فيزا شنغن للمقيمين في الإمارات 2024 .. التكلفة ، الخطوات ، الإجراءات و الوثائق المطلوبة و أفضل مكاتب لإستخراج الفيزا

فيزا شنغن للمقيمين في الإمارات 2024 .. من المعروف أن مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة يمكنهم السفر إلى منطقة شنغن بدون الإضطرار لإستخراج التأشيرة والتي تضم مجموعة من الدول الأوروبية نذكر منها على سبيل المثال فرنسا و هولندا ، إسبانيا و إيطاليا بالإضافة اليونان و ألمانيا.

و يصل مجموع هذه الدول إلى 27 دولة التابعة لدول الإتحاد الأوروبي و المعروفة ب دول الشنغن و هذا ما جعل جواز السفر الإماراتي يحتل المرتبة 15 عالميا كأقوى جواز سفر وفقا لمؤشر لترتيب جوازات السفر Passport Index.

لكن ماذا بالنسبة للمقيمين في الإمارات من مواطني الدول العربية الغير معفية من تأشيرة شنغن ؟ مثل المصريين و السوريين ، اليمنيين و غيرهم من الجاليات العربية المقيمة في الإمارات.

هل يمكنهم السفر إلى دول الإتحاد الأوروبي بدون تأشيرة ؟ و ما هي الإجراءات التي يجب أن يقوموا في حال أرادوا السفر إلى إحدى هذه البلدان ؟ و ما هي أسهل الدول التي يمكنهم الحصول على تأشيرتها ؟

هذه الأسئلة و أخرى سنحاول الإجابة عنها بالتفصيل في هذا المقال فل تتفضلوا مشكورين بتتمة قرائته.

الامارات تحتل المرتبة الأولى عالميا في ترتيب اقوى جواز سفر في العالم .. ماذا عن بلدك؟

دول بدون فيزا للاماراتيين 2024 .. 172 دولة يمكن للجواز الاماراتي الدخول إليها بدون فيزا

هل المقيمون في الإمارات ملزمون بإستخراج فيزا شنغن ؟

نعم يلزم جميع المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة من الدول الغير معفية من تأشيرة شنغن إستخراج هاته التأشيرة حتى يستطيعوا السفر إلى منطقة شنغن.

كما يجب على كل شخص أراد التقدم بطلب فيزا شنغن من الإمارات ، أن يقدم بطاقة الإقامة سارية المفعول لمدة لا تقل على 3 أشهر بعد العودة من السفر ، بالإضافة إلى ذلك يجب تقديم بعض المستندات الأخرى الهامة و الضرورية حتى يتمكن الشخص من تقديم طلبه.

ماهي المستندات المطلوبة لإستخراج فيزا شنغن للمقيمين في الإمارات ؟

بشكل عام إن الوثائق المطلوبة لإستخراج فيزا شنغن للمقيمين في الإمارات هي تنطبق على كافة دول الشنغن.

بمعنى أن من يسأل مثلا عن وثائق فيزا إيطاليا من الإمارات أو فيزا هولندا من الإمارات أو تأشيرة إسبانيا ثم فيزا اليونان من الإمارات أو أي دولة من دول الشنغن الأخرى فإن الوثائق هي في كافة الدول المنضمة لإتفاقية شنغن.

على العموم هذه هي الوثائق المطلوبة في ملف فيزا شنغن من الإمارات للمقيمين:

المستندات الداعمة للطلب

من المحتمل أن ترفض سفارة أو قنصلية الدولة الأوروبية طلب المقيم إذا رأت أن الغرض من سفره إليها هو للهجرة أو لطلب اللجوء و هذا الأمر يعاني منه أكثر المواطنون السوريون والعراقيون و اليمنيون.

لذلك يجب على الشخص أن يقدم بعض المستندات الداعمة لطلبه و التي من شأنها إقناع المسؤول القنصلي بأنه سيعود الى الإمارات بمجرد إنتهاء المدة المحددة في الفيزا ،و هذه بعض أهم الوثائق الداعمة لملف التأشيرة و هي كالاتي:

  1. عقد التوظيف أو عقد العمل.
  2. خطاب عدم الممانعة من الكفيل الإماراتي (سواء شخص ، أو شركة) يفيد بأنه يوافق على سفر المكفول لمدة معينة من الزمن مع الإشارة إلى نوع العمل الذي يشغله وتاريخ تشغيله و مدة الكفالة.
  3. كشف الراتب بالإضافة لكشف الحساب البنكي لآخر 3 أشهر.
  4. حجز تذاكر الطيران ذهابا و إيابا (توصي القنصليات بعدم شراء التذكرة قبل الحصول على الفيزا و الإكتفاء بالحجز فقط).
  5. حجز فندق أو تقديم خطاب دعوة من صديق أو قريب مقيم في الدولة التي ستسافر إليها
  6. إثبات الحالة المدنية ( عقد الزواج ، شهادة ميلاد الأطفال إن كنت متزوجا).

من خلال الفيديو الموالي سنقدم لمن تجربة مقيم جزائري في الإمارات تقدم لحصوله على فيزا شنغن الإسبانية:

كم تبلغ تكلفة فيزا شنغن من الإمارات 2024 ؟

بعد تجميع الملف و تقديمه للسفارة أو القنصلية أو مكاتب إستخراج التأشيرة فإن مقدم الطلب سيكون عليه دفع رسوم التأشيرة ، و تختلف رسوم التأشيرة بحسب الفئات العمرية و يبلغ سعر فيزا شنغن حوالي:

رسوم فيزا شنغن سترتفع ابتداءََ من يناير 2021 .. تعرف على الإجراءات الجديدة بخصوص فيزا شنغن

مكاتب إستخراج فيزا شنغن للمقيمين في الإمارات 2024

تقريبا أكثر من %80 من سفارات دول الشنغن أصبحت تعتمد على مكاتب إستخراج التأشيرات مثل TLScontact و VFS Globalومركز BLS فأغلب هذه المكاتب توجد في أبوظبي أو دبي.

لذلك فالتعامل مع قنصليات شنغن أصبح شبه نادر ، حيث أن كل شخص يريد إستخراج الفيزا يتعامل مع مراكز إستخراج التأشيرة السالفة الذكر.

و يمكن الدخول إلى الموقع الإلكتروني التابع لسفارة الدولة الأوروبية المراد السفر إليها للتعرف على الطرق التي يستقبلون بها طلبات الحصول على التأشيرة.

مكاتب إستخراج فيزا شنغن في الإمارات 2024 (دبي و أبوظبي )

بالنسبة للمقيمين الذين لا يملكون الوقت الكافي لإتمام الإجراءات الخاصة باستخراج فيزا شنغن يمكنهم الاستعانة بشركات خاصة و كذلك الإستعانة ب مكتب استخراج فيزا شنغن للقيام بذلك.

مثل شركة ڤي اف اس جلوبال الإماراتية vfsglobal التي تقدم خدمات تأشيرات الزيارة و الإقامة في أستراليا ، بريطانيا ، أمريكا و دول الإتحاد الأوروبي حيث تعفيك من الذهاب إلى قنصليات و سفارات هاته الدول.

مكتب تخليص فيزا شنغن ابوظبي

مكتب تقديم فيزا شنغن في دبي

اسهل فيزا شنغن للمقيمين في الإمارات 2024

حتى نكون واقعيين فإنه لا توجد هناك اسهل فيزا شنغن من الإمارات أو صعبة خصوصا بالنسبة لتأشيرات شنغن فالأمر كله و ما فيه أن هناك بعض الإجراءات و الوثائق إذا كانت على أكمل وجه فإن مقدم الطلب يحصل على التأشيرة ، و إذا كان هناك نقص فإنه يتم رفض طلبه.

لكن حسب الإحصائيات التي تقدمها المفوضية الأوروبية فإنه يمكن استنتاج أن هناك بعض الدول لديها نسب قبول مرتفعة مقارنة مع باقي الدول الأخرى.

و هذا يمكن أن تلاحظه أنت أيضا عزيزي القارئ من خلال العودة إلى رابط المقال أسفله نتحدث فيه عن أسهل الدول الأوروبية منحا لتأشيرة شنغن.

حصريا وبالأرقام.. أسهل 5 دول للحصول على فيزا شنغن بنسبة تتجاوز 98% وفق احصائيات 2019

إذن كانت هذه هي أهم المعلومات المتعلقة بكيفية الحصول على فيزا شنغن للمقيمين في الإمارات نتمنى أن يكون الجميع قد استفاد منها.

لمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع يمكن التواصل معنا عبر التعليقات أسفل المقال و سنحاول الإجابة في أقرب وقت ممكن.

أسباب رفض فيزا شنغن للمقيمين في الإمارات 2024

توجد عدة أسباب محتملة لرفض تأشيرة شنغن للمقيمين في الإمارات ، و يجب مراعاة أن القرار النهائي بشأن منح التأشيرة يعتمد على تقدير السلطات القنصلية أو السفارة في البلد الذي تقدم فيه للتأشيرة و مع ذلك هنا بعض الأسباب الشائعة التي قد تؤدي إلى رفض تأشيرة شنغن وهي كالاتي:

عنوان سفارات بعض الدول الأوروبية في الإمارات

سفارة ألمانيا في أبوظبي

لإستخراج فيزا المانيا للمقيمين في الإمارات يمكنكم التواصل مع السفارة عبر الأرقام التالية:

سفارة إسبانيا في أبوظبي

لتقديم طلب إستخراج فيزا إسبانيا للمقيمين في الإمارات يرجى الإتصال بالأرقام التالية:

سفارة إيطالي في أبوظبي

لكا من يريد الإستفسار عن الوثائق المطلوبة لإستخراج فيزا إيطاليا للمقيمين في الإمارات يمكنه الإتصال بالأرقام التالية:

سفارة النمسا في أبوظبي

لتقديم طلب استخراج فيزا النمسا للمقيمين في الإمارات يمكنكم التواصل عبر الأرقام التالية:

سفارة المملكة المتحدة في أبوظبي

عنوان و أرقام السفارة لتقديم طلب استخراج فيزا بريطانيا للمقيمين في الإمارات:

سفارة اليونان في أبوظبي

لتقديم ملف طلبكم لإستخراج فيزا اليونان للمقيمين في الإمارات يمكنكم الإتصال بالأرقام التالية:

سفارة الجمهورية التشيكية في أبوظبي

من أجل تتبع طلبكم للحصول على فيزا التشيك للمقيمين في الإمارات يمكنكم التواصل عبر البريد الإلكتروني للسفارة أو عبر الأرقام التالية:

إلى نكون قد وصلنا لنهاية مقال اليوم حول موضوع فيزا شنغن للمقيمين في الإمارات 2024 شكرا على حسن تتبعكم و إلى اللقاء في فرصة قادمة و قال اخر.

Exit mobile version