سياحة وسفرالهجرة والعمل في دول افريقياللمغاربة

فيزا مصر للمغاربة 2024 … تعرف على اجراءات السفر من المغرب الى مصر

فيزا مصر للمغاربة 2024 … ليس غريبا أن تصلنا العديد من الأسئلة من طرف قرائنا المغاربة حيث يتساءلون عن اجراءات السفر من المغرب الى مصر ، و هل المغربي يحتاج فيزا لدخول مصر . حيث أن مصر و رغم ما تعانيه من مشاكل في السنوات الأخيرة فإنها تبقى من أفضل الوجهات السياحية في العالم و هي وجهة مفضلة للعديد من الأشخاص.

سوف لن نتحدث عن المؤهلات السياحية التي تتمتع بها مصر ، فهذا أمر بات معروفا للجميع و لا داعي لتكراره حيث تكفي الإشارة إلى الأهرامات حتى يتأكد أي شخص بأنه سيسافر إلى إحدى أهم و أقدم المآثر التاريخية في العالم و التي تعتبر من عجائب الدنيا السبع .

كما نجد مجموعة من الأسئلة حول السفر إلى مصر من المغرب و سوف نحاول الإجابة على معظمها في هذا الموضوع و في ما يلي بعض هذه الأسئلة :

    • هل يحتاج المغربي فيزا لدخول مصر؟
    • هل السفر الى مصر يحتاج فيزا ؟
    • كم ثمن تاشيرة من المغرب الى مصر؟
    • ماذا تحتاج للسفر من المغرب الى مصر؟
    • كم مدة استخراج فيزا مصر؟

على العموم نحن سنتحدث في هذا المقال عن كيفية السفر الى مصر من المغرب 2024 ، الأوراق المطلوبة لتأشيرة مصر من المغرب ، فيزا مصر للمغاربة المقيمين في أوروبا أو في المغرب و أيضا عنوان السفارة و الاجراءات المطلوبة في سفارة مصر بالمغرب للحصول على التأشيرة المصرية visa egypte maroc .

فيزا مصر للمغاربة 2024 :

هل يحتاج المغاربة فيزا لدخول مصر ؟ هذا السؤال يطرحه العديد من المغاربة الذين يفكرون في زيارة مصر .

و الجواب الأكيد هو نعم ، فلا يمكن الدخول إلى مصر بدون فيزا للمغاربة . حيث أن كل مغربي يريد السفر الى مصر من أجل السياحة أو زيارة الأصدقاء والأقارب أو لأي غرض آخر فإنه يحتاج فيزا لدخول مصر ، حيث أنه لايوجد أي اتفاق حول إلغاء فيزا مصر للمغاربة 2024 .

غير أن شروط السفر من المغرب إلى مصر و أيضا شروط فيزا مصر للمغاربة ليست بالأمر الصعب و يستطيع الجميع القيام بها بغض النظر عن مستواه المادي.

كما أن عملية استخراج التأشيرة المصرية للمغاربة visa egypte pour marocain يمكن القيام بها من دون المرور بوكالات الأسفار أو السماسرة .. فهي عملية بسيطة جدا و لا تتطلب من الشخص أي جهد كبير و هذا ما سوف نشرحه في ما سيلي من هذا المقال .

الاوراق المطلوبة لفيزا مصر من المغرب 2024 :

الوثائق المطلوبة لاستخراج الفيزا إلى مصر من المغرب هي أوراق عادية و لاتوجد أي صعوبة في إحضارها وتتمثل فيما يلي:

  • جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر
  • صورتان شخصيتان حديثتان و بخلفية بيضاء يشترط أن يكون مقاسهما 6×4
  • تعبئة استمارة الفيزا المصرية أو استمارة طلب تأشيرة مصر من المغرب عبر هذا الرابط ( من هنــــــــا)
  • كشف حساب بنكي لآخر 3 أشهر
  • تقديم شهادة من الجامعة بالنسبة للطلاب

كما هو واضح فإن الوثائق المطلوبة من أجل استخراج الفيزا إلى مصر سهلة و ليست معقدة لكن حذاري من مكاتب استخراج فيزا مصر في المغرب الوهمية أو التي تطلب مبالغ كبيرة مع العلم أن هناك مكاتب استخراج فيزا مصر يمكنها تقديم يد المساعدة و أيضا تقدم الاستشارة .

نقترح عليكم الفيديو التالي الذي يقدم لنا توضيحات حول فيزا مصر للمغاربة :

كيفية ملء استمارة فيزا مصر للمغاربة :

طريقة تعبئة استمارة تأشيرة مصر للمغاربة هي أيضا سهلة و لا تتطلب من الشخص أي مجهود ، حيث سوف يكون عليه فقط إدخال معلوماته الشخصية كما هو موضح بالترتيب :

  1. البريد الإلكتروني
  2. اسم العائلة
  3. الاسم الشخصي
  4. رقم الهاتف
  5. المهنة
  6. تاريخ الازدياد
  7. مكان الازدياد
  8. رقم جواز السفر المغربي
  9. تاريخ إصدار جواز السفر
  10. تاريخ انتهاء جواز السفر
  11. الغرض من السفر إلى مصر
  12. إضافة ملاحظات و هذا أمر اختياري

هذا كل ما في الأمر ثم تقوم بالضغط على الزر ENVOYER

الغرض من ملء هذه الاستمارة هو تقديم طلب الحصول على الموافقة الأمنية من طرف السلطات المختصة في القاهرة من أجل استخراج فيزا لمصر للمغاربة حيث يجب الإدلاء بوثيقة الموافقة الأمنية من أجل دخول مصر للمغاربة .

ماذا بعد تعبئة الاستمارة وتقديم طلب الحصول على الموافقة؟

بعد تقديم طلب الحصول على الموافقة الأمنية لدخول مصر للمغاربة سوف يكون عليك انتظار ما بين أسبوعين الى 3 أسابيع حتى تتوصل بالرد . بعد ذلك سوف تتوصل بالرد على البريد الإلكتروني الذي قدمته لهم في الاستمارة بعد الحصول على الموافقة في القاهرة .

يمكن الاستفسار عن وصول الموافقة من السلطات المختصة بالقاهرة عن طريق السفارة المصرية بالرباط من خلال رقم هاتف السفارة المصرية (Whatsap (+212770064211.

كما يمكن أيضا حجز موعد مع سفارة مصر بالمغرب تأشيرة لدخول مصر من أجل تقديم الطلب بعد الحصول على الموافقة الأمنية.

الاجراءات المطلوبة في سفارة مصر بالمغرب للحصول على التأشيرة :

بعد أن يحصل الشخص على الموافقة الأمنية و بعد تحديده موعد مع السفارة المصرية بالرباط سيكون عليه أن يقوم بالإجراءات التالية :

  • تقديم جواز السفر ساري المفعول
  • تقديم صورتين شخصيتين
  • دفع رسوم التأشيرة و هي 450 درهم مغربي

و بعد تقديم الطلب من أجل فيزا المغاربة لمصر و في حال كان ملف الطلب يحتوي على جميع الوثائق المطلوبة على أكمل وجه ، فإن الشخص يحصل على الفيزا المصرية بعد 3 أيام عمل .

هناك العديد من الأشخاص يتساءلون حول القنصلية المصرية في الدار البيضاء و عنوانها ، لكن لا توجد أي قنصلية مصرية في المغرب ، سفارة مصر في المغرب هي التي تمثل الجمهورية المصرية دبلوماسيا في المملكة المغربية حيث تقع في العاصمة الإدارية .

عنوان السفارة المصرية في المغرب :

فيما يلي أهم المعلومات حول سفارة مصر بالرباط :

  • عنوان السفارة المصرية في المغرب الرباط 31 avenue d’Alger Hassan Rabat, Morocco
  • رقم هاتف سفارة مصر بالمغرب : 0537731833
  • اوقات عمل السفارة المصرية بالمغرب من أجل تقديم طلب التأشيرة من 09 صباحا الى 12 زولا
  • صفحة السفارة المصرية على فيسبوك : الصفحة الرسمية لسفارة مصر في المغرب
  • البريد الإلكتروني لسفارة مصر في الرباط : [email protected]

كم سعر فيزا مصر للمغاربة ؟

بالنسبة للأشخاص الذين يتساءلون حول ثمن فيزا مصر من المغرب 2024 فإن السعر يختلف حسب الغرض من السفر ، لكن عموما فإن السعر يبلغ حوالي 450 درهم مغربي .

اجراءات السفر من المغرب الى مصر 2024 :

بعد إكمال إجراءات السفر إلى مصر الخاصة من الأوراق و المستندات ، سوف يكون عليك اتباع بعض الإجراءات الأخرى عند السفر إلى مصر من المغرب و في ما يلي أهمها :

  • عليك توفير جواز سفر صالح مع التأشيرة الخاصة بك و يغطي طول فترة الرحلة
  • من المستحسن تلقي اللقاحات المطلوبة مثل لقاح الحمى الصفراء قبل موعد السفر بـ 10 أيام، وكذلك من الأفضل أن تكون قد سبق وحصلت على لقاح COVID-19
  • يجب أن تتأكد من عدم تجاوز وزن حقائبك من أجل السفر الوزن المسموح به ، حيث سوف يتم إخطارك بذلك في السفارة قبل السفر
  • كما ننصحك بالاطلاع على قائمة المواد المحظورة التي لا يجوز حملها أثناء السفر

تحدثنا فيما سبق عن تقديم طلب فيزا مصر من المغرب لكن هناك مغاربة مقيمين في دول خارج المغرب و يرغبون في السفر الى مصر سواء من أجل السياحة أو العمل … و فيما يلي سوف نقدم بعض المعلومات حول تقديم طلب الحصول على فيزا من المغرب لمصر لصالح المغاربة المقيمين بدول في الخارج .

فيزا مصر للمغاربة المقيمين بالامارات :

يمكن للمغاربة المقيمين في الإمارات الحصول على تأشيرة لدخول مصر ، حيث يمكن تقديم طلب الحصول على التأشيرة من السفارة المصرية في دبي أو من خلال موقع الكتروني للتأشيرات الإلكترونية .

كذلك من شروط السفر الى مصر أنه يجب تقديم بعض الوثائق مثل جواز السفر ساري المفعول و الصور الشخصية و الحجز و التأمين الصحي ، كما ننصحكم بالتحقق من سفارة مصر في دبي من أجل المزيد من التفاصيل حول استخراج فيزا مصر للمغاربة المقيمين في الامارات .

فيزا مصر للمغاربة المقيمين بالسعودية :

نعم يمكن كذلك للمغاربة المقيمين في السعودية استخراج الفيزا المصرية و ذلك عن طريق تقديم طلب الحصول على التأشيرة في سفارة مصر في الرياض و بعد القبول يمكنك أخذ رحلة مباشرة من السعودية إلى مصر . كما يمكن أيضا طلب فيزا مصر للمغاربة المقيمين في فرنسا .

أفضل 10 اماكن سياحية في مصر

نترككم مع هذا الفيديو الذي يوضح لنا أهم و أفضل الأماكن السياحية و الترفيهية في جمهورية مصر العربية :

إذن كانت هذه هي أهم المعلومات حول فيزا مصر للمغاربة 2024 و اجراءات السفر من المغرب الى مصر ، و كل ما هو ضروري قبل دخول المغاربة لمصر . نتمنى أن يكون الجميع قد استفاد منها . ولمن لديه أي تساؤل بخصوص هذا الموضوع ، فلا تتردد في ترك تعليق أسفل هذا المقال .

كما يمكنكم الاطلاع أيضا على :

‫4 تعليقات

  1. سأسافر يوم١٥/٠٩/ فرنسا للغردقة وقد قمت بحجز كل ما يتوجب بمصر من اوطيل ،احمل جواز مغربي وأوراق فرنسية ولم أكن على علم أن ولوج مصر يستوجب فيزا انا حاليا بالمغرب وعطلتي ستنتهي يوم ٠٣/٩ هل يمكن أخذ الفيزا لمصر قبل تاريخ ١٥/٠٩ وهل يمكن أخذها من المغرب يوم ٠٣/٠٩ من المغرب او علي الذهاب لفرنسا وأخذ الفيزا من هناك قبل موعد الحجز المذكور أعلاه شكرا لكم اتمنى منكم إجابتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *