مواضيع مميزة

الدول المفتوحة في وجه المسافرين الملقحين الحاصلين على شهادة التلقيح

تعرف على الدول التي بإمكانك زيارتها بعد التلقيح

ما هي الدول المفتوحة في وجه المسافرين الملقحين والحاصلين على شهادة التلقيح؟

لقد منعت جائحة كورونا (Covide19) العديد منا وقتا طويلا جدا إلى التزام الحجر الصجي والبقاء في المنزل لمدة طويلة، وكان موضوع الخروج  والسفر وقضاء العطل الموسمية شيئا صعب المنال،

أما الآن فيمكن لأي شخص السفر وقضاء عطلته الصيفية، بشرط أن يحصل على التلقيح أولا باعتباره شرطا أساسيا حتى يتسنى لك السفر إلى وجهتك، وإلا سيتعرض الشخص لغرامة مالية .

فإذا كنت تريد السفر وتتساءل عن الدول المفتوحة في وجه المسافرين الملقحين، فإننا في هذا المقال سنتحدث عن كل الدول التي تسمح بالدخول إلى أراضيها شرط أن يكون المسافرون ملقحين مسبقا، حتى يضمن ذلك شروط السلامة الصحية .

لقد انطلقت عمليات التلقيج في العالم كله ضد كورونا أو مايصطلح علية بـ Covide19، وقد فتحت العديد من الدول أبوابها لفائدة السياح من أجل قضاء عطلتهم، وشرطها الأساسي هو أن يتوفر الشخص على شهادة التلقيح attestation de vaccination.

بالنسبة للمغاربة يمكنكم تحميلها من هنا: liqahcorona.ma.

ماهي الدول المفتوحة في وجه المسافرين الملقحين؟

في ما يلي سنقدم لك قائمة الدول المقتوحة في وجه المسافرين الملقحين ضد فيروس كورونا، ونبدأ بـ:

بيليز – Beliz:

تعتبر دولة بيليز إحدى دول شمال أمريكا الوسطى يحدها من الشمال المكسيك ومن الجنوب والغرب غواتيمالا ومن الشرق البحر الكاريبي، ولغة بليز الرسمية هي اللغة الإنجليزية.

حينما تحصل على الجرعة الأولى من اللقاح، يتعين عليك الانتظار لمدة أسبوعين حتى تتلقى الجرعة الثانية من اللقاح وعندها لن تحتاج إلى إظهار اختبار PCR (وهو اختبار “بي سي أر” وهو يعرف بفحص تفاعل البوليميراز المتسلسل،

يعد من أكثر الفحوصات التي تجريها المستشفيات  لتحديد سلالة الفيروس الموجود في جسم الإنسان، كما أنه يستطيع تحديد مدى انتشاره وتتبع مدى تعافي المريض منه، ويستخدم هذا الفحص لكشف عدة فيروسات بجميع أنواعها)، أو الحجر الصحي عند وصولك إلى بليز،

إذا لم يتم حصولك على اللقاح ، يتعين عليك تقديم اختبار PCR سلبي يتم إجراؤه في غضون 96 ساعة من رحلتك أو اختبار  سريع سلبي يتم إجراؤه في غضون 42 ساعة من رحلتك.

وتجدر الإشارة إلى أن الأطفال الأقل من 5سنوات معفيون من كل هذه الإجراءات الإحترازية المتعلقة بفيروس كورونا.

على جميع المسافرين تحميل برنامج Belize-Health-App  وتعبئة جميع المعلومات قبل 72 من دخول بيليز.

كرواتيا – Croatie:

بتاريخ فاتح أبريل 2021، أصبح بإمكان كافة المسافرين الدخول إلى الأراضي الكرواتية، وذلك بشرط الإدلاء بشهادة تبين أخد اللقاح، ويتعين على الشخص الحصول على الجرعة الثانية من اللقاح على الأقل 14 يوم من الوصول إلى كرواتيا.

أما الأشخاص الذين لم يلقحوا، فإنهم غير ملزمين بالحجر الصحي، لكن في المقابل عليهم تقديم اختبار PCR سلبي يتم إجراؤه في غضون 96 ساعة من رحلتهم أو اختبار  سريع سلبي يتم إجراؤه في غضون 48 ساعة من رحلتهم، أما الأشخاص الأقل من 6سنوات فهم معفيون من هذه الإجراءات.

إليك طريقة الحصول على فيزا كرواتيا، معلومات حصرية حول تأشيرة كرواتيا

chypre – قبرص:

هي دولة جزرية في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسظ بغرب آسيا، وهي ثالث أكبر جزيرة من حيث المساحة

صنفب هذه الدولة الدول إلى مناطق خضراء وأخرى برتقالية و أخرى حمراء ، أي بحسب درجة الخطورة، فإذا كانت دولتك تصنف ضمن الدول التي تنتمي إلى المنطقة الخضراء فأنت معفي من اختبار Covid 19، ومن الحجر الصحي أيضا .

أما المسافرون الآخرون الذين صنفت دولهم في المنطقة الحمراء أو البرتقالية فهم ملزمزن بالإدلاء باختبار PCR سلبي حتى وإن سبق لهم أن حصلوا على اللقاح، أما المنتمون للمنطقة البرتقالية بفتعين عليهم أخد الإختبار مباشرة بعد وصولهم إلى مطار قبرص،

الإكوادور – Equateur:

تقع الإكوادور في أمريكا الجنوبية، تحدها كولومبيا من الشمال، وبيرو في الشرق والجنوب، والمحيط الهادئ إلى الغرب.

لقد فتحت الإكوادور أبوابها في وجه المسافرين من مختلف الجنسيات، بشرط الإدلاء باختبار PCR سلبي طبعا قبل الولوج إلى أراضيها، أما الأطفال الأقل من سنتين فلا يشرط ذلك بالنسبة إليهم.

جزر كالاباكوس – ils galapagos:

يمكنكم أيضا التوجه إلى جزر كالاباكوس، و هي تنتمي إلى الإكوادور، إذا تحصلت على اللقاح، بشرط الإدلاء باختبار PCR سلبي طبعا 96يوما قبل  الولوج إليها.

بتعين عليك أيضا التوفر على وثيقة المرور الآمن التي تمنح من قبل وزارة السياحة.

إستونيا – Estonie:

هي دولة تقع في منطقة بحر البلطيق بشمال أوروبا،يحدها من الشمال خليج فنلندا، ومن الغرب بحر البلطيق، ومن الجنوب لاتفيا ومن الشرق بحيرة بيبوس تغطي أراضي إستونيا ما مساحته كيلومتر.

الحدود الإستونية ستفتح في وجه الملقحين من دول الاتحاد الأروبي؛ استراليا نيوزلندا وكوريا الشمالية والتايلاند سنغفورة

يتم قبول استمارة التلقيح باللغة الإنجليزية أو الإستونية أو العربية فقط، إلى جانب التأكد من الحصول على اللقاحات المعتمدة Oxford -Astrazeneca وPfizer-BioNtech أو Moderna أما بالنسبة للأشخاص الذين لم يلقحوا فهم ملزمون بالحجر الصحي لمدة 10 ايام، إلا إذا كان الشخص قادما من إحدى الدول التي تقل فيها الإصابة بالفيروس.

إذا كنت راغب في السفر على استونيا إقرأ المقال التالي: فيزا استونيا أسهل من فيزا فرنسا واسبانيا .. اليك طريقة استخراج تأشيرة استونيا 2023

جورجيا – Georgia:

كانت جورجيا أيضا من الدول التي فتحت أبوابها في وجه المسافرين عن طريق الجو لأن الحدود البرية مغلقة،بشرط التوفر على شهادة التلقيح ضد كورونا بشرط حصولك على الجرعة النهائية قبل أسبوعين على الأقل من السفر.

أما الذين لم يتم نلقيحهم فلا يمكنهم دخول البلاد إلا إذا كانوا مواطنين من الاتحاد الأروبي و الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا.

إذا كنت مهتم بالسفر إلى جورجيا فقرأ المقال التالي: السفر الى جورجيا.. كيف يمكن لأي مواطن عربي أن يستخرج الفيزا الجورجية بسهولة؟

غواتيمالا – Guatemala:

فتحت هذه البلاد حدودها في 24 من فبراير 2021 لفائدة الأشخاص الذين أخدوا اللقاح دون الحاجة إلى الحجر الصحي أو نتائج الاختبارات السلبية، فقط يكفي الإدلاء بشهادة التلقيح و أخد الجرعة الثانية على الأقل قبل 14 يوما من دخول البلاد، أما الأطفال الأقل من 10 سنوات فهم معفييون.

إسلندا – Islanda:

فتحت اسلندا حدودها دون إخضاع المسافرين للحجر الصحي، تكفي فقط شهادة التلقيح إلى جانب التأكد من الحصول على اللقاحات المعتمدة Oxford -Astrazeneca وPfizer-BioNtech أو Moderna .

وابتداء من فاتح ماي يمكن للأشخاص من الإتحاد الاروبي الدين تلقوا اللقاح الشفر إلى اسلندا دون شرط الحجر الصحي أو الاختبار السلبي ، اما شهادة التلقيح فيجب أن تكون باللغة الأسلندية أو الدنماركية أو النرويجية أو السويدية.

مقال قد يهمك إذا كنت تفكر بـ السفر إلى ايسلندا: تكاليف المعيشة في ايسلندا من سكن وغذاء ومواصلات

لبنان – Liban:

يمكن للأشخاص الملقحين أو لديهم دليل موثق  على إصابتهم السابقة بالفايروس السفر إلى لبنان أما الأطفال دون 12سنة فهم معفيون .

إذا لم يتم تطعيمك اللقاح فإنه من الضروري الحصول على اختبار سلبي في غضون 96 ساعة من الوصول والإلتزام بالحجر الصحي لمدة 72 يوما.

تعرف على الوثائق المطلوبة لاستخراج فيزا لبنان

اليونان – Grèce:

هي من بين الدول التي دعمت شهادة تطعيم رقمية للأشخاض الذين أخدوا جرعتين من اللقاح ضد المرض.

إذا كنت مهتم بالسفر إلى الونان فعليك قراءة المقال التالي: الوثائق والاجراءات المطلوبة لاستخراح تاشيرة اليونان لمواطني الدول العربية

سلوفينيا – Slovénie:

تسمح للمسافرين الذين تم تطعيمهم اللقاح من الدخول إلى أراصيها دون حجر صحي،أما الأطفال الأقل من 13سنة فهم معفيون ، وليس شرطا الحجر الصحي إذا كان الاختبار إيجابيا مضى عليه أكثر من 21 يوم

سيشيل – les Seychelles:

أسقطت هذه الدولة جميع متطلبات الحجر الصحي بشرط إظهار النتيجة السلبية خلال 72 ساعة من رحلتك

الجبل الأسود – Monténégro:

يسمح للزوار الملقحين من مختلف الدول الدخول إلى الجبل الأسود دون أي اختيار ودون الحجر الصحي ، فقط عليك الإدلاء بشهادة التلقيح والتأكد من حصولم على الجرعة النهائية قبل 7أيام من وصولك .

أما الاشخاص الذين لم بنم تطعيمهم فهم يحتاجون إلى القيام باختيار PCR، أما الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5سنوات فهم لا يحتاجون إلى ذلك.

نيبال – Nipal:

أعادت نيبال فتح أبوابها في وجه المسافرين منذ 18 مارس 2021، من جميع الجنسيات فقط يجب الإدلاء بنتيجة كوفيد 19 قبل 72 ساعة مت صعود الطائرة أو شهادة التلقيح .

إلى جانب الالتزام بالحجر الصحي قبل الإعلان عن نتيجة PCR

رومانيا – Roumanie:

تسمح للمسافرين  الملقحين  الدخول إلى أراضيها دون حجر صحي فقط عليك الإدلاء بشهادة التلقيح ، كما لا يمكنك الدخول إلى الأراضي الرومانية إلا بعد 10 أيام من أخد الجرعة النهائية ، ويعفى الأطفال دون 6سنوات من هذه القيود، أما الأشخاص الذين لم بلقحوا فعليهم باختبار  PCR بالإضافة إلى الحجر الصحي .

لقد تحدثنا في هذا المقال عن  الدول التي تسمح للمسافرين الملقحين الدخول إلى أراضيها وكل ذلك من أجل ضمان السلامة الصحية والحد من الفيروس القاتل .

هنا ستجد كل المعلومات التي ستفيدك إذا كنت راغبا في السفر الى رومانيا: فيزا رومانيا 2023 .. معلومات هامة لكل من يريد السفر الى رومانيا للسياحة أو الزيارة .

كان هذا مقالنا حول الدول المقتوحة في وجه المسافرين الملقحين ضد فيروس كورونا، نتمنى أن ينال رضاكم،

يمكنك قراءة أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *