الجواز الكويتي 2024 .. انواع الجوازات الكويتية و الاوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر الكويت

الجواز الكويتي 2024 .. يعتبر الجواز الكويتي مثل باقي الجوازات في العالم وثيقة رسمية خاصة بالمواطنين الكويتيين ضرورية من أجل السفر إلى باقي دول العالم ، حيث تم إنشاء جواز الكويت سنة 1962. من مميزات الجواز الكويتي العادي لونه الأزرق و يتضمن 64 صفحة .

انواع الجواز الكويتي 2024 :

توجد 5 أنواع جواز كويتي حيث نجد الاختلاف في لون الجواز الكويتي و الأشخاص المخصص لهم ذلك النوع :

المدة الزمنية التي يتطلبها استخراج جواز السفر الكويتي :

يستغرق إصدار جواز سفر كويتي مدة أقصاها ثلاث أسابيع ، ومن المفيد أن تبدأوا بالتجهيز لإصدار جواز سفر بديل قبل فترة كافية من تاريخ انتهاء صلاحية الجواز الكويتي الخاص بكم .

وفي حال السفر ، تأكدوا من أن هناك ما يكفي من الوقت لاستبدال جوازات سفركم و إصدار التأشيرات اللازمة.

و تعد الكويت من أكثر الدول التي تنتهج سياسة صارمة في ما يخص الجوازات و التأشيرات لعدة عوامل ، منها المساحة الجغرافية المتوسطة بحيث تعد من أصغر الدول العربية مساحة مما ينعكس على التعداد الديمغرافي للساكنة الكويتية الذي لا يصل حتى إلى 5 ملايين نسمة.

و لأن جواز السفر الكويتي يعد من أهم الوثائق التي يحتاجها المواطن الكويتي يتم تخصيص مدة لا بأس بها حتى يكون جاهزا و خاليا من أي شائبة تقنية أو في المعلومات الشخصية لأن ذلك الجواز قد يمثل الكويت في عدة دول خارج العالم العربي و يصبح وثيقة تعريفية لصاحبه.

كما أن دولة الكويت تعتمد سياسة اللامركزية في حصول مواطنيها كل من محافظته على جوازاتهم مما يسرع العملية بشكل أكثر و يعطيها الدقة اللازمة حتى يكون معدا بالنسبة الاوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر الكويت .

و بالنسبة لموضوع استخراج الفيزا الكويتية و كيف يمكن التقدم للحصول عليها اضغط الرابط التالي:

فيزا الكويت .. معلومات جد هامة للرغبين في السفر الى الكويت للسياحة أو الزيارة أو الالتحاق العائلي

الاوراق المطلوبه لاستخراج جواز سفر كويتي :

يشكل موضوع اوراق استخراج جواز سفر كويتي من المواضيع المهمة نظرا لقوة جواز السفر الكويتي على المستوى العربي و حتى العالمي ، لذلك سنخص هذا المحور ب الاوراق المطلوبة لعمل جواز سفر كويتي بالنسبة للمواطنين المتواجدين في داخل الكويت و الذين ليس عليهم سوى زيارة الموقع المخصص لتعبئة الاستمارة الخاصة بالمعلومات الشخصية:

و بعد زيارة الموقع و إنهاء الخطوات المذكورة أعلاه يجب التوجه لأحد المراكز الآتية في الوقت المحدد حسب عنوان السكن الخاص بالمتقدم بالطلب :

الإدارة العامة للجنسية و وثائق السفر :

الشروط الواجبة في المتقدم  و المستندات :

تعتبر بعض الشروط أساسية قبل الشروع في استخراج جواز سفر كويتي أو قبول أي اوراق جواز السفر الكوبتي و هي:

طلبات استخراج جواز سفر للاطفال الكويت :

من أجل استخراج جواز سفر للمولود الكويت أو استخراج جواز سفر لطفل الكويت سنرى ما هي الاوراق المطلوبة لاستخراج جواز السفر الكويتي للمواليد الرضع أو استخراج جواز سفر للاطفال بالكويت و هي من الأمور التي لم تغفل عنها الإدارة الكويتية التي تحاول تسهيل الامر لكل الفئات بدءا من الصغار الذين لا يتعدون الـ 3 اشهر إلى الشيوخ و كبار السن.

و في هذه الحالة تم تحديد و ثيقة سفر بديلة خصيصا لمن هم أقل من 3 أشهر خارج الكويت أو داخله و تسمى وثيقة سفر لمولود ليتم تحريرها بشكل استثنائي و اضطراري لمثل هذه الحالات.

يمكنكم تحميل استمارة طلبات استخراج جواز سفر كويتي لمولود من هنا .

نترككم مع الفيديو التالي و الذي يوضح لنا إطلاق وزارة الداخلية خدمة تجديد جواز السفر للمواطنين بمطار الكويت الدولي :

لقد حاولنا في هذه التدوينة شرح مميزات الجواز الكويتي ، نتمنى أن نكون قد تمكنا من توضيح أنواع الجوازات الكويتية و الورق المطلوب لاستخراج جواز سفر كويتي .

يمكنكم زيارة صفحتنا بالفيسبوك من هـنـــا

للاطلاع أيضا :

Exit mobile version