سياحة وسفر

فيزا سيشل 2024 لمواطني الدول العربية .. الشروط، الاجراءات و تكلفة السفر

فيزا سيشل 2024 لمواطني الدول العربية … تحلم بزيارة أحسن و أفضل أماكن العالم من أجل قضاء عطلة صيفية رائعة، الاستمتاع بأحسن المناظر الخلابة أو قضاء عطلة شهر العسل بأقل تكلفة و بشكل لا ينسى و كل هذا داخل قارة إفريقيا،

يدعوك موقع أمجد إلى زيارة جزر سيشل التي تعرف على أنها واحدة من أحسن الوجهات السياحية في العالم و التي تضم ما يقارب 115 جزيرة متواجدة في المحيط الهندي شرق القارة الإفريقية.

هذا و قد نجد أن كل هذه الجزر تتشارك في نقطة واحدة و هي صفاء مياهها، غطائها النباتي المتنوع و الرمال البيضاء التي تغطي كافة بحارها،

الشيء الذي جعلها تأخذ لقب جنة فوق الأرض بفضل هذه المناظر الخلابة بطبيعة الحال، ناهيك عن الأنشطة الترفيهية و المائية المتنوعة التي تكون متاحة على مدار السنة و في كافة جزر سيشل، إضافة إلى هذه المميزات التي ذكرناها عن جزر سيشل لا يزال خبر سار آخر ستكتشفه في بقية مقال اليوم،

لذلك إذا كنت ترغب في التعرف أكثر عن هذه الجزر، كل ما عليك فعله هو قراءة المقال التالي الذي سيمكنك من التعرف عن كل من : الحياة في سيشل، ماذا تفعل في سيشل ؟ هل تحتاج سيشل الى فيزا ؟

شروط الدخول إلى سيشل لمواطني الدول العربية، تصريح الإقامة في سيشل و تكلفة السفر إلى سيشل من أجل الإجابة في الأخير عن هل السياحة في سيشل غالية ؟

الحياة في سيشل

قبل البدء في الحديث عن فيزا سيشل 2024 لمواطني الدول العربية و التعرف عن شروطها و كذا الإجراءات الضرورية للحصول عليها، لابد من التعرف أولا عن بعض المعلومات الضرورية التي تهم الحياة في سيشل و التي غالبا ما تتمثل في :

اللغة الرسمية في سيشل

تعتبر اللغة الكريولية السيشيلية هي اللغة الرسمية المعتمدة في البلاد بالإضافة أيضا إلى كل من اللغة الفرنسية و الإنجليزية اللذان يعتبران بمثابة لغات رسمية أيضا بحكم انتشارهما الواسع على الأراضي السيشيلية.

ما هي ديانة سيشل ؟

تعد الديانة المسيحية هي الديانة السائدة في جزر سيشل، بحيث أن عدد السكان المسيحيين يتجاوز نسبة %90 من مجموع سكان جزر سيشل بما فيها أكثر من %78 ينتمون إلى الكنيسة الرومانية الكاثوليكية تليها الكنيسة الأنجليكانية التي يتبعها ما يقارب %7 ثم بقية الطوائف المسيحية الأخرى التي تضم حوالي %5 من مجموع سكان سيشل.

كم يبلغ عدد المسلمين في سيشل ؟

صحيح أن دين الإسلام كان من أول الديانات التي وصلت إلى جزر سيشل عن طريق التجار المسلمين و لكن بحكم أنه لم يكون هناك استقرار دائم للمسلمين على أراضي جزر سيشل، فهذا جعل نسبتهم تقل و تشكل حاليا فقط %1 من مجموع ساكنة سيشل أي ما يقارب 900 شخص مسلم.

عدد سكان سيشل

حسب آخر التحديثات بخصوص عدد سكان سيشل 2023، نجد أنه يصل اليوم إلى 107964 أي بمعدل نمو سنوي يقدر بحوالي %0,6.

ما هو علم سيشل ؟

بالنسبة لـ علم سيشل نجد أنه يتكون من خمسة ألوان كل واحد منهم له معنى بطبيعة الحال، بحيث أن

  • اللون الأصفر يدل على ضوء الشمس الذي يعطي الحياة لجميع الكائنات الحية الموجودة على الأرض،
  • اللون الأزرق يرمز إلى السماء و المياه الصافية التي تعرف بها جزر سيشل،
  • اللون الأبيض يرمز إلى السلام و العدالة الاجتماعية،
  • اللون الأحمر الذي يشير إلى لون الدم أي الشعب و المحبة و الوحدة بالإضافة إلى العزيمة التي يتميز بها هذا الشعب من أجل العمل و تحقيق مستقبل أفضل
  • أما اللون الأخضر فهو يرمز إلى الطبيعة و البيئة التي تتميز بها جزر سيشل.

نساء سيشل

عموما نجد أن نساء سيشل تتمتع بنفس الحقوق التي يتمتع بها الرجال هناك إضافة إلى أننا نجد بأن المجتمع السيشيلي هو مجتمع أموي أي يعتمد على الأم بالدرجة الأولى،

من حيث تربية الأبناء و التحكم في نفقات المنزل ناهيك عن الدور السياسي والاقتصادي الذي تساهم فيه هذه النساء من أجل خلق التوازن الأسري والمساهمة في التنمية الاجتماعية بلا شك.

ماذا تفعل في سيشل ؟

من الأسئلة الشائعة عن جزر سيشل يمكن أن يتساءل أي واحد منكم عن ماذا يمكنه أن يفعل في سيشل ؟

لذلك، دعني أجيبك بأن جزر سيشل هي من أروع الأماكن في العالم و التفكير فقط في هذه الميزة يمكن أن يجلب لك ألف سبب لزيارة سيشل، أولهما :

السياحة في سيشل

الإقامة في سيشل من أجل السياحة تعتبر واحدة من أقوى الأسباب التي يمكنها أن تجعل أي واحد منكم أعزائي القراء يتهافت على زيارتها بسبب ما سبق وقلناه في البداية أكيد،

لهذا، إذا قلت لك السياحة في سيشل فمن الطبيعي أن تسألني عن أفضل أماكن السياحة في سيشل و منه يمكنني أن أدعوك إلى زيارة إحدى الأماكن التالية :

  • جزيرة براسلين : أهم ما يميز هذه الجزيرة هو شاطئ آنس لاتسيو الذي يعد من بين أفضل الشواطئ الموجودة في سيشل بأكملها بمياهه العذبة الصافية ورماله البيضاء الثلجية و أشجار جوز الهند المنتشرة في جميع جوانب الشاطئ.
  • جزيرة لاديجو : تحتل هذه الجزيرة المركز الرابع في قائمة أكبر جزر سيشل، كما أنها تمتاز بكونها واحدة من أحسن الأماكن التي يمكن أن يزورها أي شخص يرغب في الاستمتاع بأحسن المناظر الطبيعية خاصة مع الدراجات الهوائية و عربات الثيران التي تتيحها هذه الجزيرة لزوارها.
  • شاطئ الوادي الجميل : هذا الشاطئ بالخصوص يعتبر من أشهر الأماكن التي يقبل عليها كل من السياح و سكان المنطقة أيضا باعتبارها أهم مركز تقام فيه حفلات الشواء العائلية و أحسن النشاطات البحرية كالتزلج على الماء مثلا.
  • حديقة سانت آن مارين الوطنية : تبقى من أروع و أحسن الحدائق في المحيط الهندي التي تتكون من 6 جزر كلها تشترك في نقطة واحدة وهي الجمالية و بروزها فوق الماء ناهيك عن ركوب القوارب الزجاجية التي تتيح لك إمكانية الاستمتاع بجمالية أعماق البحار هناك و الغطس اللذان يعتبران من أحسن الأنشطة التي يمكن للفرد تجربتها في هذه الحديقة.
  • حديقة مورن سيشالوا الوطنية : هذه الحديقة بالضبط تبقى هي أحسن اختيار بالنسبة لعشاق الطبيعة، بحيث أنها تعد من أكبر الحدائق في إفريقيا بأكملها و في جزر السيشل بالخصوص و رياضة المشي في هذه الحديقة تعتبر هي الرياضة التي يلجأ إليها كافة الزوار تقريبا لأنها هي المناسبة بالفعل و تمكنك من استنشاق الهواء النقي و التجول العميق فيها الذي بدوره يساهم في اكتشاف التنوع النباتي الذي تتميز به هذه الحديقة.
  • متحف التاريخ الطبيعي : إذا كنت من بين محبي اكتشاف عالم النباتات و الحيوانات أو حتى التعرف عن التحف الأثرية القديمة و أكبر الشخصيات التي مرت في فيكتوريا الواقعة في جزيرة ماهي، باعتبار أن هذا المتحف متواجد بنفس الموقع السالف الذكر، أنصحك بزيارة هذا المتحف لأنك ستستمتع بزيارته و ستتعرف عن قصة تطور دولة السيشل من دولة عادية إلى أفضل وجهة سياحية في العالم و إفريقيا خاصة.   

و بما أننا لازلنا في إطار الحديث عن السياحة في سيشل فمن الطبيعي أيضا أن يراود العديد منكم أعزائي القراء السؤال المتعلق بـ ما هو افضل وقت لزيارة سيشل ؟

حتى أجيبك عن هذا السؤال، يجب أن تعلم أولا بأن السياحة في سيشل ليس لها وقت محدد في السنة بحكم أنها تتميز بمناخ لطيف و غير قاسي على بشرة الفرد طيلة شهور السنة،

و مع ذلك بطبيعة الحال يمكنني أن أنصحك بالفترة الممتدة بين شهر مارس وأكتوبر، لأنها تبقى هي أكثر فترة تعرف إقبال كبير للسياح من كافة دول العالم، الشيء الذي يجعل أصحاب الفنادق والمشاريع السياحية هناك توفر عدد كبير من الأنشطة الترفيهية المتنوعة ما يعادل قضاء عطلة مريحة و أوقات لا تنسى أكيد.

العمل في سيشل

يشكل العمل في سيشل أيضا واحدا من بين الأسباب التي يمكنها أن تعطي الحق لصاحبها في الإقامة في سيشل، حيث نجد أن هذه الأخيرة توفر الكثير من عقود العمل خاصة في مجال الفندقة بحكم كما سبق و قلنا أن دولة سيشل تأخذ طابعا سياحيا بالدرجة الأولى لهذا و بدون شك ستكون الأعمال المرتبطة بهذا المجال هي الأكثر طلبا.

و بما أننا في إطار الحديث عن فيزا سيشل 2024 لمواطني الدول العربية، نجد أن دولة سيشل خلال الآونة الأخيرة بدأت تعلن عن الكثير من عقود العمل لمتحدثي اللغة العربية في مجال السياحة و الفندقة شريطة التوفر على خبرة لا تقل عن 3 سنوات في نفس الميدان و إتقان اللغة العربية و الفرنسية إذا كانت من الأحسن.

من يقول العمل في سيشل يقول أيضا الرواتب في سيشل، لذلك و بعد البحث بطبيعة الحال وجدنا بأن الرواتب تتراوح بين 4900 و 87700 روبية سيشلية في الشهر حسب الوظيفة التي يشغلها كل واحد.

الاستثمار في سيشل

من خلال اللقب الذي تم إعطاؤه لدولة سيشل و المتمثل في مغناطيس المستثمرين، يتبين أن دولة سيشل هي واحدة من الدول التي تجلب أكبر عدد من المستثمرين من جميع الأجناس، لذلك نجدها أنها من بين الدول التي تتمتع باقتصاد مختلط سواء من حيث المستثمرين أو من حيث مجالات الاستثمار التي لا يمكنها أن تكون غير :

  • السياحة
  • صيد الأسماك
  • الزراعة
  • الطاقة المتجددة
  • العقار
  • أو الخدمات المالية

هذا وقد نجد أن الحكومة السيشيلية تعمل على تحفيز المستثمرين من خلال توفير لهم أحسن ظروف الاستثمار كا :

  • عدم وجود أية أرباح على رأس المال
  • انخفاض معدل الضريبة على الشركات مقارنة بالدول الأجنبية الأخرى
  • الإعفاء من الضريبة على الرواتب في سيشل
  • إعفاء المستثمرين من رسوم استيراد المواد الأولية
  • توفير بنية تحتية مناسبة و سهلة للقيام بالأعمال الاستثمارية في سيشل
  • جودة تعليم دولة سيشل و قدرة المواطن المحلي على التحدث باللغة الفرنسية و الإنجليزية يجعل المستثمر يستفيد من اليد العاملة المحلية عوض استقدام قوى عاملة من دول أجنبية أخرى و بالتالي الاقتصاد في تكلفة الاستثمار.

الدراسة في سيشل

صحيح أنه خلال الثمانينات من القرن الماضي كان هناك ارتفاع مثير لمعدل معرفة القراءة والكتابة في صفوف الأطفال و الأشخاص الكبار إلى ما يقارب %90 من مجموع ساكنة سيشل، الشيء الذي لا يمكنه إلا أن يدل بطبيعة الحال على جودة تعليم سيشل.

و لكن مع النقص في الجامعات و المدارس العليا الذي أصبحت تعاني منه دولة سيشل خلال الفترة الحالية، أدى إلى جعل قطاع التربية و التعليم في سيشل يعرف تدهورا ملحوظا فأصبح من بين القطاعات الهشة في البلاد خاصة التعليم العمومي.

و بالتالي إذا أردنا الحديث عن الدراسة في سيشل سنقول أنها من أحسن الأنظمة التعليمية في العالم من حيث المستوى التعليمي الذي تقدمه الجامعات هناك،

ولكنها في نفس الوقت تعد من بين أفشل القطاعات في الدولة نظرا لعدم وجود خيارات واسعة و متنوعة أمام الطالب، بحيث لا توجد سوى جامعة سيشل الخاصة و جامعة سيشل بوليتكنيك الحكومية.

اللجوء في سيشل

بشكل عام إذا بحثنا في التاريخ سنجد أن جمهورية سيشل سبق و أن قامت بالتوقيع على اتفاقية اللاجئين خلال سنة 1951 و لكن في نفس الوقت نجدها لا تتوفر على نظام حماية اللاجئ ولا تعطي حق اللجوء أو صفة لاجئ لأي مواطن من أية دولة،

لذلك نجد أن كل من يقصد سيشل من أجل اللجوء فيها يواجه صعوبات ومضايقات كبيرة بل يمكنه أن يتعرض للاضطهاد، العقاب و الترحيل الإجباري لبلده الأصلي.

هل تحتاج إلى فيزا سيشل ؟

كثيرا ما نسمع البعض منكم يتحدث بخصوص فيزا سيشل للعراقيين، فيزا سيشل للجزائريين، فيزا سيشل للسودانيين، فيزا سيشل للمغاربة، فيزا سيشل للسوريين، فيزا سيشل للمصريين أو ربما يتساءل حول : هل سيشل تحتاج فيزا للسعوديين ؟

سأجيبك بـ لا أي أن دولة سيشل لا تطلب فيزا من كافة الدول العربية أو بقية دول العالم الأخرى باستثناء كوسوفو،

و بالتالي إذا أردنا الإجابة عن السؤال المشار إليه في عنوان هذه الفقرة، ستنصدم أكيد أخي القارئ، لأنك لن تحتاج إلى فيزا سيشل 2024 في حالة أردت الدخول إلى سيشل.

نقترح عليك عزيزي القارئ الفيديو التالي على الموقع يوتيوب و الذي يقدم توضيحات أكثر حول فيزا سيشل :

شروط الدخول إلى سيشل لمواطني الدول العربية

الدخول إلى سيشل بدون فيزا صحيح و لكن هذا لا يمنع من أن تكون هناك بعض الشروط البسيطة التي يجب على المواطنين العرب الالتزام بها من أجل الدخول إلى سيشل بدون مشاكل و بشكل قانوني، حيث يجب :

  • التوفر على جواز سفر ساري المفعول طيلة فترة الإقامة في سيشل و إلى غاية الرجوع إلى بلد الإقامة الفعلية
  • أن يكون الشخص المتقدم على السفر إلى سيشل ليس بمهاجر أو محظور بصفة قانونية
  • حامل تذكرة العودة إلى دياره الأصلية صالحة طيلة مدة بقائه في سيشل
  • إكمال الإجراءات اللازمة بعد الوصول إلى سيشل و تقديم كل الوثائق المطلوبة
  • التوفر على المال الكافي لتسديد جميع مصاريف الإقامة في سيشل
  • حامل لـ تصريح السفر إلى سيشل.

تصريح السفر إلى سيشل

سبق و أشرنا في الفقرة المنصرمة إلى أن تصريح السفر إلى سيشل يعد بمثابة موافقة على السفر إلى سيشل و هو من بين النقاط الأساسية و الشروط الضرورية لدخول مواطني الدول العربية لجمهورية سيشل،

حيث نجد أن هذا التصريح يسمح للزائر بالدخول إلى سيشل شريطة احترام الشروط السالفة الذكر، القيام ببعض الإجراءات البسيطة و الإدلاء أيضا ببعض الوثائق اللازمة.

الإجراءات الضرورية للحصول على تصريح السفر إلى سيشل

طلب تصريح السفر إلى سيشل يكون بطريقة إلكترونية و من خلال الخطوات التالية :

  • الدخول إلى الموقع الرسمي لطلب تصريح السفر إلى سيشل من خلال الرابط التالي
  • الضغط على بدء تقديم طلب تصريح السفر إلى سيشل
  • الضغط على ” السواح والزوار والمقيمون والعمال” ثم “متابعة”
  • الموافقة على كافة الشروط و الضغط على “متابعة”
  • الضغط على “طلب فردي” في حالة كنت ستسافر وحدك و “طلب جماعي” في حالة كنت ستسافر ضمن مجموعة
  • تحديد بلد الإقامة الأم
  • ملء معلومات جواز السفر و إرفاقها بصورة ذاتية حديثة التصوير دون نسيان إضافة معلومات الاتصال والرحلة
  • شهادة التصريح الجمركي لـ السفر إلى سيشل
  • الضغط على متابعة ثم تأكيد الطلب.

الوثائق المطلوبة للحصول على تصريح السفر إلى سيشل

أثناء القيام بالإجراءات السالفة الذكر للحصول على تصريح السفر إلى سيشل، هناك مجموعة من الوثائق التي يجب أن تصاحبها و التي تتمثل عموما فيما يلي :

  • جواز سفر ساري المفعول
  • صورة شخصية حديثة التصوير و تحترم المعايير الدولية
  • بيانات الاتصال كا رقم الهاتف، البريد الإلكتروني وعنوان السكن
  • برنامج الرحلة من البداية إلى النهاية
  • شهادة تأكيد حجز الطائرة ذهابا و إيابا
  • شهادة تأكيد الحجز في إحدى الفنادق السيشيلية أو خطاب دعوة مقدم من قبل أحد أفراد العائلة في حالة كان هذا الأخير هو المستضيف للزائر في سيشل
  • بطاقة الائتمان من أجل اقتطاع مصاريف الرحلة.

بعد الوصول إلى سيشل و من أجل إكمال إجراءات تصريح السفر إلى سيشل، سيكون الزائر مطالب بتقديم نفس الوثائق السالفة الذكر من أجل تأكيد العملية و في حالة عدم الالتزام بهذه الوثائق من الممكن أن يتعرض إلى رفض الدخول عند الوصول،

بحكم أن الهجرة السيشيلية تحتفظ بالحق في الرفض عند الوصول أيضا في حالة تخلف الزائر على الالتزام بإحدى الشروط أو الوثائق المذكورة أعلاه.

كم تكلفة السفر الى جزيرة سيشل ؟

هناك فئة كبيرة تتساءل بخصوص هل السياحة في سيشل غالية ؟ لهذا و حتى تتعرف هذه الفئة بنفسها عن الإجابة، لابد من تحديد تكلفة السفر إلى سيشل المتمثلة عموما فيما يلي :

  • بالنسبة لـ تصريح السفر إلى سيشل يتم استخراجه في المرة الأولى مجانا و يبقى صالح لمدة 3 أشهر و في حالة التمديد يكون من الواجب دفع ما يقارب 5000 ريال سعودي.
  • بالنسبة لـ أسعار تذكرة الطيران من و إلى سيشل يمكن أن تتباين حسب خطوط الطيران و الدرجة التي سيختارها الزائر لـ السفر إلى سيشل، و لكن بشكل عام يمكن أن تبدأ الأسعار من 3700 ريال سعودي.
  • أسعار الإقامة في سيشل تختلف هي الأخرى باختلاف المكان، بحيث تتراوح تكلفة الإقامة في أحد الفنادق السيشيلية بين 100 و 700 دولار أمريكي في الليلة الواحدة بالنسبة لشخصين، في حين نجد أن تكلفة الإقامة في إحدى المنازل يمكن أن تتراوح بين 60 و 130 دولار أمريكي في الليلة الواحدة.
  • متوسط تكلفة الأكل في سيشل تقدر بحوالي 30 دولار أمريكي بالنسبة لثلاث وجبات في اليوم.
  • أما تكلفة وسائل النقل و المواصلات في سيشل فمن الممكن أن تقدر بحوالي 40 دولار أمريكي.

إذن، و بعد الوصول إلى هذه الفقرة والتعرف أيضا عن الخبر السار المتعلق بعدم ضرورة وجود فيزا سيشل 2024 لمواطني الدول العربية كل ما تبقى عليك فعله هو تحضير برنامج مناسب لك في الأيام المقبلة لزيارة سيشل و اكتشاف هذه الدولة الرائعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *