الهجرة الى قطر

فيزا قطر 2024 .. كيفية استخراج تأشيرة قطر السياحية الإلكترونية أونلاين للعرب

فيزا قطر 2024 .. تعتبر دولة قطر واحدة من أهم الوجهات السياحية في الشرق الأوسط حيث تتمتع بمزيج من الثقافة التقليدية والحديثة بالإضافة إلى المرافق السياحية الراقية.

ومن أجل جذب السياح الأجانب والعرب بالخصوص وتسهيل دخولهم إلى البلاد، قامت دولة قطر بتطوير نظام تأشيرة إلكترونية للسياح يسمح للمواطنين من عدة دول بالحصول عليها عبر الإنترنت.

حيث قامت دولة قطر بإتخاذ العديد من الإجراءات لتسهيل عملية الحصول على تأشيرات قطر 2024 حيث يمكن للزوار الأجانب والعرب الحصول على تأشيرة فورية عند الوصول أو عن طريق تقديم طلب استخراج تأشيرة قطر السياحة الإلكترونية، وذلك وفقا لجوازات السفر التي يحملونها.

ومن المميز أيضا أن رسوم فيزا قطر 2024 بأنواعها غير مبالغ فيها وفي متناول الجميع، كما أنه يمكن دفعها بشكل إلكتروني أثناء التقديم.

وفي هذا الصدد بالنسبة لمواطني الدول العربية أو مواطني المغرب الكبير الذين يريدون السفر إلى قطر 2024 بواسطة تأشيرة قطر السياحية الإلكترونية فإننا ندعوكم لقراءة هذا المقال الذي سيقوم بمساعدتكم في فهم جيد لإجراءات السفر إلى قطر والتي تختلف من جنسية إلى أخرى.

كما سنقوم بالإجابة عن معظم الأسئلة التي توصلنا بها في موقع أمجد للهجرة حول تأشيرة قطر للعرب وأيضا عن فيزا قطر السياحية، و أول سؤال قد يتبادر إلى ذهن القارئ عند التفكير في السفر إلى قطر هو هل بالإمكان السفر إلى قطر بدون تأشيرة؟ وهذا أول ما سنحاول الإجابة عنه وفي مايلي بعض هذه الأسئلة الأخرى التي توصلنا بها:

  • ما هي شروط زيارة قطر ؟
  • كم سعر الفيزا الى قطر ؟
  • كم ثمن فيزا قطر للمغاربة ؟
  • كم سعر فيزا قطر للجزائريين ؟
  • ما هو سعر فيزا قطر للعراقيين ؟
  • ما هو سعر فيزا قطر للاردنيين ؟
  • هل السفر الى قطر يحتاج فيزا ؟
  • كم يستغرق استخراج فيزا قطر ؟
  • هل هناك فيزا بين المغرب و قطر ؟
  • كيف احصل على تأشيرة الى قطر ؟
  • متى موعد فتح التأشيرات في قطر ؟
  • هل الزيارات مفتوحة في قطر 2024 ؟
  • ما هي مدة الفيزا السياحية في قطر ؟
  • هل يجب الحصول على فيزا قطر للعراقيين ؟

بالإضافة إلى ذلك سنقوم بالتحدث عن الفرق بين تصريح السفر الإلكتروني وتأشيرة السياحة الالكترونية الوثائق المطلوبة لإستخراج تصريح سفر إلكتروني وفيزا قطر الالكترونية وخطوات استخراج فيزا قطر تأشيرة قطر السياحية الإلكترونية أونلاين و الدول التي يمكن لمواطنيها الدخول بدون فيزا إلى قطر.

ما هي فيزا قطر 2024 ؟

فيزا قطر هي تأشيرة سياحية تمنح للزوار الذين يرغبون في زيارة دولة قطر لأغراض سياحية، تجارية أو زيارة أصدقاء أو أقارب ويمكن الحصول على هذه التأشيرة عبر الإنترنت بسهولة مما تسهل عملية التخطيط للسفر وتوفر الوقت والجهد على السائح العربي.

وللإشارة لقد سبق لدولة قطر وأن أبرزت قدرتها على فعل المستحيل وإبهار العالم بأسره بمنح الدخول إليها بدون فيزا لجميع مواطني الدول العربية عن طريق فيزا هيا قطر من خلال احتضانها لمنافسات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

حيث قد أصبح الدخول إلى قطر ممكنا بدون تأشيرة طيلة الفترة التي امتدت بين من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022 وهي حالة خاصة.

لكن بعد كأس العالم أصبح العديد من الأشخاص الذين يرغبون في السفر إلى قطر سواء عن طريق التأشيرة السياحية أو عن فيزا عمل قطر (التي يمكنك الإطلاع على العمل في قطر أو تأشيرتها عبر الضغط هـنــا).

ما هي الدول التي يمكن لمواطنيها الدخول بدون فيزا إلى قطر

حاليا يمكن لمواطني عدد محدود من الدول الدخول إلى دولة قطر بدون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة، لكن سوف يكون عليهم عند الوصول إلى إحدى المنافذ الحدودية القطرية (المطار، الميناء، الحدود البرية) الحصول على الإعفاء من التأشيرة.

وذلك من خلال تقديمهم فقط لجواز سفرهم الذي يجب أن يكون ساري المفعول لمدة لا تقل صلاحيتها عن 6 أشهر وتذكرة عودة لإثبات نية الرجوع من قطر، وفيما يلي بعض الدول التي يمكن لمواطنيها الدخول إلى قطر بدون تأشيرة وهي كالاتي:

  • دول مجلس التعاون الخليجي (البحرين، الإمارات العربية المتحدة، الكويت، عمان، السعودية) الإضافة إلى دولة لبنان الذي يمكن لمواطنيها السفر إلى قطر والإقامة فيها لمدة تصل إلى 30 يوما فقط سواء خلال رحلة واحدة أو خلال عدة رحلات مع إمكانية تمديد هذا الإعفاءإلى 30 يوما أخرى بدون أن يكون مضطرا لاستخراج تاشيرة قطر.

لكنه سوف يكون المواطن اللبناني مضطرا لتقديم بعض المستندات الداعمة له في المطار حتى يتمكن من الحصول على هذا الإعفاء وتتمثل في:

  1. جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر
  2. تذكرة العودة بالطائرة
  3. كشف حساب بنكي يحتوي على ما لافي قطر يقل عن 1600 دولار أمريكي
  4. حجز فندقي أو اثبات مكان الاقامة.
  5. تسديد رسوم الإعفاء من التأشيرة القطرية والتي تبلغ 100 ريال قطري

أما بالنسبة لبقية مواطني الدول العربية والشمال افريقية فإنهم حتى يتمكنوا من السفر إلى قطر للسياحة فإنهم سيكونون مضطرين لاستخدام طريقتين أساسيتين، الأولى عن طريق تصريح السفر الإلكتروني، أونلاين).

لذلك فمن يسأل عن فيزا قطر للعراقيين أو تأشيرة قطر للجزائريين أو فيزا قطر للسوريين 2024 أو فيزا سياحة قطر للمغاربة أو فيزا قطر لليمنيين أو تأشيرة قطر للمصريين أو فيزا قطر لأي مواطن عربي أو شمال افريقي فهذا ما يجب أن يعرفه.

  • الدول الأوروبية مثل المملكة المتحدة، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، إسبانيا.
  • الولايات المتحدة الأمريكية وكندا.
  • أستراليا ونيوزيلندا.
  • اليابان وكوريا الجنوبية.
  • بعض الدول الأخرى مثل ماليزيا وسنغافورة وتركيا.

ما هو الفرق بين تصريح السفر الإلكتروني و تأشيرة السياحة الالكترونية ؟

هناك فرق كبير بين تصريح السفر الإلكتروني القطري و فيزا قطر السياحية الالكترونية، حيث أن الإجراءات المطلوبة تختلف غير أن هذه الإجراءات بعمومها موجهة للمواطنين الغير معفيين من التأشيرة القطرية.

تصريح السفر الإلكتروني (ETA)

هذا التصريح يمكن أن يستفيد منه جل مواطني الدول الغير معفية من التأشيرة القطرية بما في ذلك مواطني الدول العربية والشمال افريقية، لكن شريطة أن يكونوا حاصلين على تأشيرة زيارة سارية المفعول أو تصريح اقامة ساري المفعول في الدول التالية:

  1. دول الشنغن
  2. أستراليا
  3. كندا
  4. المملكة المتحدة
  5. الولايات المتحدة الأمريكية
  6. نيوزيلندا
  7. دول مجلس التعاون الخليجي

بمعنى أن المواطن المغربي مثلا أو الجزائري أو العراقي أو السوري، الحاصل على فيزا سياحة في فرنسا أو إسبانيا أو كندا أو أمريكا وتأشيرته هذه سارية المفعول فإنه يحق له السفر الى قطر أيضا بواسطة تصريح سفر إلكتروني فقط.

كما يمكن أيضا للمقيم في إحدى الدول المذكورة سواء باقامة دائمة أو اقامة مؤقتة سارية المفعول أن يقوم بالسفر إلى قطر عن طريق التصريح الالكترونيما يجب عليك معرفته هو أن التصريح الإلكتروني القطري يمكن التقديم له مجانا عن طريق ملء طلب الكتروني قبل السفر.

و المميز في هاته العملية أنها سهلة ويمكن ملء البيانات بدون صعوبات تذكر ولا يتطلب الأمر سوى تقديم بعض الإثباتات والوثائق التي سوف نتحدث عنها في الفقرة الموالية:

ما هي الوثائق المطلوبة لإستخراج تصريح سفر إلكتروني ؟

فيما يلي سنقدم لكم قائمة لأهم الوثائق المطلوبة لاستخراج تصريح السفر الإلكتروني القطري وهي كالاتي:

  • تقديم حجز فندقي أو ما يثبت وجود مكان الاقامة في قطر
  • تذكرة الطائرة ذهابا وايابا
  • نسخة من جواز السفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر
  • نسخة من تصريح الإقامة أو نسخة من تأشيرة الزيارة سارية المفعول لمدة لا تقل عن 30 يوما محصل عليها من طرف الدول السالفة الذكر (دول شنغن، كندا، أمريكا...)
  • كشف حساب بنكي أو استثمارات أو دخل سنوي لا يقل عن 8000 دولار أمريكي (إن أمكن)
  • بيان بطاقات الائتمان لمقدم الطلب الأساسي (إن وجدت)

و بمجرد الموافقة على الطلب سوف يتلقى الشخص تصريح سفر إلكتروني يتيح له الحصول على تأشيرة بعد وصوله الى التراب القطري، كما تسمح هذه التأشيرة بالاقامة في قطر لمدة أقصاها 30 يوما خلال زيارة واحدة، كما يمكن تمديد هذا التصريح القطري الإلكتروني لمدة 30 يوما أخرى تستخدم خلال نفس المدة.

لكن إذا غادر الشخص البلاد ثم أراد العودة مرة أخرى فسوف يكون عليه التقدم مرة أخرى بطلب الحصول على تصريح سفر إلكتروني جديد حتى يتمكن من السفر الى قطر، وبالنسبة للأشخاص الذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة للحصول على التصريح الإلكتروني يمكنهم أن يقدموا طلبهم في الموقع أسفله:

اطلب تصريح السفر الالكتروني ETA

تأشيرة قطر السياحية الإلكترونية أونلاين 2024

تقديم فيزا قطر أولاين سواء طلب فيزا قطر للمغاربة، فيزا قطر للاردنيين، فيزا قطر للجزائريين أو فيزا قطر للمصريين أو فيزا قطر للفلسطينيين بالإضافة إلى مواطني الدول العربية الغير معفيين من تأشيرة الدخول إلى قطر عموما والذين لا يمكنهم الحصول على تصريح سفر إلكتروني فإنهم يستطيعون تقديم طلب الحصول على تأشيرة سياحية إلكترونية أونلاين.

حيث تسمح فيزا قطر السياحية الالكترونية لحاملها بالدخول الى قطر والبقاء فيها لمدة تصل إلى 30 يوما كحد أقصى خلال رحلة واحدة، أما بالنسبة للأشخاص الذين يتساءلون عن كم سعر فيزا قطر الإلكترونية من المغرب ؟ أو فيزا قطر للمغاربة ؟ أو سعر فيزا قطر للفلسطينيين ؟ أو سعر تأشيرة قطر من مصر ؟

فإن رسوم التأشيرة السياحية القطرية تبلغ حوالي 100 ريال قطري أي ما يعادل 27.50 دولار أمريكي، هذا ويجب على الراغبين في السفر القيام بمجموعة من الإجراءات الضرورية وفيما يلي أهم هذه الإجراءات:

  • ملء نموذج فيزا سياحية قطر الالكترونية
  • تحميل نسخ ضوئية للوثائق المطلوبة
  • دفع رسوم التأشيرة والخدمة عبر بطاقة فيزا أو ماستر كارد سارية المفعول

عند الإنتهاء من هاته الخطوات سوف يتم التواصل مع مقدم الطلب عبر بريده الإلكتروني والرد على طلبه سواء بالإيجاب أو الرفض.

شروط، سعر وإجراءات الإقامة في قطر 2024 – 2021

خطوات استخراج فيزا قطر 2024

بعد أن تعرفنا بشكل عام على الطرق الممكنة للدخول الى قطر للسياحة أو الزيارة سواء عن طريق إعفاء مباشر أو تصريح سفر إلكتروني ETA أو تأشيرة قطر سياحية الكترونية، فإننا سوف نتحدث الآن عن الخطوات التي ينبغي القيام بها لاستخراج التأشيرة السياحية الالكترونية القطرية وهي كالاتي:

حجز تذكرة الطائر ذهابا وايابا

إن أول شيء يجب أن تقوم به هو حجز رحلة متوجهة الى قطر بالاضافة الى حجز تذكرة العودة سواء على متن الخطوط الجوية القطرية أو على متن شركة طيران أخرى، فعندما تقوم بالحجز فإنك سوف تحصل على رقم مرجعي يعرف بـ Reference Number كما سيكون لديك مرجع حجز الطيران المعروف بـ Airline Booking Reference.

هاتان المعلومتان ستحتاجهما إليهما عندما تبدأ في عملية التسجيل عبر موقع VFS غلوبال المتخصص في معالجة طلبات تأشيرات قطر 2024 نيابة عن وزارة الداخلية القطرية ومجلس قطر الوطني للسياحة والخطوط الجوية القطرية.

وللإشارة ينصح بعدم شراء تذكرة الطائرة قبل الحصول على التأشيرة والاكتفاء بالحجز فقط لتجنب ضياع الأموال في حال عدم الحصول على فيزا سياحية قطر.

كما يمكن للزائرين المسافرين إلى قطر على متن الخطوط الجوية القطرية اختيار “a for Apply visa” (طلب تأشيرة) بعد تسجيل الدخول إلى “ Trips My ” (رحلاتي) على الموقع الإلكتروني للخطوط الجوية.

بعد ذلك سيتم توجيههم تلقائياً إلى الموقع الإلكتروني لخدمة التأشيرات القطرية حيث يمكنهم بدء عملية طلب التأشيرة السياحية إلى قطر لأنفسهم ولأي مسافرين آخرين مرافقين لهم ضمن نفس الحجز.

تقديم فيزا قطر اونلاين

كما أشرنا سالفا للتقدم بطلب الحصول على فيزا قطر عبر الإنترنت ينبغي على مقدم الطلب أن يكون لديه حجز طيران مسبق.

وبالنسبة للأشخاص الذين سوف يحجزون على متن الخطوط القطرية عبر موقع Qatar Air Ways فيمكنهم الانتقال مباشرة لتقديم طلبهم للحصول على فيزا قطر عن طريق تسجيل الدخول الى My Trips، حيث سوف يتم توجيههم تلقائياً إلى الموقع الإلكتروني لخدمة التأشيرات القطرية من أجل تقديم طلب فيزا قطر

أما بالنسبة للأشخاص الذين يحجزون على متن شركة طيران غير قطرية، فإنهم بعد الحجز سوف يكون عليهم الانتقال الى الموقع الالكتروني لخدمة التأشيرات القطرية الإلكترونية، وبصفة عامة فإن الموقع الذي يتم تقديم فيه طلب الحصول على فيزا قطر 2024 هو الموجود في الرابط التالي تقديم فيزا قطر اون لاين.

كيفية التسجيل في الموقع الإلكتروني لطلب فيزا قطر السياحية 2024 ؟

في البداية وعند الدخول إلى الموقع السالف الذكر (في نهاية الفقرة السابقة) فإن أول شيء سيكون عليك القيام به هو الاتي:

  1. إنشاء حساب من خلال الضغط على SingUp كما هو موضح في الصورة
  2. عندما تضغط على SingUp فإنك سوف تنتقل مباشرة الى صفحة جديدة تطلب منك ادخال بريدك الالكتروني وادخال رمز الكابتشا للتحقق من الأمان
  3. مباشرة بعد ذلك يتم اخبارك بالعودة الى بريدك الالكتروني حيث ستصلك إليه رسالة تطلب منك الضغط على رابط ينتقل بك مرة أخرى إلى موقع خدمات التأشيرة الإلكترونية (وهي خطوة من أجل تفعيل الحساب والتأكد من صحة البريد الإلكتروني)
  4. بعد الضغط على الرابط سيطلب منك إدخال كلمة مرور لا تقل عن 8 حروف أو أرقام ورموز
  5. بعدها يتم إخبارك بأن اسم الدخول الذي سوف تستعمله للتسجيل يتكون من بريدك الإلكتروني Email ID وكلمة المرور التي أنشأتها Password
  6. وفي الأخير سيكون عليك التأكيد والانتقال إلى الصفحة الرئيسة لتسجيل الدخول بعد أن تكون قد أنشأت حسابا يتكون من بريد الكتروني متأكَد منه وكلمة مرور
ماذا بعد انشاء الحساب ؟

عند انشاء الحساب سيكون عليك الدخول مرة أخرى الى الصفحة الرئيسية لموقع خدمات التأشيرة الالكترونية حيث سيكون عليك التسجيل للبدء في عملية تقديم الطلب، وذلك عن طريق إدخال البريد الالكتروني الذي سجلت به ثم إدخال كلمة المرور ثم الضغط على Sing In كما هو موضح في الصورة.

بعد ذلك سيكون عليك ادخال Reference Number و Airline Booking Reference اللذان حصلت عليهما بعد حجز تذكرة الطائرة، وبعد القيام بهاته الخطوات سوف تنتقل إلى صفحة جديدة حيث سيكون عليك تقديم بياناتك من أجل ملء الاستمارة.

ما هي الوثائق المطلوبة للتقديم على فيزا قطر الالكترونية ؟

عند البدء في عملية ملء استمارة طلب فيزا قطر سياحة الالكترونية سيكون عليك تقديم بعض البيانات المتعلقة باسمك وهويتك وعنوانك مع تقديم نسخ ضوئية لبعض الوثائق التي سوف نذكرها في الفقرة الموالية:

  • مسح ضوئي لصفحات جواز السفر التي تحتوي على معلومات الهوية (يجب أن يكون جواز السفر بيومتري وصالح لمدة لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ الدخول إلى قطر)
  • صورة فيزا قطر.
  • تقديم معلومات حجز الطيران ( المسافرين عبر الخطوط الجوية القطرية لا يطلب منهم تقديم معلومات الحجز الخاصة بهم)
  • تقديم حجز الفندق أو الوثائق التي تثبت تواجد مكان للإقامة في قطر

هذا وسوف يكون عليك أيضا تقديم وثائق اضافية أخرى لدعم وتقوية طلبك متمثلة في:

  • المستندات التي تظهر استثمارات بقيمة 8 آلاف دولار أمريكي أو أكثر (إن وجدت) أو
  • تقديم أوراق ضريبة الدخل التي تظهر إجمالي دخل سنوي قدره 8 آلاف دولار أمريكي أو أكثر

وفي الأخير سيكون عليك دفع رسوم التأشيرة التي تبلغ 100 ريال قطري أي ما يعادل 27.50 دولار أمريكي عن طريق بطاقة بنكية (بطاقة فيزا أو ماستر كارد)، بالإضافة الى دفع رسوم الخدمة والتي يبلغ ثمنها 14 دولار أمريكي.

وتجدر الإشارة أن هاته الرسوم لا تسترد في حال تم رفض طلب الحصول على التأشيرة القطرية الإلكترونية، وعند اكتمال طلبك سوف يتم الاتصال بك في غضون 4 أيام عمل لاطلاعك على نتائج طلبك سواء بالقبول أو الرفض.

متى يجب علي تقديم طلب الحصول على فيزا قطر 2024 ؟

يمكنك تقديم طلبك للحصول على فيزا قطر السياحية قبل 4 أيام عمل من سفرك على الأقل، كما يمكنك طلبها قبل 90 يوما من السفر وهذه أقصى مدة.

مثلا إذا كنت تريد السفر الى قطر للسياحة غدا أو بعد غد فإنك لن تحصل على التأشيرة في الوقت المحدد لأن مدة معالجة التأشيرة تصل إلى 4 أيام عمل كأقل تقدير وذلك حسب ضغط الطلبات.

أيضا إذا كنت تريد الحصول على التأشيرة قبل 4 أشهر من سفرك فإنك لن تحصل عليها لأن أقصى مدة لطلب التأشيرة هي 90 يوما، لكن إن كنت تريد التأشيرة للأسبوع القادم أو الشهر أو الشهرين أو الثلاث أشهر القادمة فهذا أمر ممكن.

وفي الأخير بالنسبة للأخوة المغاربة ، الجزائريين و العرب على العموم ، نترككم مع هذا الفيديو على يوتيوب والذي يقدم معلومات قيمة حول كيفية الحصول على تأشيرة قطر للعرب :

أسباب رفض فيزا قطر 2024

هناك عدة أسباب ممكنة لرفض طلب تأشيرة قطر وتشمل:

  1. معلومات غير كافية أو غير دقيقة: إذا لم يقدم المتقدم للتأشيرة معلومات كافية أو دقيقة في طلبه فقد يؤدي ذلك إلى رفض الطلب ومن الضروري تقديم جميع المعلومات المطلوبة بدقة وصحة.
  2. نقص الأموال: قد تتطلب بعض الدول تقديم دليل على القدرة على تغطية تكاليف السفر والإقامة خلال فترة الزيارة فإذا كانت الوسائل المالية غير كافية أو غير موثوقة فقد يتم رفض الطلب.
  3. سجل سفر سابق مشبوه: إذا كان لدى المتقدم سجل سفر سابق يشمل مخالفات أو مشاكل قانونية في البلد المرسل للطلب فقد يؤدي ذلك إلى رفض الطلب.
  4. عدم التزام بالشروط والقوانين: قد يتم رفض طلب التأشيرة إذا لم يلتزم المتقدم بالشروط والقوانين المحددة من قبل السلطات القطرية مثل عدم تقديم الوثائق المطلوبة أو مخالفة أي من القوانين المحلية.
  5. وضع سياسي أو أمني غير مستقر: في بعض الأحيان قد يؤدي الوضع السياسي أو الأمني غير المستقر في بلد المتقدم إلى رفض طلب التأشيرة خاصة إذا كانت هناك مخاوف من الهجرة غير الشرعية أو التهديدات الأمنية.
  6. تقديم وثائق مزورة أو غير صحيحة: إذا تم اكتشاف أن المتقدم قدم وثائق مزورة أو غير صحيحة للحصول على التأشيرة فسيتم رفض الطلب وقد تفرض عقوبات قانونية.
  7. تقديم طلب بعد الفترة المحددة: إذا تم تقديم طلب التأشيرة بعد انتهاء الفترة المحددة من قبل السلطات المعنية فقد يتم رفض الطلب نظرًا لعدم الامتثال للمواعيد والمتطلبات.

لهاذا يجب على المتقدمين الالتزام بجميع الشروط والقوانين المطلوبة وتقديم جميع الوثائق المطلوبة بشكل صحيح وفي الوقت المحدد لتجنب رفض طلب التأشيرة.

لكل من يريد الاطلاع على معلومات أكثر عن دولة قطر نترككم مع هذا الفيديو الرائع على يوتيوب:

إلى هنا وصلنا لنهاية مقال اليوم، لمن لديه أي تعقيب أو تساؤل أو استفسار حول هذا الموضوع فلا تتردد بترك تعليق أسفل المقال وسوف نحاول الرد عليه في أقرب وقت ممكن.

أسئلة شائعة حول فيزا قطر 2024

هل توجد فيزا قطر للبيع ؟

نجد العديد من الأشخاص يتحدثون عن فيزا قطر للبيع أو شراء تأشيرة قطر دون اتخاذ الخطوات والإجراءات اللازمة، فما يجب عليك معرفته أن كل من يخبركم بذلك فهو محتال أو نصاب يجب الاحتياط منه.

متى موعد فتح التأشيرات في قطر للسودانيين ؟

من أجل الحصول على معلومات أدق حول فتح التأشيرات في قطر للسودانيين، ينبغي على الأشخاص الراغبين في السفر التحقق من المصادر الرسمية مثل سفارة قطر في بلدهم أو موقع وزارة الداخلية القطرية لمعرفة أحدث التحديثات والمتطلبات.

مواضيع أخرى للقراءة:

المصدر
visitqatarqatar.vfsevisa

‫19 تعليقات

  1. أريد الذهاب الي قطر انا وزوجي وابني حيث يعيش في قطر أبنائي اثنين وموظفين في شركات للحاسوب كيف لي أن أقدم اطلب التأشير مع العلم أني أحمل جواز فلسطيني وزوجي وأولاد يحملون جواز أردني مدته سنتين

  2. صديقي العزيز بعد اذنك إذا أمكن أن تخبرني عن افضل طريقة يمكن أن يتبعها شخص يقطن في مدينة غزة فلسطين بالتحديد وما نصائحك للوصول إلي قطر فترة ما تحدثت علية شهر او اثنين كزيارة لبعض الأقارب وشكرا لحضرتكم

  3. السلام عليكم
    جزاك الله خيرا علي الطرح الجميل والمعلومات المميزة والمفيده جدا استفدت كثيرا منها
    سؤالي اريد السفر يوم ٢٣ فبراير هل يمكنني التقديم للفيزا الان ويبدأ سريانها بالتاريخ الذي اريد حيث اني اريد ان اجلس هناك من ٢٣ فبراير وحتي نفس التاريح من شهر مارس
    وشكرا

  4. السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    أنني مواطن من الجزاير و حاصل على تأشيرة شنغن و اريد السفر في رحلة سياحية بحرية (cruises ) انطلاقا من أحد موانئ البحر الأبيض المتوسط (برشلونة )
    نحو دول الخليج العربي (دبي ،قطر،البحرين ,عمان )لكنني لا أملك تأشيرات دخول هذه الدول الأخيرة
    1-هل أستطيع زيارة هذه الدول دون تاشيرة و الاكتفاء فقط باستظهار تاشيرة شنغن
    2 هل أقدم تذكرة ركوب الباخرة بدلا من تذكرة الطايرة
    ارجو ان تفيدونني

  5. السلام عليكم. أنا من العراق . تم قبولي في القرعه العشوائيه للإقامة في الولايات المتحده الامريكيه ونظرا للضروف التي يمر بها العراق وتعليق العمل في السفاره الامريكيه ببغداد .تم جدولة مقابلتي انا وعائلتي في سفارة الولايات المتحده في الدوحه .. هل الحصول على فيزا لدولة قطر مجانيه ام يجب علي دفع رسوم الفيزا؟

  6. السلام عليكم ورحمة الله
    كيف استخرج فيزا قطرية قابلة للتحويل وشكرا

  7. نريد الهجرة إلى قطر من اجل العمل انا اقيم في اليمن حضرموت اود العمل مهنة سأئق او محل بيع او سوبرماركت نرجو منكم الإفادة وشكرا

  8. سلام عليكم
    انا من سوريا واقيم في تركيا واعمل في مجال مكانيك وكهرباء صناعي وعندي خبرة أكثر من 35 سنة والله لحمد واريد ذهب إلى قطر للعمل

  9. انا محمد أملك خبره جيده في رسم الاوتوكاد 2D , 3D, واملك خبره أيضاً فى برامج الاوفيس والاكسيل والورد والبور بوينت، وعندي خبره جيدة في مجال التسويق
    وكل مجال قدمته لكم خبرته لا تقل عن ٧ سنوات وأريد كفيل لاني لم أجد حظاً وافر في بلدتي ومؤمن بالامكانيات التي املكها والحمدلله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *