الهجرة الى اليونانالهجرة الى اوروباتأشيرة شنغن (Schengen visa)تكاليف المعيشةسياحة وسفر

السياحة في اليونان 2024 .. تكلفة السياحة في اليونان ، مدن اليونان السياحية و أروع المعالم في اليونان

إليك تكلفة الوجهات السياحية في اليونان بالنسبة للعرب

السياحة في اليونان 2024 .. قبل الحديث عن تكلفة السفر إلى اليونان و مدن اليونان السياحية ، يجب القول أن السياحة في اليونان هي من اشهر الأشياء التي يجب عليك القيام بها، فكيف لا و اليونان تعتبر رمزا من رموز الحضارة . إن مهد الحضارة الغربية انطلق من اليونان التي لازالت تحافظ على آثار هذه القبة التاريخية .

تعد اليونان من البلدان الفريدة لأنها من القلائل التي تجمع بين عدة مكونات سياحية مختلفة منها التاريخية ، الاقتصادية ، البشرية و الحضارية مما يجعلها اقطاب السياحة الاوروبية و العالمية.

تكلفة الوجهات السياحية في اليونان بالنسبة للعرب:

و لأن العواصم عادة ما يشكلون المناطق الأكثر إنفاقا في بلدانهم سنأخذ مثال عاصمة اليونان سياحة اثينا لأنها هي الأخرى تعد من المدن و الوجهات الأكثر زيارة و شعبية في اليونان كمركز للبلد الذي يحتوي على أكثر من 2000 جزيرة.

اسعار السياحة في اليونان ٢٠٢٤ :

اليونان كوجهة سياحية صيفية بالدرجة الأولى حيث تجذب العديد من السياح القادمين إليها من أجل الاستمتاع بشواطئها العديدة و روعة المعالم في اليونان و ذلك لا يعود إلى جودة السياحة الى اليونان فقط بل لكون سعر السياحه في اليونان معقول جدا مقارنة مع أوروبا و نظرا للامتيازات التي تتمتع بها اليونان سياحة .

حسب تجارب بعض السياح في اليونان فإن تكلفة السياحة في اليونان تبلغ تقريبا 141 دولار امريكي في اليوم للفرد الواحد .

التنقل :

في اليونان نجد أن المطار متصل بالمدينة عبر أنظمة الحافلات و المترو ، و لا يتعدى سعر تذكرة الحافلة 6 يورو بينما يبلغ سعر تذكرة المترو 10 يورو ذهابًا و 18 يورو إيابًا ، و يجب التنويه إلى أنه من السهل المشي في اثينا و التنقل فيها ، و  من أجل الرحلات الداخلية إلى الشاطئ أو إلى أي اتجاه تكلف تذكرة النقل 1.40 يورو .

الإقامة في اليونان :

إذا تحدثنا عن السياحة في اليونان للشباب ، فإن تكلفة غرفة المبيت من أجل الشباب مع وجبة الإفطار في وسط أثينا بين 10 و 20 يورو في الليلة الواحدة ، ومن الممكن الحصول على غرفة مزدوجة في فندق من فئة ثلاث نجوم بسعر حوالي 50 إلى 70 يورو .

اسعار الاكل في اليونان :

يعد الطعام في الخارج مكلفًا بعض الشيء ، من أجل ذلك يجب حساب تكاليف السفر الى اليونان جيدًا ، حيث تكلف وجبة لشخصين حوالي 15 يورو ، لذلك من الأفضل أن تقوم بتناول وجبات طعام خفيفة في الشوارع مثل السندويشات و الجيروسكوبات و الفلافل التي تكلف أقل من 5 يورو .

الرحلات و المعالم في اليونان :

تمتلئ اليونان بالشواطئ المجانية ، و هناك أيام دخول مجانية إلى العديد من المعالم السياحية الرئيسة ، و لكن يجب تجنب مواسم الذروة ، و إذا رغب المسافرون العرب إلى اليونان سياحه أو غيرهم في ضمان زيارة الكثير من المعالم في اليونان و المتاحف لابد من تخصيص 30 إلى 40 يورو grèce voyage tout compris من أجل ذلك .

أما بالنسبة إلى رحلات العبارات فهي تبدأ من 5 يورو و أكثر حسب الوجهة .

الوجهات السياحية في اليونان :

التنوع و التعدد الجغرافي في اليونان يجعل من عملية تحديد لائحة معينة من أجل وجهات السياحة في اليونان للعوائل أو الأفراد مسألة صعبة و معقدة لكن سنحاول ذكر الأكثر تميزا و استحقاقا للزيارة .

الفيديو التالي يبين أفضل الأماكن من أجل السياحة في اليونان :

اركيوبولوس مدينة اثينا :

يعتبر أكروبوليس رمزًا لـ السياحة في اثينا خصوصا و اليونان عموما ، ليس هذا فقط بل و رمزًا للحضارة الغربية ، و هو تل صخري يرتفع في قلب أثينا الحديثة ، و توج بثلاثة معابد رائعة يعود تاريخها إلى القرن الخامس قبل الميلاد .

أشهر هذه المعابد و أكثرها تميزًا هو البارثينون ، الذي يتكون في الأصل من 58 عمودًا يدعم سقفًا ومزينًا بزخارف مزخرفة و إفريز .

Archaeological Promenade هو مسار مشي بطول 2.5 كيلومتر يربطه باهم معالم المدينة Agora القديمة ، والمنتدى الروماني ، و Kerameikos ، و معبد Olympian Zeus.

ليندوس في رودس :

ليندوس هي قرية تم تأسيسها منذ القرون الوسطى في جزيرة رودس وتتكون من شبكة من الشوارع المرصوفة بالحصى وسط منازل بيضاء فوق المدينة و ترتفع أكروبوليس ليندوس ، و توفر إطلالات خلابة على الموانئ المحيطة والساحل Lindos و شاطئ Saint Pauls على مسافة قصيرة من وسط المدينة .

جزيرة سانتوريني :

سانتوريني المذهلة هي أكثر الجزر اليونانية إثارة تشتهر ببلداتها فيرا و أويا الواقعة على قمة جرف الساحل الغربي ، و التي يبدو أنها تتدلى فوق كالديرا العميقة الزرقاء التي يملؤها البحر .

يتألف كلا من فيرا و أويا من مبانٍ مكعبة بيضاء نموذجية على طراز سيكلاديك ، و قد تم تحويل العديد منها إلى فنادق بوتيكية بها مسابح لا متناهية ، و تعتبر من الوجهات الرومانسية التي تشتهر بحفلات الزفاف و شهر العسل .

تشمل الأشياء التي يمكنك القيام بها في سانتوريني حمامات الشمس و السباحة على الشواطئ الرملية البركانية السوداء على السواحل الجنوبية و الشرقية و زيارة الموقع الأثري لأكروتيري ، و هي مستوطنة مينوية قديمة مدفونة تحت الحمم البركانية بعد الانفجار البركاني الذي وقع في كالديرا ، منذ حوالي 3600 عام .

تحتوي هذه الجزيرة على مطار ، كما تخدمها العبارات و القوارب من ميناء بيرايوس في أثينا . و كل ما أتينا بذكره من مواقع و وجهات سياحة اليونان هو فقط على سبيل الذكر و ليس الحصر .

لأن اليونان غنية جدا بجميع أنواع المواقع السياحية من فنادق  مصنفة و شواطئ لا حصر لها و متاحف و مواقع تاريخية و اركيولوجية للاثار التي تجذب فئات مختلفة من السياح و الزوار ناهيك عن الجو الجميل الدافئ نسبيا و المعتدل على العموم .

بالنسبة لمن يريد معرفة تكلفة السياحة في سانتوريني فإن تكلفة السياحة في جزيرة سانتوريني لأسبوع واحد تقدر بـ 968 دولار امريكي للشخص الواحد ، و تكلفة السفر إلى سانتوريني لشخصين تبلغ ما يقدر بـ  1936 دولار امريكي . و تختلف حسب عدد الأفراد و مكان الاقامة .

و من أجل اكتشاف المزيد حول السياحة في اليونان من صور لليونان ، مدن اليونان السياحية ، مشاهدة معالم اليونان يمكنك زيارة الموقع التالي .

السياحة في اليونان من اكثر الوجهات المناسبة للعرب :

إذا اسثنينا حقيقة أن اليونان تدخل ضمن فضاء التأشيرة في أوروبا أي أنك ستحتاج إلى فيزا شينغن قبل التفكير في السفر من أجل السياحة في أثينا أو في اليونان بشكل عام إلا أنها تبقى من أفضل الوجهات السياحية الثابتة قيمتها عالميا و الأكثر قربا خاصة بالنسبة لـ المسافرون العرب .

و ذلك يعود إلى القرب الجغرافي و الثقافي النسبي لليونان من الدول و الشعوب في العالم العربي مقارنة بباقي الدول الأوروبية إضافة إلى المناخ و الجو المعتدل و الذي لا يختلف كثيرا عن معظم الدول العربية.

و يعتبر الشعب اليوناني واحدا من أكثر الشعوب المضيافة في أوروبا بحيث قد يدعوك اليوناني إلى منزله من أجل تناول العشاء منذ أول لقاء بينكما و هو مما يتشابه فيه مع الشعب العربي ، فهو يجد المسافرون العرب محببين إليه بشكل أكبر .

و أكثر ما يميز السياحة في اليونان بالنسبة للعرب هو جمعها بين ما هو طبيعي و حضاري مثل الجبال و الشواطئ و الغابات مقابل الهندسة المعمارية الفريدة للأبنية اليونانية و المطبخ الصحي في اليونان .

نقدم لكم الفيديو التالي الذي يقدم توضيحات أكثر حول السياحة في اليونان بما فيها معلومات عن اليونان السياحة ، صور اليونان ، تكلفة السفر لليونان :

نقترح عليكم أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *