الهجرة الى قبرص

فيزا قبرص 2023 .. سعر الفيزا ، أسباب الرفض و كيفية حجز موعد مع سفارة قبرص في مختلف الدول العربية

فيزا قبرص 2023 .. بالنسبة لمتتبعي موقعنا أمجد و الذين يرغبون في السفر إلى جزيرة قبرص للسياحة أو للزيارة أو لأي غرض آخر قصير الأجل ، فإننا ندعوكم لقراءة هذا المقال الذي خصصناه لكم.

حيث سيجدون فيه كافة المعلومات التي تحتاجونها لتقديم طلب الحصول على فيزا قبرص 2023 بصيغة سؤال / جواب ، و كالعادة في البداية سنقدم لكم معلومات عامة عن دولة قبرص ، حتى تتمكنوا من أخذ فكرة أولية عن هذا البلد الأوربي السياحي.

فيزا كرواتيا 2024 .. الاجراءات والوثائق المطلوبة، شروط السفر + عناوين السفارة في الدول العربية

معلومات عامة عن دولة قبرص

تعد قبرص ثالث أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط سواء من ناحية المساحة أو عدد السكان بعد جزيرتي صقلية و سردينيا الإيطاليتين ، و تقع في جنوب شرق أوروبا و شمال غرب آسيا و شرق حوض البحر الأبيض المتوسط.

كانت قبرص مستعمرة بريطانية إلى أن نالت استقلالها سنة 1960 لكن تركيا كانت و لازالت تعتبر قبرص جزءا لا يتجزأ من أراضيها لذلك قامت بتدخل عسكري سنة 1974 في الجزيرة مما أدى إلى تقسيم قبرص الى جزئين:

  • جزء في الشمال و يتكون من أغلبية سكانية تركية.
  • جزء في الوسط و الجنوب و يتكون من أغلبية سكانية يونانية.

في سنة 1983 تم الإعلان عن قيام دولة جديدة في جزيرة قبرص تسمى جمهورية شمال قبرص التركية ، غير أن دولة شمال قبرص لم يتم الإعتراف بها من طرف المجتمع الدولي بإستثناء اعتراف تركيا و مؤتمر العالم الإسلامي ، بالإضافة إلى جمهورية ناخشيفان الذاتية الحكم التابعة لجمهورية أذربيجان.

بطبيعة الحال لن نتحدث في هذا المقال عن قبرص الشمالية الغير المعترف بها لأنها ليست هي موضوعنا ، بل سنعود للحديث عن جمهورية قبرص المعترف بها دوليا و هذه بعض المعلومات المختصرة حولها.

  • الإسم الرسمي: جمهورية قبرص.
  • عاصمة قبرص: نيقوسيا.
  • مساحة قبرص: 9251 كيلومتر مربع.
  • عدد السكان: 1.244.461 نسمة بحسب إحصائيات 2020
  • اللغة الرسمية في قبرص هي: القبرصية ، اليونانية ، التركية ، الأرمينية.
  • نظام الحكم: جمهورية رئاسية.
  • الرئيس القبرصي: نيكوس أناستاسيادس.

هل قبرص من دول الشنغن ؟

في الفاتح من شهر مايو سنة 2004 أصبحت جمهورية قبرص دولة كاملة العضوية في الإتحاد الأوروبي ، لكن كونها أصبحت منتمية للإتحاد الأوربي فإن هذا لم يشفع لمواطنيها بالتجول بكل حرية في أراضي الإتحاد لأنها لم تنضم بعد إلى منطقة شنغن.

هنا نكون قد أجبنا و بشكل غير مباشر على واحد من أهم أسئلتكم التي تطرح و هو هل فيزا قبرص شنغن ؟ فلحد الساعة لازالت السلطات القبرصية تحاول إقناع المجتمع الأوروبي بالإنضمام إلى منطقة شنغن.

ماهي إجراءات و متطلبات الحصول على فيزا قبرص 2023 ؟

بعد أن قدمنا لكم فكرة أولية عن جمهورية قبرص سنطلعك الآن على الشروط و الوثائق و المستندات المطلوبة لإستخراج فيزا قبرص 2023 قصيرة الأجل للعرب سواء كنتم سوريين ، عراقيين أو لبنانيين أو كباقي الجنسيات العربية ، لكن في البداية سنتحدث عن الأشخاص الذين لديهم إمكانية إستخراج فيزا قبرص قصيرة الأجل.

من هم الأشخاص الذين يستطيعون إستخراج تأشيرة قبرص القصيرة الأجل ؟

تاشيرة قبرص قصيرة الأجل يمكن أن يتقدم بطلبها كل شخص يريد السفر إلى قبرص لمدة لا تتجاوز 90 يوما خلال فترة 6 أشهر، و هذا يعني أن الشخص الذي يرغب في زيارة أقاربه أو السياحة في قبرص أو أي شيء آخر هو مؤهل لتقديم طلب الحصول على التأشيرة و بشكل عام يمكن الحصول على الفيزا القبرصية قصيرة الأجل لكل من يريد القيام باحدى الأنشطة التالية في قبرص:

  • المشاركة في تظاهرات فنية ومهرجانات سينمائية أو غنائية ... بالنسبة للفنانين.
  • المشاركة في ندوة ، أو حضور تظاهرات فكرية (بالنسبة للأساتذة و المثقفي).
  • زيارة عمل قصيرة الأجل (لحضور اجتماعات الشركة أو إبرام الصفقات).
  • المشاركة في تظاهرات رياضية بالنسبة للرياضيين.
  • القيام بتدريب أو تكوين مهني لمدة قصيرة.
  • السياحة في قبرص لقضاء العطلات.
  • زيارة الأهل و الأصدقاء في قبرص.
  • الدراسة في قبرص لمدة قصيرة.
  • العلاج الطبي في قبرص.

للإ شارة أثناء ملء الإستمارة سيكون على الشخص تحديد الغرض من سفره إلى قبرص هل للسياحة أو الزيارة أو أي غرض آخر لا تتجاوز مدته 90 يوما.

ماهي شروط السفر إلى جزيرة قبرص ؟

عند تخطيطكم لرحلة إلى قبرص من المهم مراعاة العوامل و أن تضعوا في اعتباركم أن الظروف يمكن أن تتغير ، لذا من المستحسن أن تظلوا على إطلاع دائم من خلال التحقق من المصادر قبل سفركم إلى شروط السفر ل قبرص و هي كالاتي:

  1. تأشيرة دخول: الجنسيات المختلفة لديها متطلبات تأشيرة لدخول قبرص بينما قد يحتاج البعض إلى الحصول على تأشيرة للوصول إلى المطار بينما يمكن للآخرين الحصول عليها عند الوصول إلى المطار.
  2. جواز سفر: تأكدوا من صلاحية جواز سفركم لفترة حتى بعد مغادرة قبرص.
  3. تأمين صحي: يُنصح دائما بالحصول على تأمين صحي للسفر لأنه يغطي أي حوادث أو حالات طوارئ طبية قد تحدث خلال فترة إقامتكم في قبرص.
  4. قوانين الدخول و الخروج: من المهم أن تكون على دراية بالأنظمة المتعلقة بالدخول إلى البلاد و مغادرتها و التي قد تتضمن قواعد بشأن صرف العملات و تقديم الإقرارات الجمركية ن لذى يجب عليكم أن تتعرفوا على القوانين المتعلقة بالهجرة و الجمارك قبل رحلتكم.
  5. التزامات إضافية: اعتمادا على طبيعة و غرض سفركم قد تكون هناك التزامات للوفاء بها ، مثل الحصول على تصاريح العمل أو تصريح الإقامة إذا كنتم تنوون البقاء لفترة أطول.

للإشارة ، من المهم أن تتحققو دائما من المتطلبات و الشروط الحالية قبل السفر إلى قبرص كما ننصحكم بالاتصال بالسفارة أو القنصلية القبرصية في بلدكم للحصول على معلومات محدثة و شاملة.

ملف فيزا قبرص 2023

حتى تتمكنوا من تقديم طلبكم للحصول على الفيزا القبرصية سيكون عليكم تجميع ملف يتكون من عدة وثائق و مستندات و هي كالآتي:

  • أول شيء سيكون عليك القيام به هو الدخول الى هذا الرابط من أجل تحميل استمارة تأشيرة قبرص نموذج استمارة فيزا قبرص 2023 الإستمارة يجب أن تنسخ و تعبأ بأحرف لاتينية واضحة ، كما يجب في الأخير أن توقع من طرف مقدم الطلب.
  • جواز السفر أيضا من أهم الوثائق المطلوبة في ملف التأشيرة حيث يجب أن يكون مقدم الطلب متوفرا على جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر بعد العودة من الرحلة المخطط لها.
  • يجب تقديم صورة فوتوغرافية حديثة و بخلفية بيضاء و تحترم المعايير المطلوبة في صور التأشيرات .

الوثائق السالفة الذكر هي الوثائق الرئيسية لطلب الفيزا ، لكنها ليست كافية حيث سيكون على الشخص تقديم وثائق إضافية داعمة حتى يتمكن من إستخراج التأشيرة القبرصية و هي التي سنقدم لكم في الفقرة القادمة.

ماهي الوثائق الداعمة لطلب التأشيرة القبرصية قصيرة الأجل ؟

  • شهادة العمل أو ما يثبت توفر الشخص على دخل قار.
  • شهادة عدم الممانعة من السفر مسلمة من طرف جهة العمل بالنسبة للموظفين و العمال أو من الجامعة أو المدرسة بالنسبة للطلاب و التلاميذ.
  • كشف حساب بنكي لآخر 6 أشهر يثبت توفر الشخص على ما يكفي من الأموال لتغطية نفقات السفر و يجب الحصول عليه خلال 10أيام السابقة عن موعد تقديم الطلب.
  • إثبات توفر مكان الإقامة عن طريق حجز مؤكد للفندق بالنسبة للسياح ، أو تقديم خطاب دعوة لمن سيزور أقاربه أو رسالة دعوة من شركة منظمة.
  • إثبات نية الروجوع من خلال تقديم حجز أولي لتذكرة الطيران ذهابا و إيابا.
بالنسبة للأطفال القصر

الأطفال سيكون عليهم تقديم الوثائق التالية إضافة إلى الوثائق السالفة الذكر:

  • تقديم نسخة من شهادة الميلاد أو الأصل.
  • إذا كان الطفل القاصر سيسافر بدون والديه أو الوصي عليه فيجب تقديم توقيع موافقة كلا الوالدين أو الوصي القانوني في نسخة من جواز سفرهم أو بطاقة الهوية الوطنية أو في نموذج موافقة الوالدين.
  • يجب على كلا الوالدين الحضور الى السفارة القبرصية للتوقيع على موافقتهم في غضون أسبوع من تقديم الطلب.

ماهو سعر فيزا قبرص 2023 ؟

إذا كنتم سيتقدمون بطلب الحصول على فيزا قبرص اليونانية قصيرة الأجل أو متعددة الدخول سيكون عليكم دفع رسوم لمعالجة التأشيرة و التي يبلغ سعرها 80 يورو ،نفس تكلفة فيزا قبرص للأردنيين أو تكلفة فيزا قبرص للمصريين 2024 بالإضافة لباقي باقي الدول العربية.

أين يجب تقديم طلب الحصول على فيزا قبرص ؟

سيكون عليكم تقديم طلبكم للحصول على تأشيرة قبرص في أقرب سفارة لجمهورية قبرص في بلدكم أو في محل إقامتكم المعتاد ، لكن يجب أن نشير إلى أن هناك خمس دول عربية يمكن لمواطنيها تقديم طلبهم عن طريق مركز طلب التأشيرات العالمية VFS GLOBAL من دون عناء التنقل و الذهاب إلى السفارة أو القنصلية القبرصية و هي:

  • الإمارات العربية المتحدة.
  • فلسطين.
  • الأردن.
  • لبنان.
  • مصر.

و للإشارة ففي حال لم تكن هناك أي سفارة أو أية علاقات دبلوماسية بين بلدك أو بلد إقامتك المعتادة و بين جمهورية قبرص يمكنك تقديم طلب الحصول على التأشيرة عن طريق البريد DHL بشروط معينة.

ماهي مدة معالجة الطلب لإستخراج فيزا قبرص 2023 ؟

تتم معالجة فيزا قبرص 2023 بين 7 أيام إلى 15 أيام ، و من الممكن أن تستغرق مدة المعالجة وقتا أطول حسب عدد ملفات الطلب.

أنواع فيزا شنغن .. ما الفرق بين التأشيرة الفردية والتأشيرة المزدوجة والتأشيرة المتعددة الدخول ؟

كيفية حجز موعد مع سفارة قبرص في مختلف الدول العربية ؟

من أجل حجزكم لموعد مع سفارة قبرص في مختلف الدول العربية ، يُفضل أن تتبعوا الخطوات التالية:

  1. زيارة الموقع الرسمي: يمكنكم البحث عن موقع السفارة القبرصية في بلدكم عبر الإنترنت.
  2. ابحثوا عن خدمة الحجز عبر الإنترنت: قد تقدم السفارة القبرصية خدمة حجز المواعيد عبر الإنترنت لتسهيل عملية تحديد موعد للمواطنين الراغبين في الحصول على خدمات السفارة.
  3. تحديد الخدمة المطلوبة: من الممكن أن تقدم السفارة خدمات مختلفة مثل تأشيرات الدخول ، و القضايا القنصلية و و الإقامة و التوثيقات و غيرها.
  4. املئوا النموذج: قد يُطلب منكم ملء نموذج طلب حجز موعد عبر الإنترنت بالمعلومات المطلوبة بدقة.
  5. حددوا موعدا متاحا: ابحثوا عن المواعيد المتاحة و اختاروا الوقت و التاريخ الذي يناسبكم.
  6. تأكيد الحجز: بعد اختيار الموعد المناسب ، يجب عليكم تأكيد الحجز و تلقي التأكيد عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية.

يجب أن تتذكروا قرائنا الأعزاء ، أنه يمكن أن تختلف إجراءات حجز المواعيد من بلد إلى آخر و قد تكون بعض السفارات تفضل التواصل عن طريق البريد الإلكتروني أو الهاتف لحجز المواعيد.

لذا يُفضل التحقق من الموقع الرسمي للسفارة أو القنصلية القبرصية في بلدك للحصول على تفاصيل أكثر دقة حول كيفية حجز موعد و المتطلبات اللازمة و من خلال الفقرة الموالية سنقدم لكم عناوين و أرقام سفارة قبرص في بعض الدول العربية.

ماهي عناوين سفارات و قنصليات قبرص في بعض الدول العربية ؟

سفارة قبرص في مصر القاهرة

قنصلية قبرص في السعودية جدة

لتقديم طلب الحصول على فيزا قبرص للسعوديين يمكنكم التواصل عبر الأرقام التالية:

قنصلية قبرص في المغرب الدار البيضاء

من أجل السفر الى قبرص للمغاربة ينبغي حجز موعد في سفارة قبرص في المغرب عبر البريد الإلكتروني أو الإتصال بالأرقام التالية:

سفارة قبرص في الأردن عمان

يمكن للمواطن الأردني التقدم للحصول على فيزا قبرص للاردنيين vfs عبر الرابط التالي: visa.vfsglobal.com ، و لمعرفة المزبد من المعلومات حول الوثائق لتقديم طلب الحصول على تأشيرة قبرص للأردنيين يمكنم التواصل مع سفارة الأردن عبر الأقام التالية:

سفارة قبرص في الإمارات العربية المتحدة أبوظبي

لتتبع ملف طلب فيزا قبرص للمقيمين في الإمارات يمكنكم الإتصال بالأرقام التالية:

ماهي اسباب رفض تأشيرة قبرص 2023 ؟

توجد عدة أسباب لرفض فيزا الدخول إلى جزيرة قبرص حيث تختلف هذه الأسباب بإختلاف الحالات و الظروف فمن بين الأسباب الشائعة التي يمكن أن تؤدي إلى رفض فيزا قبرص هي كالاتي:

  1. نقص في الوثائق المطلوبة: قد تتطلب سلطات قبرص من المتقدمين للحصول على تأشيرة تقديم مستندات محددة لدعم طلبهم.
  2. عدم توفر الشروط المالية: قد تشترط قبرص أن يكون لديكم ما يكفي من الأموال لتغطية تكاليف الإقامة و السفر أثناء فترة وجودكم في البلاد.
  3. سوابق جنائية: قد يؤدي وجود سوابق جنائية للمتقدمين إلى رفض تأشيرة دخول إلى قبرص خاصة إذا كانت السوابق المرتبطة بجرائم خطيرة.
  4. عدم وضوح الهدف من الزيارة: قد يتطلب منكم توضيح وجود أهداف معقولة لزيارتهم لقبرص مثل السياحة أو الدراسة أو العمل.
  5. خطر الهجرة غير الشرعية: إذا كانت سلطات قبرص تعتقد أنه يمكنكم أن تستخدموا التأشيرة للهجرة غير الشرعية إلى بلدان أخرى في المنطقة.
  6. تاريخ سفر سابق غير مراقب: إذا كنتم قد انتهكتم شروط تأشيرة سابقة أو لم تلتزمو بالمواعيد السابقة للسفر أو بقوانين الهجرة في دول أخرى.

تذكرو أنه يمكن للسلطات القبرصية رفض تأشيرة دخول بدون إبداء الأسباب بموجب حقهم القانوني و إذا تم رفض تأشيرة الدخول يمكنكم التقدم بطلب لمعرفة الأسباب من السفارة أو القنصلية القبرصية التي قامت بمعالجة الطلب.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقال اليوم حول كيفية إستخراج فيزا قبرص نتمنى أن يكون الجميع قد استفاد منه ، و كالعادة لمن لديه أي سؤال أو تعليق أو تعقيب حول هذا الموضوع يمكنك كتابته في تعليق و سنرد عليه في أقرب وقت ممكن.

و في الأخير نترككم مع هذا الفيديو حول السياحة في قبرص لمعرفة المزيد حول هذه الجزيرة الساحرة قبل الإنطلاق و السفر إليها:

‫9 تعليقات

  1. هل ممكن أن يكتفى بكشف حساب بنكى بالنسبه للموظف به المرتب الشهرى فقط ارجو الرد لو امكن

  2. هل ممكن أن يكتفى بكشف حساب بنكى بالنسبه للموظف به المرتب الشهرى فقط ارجو الرد لو امكن

  3. مقال لطيف ومُثمر للغاية،
    عندي استفسار عاجل أتمنى ألاقي رد عليه
    أنا بشتغل ستاندب كوميديان، يعني شغلي مالوش دخل ثابت أو مُحدد أو رسمي، وللأسف مش بتعامل مع بنوك لأسباب شخصية ليها علاقة بشغل تاني (حر) موازي لعملي المسرحي
    في دعوة جاية لي عشان أقدّم حفلة في قبرص التركية، الباسبوور بتاعي تمام وساري، وغير مطلوب للتجنيد ومُثبتة في الباسبور مش بحتاج تصريح سفر
    هل في أي حاجات لازم أعملها أو في أسباب تحول دون سفري؟

    شكراً جزيلاً لوقتكوا

  4. مرحبا انامحمد من سوريا اسكن الان في دمشق اعمل في مجال طباعه الكرتون والورق وارغب بالسفر الى قبرص فهل استطيع الحصول على فيزه عمل. وشكرا

  5. هل يمكن دخول قبرص اليونانية بالاقامة السياحية الصادرة من تركيا؟
    وهل تم فتح الحدود بين قبرص الشمالية واليونانية جراء فايروس كورونا؟!

  6. هل استطيع حجز تذاكر طيران من قبرص اليونانيه الى أثينا فى أثناء فتره السياحه ارجو الرد

  7. كيف يمكن الحصول على فيزة القبرصية السياحية مع العمل لدي في الجواز فيز على فرنسا واسبانيا وكما انني جلست في قبرص منذ اكثر من عشرون سنة خمس سنوات
    حاليا انا مقيم في السعودية واعمل ولكن اريد فيزا سياحة الى قبرص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *