اقتصادعلوم وتكنولوجيا

اسعار الايفون في السعودية .. الجديدة والمستعملة + أفضل أماكن بيع جوالات ايفون

بمناسبة صدور الآيفون 14 ماكس سنتحدث اليوم عن اسعار الايفون في السعودية وافضل اماكن بيع الآيفون في السعودية وبما أن عدد مستخدمي الايفون في السعودية كبير فإن المواطنين السعوديين يُعرفون باستخدامهم للآيفون ويرغبون في معرفة كل ما يتعلق به.

وكما يعلم الكثيرين من عشاق الآيفون في السعودية فان وكالات بيع الآيفون الأصلية والتابعة لشركة آبل لا توجد في اي من مدن السعودية سواء جرير او الدمام او حتى الرياض.

ولهذا يلجأ الكثيرون إلى شراء الآيفون من المواقع الالكترونية او المحلات التجارية ويوجد بينها اختلاف في أسعار الآيفون وسنقوم في هذا الموضوع بعرض اسعار الايفون الاكثر اعتمادا حتى لا ينخدع أحد ويكون على معرفة بـ أسعار الآيفون قبل اقتنائه.

سعر الآيفون 14 ماكس برو وخصائصه

لقد تم اصدار الآيفون برو ماكس حديثا بعدما كان عشاق الايفون في انتظار وشوق لخروجه الى الأسواق ولهذا يتساءل الكثيرون حول سعر الآيفون 14 يرو ماكس وما هي المزايا الجديدة فيه والتي قد تدفع مستخدمي الآيفون الى دفع سعر الآيفون 14 والذي يعد باهضا مقارنة مع باقي الهواتف.

اسعار الآيفون في السعودية ( ايفون 14 )

يمكن الحصول على الآيفون 14 في السعودية بدءًا من حوالي 1100 دولار أمريكي.

بينما ينطلق سعر الآيفون 14 برو بداية من 1400 دولار أمريكي.

وقد يصل سعر الآيفون 14 برو ماكس الى اكثر من 1600 دولار أمريكي في حالة كان يتوفر على خاصية شبكة الهاتف الالكترونية وذاكرة تخزين تتجاوز 500 جيغا.

خصائص الآيفون 14

يتميز الآيفون 14 بعدة خصائص تميزه عن باقي الهواتف الأخرى لكن يبقى السؤال هل يستحق الأيفون 14 تغيير الهاتف ودفع سعره الكبير.

سنحاول عرض الخصائص التي تميز الآيفون 14 لكن لا يبقى القرار للقارئ من اجل الاجابة على هذا السؤال :

  • يتميز الآيفون 14 بفخامة لا توجد في باقي الهواتف ويتفوق حتى على باقي اصدارات الآيفون الأخرى والحديثة منها
  • حسب المراجعات المقدمة فإن جودة التصوير في الآيفون تضاهي بل وتتفوق في بعض الخصائص على اكثر الكاميرات تطورا والتي يصل ثمنها الى حوالي 900 دولار
  • يعتبر الايفون 14 أفضل من سابقيه على مستوى المدة التي يستغرقها حتى يتم شحنه مجددا
  • يمكن استخدامه في العمل على تطبيقات متطورة والتي تتطلب سرعة كبيرة في معالجة البيانات مثل تطبيقات إعداد الفيديوهات وألعاب الفيديو التي تتطلب سيرفر متطور

ملحوظة : بالنسبة الى مستعملي الأيفون من 11 برو الى 13 والذين يملكون آخر اصدارات IOS فلن يكونوا في حاجة ملحة إلى اقتناء الآيفون 14 برو لكن هذا لا ينفي انه افضل اصدار للآيفون لحد الآن.

ارخص اسعار الايفون في السعودية

لا يستطيع كل عشاق الأيفون تحمل دفع سعر الآيفون 14 لهذا يبحث الكثير منهم عن ارخص اسعار الايفون في السعودية والتي يجدونها في إصدارات اخرى شريطة أن توفر لهم الخدمات التي يحتاجونها في الهاتف الذكي.

يتسائل الكثيرين من المواطنين السعوديين حول سعر الايفون في السعودية وسنحاول الاجابة على الاسئلة التالية في ما يلي :

ارخص ايفون كم سعره؟

يبلغ سعر أرخص منتج حديث الاصدار للايفون حوالي 430 دولار وهو iPhone SE (2022) على الرغم من أن سعره هذا عامل كبير يدفع الكثيرين إلى اقتنائه إلا أنه يبقى اصدار للايفون والتي عودت زبنائها على الجودة

تأتي بعد الهواتف ذات الميزانية المحدودة هواتف الآيفون متوسطة السعر وتتراوح أسعارها بين 620 دولار و 740 دولار أمريكي في المملكة العربية السعودية.

ويدخل في هذه الفئة من هواتف الآيفون الاصدارات التالية :

  • Apple iPhone 7
  • iPhone 8
  • iPhone 11

ارخص سعر آيفون 12 في السعودية 128 جيجا يبدأ من 590 دولار أمريكي ويوجد في كارفور.

ارخص سعر ايفون 13 في السعودية هو 1200 دولار ويباع في كارفور.

أسعار الآيفون في السعودية المعتمدة

وتلعب سعة تخزين الهاتف دورا أساسيا في تغير سعر الايفون ولو كان نفس الإصدار فهاتف الايفون 14 بسعة 128 جيغا ليس هو نفس سعر الايفون 14 بسعة 256 والذي يكون بدوره ارخص من سعر ايفون 14 بسعة 500 جيجا.

كم سعر الايفون الجديد في السعودية؟

كم سعر الايفون 11 في السعودية؟

كم سعر ايفون 14 برو Max؟

كم سعر جوال ايفون 11 برو في السعودية؟

وفي ما يلي اسعار الايفون في السعودية في الاصدارات الاكثر طلبا له :

  • سعر الايفون 14 : 1000 و 1150 و 1200 و 1400 دولار امريكي
  • سعر الايفون 14 برو ماكس من : 1550 و 1400 دولار
  • سعر الايفون 14 بلاس : 1100 و 1250 دولار
  • سعر الايفون 13 برو 1TB ز 1600 دولار
  • سعر الآيفون 13 برو ماكس : 1350 و 1250 دولار
  • سعر الايفون 13 برو : 1050 و 1250 دولار
  • سعر الايفون 13 : 850 و 920 دولار
  • سعر الايفون 13 ميني : 750 دولار
  • سعر الايفون 12 : 800 دولار
  • سعر الايفون 11 : 540 دولار

و تكون اسعار الايفون في السعودية مستعمل ارخص من سعره جديدا لكن لا ينزل سعر هاتف الايفون المستعمل على بنسبة 30 % على اقصى تقدير مقارنة بسعره جديد.

افضل مواقع بيع الايفون

بمناسبة صدور الآيفون 14 ماكس سنتحدث اليوم عن اسعار الايفون في السعودية وافضل اماكن بيع الآيفون في السعودية ويشتهر المواطنين السعوديين باستخدامهم للآيفون ويرغبون في معرفة كل ما يتعلق به.

وكما يعلم الكثيرين من عشاق الآيفون في السعودية فإن وكالات بيع الآيفون الأصلية والتابعة لشركة آبل لا توجد في أي من مدن السعودية.

ولهذا يلجأ الكثيرون إلى شراء الآيفون من المواقع الالكترونية او المحلات التجارية والتي لا توفر بالطبع ضمان الايفون في السعودية.

وسنحاول الإجابة عن الأسئلة التالية فيما يلي :

كيف تشتري ايفون بسعر رخيص؟

من اين اشتري ايفون اصلي؟

موقع امازون للتبضع عن بعد

لقد صار موقع امازون موقع رائدا في التبضع عبر الانترنت مهما كان نوع الأغراض المرغوب في شرائها وبالنظر لان امازون هو موقع أمريكي مقره في نيويورك فانه يتوفر على أنواع عديدة من اصدارات الآيفون معروضة عليه.

ويصل عدد أنواع الايفون المعروضة على امازون الى اكثر من 700 نوع من هواتف الايفون.

يشتهر موقع أمازون بتوفير خدمات عالية الجودة لزبنائه ويضع ارضائهم كاولية بحيث يمكن للمستخدمين إعادة السلع إلى الشركة في حالة لم تكن في حالة جيدة أو لم ترقى الى توقعات الزبون ويمكنه استلام ثمنها أو شراء غرض آخر.

موقع فليب كارت

يشتهر موقع فليب كارت بريادته في التجارة الالكترونية عبر العالم ويهدف إلى منح مستخدميه تجربة تبضع متميزة عبر الانترنت.

ويتوفر موقع فليب كارت على أنواع آيفون كثيرة يعرضها للبيع وفي حالة الاستلام وعدم الاقتناع يمكن الارجاع واستلام النقود المدفوعة او الاستبدال.

ويتوفر موقع فليب كارت على اكثر من 130 من هاتف آيفون معروض على منصته ويمكن هذا الموقع مستخدميه من تحديد الخصائص التي يريدونها في هاتف الايفون الذي يرغبون فيه مثل السعر والاصدار من أجل تسهيل البحث أكثر.

موقع ايباي للتبضع عن بعد

يعتبر موقع ايباي من المواقع المعروفة عالمية ويستخدمها الكثيرين من مختلف بقاع العالم سواء للبيع أو للشراء.

ويتميز موقع ايباي بكونه يمنح للزبون اختيارات اكثر لإيجاد ايفون بسعر رخيص بحيث يمكن شراء هواتف مستعملة سابقا من زبناء آخرين للموقع كما يوجد اختيار الشراء من تاجر.

ويعتبر موقع ايباي موقع موثوق بحيث يحمي البائع والمشتري عبر وساطته ويسمح للمشتري ب48 ساعة ليقدم شكايته حول جودة السلع المشتراة في حالة لم تكن بالجودة المتفق عليها ولا يتم تحويل النقود الى البائع قبل انتهاء هذه المدة من الزمن.

أخيرا نترككم مع هذا الفيديو يوضح اسعار الايفون في السعودية ( المستعمل ) :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *