سياحة وسفر

التأشيرة الخليجية الموحدة 2024 .. شروط و كيفية استخراج التأشيرة السياحية الخليجية الموحدة

التأشيرة الخليجية الموحدة 2024… من المحتمل أن تكون أخي القارئ قد توصلت بآخر الأخبار التي تخص مشروع التأشيرة السياحية الخليجية الموحدة،

حيث تقرر خلال الشهر الجاري و عقب الاجتماع الذي تنظم في سلطنة عمان بحضور وزراء داخلية دول مجلس التعاون الخليجي بدء العمل بـ التأشيرة الخليجية الموحدة التي استغرقت حوالي 7 سنوات من الدراسة منذ تاريخ إصدار الفكرة في أكتوبر سنة 2015.

و بما أن إطلاق العمل بـ التأشيرة الخليجية الموحدة لايزال في بداياته، فمن الطبيعي أن يشكل لدى العديد منكم أعزائي القراء الكثير من التساؤلات التي من الممكن أن تكون واحدة من بين التالي : ما هي التأشيرة الخليجية الموحدة ؟

موعد إطلاق التأشيرة السياحية الموحدة، كيفية استخراج التأشيرة الخليجية الموحدة أو امتيازات التأشيرة الخليجية الموحدة 2024.

لهذا و حتى تكون واحدا من بين السباقين للتعرف عن التأشيرة الخليجية الموحدة 2024، ما عليك سوى قراءة هذا المقال و مشاركته مع الأصدقاء، نظرا للامتيازات و الإيجابيات التي سيجلبها معه هذا المشروع.

ما هي التأشيرة الخليجية الموحدة ؟

بعد انتشار خبر إصدار التأشيرة الخليجية الموحدة 2024، أصبح هناك لبس كبير لدى العديد من الأشخاص بخصوص هذه التأشيرة الجديدة و هذا أمر عادي بطبيعة الحال.

و من أجل توضيح الصورة لك أخي القارئ، يجب أن تعلم بأن التأشيرة السياحية الخليجية الموحدة هي واحدة من بين التأشيرات التي ستصبح معتمدة في دول مجلس التعاون الخليجي و ستتيح لك فرصة السياحة في واحدة من هذه الدول أو جميعها دفعة واحدة.

و قبل تتمة التعريف بهذه التأشيرة، لابأس بذكر مجموعة الدول التي تنتمي لـ مجلس التعاون الخليجي، الذي تأسس في شهر ماي سنة 1981 على يد قادة دول هذا المجلس و المتمثلة في الست دول التالية :

  • البحرين
  • الإمارات العربية المتحدة
  • المملكة العربية السعودية
  • الكويت
  • عمان
  • قطر

و كما هو معلوم أن كل هذه الدول العربية تتشارك فيما بينها بالحدود البرية وكذا العادات والتقاليد العربية العريقة، إضافة إلى علاقات الأخوة و الصداقة التي تجمع شعوب هذه الدول فيما بينها.

هذه العلاقات نجد أن مصدرها كان هو ذلك الاتحاد و التجمع الذي جاء به قرار تأسيس مجلس التعاون الخليجي، حيث كان الهدف الأسمى وراء تأسيس هذا المجلس هو تحقيق الترابط و التناسق بين هذه الدول الستة في جميع الميادين و القطاعات.

و بالفعل تم تحقيق هذا الهدف و أصبح مواطنو هذه الدول يتمتعون بالكثير من الحقوق و الامتيازات أهمها إمكانية التنقل بين مختلف هذه الدول باستعمال بطاقة الهوية الوطنية فقط.

رجوعا إلى التأشيرة الخليجية الموحدة 2024 نجد أن إطلاق العمل بها سيكون تتمة لمشروع تأسيس مجلس التعاون الخليجي، بحيث أنها ستعمل على تحفيز السياحة في دول الخليج بشكل كبير، الشيء الذي من المتوقع أن يساهم في زيادة الناتج المحلي الإجمالي لقطاع السياحة في هذه الدول الستة بنسبة %7 سنويا.

و بالتالي نجد أن هذا المشروع سيعمل على إنشاء مسار سياحي عربي خليجي يشجع السائح الأجنبي على اكتشاف دول مجلس التعاون الخليجي فقط باستعمال تأشيرة واحدة و هي التأشيرة الخليجية الموحدة 2024.

إضافة إلى النمو الاقتصادي و السياحي بالدرجة الأولى الذي سيعمل هذا المشروع على تحقيقه في الآونة القادمة، نجده أنه سيساهم بشكل كبير في تحقيق التواصل الثقافي على نطاق واسع، خاصة و أن مشروع التأشيرة الخليجية الموحدة 2024 سيكون مفتوح أمام مواطني 35 دولة منها العربية و الأجنبية.

امتيازات مشروع التأشيرة السياحية الخليجية الموحدة

بعد أن تعرفنا عن خصوصية مشروع التأشيرة الخليجية الموحدة 2024، لابد أيضا من التعرف عن مجموعة الامتيازات التي من المرتقب أن يوفرها مشروع التأشيرة السياحية الخليجية الموحدة، بحيث أنه سيعمل على :

  • تنمية الاقتصاد الخليجي
  • التشجيع على السفر للوجهات الموحدة كما هو الحال بالنسبة لدول منطقة الشنغن
  • تسهيل على مستوى إجراءات السفر بين دول مجلس التعاون الخليجي
  • جلب عدد هائل من السياح من مختلف بقاع العالم
  • تعزيز التواصل و التنوع الثقافي
  • الزيادة في مداخيل قطاع السياحة.

موعد إطلاق التأشيرة السياحية الموحدة

بالنسبة لـ موعد إطلاق التأشيرة السياحية الخليجية الموحدة، فبحسب الاجتماع الذي انعقد الشهر الماضي في العاصمة مسقط بسلطنة عمان تبين على أن التأشيرة السياحية الخليجية الموحدة من المحتمل أن يبدأ العمل بها سواء في سنة 2024 أو 2025،

الشيء الذي يبين أن موعد تطبيق هذا المشروع سيبقى رهين باستعداد و جاهزية أنظمة دول مجلس التعاون الخليجي من أجل احتضانه و تطبيقه بالشكل المناسب.

المهم في الأمر كما صرح وزير السياحة الإماراتي هو أن مشروع التأشيرة السياحية الخليجية الموحدة هو مشروع حقيقي وسيدخل حيز التنفيذ في أقرب أجل ممكن.

نترككم مع الفيديو التالي و الذي يقدم لنا تفاصيل إقرار التأشيرة الخليجية الموحدة 2024 :

كيفية استخراج التأشيرة الخليجية الموحدة

سبق و أشرنا إلى أن مشروع التأشيرة السياحية الخليجية الموحدة واحدا من بين المشاريع الكبرى و الجديدة التي سيبدأ العمل بها خلال السنوات القادمة.

و لكن نجد أنه إلى حدود الساعة لم تصدر الجهات الرسمية أي خبر عن شروط التأشيرة الخليجية الموحدة على منصة التاشيرات أو طريقة التقديم عليها.

لهذا، إذا كنت واحدا من هؤلاء الذين يتساءلون عن كيفية استخراج التأشيرة الخليجية الموحدة 2024 كل ما عليك فعله هو ترقب الأخبار الجديدة على موقعك أمجد.

ختاما و كما نعلم جميعا أن دول مجلس التعاون الخليجي تعد من أحسن و أشهر الدول سياحة في العالم بفضل شواطئها ذات الرمال البيضاء و مياهها الصافية العذبة، ناهيك عن المساحات الشاسعة و الصحاري الكبرى التي تتميز بها هذه الدول.

كل هذه المؤثرات و مجموعة الفنادق الضخمة المتمركزة في مختلف دول مجلس التعاون الخليجي تجعل هذه الدول بالفعل مركز اهتمام و جذب للسياح من مختلف بقاع العالم.

و مع مشروع التأشيرة السياحية الخليجية الموحدة تتنبأ دول مجلس التعاون الخليجي بزيادة الناتج المحلي الإجمالي لقطاع السياحة بالخصوص بنسبة تقدر بحوالي %7 سنويا.

لكل هذا، نتمنى أن يكون مقال اليوم قد نال إعجابك أخي القارئ و مكنك من التعرف على أحدث الأخبار التي تخص مشروع التأشيرة السياحية الخليجية الموحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *