سياحة وسفر

كيفية الحصول على فيزا سريلانكا للمصريين + سعر تذكرة الطيران

فيزا سريلانكا للمصريين .. هام جدا للمصرين ، إذا كنت مصريا و ترغب بالسفر من أجل السياحة في سريلانكا أو قصد أي غرض آخر فأنت في الوجهة الصحيحة.

فهي جزيرة في المحيط الهندي تقع في جنوب آسيا و تعتبر واحدة من الوجهات السياحية الرئيسية وتعتبر كولومبو هي عاصمة دولة سريلانكا و الروبية (LKR) هي عملة سريلانكا المستخدمة كما تعد هذه الجزيرة بشكل عام بلدا آمنا للزيارة.

و يتطلب دخولك لهذه الدولة الحصول على فيزا سريلانكا و تتطلب هذه الاخيرة كذلك عدة إجراءات محددة ، و ينبغي كذلك أن تعرف سعر فيزا سريلانكا للمصريين و هذا ما سنقدم لك من خلال هذا المقال.

  • كيفية الحصول علي فيزا سريلانكا للمصريين ؟
  • كم سعر تذكرة الطيران من مصر الى سريلانكا ؟

لكن قبل أن أجيب عن هذه الأسئلة سنقدم لك بعض المعلومات المهم و التي ستساعدك في التأقلم هناك و بإمكانك الاستفادة من هذه المعلومات في التخطيط لرحلتك إلى سريلانكا و استكشاف جمال هذه الجزيرة الرائعة.

يعتبر فصل الشتاء من ديسمبر إلى مارس افضل وقت لزيارة سريلانكا حيث يكون الطقس معتدلا وجافا في معظم المناطق، و هناك العديد من الأماكن السياحية في سريلانكا تستحق الزيارة بما في ذلك:

  • المعابد البوذية القديمة.
  • الحدائق الوطنية.
  • الشواطئ والجبال.
  • المدن التاريخية.
  • الأسواق و المتاجر.

و يعد مطار Bandaranaike الدولي هو المطار الرئيسي في سريلانكا، و يقع على بعد حوالي 30 كيلومترا من العاصمة في كاتوناياكي.

يمكن القول إن سريلانكا تعد بلدا رخيصا بالنسبة للسياح حيث تتوفر على العديد من الخيارات المناسبة للميزانية الضيقة، و لكن يمكن أن يختلف ذلك حسب الموسم و نوع الفندق و النشاطات التي تقوم بها.

بشكل عام، يمكن اعتبار سريلانكا وجهة سياحية متوسطة التكلفة، و توفر العديد من الخيارات السكنية والترفيهية المناسبة لمختلف الميزانيات. و من الأفضل أن تلتزم ببعض الأخلاقيات المحلية لتحظى بأفضل تجربة سفر ممكنة.

فيزا سريلانكا للسعوديين 2024 .. شروط السفر وسعر الفيزا والوثائق المطلوبة

كيفية الحصول علي فيزا سريلانكا للمصريين ؟

يتطلب استخراج فيزا سريلانكا للمصريين إجراءات محددة و هي كما يلي:

1- التقدم بطلب للحصول على فيزا دخول إلى سريلانكا
يمكن للمصريين التقدم للحصول على فيزا الدخول إلى سريلانكا من خلال (فيزا سريلانكا اون لاين) من موقع وزارة الهجرة و الإمتثال للقوانين السريلانكية www.eta.gov.lk/slvisa و يجب ملء النموذج الإلكتروني ودفع رسوم التأشيرة المطلوبة.

2- رسوم الفيزا
تختلف رسوم التأشيرة حسب فئة التأشيرة التي يتم التقدم لها، و تتراوح ما بين 314 إلى 547 جنيها مصريًا و يمكن الدفع عبر الإنترنت باستخدام بطاقة الائتمان أو الخصم.

3- تحديد موعد المقابلة
بعد إرسال طلب التأشيرة الإلكتروني ودفع رسوم التأشيرة يجب تحديد موعد للمقابلة في السفارة السريلانكية في مصر و سيتم إبلاغك بالموعد عن طريق البريد الإلكتروني الذي قدمته أثناء تعبئة نموذج التأشيرة الإلكتروني.

4- المستندات المطلوبة
يجب تقديم المستندات التالية في موعد المقابلة في السفارة السريلانكية:

  • جواز السفر الذي يمتد صلاحيته لمدة 6 أشهر على الأقل من تاريخ السفر المقرر.
  • نسخة من تأشيرة الدخول الخاصة بالدولة التي يتم السفر إليها بعد الوصول إلى سريلانكا (إذا كانت هناك).
  • تذكرة السفر العودة.
  • صورة شخصية.
  • إثباتات الدخل أو الحساب المصرفي.
  • حجوزات الفنادق و خطة الرحلة.

5- مدة صلاحية الفيزا
تتفاوت مدة صلاحية الفيزا حسب الفئة التي يتم التقدم لها و يمكن لحاملي التأشيرة السياحية البقاء في سريلانكا لمدة تصل إلى 30 يومًا من تاريخ الوصول، كما يمكن لحامل التأشيرة العمل البقاء لمدة تصل إلى 90 يومًا.

6- إجراءات الوصول إلى سريلانكا
يجب على حاملي الفيزا إظهارها عند الوصول إلى سريلانكا كما يجب عليهم أيضًا تقديم بطاقة السفر الصالحة و التأكد من أنهم لديهم الفيزا الصحيحة للغرض من الزيارة.

حيث يمكن أن يُطلب من الزوار الأجانب الآخرين إظهار الدليل الكافي للأمن المالي و الوظيفي و الاجتماعي.

للإشارة يجب على المصريين الذين يرغبون في السفر إلى سريلانكا التحقق من المتطلبات الدخول الحالية و المعمول بها في الوقت الذي ينوون السفر فيه.

و ذلك بالتواصل مع السفارة السريلانكية في القاهرة أو الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الهجرة السريلانكية www.eta.gov.lk والامتثال للقوانين السريلانكية.

وفي هذا الفيديو سنقدم لك تجربة الشاب المصري عبد الرحمن علي و المدون على اليوتيوب يشرح بالتفصيل كيفية استخراج فيزا سريلانكا في أقل من دقيقة ، فرجة ممتعة و مفيدة:

كم سعر تذكرة الطيران من مصر الى سريلانكا ؟

يختلف سعر تذكرة الطيران من مصر الى سريلانكا حسب عدة عوامل مثل:

  • الموسم : يكون سعر التذكرة أعلى خلال فصل الصيف و فصل الأعياد و المناسبات الدينية.
  • الوقت المتاح للحجز : إذا تم حجز التذكرة قبل فترة طويلة من موعد السفر، فمن الممكن أن يتم الحصول على سعر أرخص.
  • الشركة الجوية : يختلف سعر التذكرة بين الشركات الجوية المختلفة.
  • مدة الرحلة : قد تؤثر مدة الرحلة على سعر التذكرة.

عموما، يمكن تقدير سعر تذكرة الطيران من مصر الى سريلانكا بين 7.832 إلى 12.523 جنيها مصريًا و يمكن للأسعار أن تختلف اعتمادًا على العوامل المذكورة أعلاه.

مواضيع أخرى:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *