الهجرة إلى أمريكا

قرعة أمريكا بدون بكالوريا .. هل البكالوريا ضروري في القرعة الأمريكية

القرعة الأمريكية: هل البكالوريا شرط أساسي للسفر إلى أمريكا؟ سائلين الله التوفيق لجميع الفائزين في القرعة الأمريكية

يطرح البعض هذا السؤال المهم: هل الحاصلون على فرصة الهجرة يجب أن يكونوا حاصلين على شهادة البكالوريا للسماح لهم بالسفر إلى الأراضي الأمريكية؟ في هذا المقال، سنقدم لكم إجابات شافية ونضيف مزيدًا من المحتوى لفهم هذا الموضوع.

هل البكالوريا شرط أساسي للفائزين في القرعة الأمريكية؟

عند الرجوع إلى القوانين التي تنظم القرعة الأمريكية، نجد أن حاصلين على بكالوريا أو شهادة الثانوية العامة هم الوحيدين الذين يمكنهم استكمال إجراءات الحصول على تأشيرة السفر إلى أمريكا، تُعتبر هذه الشهادة مثلًا أساسيًا خلال مرحلتي الدفع والفوز.

إمكانية الترشح للقرعة الأمريكية قبل الحصول على البكالوريا

رغم أن الشروط تفرض الحاجة إلى وجود بكالوريا، يُسمح للطلاب الذين لا يزالون في السنة الختامية للبكالوريا بالتقديم لبرنامج القرعة الأمريكية يُطلب منهم، في حال الفوز، إحضار شهادة البكالوريا في يوم المقابلة للحصول على تأشيرة التنوع الأمريكية.

تغيير في متطلبات الفوز

في الماضي، كان بإمكان الفائزين بالقرعة الأمريكية الذين لا يحملون شهادة البكالوريا أو الثانوية العامة الالتحاق بالرحلة إلى أمريكا بناءً على خبرتهم في مجال معين لأكثر من سنتين، وكانت القنصلية الأمريكية تقبل هذا.

البكالوريا: شرط أساسي في الوقت الحالي

في السنوات الأخيرة، تغيرت السياسات، وأصبح حصول الفائز على البكالوريا شرطًا أساسيًا للحصول على التأشيرة الأمريكية. يتعين أيضًا على الفائز أن يقدم سجلًا جنائيًا نظيفًا وملفًا طبيًا خاليًا من الأمراض المحظورة لدى السفارات والقنصليات.

سهولة الحصول على التأشيرة مع توفر الشروط

عند توفر الشروط المذكورة أعلاه، يمكن للفائز بسهولة الحصول على تأشيرته إلى أمريكا، مما يجعل العملية أمرًا سهلاً وميسرًا، لا يُغفل أهمية تقديم طلب اللوتري بعناية وفقًا للإرشادات المحددة.

للاطلاع على كيفية التقديم على اللوتري الأمريكي من الهاتف فقط يمكنكم قراءة المقال التالي

نترككم مع هدا الفيديو  لمغربي بدون بكالوريا هاجر إلى أمريكا عن طريق القرعة الأمريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *