ترتيب جواز سفر إيطاليا 2024 .. وقائمة الدول بدون فيزا للإيطاليين وطرق الحصول على الجنسية

ترتيب جواز سفر إيطاليا 2024 .. يعتبر ترتيب جواز السفر في إيطاليا 2024 ترتيبا متقدما بحيث أن قائمة الدول بدون فيزا للإيطاليين تضم عددا كبيرا من الدول ومن بينها العديد من الوجهات الجذابة والتي لا يمكن الدخول إليها سوى عن طريق الحصول على التأشيرة بالنسبة للكثير من باقي الجنسيات الأخرى.

ويعتبر هذا من الأسباب التي تجعل المقيمين في إيطاليا يرغبون في الحصول على الجنسية الايطالية وبالتاليترتيب جواز سفر إيطاليا  وفيما يلي سنحاول أيضا شرح طرق الحصول على الجنسية الإيطالية و شروط التجنيس في إيطاليا 2024.

ترتيب جواز سفر إيطاليا

يعتبر جواز السفر الإيطالي من أقوى جوازات السفر في العالم بحيث يمكن لحامليه الدخول بدون تأشيرة إلى عدد كبير من البلدان والأقاليم عبر العالم.

ومع ذلك، إن ترتيب جواز سفر إيطاليا يمكن أن يتغير بمرور الوقت بسبب العلاقات الدبلوماسية و التغيرات السياسة.

أثبت جواز السفر الإيطالي نفسه مرة أخرى بين أقوى جوازات السفر في العالم، حيث تم تصنيف جواز السفر الإيطالي في المركز الثاني في عام 2023 إلى جانب إسبانيا وألمانيا، ويتفوق عليه فقط جواز سفر سنغافورة، بحسب تصنيف مؤشر هينلي لجوازات السفر.

دول بدون فيزا للإيطاليين

بداية يجب على حاملي جواز السفر الإيطالي أن يضعوا في الاعتبار ان هناك بشكل عام ثلات أنواع من الدول التي تسمح للايطاليين بالدخول بدون فيزا :

وفيما يلي سنقوم بعرض لائحة الدول في كل صنف حتى يتمكن حامل جواز السفر الإيطالي من الدول التي يمكنه الدخول اليها بدون فيزا وما الإجراءات التي قد يحتاج القيام بها :

دول بدون فيزا للايطاليين

فيما يلي الدول التي لا يحتاج الإيطاليين سوى جواز سفرهم من أجل الدخول إليها بدون شروط أخرى لكن المدة المسموح ببقائها في هذه البلدان بدون فيزا تختلف من دولة لأخرى :

دول بدون فيزا للايطاليين (مع الحصول على تأشيرة عند الوصول)

وفيما يلي سنقوم بعرض لائحة الدول التي يمكن للايطاليين الدخول اليها بدون فيزا لكن يجب عليهم الحصول على تأشيرة عند الوصول وهو إجراء شكلي من اجل اخذ المعلومات الشخصية والتعرف على السبب من وراء الزيارة :

دول بدون فيزا للايطاليين (الحصول على فيزا الكترونية او تصريح السفر الإلكتروني)

وفيما يلي الدول التي تطلب الحصول على تأشيرة الكترونية للدخول إليها بالنسبة لحاملي جواز السفر الإيطالي :

الدول التي تطلب الحصول على فيزا للايطاليين

ونظرا لأهمية معرفة الدول التي من الضروري الحصول على تأشيرة من أجل الدخول اليها فيما يلي لائحة حيث يتم عرض لائحة بهذه الدول :

مراحل الجنسية الإيطالية

يمكن فقط للمواطنين الإيطاليين ترتيب جواز سفر إيطاليا لكن لا زال قانون الجنسية الجديد في ايطاليا يسمح للمقيمين ان يصبحوا مواطنين ايطاليين بعد استيفاء مراحل الجنسية الإيطالية وفيما يلي كيفية الحصول على جواز سفر إيطالي :

شروط التجنيس في إيطاليا 2024

يمكن أن تختلف المتطلبات والأوراق اللازمة أثناء المرور من مراحل الجنسية الايطالية حسب الظروف الشخصية والأساس الذي يتم طلب الجنسية الايطالية وفقه، مثل الزواج من مواطن إيطالي أو الإقامة أو النسب أو عوامل أخرى.

وفيما يلي وبشكل عام وصف لـ شروط التجنيس في إيطاليا 2024 في اكثر الحالات الشائعة :

التجنيس على أساس الإقامة :

ملاحظة : فعلى سبيل المثال، عادةً ما يحتاج أزواج المواطنين الإيطاليين إلى الإقامة في إيطاليا لمدة عامين فقط من اجل التقدم لطلب الجنسية الايطالية وهو ما يعتبر من مميزات الزواج من ايطالية.

في حالة طلب الجنسية الإيطالية عبر الزواج من مواطن إيطالي :

في حالة طلب الجنسية عبر النسب (Jus Sanguinis) :

متطلبات اللغة والاندماج في الثقافة الإيطالية :

التحقق من الخلفية والمقابلات :

وثائق إضافية :

نماذج الطلبات :

مصاريف :

الفيديو التالي يقدم توضيحات حول الحصول على جواز السفر الايطالي :

خاتمة

القوانين الإيطالية الجديدة 2023 لا علاقة لها بـ إجراءات التجنيس في إيطاليا والحصول على جواز السفر الإيطالي بحيث تقوم هذه القوانين بتغيير سياسة الإعانات والتسهيلات التي يستفيد منها المهاجرين غير الشرعيين واللاجئين في إيطاليا.

Exit mobile version