العمل في الخارجسياحة وسفرفرص للاستثمارفيزا البحث عن عمل

الفيزا التقاعدية في الأرجنتين 2024 .. أنواع تأشيرات الاقامة و شروط الحصول على تأشيرة الدخل الخاص في الارجنتين

الفيزا التقاعدية في الأرجنتين 2024 .. تعتبر الأرجنتين واحدة من الوجهات الساحرة التي تستقطب الكثير من محبي الثقافة الفريدة والطبيعة الخلابة بموقعها الاستراتيجي في أمريكا الجنوبية.

حيث تشكل هذه البلاد وجهة مثالية للأفراد الذين يبحثون عن العيش بتكلفة معيشة أرخص مقارنة ببعض الدول الأخرى لأن متوسط تكلفة المعيشة فيها أقل من 50 في المئة من تكلفة المعيشة في أمريكا مثلا.

من بين الطرق التي يمكن للأفراد العمل بها للإقامة في بلاد التانغو هي تأشيرة الدخل الخاص أو ما تسمى ب الفيزا التقاعدية في الأرجنتين 2024، إن تأشيرة الدخل الخاص تمثل مفتاح الدخول إلى عالم من الفرص والتحديات حيث تتيح لحاملها الاستمتاع بحقوق الإقامة الدائمة في الأرجنتين.

في هذا المقال نستعرض الخطوات الرئيسية والمتطلبات الضرورية للحصول على الفيزا التقاعدية في الأرجنتين بما في ذلك التكاليف والفوائد التي تأتي معها.

لكن في بداية الأمر سنتعرف على أهم المعلومات التي تخص دول الأرجنتين بالإضافة إلى أنواع تأشيرات الإقامة في الأرجنتين.

معلومات عامة عن الأرجنتين

أين تقع دولة الأرجنتين ؟

تعتبر الأرجنتين واحدة من أكبر الدول في العالم من حيث المساحة حيث تبلغ مساحة الأرجنتين حوالي 2.78 مليون كيلومتر مربع وتمتاز بتنوعها الطبيعي والثقافي.

حيث تشمل جبال الأنديز في الغرب، سهول البامبا في الشمال، ومنطقة الباتاغونيا في الجنوب، والعديد من المعالم الطبيعية الرائعة والحضرية في جميع أنحاء البلاد.

بالنسبة للموقع الجغرافي للأرجنتين فهي تقع في جنوب القارة الأمريكية تحدها من الشمال البحر الأطلسي الجنوبي ومن الشمال الشمال الشرقي تحدها باراغواي والبرازيل وأوروغواي ومن الشمال الشمال الغربي تحدها بوليفيا ومن الغرب تحدها تشيلي.

ما هي عاصمة دولة الارجنتين ؟

عاصمة الأرجنتين هي بوينس آيرس (Buenos Aires) تقع على ساحل البحر الأطلسي في الجزء الشمالي الشرقي للبلاد وقد تأسست في القرن السادس عشر من قبل المستكشفين الإسبان وتعتبر بوينس آيرس واحدة من أكبر المدن في العالم من حيث عدد السكان حيث يعيش فيها ملايين الأشخاص.

ما هي لغة الأرجنتين ؟

اللغة الرسمية والأكثر تحدثا في الأرجنتين هي الإسبانية وتعرف اللهجة الإسبانية المستخدمة في الأرجنتين باسم “الإسبانية الريو بلاتينية” (Rioplatense Spanish).

حيث تتميز ببعض الاختلافات اللهجية عن الإسبانية القياسية التي يتحدث بها في إسبانيا وبعض البلدان اللاتينية الأخرى وتتأثر اللهجة الأرجنتينية بالعديد من العوامل الثقافية والتاريخية وقد تحتوي على بعض المصطلحات والتعابير الفريدة.

كم عدد سكان الأرجنتين ؟

حسب الإحصائيات الأخيرة يبلغ عدد سكان الأرجنتين حوالي 45 إلى 46 مليون نسمة ويعتبر سكان الأرجنتين مجتمعا متنوعا ثقافيا نتيجة للتأثيرات الهجرية التي جلبت أشخاصا من جميع أنحاء العالم إلى هذه الدولة من بينهم العرب والمسلمين.

ماهي عملة الأرجنتين ؟

عملة الأرجنتين هي البيزو الأرجنتيني (ARS) البيزو الأرجنتيني ويرمز له بالرمز “$“، وكذلك يُستخدم الرمز “AR$” لتمييزه عن العملات الأخرى التي قد تحمل الرمز “$“.

على ماذا يعتمد اقتصاد الأرجنتين ؟

يعتمد اقتصاد دولة الارجنتين على عدة قطاعات حيوية مثل:

  • قطاع الزراعة
  • قطاع الصناعة
  • قطاع الخدمات المعلوماتية

بعد ان تعرفنا على أهم المعلومات التي تخص دولة الأرجنتين، سننتقل الآن للحديث عن أهم أنواع تأشيرة الإقامة في الأرجنتين.

أنواع تأشيرات الإقامة في الأرجنتين

تتيح الأرجنتين عدة أنواع من التأشيرات للأفراد الذين يرغبون في دخول البلاد لأغراض مختلفة سواء كان ذلك للزيارة السياحية أو العمل أو الدراسة أو حتى الإقامة الدائمة، وإليك بعض الأنواع الرئيسية ل تأشيرات الإقامة في الأرجنتين وهي كالتالي:

  1. تأشيرة السياحة (Tourist Visa): تصدر هذه التأشيرة للأفراد الذين يرغبون في زيارة الأرجنتين لأغراض سياحية حيث يجب على حاملها الالتزام بالبقاء لفترة محددة والامتناع عن أداء أي نشاط يتعلق بالعمل.
  2. تأشيرة العمل (Work Visa): تقدم هذه التأشيرة للأفراد الذين تم توظيفهم أو لديهم فرصة عمل في الأرجنتين حيث يتعين عليهم الالتزام بالشروط المحددة وتقديم مستندات تثبت الحاجة إلى وجودهم لأغراض العمل.
  3. تأشيرة الدراسة (Student Visa): تمنح هذه التأشيرة للأفراد الذين يرغبون في متابعة دراستهم في مؤسسات تعليمية في الأرجنتين حيث يجب على الطلاب الالتزام بالتعليم مؤسسة معترف بها.
  4. تأشيرة الاستثمار (Investor Visa): تصدر للأفراد الذين يرغبون في الاستثمار في الأرجنتين حيث يجب عليهم تقديم دليل على الاستثمار المخطط وكذلك الالتزام ببعض الشروط.
  5. تأشيرة العائلة (Family Reunification Visa): تصدر للأفراد الذين يطلبون الإنضمام إلى أفراد عائلاتهم الذين يقيمون بالفعل في الأرجنتين.
  6. تأشيرة الدخول المؤقت (Temporary Entry Visa): تمنح للأفراد الذين يرغبون في دخول الأرجنتين لأغراض مؤقتة، مثل الزيارة لأسباب طبية أو أحداث خاصة.
  7. تأشيرة الدخول الدائم (Permanent Entry Visa): تمنح للأفراد الذين يرغبون في الحصول على الإقامة الدائمة في الأرجنتين وتشمل تأشيرة الدخل الخاص ضمن هذه الفئة.

بالإضافة إلى تأشيرة الدخل الخاص وهي صلب موضوع اليوم ، فبعد أن تعرفنا على أنواع تأشيرات الإقامة في دولة الأرجنتين في الفقرات الموالية من القا سنقدم لك كل ما يتعلق ب أسهل طريقة للهجرة و كيفية الحصول على الإقامة في الأرجنتين و على جنسيتها ألا وهي الفيزا التقاعدية في الأرجنتين 2024.

فيزا الأرجنتين 2024 .. الاجراءات،سعر و مكتب استخراج فيزا الأرجنتين في بعض الدول العربية

ما هي تأشيرة الدخل الخاص في الأرجنتين ؟

إن  الهدف من تأشيرة الدخل الخاص أو كما تسمى بـ الفيزا التقاعدية في الأرجنتين هو جذب أصحاب الدخل الخاص ورجال الأعمال من كل أنحاء العالم للعيش في دولة الأرجنتين.

سواء كان هذا الدخل عبارة عن معاش تقاعدي أو خاص باستثمار لك في البلد الذي تعيش فيه أو حتى مدخول من إيجار أملاك تخصك أو حتى لوكنت تشتغل فريلانس عمل حر أو تملك وديعة في البنك تكسب منها مبلغ شهري تصرف منه.

بإختصار أين كان مصدر دخلك ليس مهما فالمهم هو أن تثبت أن لك مصدر دخل قار وثابت، وهذا الخصوص فإن الدولة الأرجنتينية ترحب بك بأحر ترحاب وتقول لك أهلا وسهلا في الأرجنتين ،كل ماهو مطلوب منك أن دخلك الشهري هذا يجب ألا يقل عن 30.000 بيسو أرجنتيني أي مايعادل 84.02 أمريكي و 77.06 يورو.

إن هذه التأشيرة تمنحك الإقامة لمدة تصل ل 1 سنة واحدة في الأول ثم يمكنك تجديدها لمدة 3 سنوات ثم من بعد يمكنك الحصول على الإقامة الدائمة في دولة الأرجنتين وهذا ينطبق كذلك على كل أفراد أسرتك سواء الزوجة او الأبناء وبعد الإقامة سنتين من الإقامة الدائمة يمكنك التقدم للحصول على الجنسية الأرجنتينية والجواز الأرجنتيني.

ومن المميز في الأرجنتين أنها تسمح بالجنسية المزدوجة يعني لا تشترط عليك التخلي عن جنسيتك الأم لكي تحصل على الجنسية الأرجنتينية مثل ما تقوم به بعض الدول، و للإشارة فإن هذه الفيزا التقاعدية في الأرجنتين ليست متاحة فقط من أعمارهم كبيرة وعلى مقربة سن التقاعد، بل هي متاحة لكل الأعمار بدأ من سنة 18 سنة.

الوثائق المطلوبة للحصول على الفيزا التقاعدية في الأرجنتين

بعد أن تعرفت على دور تأشيرة الدخل الخاص في الأرجنتين مزاياها الكثيرة الأن أطلعك على أهم الوثائق التي يجب عليك تقديمها في ملف طلبك للحصول على الفيزا التقاعدية في الأرجنتين 2024 أو كما تسمى ايضا بـ فيزا الاستثمار في الأرجنتين وهي كالاتي:

  • جواز سفر ساري المفعول بالإضافة إلى نسخة منه لو كنت تحمل تأشيرات سابقة.
  • صورتين شخصيتين مقاس 3*4.
  • ورقة لإثبات دخلك الخاص 3 وصلات استلام لاخر 3 شهور مثلا.
  • السجل الجنائي وهي وثيقة تستخرجها من المحكمة ثبت أنه ليس لديك أي سوابق عدلية.
  • تقديم إثبات إقامتك في دولة الأرجنتين مثل الحجز في فندق حتى لو كان وهمي.
  • تذكرة الطائرة مع توضيح لخط سير رحلتك.
  • تحميل طلب التأشيرة من الموقع الخاص بالسفارة في بلدك وتملأ كل البيانات الموجودة بدقة وبدون خطأ يذكر.
  • حجز موعد في السفارة من خلال موقع الإلكتروني.
  • دفع رسوم الهجرة وتبلغ حوالي 600 دولار أمريكي مايعادل 21.421.500 بيسو أرجنتيني.

للإشارة بعد القيام بتجميع كل هاته الوثائق المطلوبة لحجز الموعد ثم الذهاب للسفارة للمقابلة، سيتم الرد عليك في خلال 10 أيام ويمكن أن تصل ل 30 يوما

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقال اليوم أرجو أنني قد وفقت في إيصال كل المعلومات التي تخص الفيزا التقاعدية في الأرجنتين 2024 إلى اللقاء في موعد وموضوع آخر.

نقترح عليكم الفيديو التالي حول كيفية التقديم على فيزا التقاعد في الارجنتين :

أسئلة شائعة حول الفيزا التقاعدية في الأرجنتين 2024

هل يحتاج المغربي فيزا للارجنتين ؟

نعم، المغاربة يحتاجون إلى تأشيرة لدخول الأرجنتين.

هل السفر من تونس الى الارجنتين هل يستحق فيزا ؟

نعم، يحتاج الأشخاص الراغبون في السفر من تونس إلى الأرجنتين إلى الحصول على تأشيرة.

ازاي اسافر الارجنتين من مصر ؟

يمكنك السفر إلى الأرجنتين من مصر عن طريق الطائرة حيث يجب عليك حجز تذكرة طيران والتأكد من استيفاء جميع المتطلبات اللازمة لدخول الأرجنتين.

هل يمكن شراء عقار في الأرجنتين ؟

نعم، يمكن شراء عقار في الأرجنتين من قبل الأجانب و يفضل الاستعانة بخدمات محام محلي لضمان اتباع الإجراءات القانونية الصحيحة.

هل يمكن فتح حساب بنكي في الأرجنتين ؟

نعم، يمكن للأجانب فتح حساب بنكي في الأرجنتين ، ولكن قد تكون هناك بعض الإجراءات و المتطلبات الخاصة التي يجب الالتزام بها. إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال في موقعنا أمجد ، نتمنى أن نكون قد استطعنا إفادتكم في ما يخص موضوع الفيزا التقاعدية في الأرجنتين .

مواضيع أخرة قد تهمك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *