الحياة في فرنسا 2024 .. تكاليف المعيشة، إيجابيات وسلبيات العيش

الحياة في فرنسا 2024 .. على الرغم من أن الكثير من المواطنين العرب يحلمون بـ الهجرة الى فرنسا سواء من اجل العمل او الدراسة او حتى السياحة إلا أن هناك من يتساءل هل فرنسا جيدة للعيش وهو ما سيتم توضيحه فيما يلي من موضوع اليوم المخصص لـ الحياة في فرنسا 2024.

ومن أهم الجوانب التي يجب معرفتها حول العيش في فرنسا هي تكاليف المعيشة في فرنسا بالإضافة الى آخر المستجدات حول قوانين الهجرة في فرنسا مثل قانون الهجرة الجديد في فرنسا 2024.

نبذة عن الحياة في فرنسا للمهاجرين

تحتل فرنسا مكانة متميزة بين الدول الأوروبية التي يرغب الكثيرين في العيش بها ولهذا فان العديد من المواطنين العرب ايضا يطمحون الى الهجرة الى فرنسا 2024 وفيما يلي توجد معلومات عن فرنسا لتقديم نبذة عن الحياة في فرنسا للمهاجرين.

تتميز فرنسا بكونها من نماذج الدولة الاجتماعية بحيث تعتمد سياستها على تنمية مستوى العيش للمواطنين الفرنسيين وحتى الأجانب المقيمين في فرنسا وفيما يلي سيتم الحديث اكثر حول ايجابيات العيش في فرنسا.

لكن مع ذلك لا شيء مثالي في هذا العالم بحيث أن هناك بعض سلبيات العيش في فرنسا والتي يجب للراغبين في الهجرة إلى فرنسا اخذ الاحتياط بشأنها.

إيجابيات العيش في فرنسا

توجد عدة مميزات فرنسا مما يجعلها وجهة جذابة للعديد من الأجانب الذين يرون أن الحياة في فرنسا ذات جودة عالية.

فيما يلي بعض ايجابيات العيش في فرنسا و التي تجعل من فرنسا وجهة جذابة للعيش فيها:

لا يمكن حصر ايجابيات العيش في فرنسا والتي تجعل منها وجهة مثيرة للإهتمام لتجربة حياة شاملة وغنية ثقافيًا ومرضية تتحدد الحياة في فرنسا من خلال عدة عوامل منه ما تم ذكره سلفا.

سلبيات العيش في فرنسا

بينما تعتبر الهجرة الى فرنسا وجهة مفضلة للكثيرين، فهذا لا يعني عدم وجود أي تحديات او سلبيات العيش في فرنسا وفيما يلي بعض الجوانب السلبية المحتملة التي يجب على الأجانب معرفتها عند التفكير في العيش في فرنسا:

ملاحظة : ان الجوانب السلبية المذكورة هنا ليست شاملة ويمكن أن تختلف بناءً على التجارب الشخصية للفرد بحيث أن البعض قد يجد هذه صعوبات كبيرة للتأقلم مع خصوصيات الحياة في فرنسا في حين قد يراها البعض الآخر كجزء من الثراء الثقافي الخاص بـ العيش في فرنسا.

تكاليف المعيشة في فرنسا 2024

يمكن أن تختلف تكلفة المعيشة في فرنسا بشكل كبير حسب المنطقة ونمط الحياة والاختيارات الشخصية للفرد لكن بعد مراجعة بعض الأمثلة حول الحياة في فرنسا تجربة شخصية تم التوصل إلى المعطيات التالية والتي تبقى بدورها نسبية وتقريبية فقط.

وفيما يلي بعض التفاصيل الضرورية التي تشكل تكاليف العيش في فرنسا :

تكلفة السكن في فرنسا :

اسعار الايجار في فرنسا بـ باريس :

اسعار الايجار في فرنسا بمدن أخرى :

أسعار الخدمات الضرورية والمرافق في فرنسا :

اسعار الطعام في فرنسا :

أسعار النقل في فرنسا :

اسعار الرعاية الصحية في فرنسا :

تكلفة رعاية الاطفال والتعليم في فرنسا :

اسعار الترفيه والتسلية في فرنسا :

سعر خدمات الهاتف المحمول والإنترنت في فرنسا :

اسعار الملابس والعناية الشخصية في فرنسا :

تكلفة بعض النفقات الإضافية :

يجب التذكير بالقاعدة الذهبية لتحديد تكلفة المعيشة في أي بلد وليس فرنسا فقط بحيث ان تكلفة المعيشة بالمدن الصغرى أو المناطق الريفية أقل تكلفتا منها في المدن الكبرى مثل باريس والتي لا تصلح الى بعض فئات المهاجرين مثل الطلبة الدوليين بحيث تكون تكاليف المعيشة في فرنسا للطلاب غير معقولة في بعض الأحيان في مثل هذه المناطق.

هذه تكاليف تقديرية، ويمكن أن تختلف النفقات الفعلية بناءً على الاختيارات الشخصية وأسلوب حياة الفرد والذي يتغير من شخص لآخر لكن من الممكن القيام بتقدير تقريبي من اجل الاجابة على كم تحتاج شهريا للعيش في فرنسا والذي يتراوح بين 1200 يورو و 2000 يورو في المتوسط.

وقد تختلف تكلفة المعيشة في فرنسا من شخص لآخر بحيث ان تكلفة المعيشة في فرنسا للعائلة المكونة من 4 أفراد ليست هي نفسها بالنسبة للعائلات التي تضم عدد أفراد اكبر.

عند أداء الضرائب والعمل في فرنسا بشكل قانوني يكون المهاجر في فرنسا مرتاحا بخصوص بعض النفقات، مثل الرعاية الصحية والتعليم، إما جزئيًا أو كليا بفضل نظام الضمان الاجتماعي في فرنسا.

قانون الهجرة الجديد في فرنسا 2024

حديث الساعة في فرنسا حاليا يدور حول قانون الهجرة الجديد في فرنسا 2024 بحيث ان هذا القانون يهدف الى تجديد السياسات المعمول بها بخصوص الهجرة إلى فرنسا والمهاجرين في فرنسا.

ولم يدخل مشروع قانون الهجرة الجديد في فرنسا 2024 حيز التنفيذ بعد بحيث لا زال مجرد مسودة قانون تم اقتراحها على البرلمان الفرنسي من طرف الحكومة ولن يتم العمل بهذا القانون إلا بعد حلول 2024.

وحسب الدارسين لـ قانون الهجرة الجديد في فرنسا 2024 هذا وتصريحات المسؤولين الحكوميين حوله فانه يرمي الى التشديد اكثر في اجراءات ترحيل المهاجرين من فرنسا الى بلدانهم سواء كانوا شرعيين ام لا

ويهدف هذا القانون الجديد ايضا الى تجديد قانون الترحيل في فرنسا ورفع الحماية عن بعض الحالات التي كان يتم استثناؤها من الترحيل حتى بعد ارتكابهم لمخالفة للقانون أو تهديد السلامة العامة سواء لكونهم صغار في السن أو لارتباطهم بـ مواطنين فرنسيين.

ويهدف قانون الهجرة الجديد في فرنسا 2024 الى تغيير إجراءات اللجوء السياسي في فرنسا واتخاذ صرامة اكثر اثناء معالجة طلبات اللجوء

وعلى الرغم من كل هذا فإن قانون الهجرة الجديد في فرنسا 2024 لا زال يحفظ حق المهاجرين في فرنسا بشكل غير شرعي في تسوية وضعيتهم عن طريق العمل في فرنسا او الزواج من شخص حامل للجنسية الفرنسية

ويرخص هذا القانون ايضا للمهاجرين غير الشرعيين والذين يقومون بـ العيش في فرنسا بدون أوراق بالعمل بشكل قانوني والذين لا يتوفرون في العادة على فيزا العمل في فرنسا لكن هذا الترخيص يقتصر فقط على بعض القطاعات التي يوجد فيها خصاص كبير على اليد العاملة.

نقترح عليكم الفيديو التالي حول أجواء الحياة في فرنسا :

Exit mobile version