سياحة وسفر

فيزا الإمارات و دبي 2024 .. للمقيمين في السعودية ومجلس التعاون الخليجي

فيزا الإمارات و دبي 2024 … تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من بين الدول البارزة اقتصاديا و دوليا بفضل معالمها التاريخية و وجهاتها المتنوعة التي تنفرد بها عن بقية الدول الخليجية الأخرى.

إلا أنه و كما يعلم الجميع أن الدخول إلى الإمارات العربية المتحدة يبقى من الأمور التي تتطلب وجود فيزا، سواء بالنسبة للشخص الأجنبي أو للمواطن الوافد من أحد دول مجلس التعاون الخليجي:

  • المملكة العربية السعودية
  • قطر
  • الكويت
  • البحرين
  • سلطنة عمان

و بما أن تقديم تأشيرة مقيمي دول مجلس التعاون الخليجي السعودية أضحى من بين الأمور التي تشغل بالهم بكثرة، بحكم أن هناك فئة كبيرة من السعوديين أو غيرهم الذين يرغبون في زيارة الإمارات.

سواء بهدف السياحة، البحث عن فرص عمل أو زيارة العائلة و لكنهم يجدون أن الأمر في غاية التعقيد بسبب الإجراءات و الوثائق المطلوبة.

وهذا ما جعلنا نتطرق اليوم إلى موضوع فيزا الإمارات للمقيمين في السعودية و مجلس التعاون الخليجي من أجل شرح و تبسيط الأمر و إقناعهم بأن الأمر في غاية السهولة و لا يتطلب منهم سوى الالتزام ببعض شروط فيزا الامارات 2024 للمقيمين في السعودية و مجلس التعاون الخليجي.

لذلك، إذا كنت من بين المهتمين بموضوع اليوم، ما عليك سوى قراءة مقال اليوم لتتعرف عن كل ما يخص فيزا الامارات بالنسبة للسعوديين 2024 و لمقيمي مجلس التعاون الخليجي.

فيزا شنغن للمقيمين في الامارات .. الخطوات، الاجراءات والوثائق المطلوبة في ذلك

فيزا الامارات لمقيمي مجلس التعاون الخليجي 2024

سبق و قلنا في بداية مقال اليوم أن فيزا الامارات هي واحدة من الأمور المطلوبة أثناء دخول أي مواطن أجنبي أو أي مواطن آخر من دول مجلس التعاون الخليجي.

و بما أننا اليوم نتحدث عن فيزا الإمارات للمقيمين في السعودية و مجلس التعاون الخليجي، لابد من الحديث عن تأشيرة الإمارات الإلكترونية.

كونها هي أهم الإصدارات التي قامت دولة الإمارات بالإعلان عليها  سنة 2016 من أجل تسهيل عملية دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي إلى لإمارات التي تعد هي الأخرى واحدة من بين هذه الدول أيضا.

هل يحتاج المقيم في السعودية فيزا الامارات 2024 ؟

تعد الإمارات العربية المتحدة واحدة من أحسن الوجهات السياحية والاقتصادية التي يمكن أن يقصدها الفرد سواء من أجل السياحة أو البحث عن فرص عمل هناك.

يعتبر المواطنين السعوديين من أكثر الجنسيات العربية الذين يقصدون دولة الإمارات من أجل الاستمتاع بمناظرها و معالمها التاريخية المنفردة أو من أجل البحث عن فرصة عمل جديدة هناك أو إنشاء مشاريع هامة.

لذلك نجد السعوديين هم أكثر فئة تتساءل بخصوص فيزا الإمارات للمقيمين في السعودية و لكن بما أن المملكة العربية السعودية كما أشرت سابقا تعد واحدة من بين دول مجلس التعاون الخليجي فهذا يبين لنا بأن استخراج فيزا الامارات للمقيمين في السعودية سيكون هو نفسه بالنسبة لبقية دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى.

و منه نستنتج أن المملكة العربية السعودية تحتاج أيضا إلى استخراج فيزا دبي اون لاين للمقيمين، ليتمكن مواطنوها من الحصول على إذن دخول الإمارات للمقيمين.

شروط فيزا الامارات للمقيمين في السعودية و مجلس التعاون الخليجي 2024

قبل تقديم فيزا الامارات اون لاين سواء للمقيمين في السعودية أو لبقية دول مجلس التعاون الخليجي، لابد من التعرف أولا على بعض الشروط المهمة التي يجب أن يلتزم بها المتقدم على فيزا الإمارات من أجل النجاح في الأمر، حيث من الضروري الالتزام بقائمة الشروط التالية:

  • حتى تكون مؤهلا للحصول على فيزا الإمارات الإلكترونية، يجب أن تكون واحدا من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي.
  • بما أن التقديم على فيزا الإمارات للمقيمين في السعودية و مجلس التعاون الخليجي يكون بشكل إلكتروني، فهذا يفرض على الشخص المتقدم على فيزا الإمارات زيارة الموقع الإلكتروني المخصص لذلك من أجل تسجيل كل البيانات المطلوبة، حيث يصح لك الولوج إلى هنا أو هنا في حالة إذا كنت مهتم بالتقديم على فيزا دبي أو فيزا أبوظبي وبقية الإمارات الأخرى على التوالي.
  • عند تقديم فيزا الامارات لابد من أن تكون صلاحية إقامة الشخص المتقدم على الفيزا سارية المفعول لمدة لا تقل عن 3 أشهر.
  • قبل الإقبال على تقديم طلب فيزا الإمارات للمقيمين في السعودية و مجلس التعاون الخليجي، يجب أن يتأكد صاحب الطلب من أن جواز السفر لا يزال ساري المفعول و صلاحيته تتعدى 6 أشهر.
  • الموافقة على طلب فيزا الامارات لشخص من فئة المساعدين لمواطني دول التعاون الخليجي أو بهدف زيارة أحد أفراد العائلة في الإمارات تتطلب موافقة الكفيل و مرافقته للأشخاص المتقدمين على الطلب.
  • عدم تغيير المهنة الخاصة بك أثناء فترة تقديم فيزا الامارات يعد من الأمور الضرورية التي يجب الاحتفاظ بها، لأنه في حالة تغيير المهنة لن تتمكن من الحصول على فيزا الإمارات.
  • بعد الانتهاء من معالجة طلب فيزا الإمارات، سيتم إرسال التأشيرة الإلكترونية على البريد الإلكتروني الذي قام المتقدم على الطلب بكتابته يوم تسجيله لكل بياناته الشخصية، لذلك يجب الحرص على عدم ضياع البريد الإلكتروني الذي ستقوم بكتابته أثناء تقديمك على فيزا الامارات اون لاين.
  • صلاحية فيزا الامارات للمقيمين في السعودية و مجلس التعاون الخليجي تقدر بـ 30 يوما من تاريخ الإصدار، أي أن مدة الإقامة في الإمارات هي شهر واحد من تاريخ الدخول و يمكنك الاستفادة من التمديد مرة واحدة لمدة 60 يوما.

كيفية استخراج فيزا الامارات 2024 ؟

إذا أردت أن تتعرف عن كيفية أو طريقة استخراج فيزا الامارات للمقيمين في السعودية و مجلس التعاون الخليجي، فلابد من الحديث عن نقطتين أساسيتين و هما كالتالي:

 الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة الإمارات 2024

بالرغم من أن تقديم فيزا الامارات للمقيمين في السعودية و مجلس التعاون الخليجي يكون بطريقة إلكترونية، إلا أن الأمر كما العادة يتطلب تجهيز ملف يتكون من الوثائق التالية:

  • نسخة من وثيقة الإقامة في السعودية أو في أحد الدول الأخرى لمجلس التعاون الخليجي
  • صورة شخصية بخلفية بيضاء و ملامح وجه واضحة
  • نسخة من جواز سفر المتقدم على طلب استخراج فيزا الإمارات، مع ضرورة أن يكون هذا الجواز ساري المفعول خلال فترة تقديم الطلب
  • يجب الإدلاء بوثيقة تبين فيها خط الرحلة، الغرض من الزيارة و مكان الإقامة في الإمارات.

إجراءات استخراج فيزا الامارات اون لاين 2024

تجهيز ملف طلب فيزا الإمارات للمقيمين في السعودية و مجلس التعاون الخليجي بقائمة الوثائق التي ذكرناها لكم في الأعلى غير كافي من أجل الإجابة عن كيفية استخراج فيزا الامارات.

لذلك من المهم أيضا أقدم لك كل الإجراءات التي تصاحب هذا الملف والتي تعتبر ضرورية من أجل الحصول على فيزا الإمارات العربية المتحدة، حيث نجد أن الأمر يتطلب المرور بالخطوات التالية:

أولا : يجب الولوج إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة الداخلية الإماراتية من أجل تسجيل الدخول في البداية ثم تحديد التأشيرة الإلكترونية التي تخص دولتك سواء السعودية أو أي دولة أخرى من دول مجلس التعاون الخليجي.

ثانيا : بعد القيام بتسجيل الدخول، سيكون من الضروري أيضا تعبئة كل البيانات و المعلومات الشخصية التي تتطلب من المتقدم على طلب فيزا الإمارات مع ضرورة تحديد نوع جواز السفر الذي يتوفر عليه.

ثالثا : في حالة وجود كفيل لابد من تسجيل كل بياناته الشخصية بما فيها المهنة ومكان الإقامة.

رابعا : بعد الانتهاء من إدخال كل البيانات و المعلومات الشخصية المطلوبة سيصبح من الضروري أيضا تحميل كل الوثائق و المستندات المطلوبة التي ذكرناها لكم في الفقرة المنصرمة.

خامسا : بعد تحميل الوثائق المطلوبة سيكون من الضروري معالجة الطلب من قبل الجهات المختصة، و بما أننا نتحدث في هذا الصدد يمكننا إجابة كل من يسأل بخصوص كم يستغرق استخراج فيزا الامارات ؟ سنقول لهم بأن مرحلة المعالجة لا تأخذ سوى بضعة أيام يمكنها أن تتراوح بين 3 و 4 أيام فقط..

سادسا : بعد الانتهاء من معالجة طلب فيزا الإمارات و الحصول على الموافقة سيتوصل المتقدم على تأشيرته الإلكترونية في بريده الإلكتروني الذي قام بتسجيله خلال فترة إدخال البيانات المطلوبة.

أنواع فيزا الامارات للسعوديين ومقيمي مجلس التعاون الخليجي

بما أننا في إطار الحديث عن فيزا الإمارات للمقيمين في السعودية و مجلس التعاون الخليجي، لابد من التعرف عن أنواع فيزا الامارات المتاحة و المختلفة بحسب الغرض و الهدف من الزيارة، حيث نجد الأنواع التالية:

فيزا الإمارات السياحية

متوفرة في نوعين، حيث أن هناك فيزا السياحة التي تكون سارية لمدة شهر واحد و هي ما تسمى بـ فيزا السياحة القصيرة الأجل و هناك فيزا السياحة التي تمتد إلى ما يقارب 90 يوما. و على العموم تبقى فيزا السياحة إلى الإمارات من بين أكثر التأشيرات طلبا في الإمارات.

فيزا زيارة الإمارات

هذا النوع من الفيزا يتم تقديمه لفائدة السائحين والموظفين الذين يزورون الإمارات باستمرار و مدة صلاحيتها تكون حوالي 14 يوما من يوم الدخول إلى الإمارات و كل هذا يكون داخل أجل استخدام تقديره هو 6 أشهر من يوم الحصول على تأشيرة الإمارات.

فيزا الإمارات الخاصة بـ الترانزيت

هذه تأشيرة دخول للوافدين المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي الذين يعبرون الإمارات للوصول إلى دولة أخرى، لذلك نجد أن مدة صلاحيتها لا يمكنها أن تتعدى 4 أيام من تاريخ إصدارها.

فيزا الحالات الخاصة في الإمارات

هذا النوع من الفيزا هو بالفعل حالة خاصة، لأنه متنوع و يتم استخراجه لفئات و أهداف معينة، يمكن أن تكون سواء:

  • الدراسة
  • العلاج
  • المشاركات الإعلامية
  • الملتقيات الدولية و الفنية

كم سعر تأشيرة دبي للمقيمين في السعودية ؟

يمكن القول عن سعر تأشيرة الإمارات للمقيمين بالسعودية أنه واحد من أهم النقاط التي يجب التطرق إليها في المقال، بحكم أننا توصلنا بالعديد من الأسئلة في موقع أمجد التي تصب في هذا الاتجاه مثل كم سعر فيزا دبي للمقيمين بالسعودية ؟ و غيرها من الأسئلة الأخرى.

لذلك سأستغل الفرصة لأذكر لك كل ما يخص سعر فيزا الإمارات للمقيمين في السعودية و سعر فيزا دبي لمقيمي دول مجلس التعاون، حيث أن الأسعار تختلف بحسب المدة التي يقضيها المتقدم على طلب فيزا الإمارات و الغرض من الزيارة أيضا، لهذا نجد أن سعر فيزا الإمارات يقدر بـ :

  • 340 درهم إماراتي بالنسبة لتأشيرة السياحة في الإمارات لمدة 1 شهر واحد ذات دخول واحد فقط.
  • 650 درهم إماراتي بالنسبة لتأشيرة السياحة في الإمارات لمدة 1 شهر واحد كامل و لكن ذات دخول متعدد.
  • 1000 درهم إماراتي في حالة الرغبة في الحصول على فيزا السياحة في الإمارات ذات دخول واحد و لمدة 90 يوما.
  • 2500 درهم إماراتي في حالة إذا كان الأمر يخص فيزا السياحة في الإمارات لمدة 90 يوما و ذات دخول متعدد.
  • 50 درهم إماراتي بالنسبة لتأشيرة الإمارات الخاصة بالـ ترانزيت لمدة 96 ساعة.
  • مجانا إذا تعلق الأمر بتأشيرة ترانزيت لمدة لا تتجاوز 48 ساعة.
  • 500 درهم إماراتي بالنسبة لتأشيرة العلاج في الإمارات.
  • 500 درهم إماراتي في حالة الحصول على تأشيرة زيارة الإمارات لمدة ستة أشهر.

أقدم لك هذا الفيديو الذي يشرح بالتفصيل كيفية الحصول على فيزا الامارات للمقيم في كل دول الخليج:

ما هي أسباب رفض طلب استخراج فيزا الامارات للسعوديين

يمكن أن تكون الأسباب التي تؤدي إلى رفض طلب تأشيرة دخول إلى دولة الإمارات العربية المتحدة متنوعة وتشمل العديد من العوامل، حيث يمكن أن تكون هذه الأسباب متعلقة بالأمور الأمنية، القانونية، أو الصحية:

  1. القوانين الهجرة: تغييرات في القوانين الهجرة يمكن أن تؤثر على قبول طلبات التأشيرة، بالإضافة إلى تحديثات في اللوائح قد تكون سببا في رفض بعض الطلبات.
  2. الأمور الأمنية: قضايا أمنية قد تكون سببا لرفض التأشيرة حيث أن التطورات الأمنية الجديدة يمكن أن تؤدي إلى فحص أكثر صرامة للمتقدمين.
  3. الأوضاع الصحية: الأوضاع الصحية في البلدين قد تؤثر على السياسات المتعلقة بالسفر مما قد تستدعي رفض طلبات التأشيرة.
  4. التطورات السياسية: التغيرات في العلاقات السياسية بين البلدين قد تؤثر على سياسات الهجرة. قد تلعب دورًا في قرارات الرفض.

للإشارة من الضروري التواصل المباشر مع السفارة للحصول على توجيهات دقيقة حيث يمكن أن تقدم السفارة معلومات حول أي تغيرات حديثة في سياسات الهجرة، لذلك ارتأيت في الفقرة القادمة أن أطلعك على عنوان سفارة الإمارات في دول مجلس التعاون الخليجي.

عنوان سفارة الإمارات في دول مجلس التعاون الخليجي 2024

سفارة الإمارات العربية المتحدة في السعودية

سفارة الإمارات العربية المتحدة في قطر

سفارة الإمارات العربية المتحدة في سلطنة عمان

سفارة الإمارات العربية المتحدة في المانامة

بهذه الفقرة نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اليوم، أتمنى أن يكون قد نال استحسانك وتمكنت من خلاله من التعرف عن كل المعلومات التي تخص فيزا دبي للمقيمين في السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي من إجراءات، وثائق وغيرها من الأمور الأخرى التي تعرفت عليها من خلال موقعك أمجد.

مواضيع أخرى:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *