فيزا تركيا للمقيمين في الإمارات 2024 .. الشروط، السعر، كيفية التقديم ومكاتب استخراج التأشيرة

فيزا تركيا للمقيمين في الإمارات 2024 … لقد أصبحت الإمارات الوطن الثاني للكثير من المواطنين العرب المقيمين فيها ولهذا فإن الكثيرين منهم وخاصة الراغبين في زيارة تركيا لغايات قصيرة الأجل يتساءلون هل يمكن لهم الحصول على فيزا تركيا للمقيمين في الإمارات دون الحاجة للعودة الى بلدانهم او مغادرة الإمارات.

ولمثل هذه الحالات أحدثت الحكومة التركية نظام تأشيرة الكتروني حيث يمكن للمقيمين العرب في الإمارات مثل اليمنيين والسوريين والفلسطينيين وغيرهم الحصول على فيزا تركيا اون لاين من الامارات.

هل من الممكن الحصول على فيزا تركيا للمقيمين في الإمارات 2024

مواطن عربي مقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة ويفكر في الانتقال إلى تركيا، فيما يلي يوجد تقديم عام حول الخطوات التي يجب وضعها في الاعتبار من أجل الحصول على فيزا تركيا للمقيمين في الإمارات والسفر الى تركيا:

يجب التذكر أن المتطلبات والإجراءات المحددة للحصول على فيزا تركيا للمقيمين في الإمارات قد تختلف بناءً على جنسية، ونوع التأشيرة المقدم إليها وأي تغييرات قد تحدث في سياسات الهجرة الموضوعة من طرف الحكومة التركية.

أنواع وشروط الحصول على فيزا تركيا للمقيمين في تركيا

من الضروري بالنسبة للمقيمين الاجانب في الامارات والراغبين في الانتقال الى تركيا التعرف على أنواع وشروط الحصول على فيزا تركيا بالنسبة للمقيمين في تركيا.

وفيما يلي سيتم عرض شروط الحصول على أنواع فيزا تركيا المختلفة بالنسبة للعرب الأجانب مثل اليمنيين والعراقيين والفلسطينيين المقيمين في الإمارات والراغبين في الانتقال إلى تركيا :

تأشيرة تركيا السياحية

بالنسبة للزيارات قصيرة المدى، يمكن للمواطنين العرب المقيمين في الإمارات التقدم بطلب للحصول على تأشيرة تركيا السياحية وهذا ما يسمح لهم بالبقاء في تركيا لمدة تصل إلى 90 يومًا خلال فترة 180 يومًا شريطة التوفر على :

تأشيرة العمل في تركيا

بالنسبة للباحثين عن عمل في تركيا، يجب عليهم الحصول على تأشيرة العمل في تركيا و يتضمن ذلك القيام بخطوات إضافية:

تأشيرة الدراسة في تركيا 2024

يحتاج الطلاب العازمين على السفر من أجل الدراسة في تركيا إلى التقدم بطلب للحصول على تأشيرة الطالب والتي تتطلب :

تأشيرة لم شمل الأسرة في تركيا

في حالة كانت الغاية من السفر إلى تركيا هي الاجتماع مع أفراد الأسرة الموجودين في تركيا، فيمكن التقدم بطلب للحصول على تأشيرة لم شمل الأسرة في تركيا والتي تتطلب الشروط التالية :

تصريح الإقامة

بعد دخول تركيا، يجب التقدم بطلب الحصول على تصريح الإقامة في تركيا خلال الشهر الأول من التواجد في تركيا :

تأشيرة تركيا طويلة الأجل

بالنسبة للذين يخططون للبقاء في تركيا لفترة طويلة (أكثر من 90 يومًا)، فهم بحاجة إلى طلب الحصول على تأشيرة طويلة الأجل بناءً على وضعهم الشخصي وغايتهم من التواجد في تركيا مثل :

شروط الحصول على فيزا تركيا اون لاين من الامارات 2024

إن إمكانية التقدم للحصول على التأشيرة الإلكترونية التركية عبر الإنترنت متاحة بشكل عام للعديد من الجنسيات، بما في ذلك مواطني الدول العربية مثل اليمنيين والعراقيين والفلسطينيين والذين يتواجدون بأعداد كبيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

الدول العربية التي يمكن لمواطنيها الحصول على فيزا تركيا اون لاين 2024

بالنسبة للمتسائلين حول فيزا تركيا للسوريين المقيمين في الإمارات او فيزا تركيا للفلسطينيين المقيمين في الإمارات او فيزا تركيا للعراقيين من دبي او فيزا تركيا لليمنيين المقيمين في الإمارات يجب عليهم معرفة ان العديد من مواطني الدول العربية يمكنهم طلب الحصول على تأشيرة تركيا الإلكترونية من الامارات و يشمل هذا مواطني الدول التالية:

كيفية الحصول على فيزا تركيا للمقيمين في الإمارات اونلاين

من الممكن التقدم بطلب للحصول على تأشيرة دخول إلى تركيا عبر الإنترنت من خلال موقع التأشيرة الإلكترونية الرسمي الذي توفره الحكومة التركية.

ويتيح نظام التأشيرات الإلكتروني هذا للمسافرين إلى تركيا الحصول على التأشيرة عبر الإنترنت دون الحاجة لزيارة القنصلية أو السفارة التركية في الإمارات.

فيما يلي دليل مبسط حول كيفية التقدم بطلب للحصول على تأشيرة تركيا الإلكترونية :

ملاحظة : ان نظام التأشيرة الإلكترونية عادة ما يكون متاح ومخصص فقط للزيارات قصيرة المدى مثل السياحة، والأعمال التجارية، والعلاج الطبي.

نترككم مع فيديو يوضح كيف اطلع فيزا تركيا اون لاين؟

استخراج فيزا تركيا للمقيمين في الإمارات بدون الموقع الالكتروني

بالنسبة للراغبين في السفر الى تركيا من المقيمين في الإمارات والذين لا توجد بلدانهم في لائحة الدول التي يمكن لها الحصول على فيزا تركيا اون لاين او الراغبين في الحصول على فيزا تركيا للزيارات طويلة الأمد فيجب عليهم التقدم بطلب للحصول على تأشيرة تركيا من خلال أقرب قنصلية أو سفارة تركيا او مكتب استخراج فيزا تركيا في الإمارات المعترف به.

وفيما يلي أكثر الخطوات المهمة للحصول على فيزا تركيا بدون استعمال نظام التأشيرة الإلكتروني :

ملاحظة أن متطلبات وإجراءات التأشيرة يمكن أن تتغير، لذلك من المهم بالنسبة لمقدمي طلب الحصول على فيزا تركيا التواصل مع القنصلية أو السفارة التركية في الإمارات.

سفارة تركيا في الإمارات

من اجل اتمام الحصول على فيزا تركيا من الامارات بالخصوص في الحالات التي لا يكون ممكنا فيها الاعتماد على النظام التأشيرة الإلكتروني سيكون من الضروري التواصل مع سفارة او قنصلية تركيا في الإمارات وفيما يلي بعض المعلومات الضرورية للتواصل مع قنصلية و سفارة تركيا في دبي وأبو ظبي:

القنصلية التركية العامة في دبي

Exit mobile version