سياحة وسفر

السياحة في زنجبار – تنزانيا .. تكاليف السفر و سعر تذكرة الطيران من بعض الدول العربية

إن تجربة السفر للراحة و الاستجمام مهمة جدا في حياتنا فهي تعمق فهمنا للحياة و تساعدنا على الإبداع و الشعور بالثقة، حيث هناك وجهات متعددة للسفر يمكن السفر إليها و منها جزيرة زنجبار بتنزانيا التي تعد واحدة من الوجهات المثالية .

أين تقع زنجبار ؟ تقع جزيرة زنجبار التابعة لتنزانيا في المحيط الهندي و تتكون من شواطئ رمالها بيضاء، إضافة الى المياه فيروزية اللون و أشجار النخيل و هذا جعل منها وجهة رائعة لقضاء السياحة في زنجبار للعائلات.

تمتاز مدينة زنجبار تنزانيا بجمال طبيعتها التي جعلت منها مقصدا للسياح من جميع دول العالم للاستمتاع بممارسة أنشطة مائية مختلفة مثل الغوص، ركوب الأمواج ،التجديف و غيرها الكثير و من بين اكثر البلدان العربية اقبالا على السياحة في زنجبار نجد:

  • المملكة العربية السعودية.
  • جمهورية مصر العربية.
  • المملكة المغربية.
  • جمهورية السودان .
  • جمهورية الجزائر.

و تصنف الجزيرة كنقطة تجارية مهمة مما جعلها مزيجا من الثقافات الغنية منذ القدم حيث تشتهر بإنتاجها للعديد من التوابل و الأبواب الخشبية.

و تعد عملة زنجبار الرسمية المستخدمة والمتداولة في دولة تنزانيا هي عملة الشلن التنزاني بالإنجليزية (The Tanzanian Shilling) و يمكن اختصارها ب (TSh)

كما يعتبر مطار عبيد أماني كرومي الدولي Abeid Amani Karume هو مطار زنجبار في الأرخبيل الموجود في جزيرة أنغوجا و يقع على بعد حوالى 5 كيلومتر جنوب عاصمة زنجبار و لديه رحلات إلى شرق افريقيا و أوروبا و كذلك الشرق الأوسط.

هل زنجبار آمنة ؟ طبقا لتجارب العديد من السائحين والمسافرين العرب فإن جزيرة زنجبار على قدر كبير من الأمن ، كما أن القاطنين بها مسالمين جدا و ودودين إلى حد كبير لذلك يمكنك الاطمئنان على سلامتك خلال فترة تواجدك على أرض زنجبار.

كما تزخر الجزيرة بمعالم تاريخية و منها أقدم مسجد في نصف الأرض الجنوبي و رغم صغر مساحتها فإنها تضم 300 مسجد من بينهما مساجد كيزمكازي الناطقة بتاريخ عريق الأندلس أفريقيا كما يصفونها، قبل أن يمحو الاستعمار المعالم الإسلامية و ينكل بالمسلمين و يمحو هويتهم.

و من الآثار التي شيدها السلطان سعيد بن سلطان البوسعيدي تتمثل في القصور و هي كالاتي:

  • قصر السلطان برغش الفاخر
  • قصر بيت الساحل
  • قصر المتوني

و قد ساعد مناخ الجزيرة و شواطئها في جعلها من أهم المناطق السياحية، و قبلة للسياح العرب و الأجانب من مختلف دول العالم، كما ساعد على بناء منتجعات عالمية.

و من أهم الوجهات السياحية جزيرة بمبا الثانية من حيث الحجم و المساحة في مجموعة جزر زنجبار و حديقة جوزاني تشواكا باي الوطنية و هي محمية طبيعية تشكل وجهة سياحية لتجربة الأدغال الأفريقية.

هذا الوثائقي للجزيرة يختزل كل ما تم ذكره أعلاه حول المعالم التالريخية لجزيرة زنجبار:

إذا كنت ترغب بالتعرف على هذه الجزيرة ننصحك بقراءة مقال اليوم الذي سنتحدث فيه بالتفصيل عن السياحة في زنجبار تنزانيا ، بدءا من تكاليف السفر و صولا إلى سعر تذكرة الطيران من بعض الدول العربية.

فيزا تنزانيا – زنجبار .. الوثائق والاجراءات المطلوبة + سعر الفيزا وشروط السفر الى تنزانيا 2023

تكلفة السياحة في تنزانيا زنجبار

سعر فيزا زنجبار

تقدر سعر الفيزا لزنجبار بحوالي 50 دولارا أمريكيا ، في حال كنت مصري أو تونسي أو سعودي أو عماني أو مغربي الجنسية، فإنه بوسعك دفع ثمن الفيزا بعد الوصول إلى الأراضي التنزانية ، أما إذا كنت يمنيا أو عراقيا أو سوريا أو لبنانيا أو فلسطينيا أو موريتانيا، فإنه ينبغي عليك الدفع مقدما قبل السفر من خلال السفارة التنزانية الموجودة ببلدك.

سعر شريحة الهاتف في زنجبار

كي تتمكن من تقليل تكلفة السياحة في زنجبار عليك ألا تبتاع خط الهاتف مباشرة فور وصولك للمطار حيث تقدر تكلفة شراء الشريحة من المطار بنحو 5000 إلى 1000 شلن تنزاني.

بينما تقدر تكلفة شراء الشريحة من الباعة في مدينة ستون تاون بحوالي 2000 شلن فقط و يمكنك شحن خط الهاتف ب 6G بحوالي ستة إلى سبعة آلاف شلن تنزاني إذا كنت تخطط للإقامة لمدة أسبوع فقط.

بينما إن كنت تخطط للبقاء أكثر من ذلك فيمكنك الشحن بمقدار 10G بتكلفة تقدر بنحو عشرة آلاف شلن ، و هي تكفي لمدة تتراوح بين 10 و 12 يوم، و يمكنك تسجيل الرقم بسهولة بواسطة جواز سفرك فقط و تدوين بصمتك في جهاز ما يوجد عند أي بائع شرائح موجود في الشارع.

أسعار الإقامة في زنجبار

تبدأ أسعار الإقامة في فنادق زنجبار من 12 دولار لليوم الواحد شاملة الفطور و يمكنك الحجز إلكترونيا و المفاضلة بين الأسعار كما تشاء من خلال مواقع الحجز بسهولة ،كما يمكنك تقليل التكلفة عن طريق حجز غرفة أو سرير في أحد الغرف بدءا من 6 دولارات لليوم الواحد و يمكنك تقليل تكلفة السياحة في زنجبار عن طريق حجز هوستل أو فندق في مدينة دار السلام بتكلفة أقل من تسع دولارات لليوم الواحد.

أسعار المواصلات في زنجبار

تعتبر المواصلات في زنجبار رخيصة نسبيا خاصة إذا استعملت المواصلات العامة و التي تقدر تكلفتها بأقل من 3 دولار إلى 7 دولار و في حال كنت ترغب في استقلال تاكسي فعليك أن تكون مفاوضا ماهرا و حتى لا تتعرض للاحتيال.

و لتتجنب هذا الإحتيال ينبغي عليك أن تسأل المواطنين الأصليين عن سعر التاكسي للمكان الذي تقصده و ابدأ التفاوض مع السائقين دائما بعرض أقل من نصف السعر الذي حدده لك ويمكنك أيضا سؤال السائقين أولا عن السعر و من ثم يمكنك أن تفاضل بين العروض كما تشاء.

أسعار الطعام في زنجبار

يمكنك أن تحصل على كوب من القهوة بتكلفة تقل 0.5 دولار أمريكي في المناطق غير السياحية في حين ستحصل على الكوب نفسه بتكلفة تقدر بنحو ثلاث دولارات في حال ارتدت مكانا سياحيا و في الغالب يكون الفطور في الفندق.

و في حال إن حجزت فندقا رخيصا لا يقدم فطور فطعام الشارع يعد حلا مثاليا حيث تقدر تكلفة طعام الشارع في اليوم بأقل من 6 دولارات للوجبات اللذيذة و المغذية في حين تكلفة الوجبة الواحدة في أحد المطاعم ما يتراوح بين 4 و 9 دولارات.

تكلفة السياحة في زنجبار من بعض الدول العربية

تكلفة السياحة في زنجبار من المغرب

تكلفة السياحة في زنجبار من المغرب ما يقدر ب 3662 درهم مغربي تقريبا في الأسبوع الواحد و بدون تذاكر الطيران.

تكلفة السياحة في زنجبار من الإمارات

يقدر سعر السياحة في زنجبار من الإمارات بحوالي 1330 درهم إماراتي وهذا لمدة أسبوع واحد فقط بالإضافة إلى سعر تذاكر السفر.

تكلفة السياحة في زنجبار من الجزائر

تكلف السياحة في زنجبار من الجزائر ما يقدر بنحو 53038 دينارا جزائريا تقريبا لمدة سبع أيام فقط إضافة إلى ثمن تذاكر الطائرة.

تكلفة السياحة في زنجبار من السعودية

تقدر تكلفة السياحة في زنجبار من السعودية بحوالي 1360 ريالا سعوديا في الأسبوع الواحد في زنجبار لا تشتمل أسعار تذاكر الطيران.

تكلفة السياحة في زنجبار من مصر

تقدر تكلفة السياحة في زنجبار من مصر بحوالي 6630 جنيها مصريا في الأسبوع الواحد بالإضافة إلى تذاكر الطيران.

للإشارة فإن تكاليف شهر العسل في زنجبار تبلغ حوالي 2550 دولار و يمكن أن تقل التكلفة إلى 2000 دولار إذا حجزت في فندق جيد ب 13 دولار لليلة الواحدة ولم تقم بتنقلات كثيرة مع الأنشطة.

سعر تذكرة الطيران من بعض الدول العربية

يمكن العثور على تذاكر طيران رخيصة من بعض الدول العربية إلى زنجبار وفقا لمواقع حجز التذاكر على سبيل المثال:

  • المملكة العربية السعودية يمكن العثور على تذاكر رخيصة من الرياض إلى زنجبار بسعر يبدأ من 2.311 ريال سعودي دون احتساب تكاليف السفر إلى زنجبار من السعودية.
  • جمهورية مصر العربية يمكن العثور على تذاكر رخيصة من القاهرة إلى زنجبار بسعر يبدأ من 10.804 جنيه مصري.
  • المملكة المغربية يمكن العثور على تذاكر رخيصة من الدار البيضاء إلى زنجبار عبر طيران زنجبار بسعر يبدأ من 16982 درهم مغربي.
  • جمهورية السودان يمكن العثور على تذاكر رخيصة من الخرطوم إلى زنجبار بسعر يبدأ من 498.260 جنيه سوداني.
  • جمهورية الجزائر يمكن العثور على تذاكر رخيصة من الخرطوم إلى زنجبار بسعر يبدأ من 140.489 دينار جزائري.

و في الأخير نقدم لكم هذا الأول الفيديو من قناة Taha Essou الذي يوثق فيه تجربته الفريدة داخل جزيرة زنجبار التنزانية:

من خلال هذا الفيديو الثاني من قناة Sherif Nabil – بتاع أكشن يشرح بالتفصيل عن تجربته بالسفر إلى زنجبار لمدة أسبوع فقط ب 200 دولار وفي نفس الوقت يجيب عن سؤال هل زنجبار غاليه ؟

مواضيع أخرى:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *