تكاليف المعيشة

الحياة في سانت كيتس ونيفيس 2023 .. تكلفة المعيشة، الرواتب و فرص العمل المتاحة

تعتبر الحياة في سانت كيتس ونيفيس هادئة و جميلة حيث تعد دولة صغيرة في جزر الكاريبي تقع جنوب شرق جزر البهاما و شمال فنزويلا حيث تتكون الدولة من جزيرتين رئيسيتين هما: سانت كيتس ونفيس وتعد العاصمة باسيتير هي المدينة الرئيسية في الدولة.

و تتميز سانت كيتس ونيفيس بمناخ استوائي لطيف طوال العام مع درجات حرارة تتراوح بين 25 و 30 درجة مئوية ويعتبر الطقس مثاليا للقيام بالأنشطة الخارجية و الاستمتاع بالشواطئ و الأنشطة المائية.

ما هي اللغة الرسمية في سانت كيتس ونيفيس ؟ اللغة الإنجليزية تم اعتمادها كلغة رسمية في الدولة بعد أن تم الاستعمار البريطاني للجزيرة في القرن السابع عشر بحيث تُدرس الإنجليزية في جميع المدارس و الجامعات في سانت كيتس ونيفيس.

كما تعد سانت كيتس ونيفيس من الدول الآمنة والمستقرة في منطقة الكاريبي مما يجعلها وجهة سياحية رائعة للعائلات و الأفراد على حد سواء و كذلك لرجال الأعمال والمستثمرين بالإضافة إلى طالبي اللجوء من أجل الهجرة إلى سانت كيتس ونيفيس .

يعتبر السكان المحليين في سانت كيتس ونيفيس من الشعوب الودودة و المضيافة مما يجعل الزوار والمقيمين الأجانب يشعرون بالراحة و الأمان أثناء زيارتهم للدولة مثل الجالية المصرية حيث تتواجد مجموعة صغيرة من المصريين في سانت كيتس ونيفيس.

وتعتبر الجالية المصرية جزءا من المجتمع الدولي المتنوع الذي يعيش في الجزيرة حيث يأتون للعمل في المجالات الطبية أو التعليمية أو السياحية باإضافة إلى الطلاب الدارسين في الجامعات المحلية.

و من المثير للاهتمام أن نساء سانت كيتس ونيفيس يشغلن دورا مهمًا في حركة التحرر من الاستعمار البريطاني في القرن العشرين حيث نظمن العديد من المظاهرات و الحملات الاحتجاجية ضد الحكم البريطاني و التمييز العنصري حيث يحتفل المجتمع في سانت كيتس و نيفيس باليوم الوطني للمرأة في الثامن من مارس من كل عام للاحتفاء بالإنجازات التي حققتها المرأة في المجتمع.

و للإشارة يعتبر الزواج وطقوسه مقدسين فمن يريد الزواج من سانت كيتس فيس تخضع للقوانين المدنية والدينية حيث يعقد الزواج في الكنيسة أو أمام السلطات المدنية أو كليهما و يجب على الأزواج الحصول على تراخيص الزواج من إدارة الحكومة المحلية.

بشكل عام تعتبر الحياة في سانت كيتس ونيفيس هادئة وممتعة حيث يمكن للسكان والزوار الاستمتاع بالأجواء الاستوائية والشواطئ الجميلة و المناظر الطبيعية الخلابة حيث توفر الدولة العديد من الأنشطة الترفيهية و الثقافية و التاريخية و تعد الرياضة جزءا مهما من الثقافة المحلية.

و في هذا المقال سنقدم لكم جل المعلومات التي تتعلق بالحياة في سانت كيتس ونيفيس من حيث تكلفة المعيشة و الرواتب في سانت كيتس ونيفيس بالإضافة إلى فرص العمل في سانت كيتس المتاحة هناك فل تتفضلوا بالبقاء معنا.

اسهل الجوازات في العالم 2023 و التي يمكن شراءها أو الحصول عليها عن طريق الاستثمار

تكلفة المعيشة في سانت كيتس ونيفيس

تعد تكلفة المعيشة في سانت كيتس ونيفيس مرتفعة بالمقارنة مع بعض البلدان الأخرى في المنطقة و يعود ذلك جزئياً إلى أن العديد من المنتجات و السلع يتم استيرادها من الخارج مما يرفع تكلفة العيش في البلاد.

و تختلف تكلفة المعيشة بشكل كبير حسب الموقع و نوعية السكن و نمط الحياة الذي يختاره الفرد فعلى سبيل المثال يمكن للأشخاص العيش بشكل معقول في مساكن متواضعة بتكلفة منخفضة في حين يمكن أن تكون تكلفة الإيجارات في المناطق الراقية و الفاخرة أعلى بكثير فعلى سبيل المثال:

  • تكلفة السكن تختلف حسب المنطقة ونوع السكن المرغوب على سبيل المثال يمكن أن تكون تكلفة شقة بغرفتين نوم في وسط المدينة حوالي 800 إلى 1000 دولار أمريكي شهريًا في حين يمكن العثور على شقق أرخص في مناطق أخرى من الجزيرة.
  • تكلفة النقل و المواصلات تتفاوت حسب المسافة و وسيلة النقل المستخدمة حيث يمكن استئجار سيارة بسعر يتراوح بين 40 إلى 60 دولار أمريكي في اليوم و هناك خدمات الحافلات المتوفرة بأسعار أرخص.
  • تكلفة الأكل في المطاعم تختلف وفقًا لنوع المطعم وجودته و لكن يمكن العثور على وجبات سريعة بحوالي 8 إلى 15 دولار أمريكي، و وجبات متوسطة في المطاعم بحوالي 20إلى 30 دولار أمريكي.
  • تكلفة الهاتف و الإنترنت تفاوت أيضًا حسب خطة الاتصالات المختارة و نوع الخدمة يمكن العثور على خطط الجوال التي تبدأ من 20 دولار أمريكي شهريا و تكلفة الإنترنت في المنزل تتراوح بين 50 إلى 100 دولار امريكي شهريًا.
  • تكلفة الرحلات الجوية عادة ما تكون تكلفة التذاكر الجوية من الولايات المتحدة إلى سانت كيتس و نيفيس تتراوح بين 300 إلى 600 دولار أمريكي للشخص الواحد و يمكن أن ترتفع التكلفة في مواسم الذروة و عند الحجز في آخر لحظة.

للإشارة بالنسبة للرحلة التي تنطلق من مصر عادة ما تبدأ أسعار تذاكرها من حوالي 1200 دولار أمريكي إلى 2000 دولار أمريكي و ربما أكثر و هذا يعتمد على الشركة الجوية وعدد المحطات التي يجب التوقف فيها و الوقت اللازم للرحلة.

الرواتب و فرص العمل المتاحة في سانت كيتس وينفيس

ما هو متوسط دخل الفرد في سانت كيتس ونيفيس ؟ يعتمد متوسط دخل الفرد في سانت كيتس ونيفيس على عدة عوامل مثل المهنة و الصناعة التي يعمل فيها الفرد و المستوى التعليمي و وفقا لتقرير منظمة البنك الدولي لعام 2023 فإن الدخل القومي الخام لسانت كيتس ونيفيس يبلغ حوالي 24.880 دولار أمريكي للفرد الواحد في العام و هذا يشمل جميع فئات الدخل.

رواتب بعض المهن في سانت كيتس وينفيس

تختلف رواتب المهن في سانت كيتس ونيفيس بناء على القطاع الذي يعمل فيه الفرد و خبرته و مؤهلاته و فيما يلي بعض الرواتب المتوسطة لبعض المهن الشائعة في سانت كيتس ونيفيس:

  • موظف استقبال فندق: يتراوح راتبه بين 25.000 إلى 30.000 دولار شرق الكاريبي سنويًا.
  • سائق تاكسي: يتراوح راتبه بين 12.000 إلى 18.000 دولار شرق الكاريبي سنويًا.
  • عامل تنظيف: يتراوح راتبه بين 10.000 إلى 15.000 دولار شرق الكاريبي سنويًا.
  • موظف تجاري: يتراوح راتبه بين 30.000 إلى 45.000 دولار شرق الكاريبي سنويًا.
  • مدير فندق: يتراوح راتبه بين 60.000 إلى 900.000 دولار شرق الكاريبي سنويًا.
  • مدرس: يتراوح راتبه بين 20.000 إلى 35.000 دولار شرق الكاريبي سنويًا.
  • طبيب: يتراوح راتبه بين 60.000 إلى 120.000 دولار شرق الكاريبي سنويًا.
  • ممرض: يتراوح راتبه بين 25.000 إلى 40.000 دولار شرق الكاريبي سنويًا.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الرواتب المتوسطة وقد تختلف حسب القطاع والشركة التي يعمل بها الفرد، كما أنه يمكن أن يتم تحديد الرواتب بالعملة المحلية في بعض الأحيان.

بعض فرص العمل المتاحة في سانت كيتس وينفيس

تعتبر سانت كيتس ونيفيس اقتصادا ناشئا و منتجا للسياحة مما يساعد على توفير فرص العمل في عدة مجالات و من بينها:

  • السياحة والضيافة
  • الخدمات المالية
  • اللوجستيات و النقل
  • التجارة و البيع بالتجزئة
  • الصناعات الإبداعية

و تتوفر الفرص الوظيفية في سانت كيتس ونيفيس عادة عبر الإعلانات عن الوظائف في الصحف المحلية و مواقع التوظيف عبر الإنترنت ويمكن الحصول على معلومات حول الفرص الوظيفية من خلال الاتصال بوكالات التوظيف المحلية ومؤسسات التدريب و التوظيف في البلد.

كيفية طلب اللجوء في سانت كيتس ونيفيس ؟

غالبا ما تكون هناك طلبات لجوء من قبل الأفراد الذين يفرون من الحروب والصراعات والاضطهاد في بلدانهم حيث يمكن للأفراد الذين يرغبون في طلب اللجوء في سانت كيتس ونيفيس و الاتصال بالمفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة UNHCR حيث يمكنهم تقديم طلب اللجوء والحصول على المساعدة والإرشاد اللازمين عبر العنوان والأرقام التالية:

إلى هنا نكون قد استوفينا جل المعلومات في مقالنا هذا حول الحياة في سانت كيتس ونيفيس نتمنى أننا كنا عند حسن ظنكم و إلى فرصة أخرى و مقال آخر.

و نتركم مع هذا الفيديو تحت عنوان الحياة في سانت كيتس ونيفيس – Saint Kitts and Nevis الذي يختزل كا ما سبق ذكره :

مواضيع أخرى:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *