عناوين السفارات والقنصلياتللسعوديين

قنصليات و السفارة السعودية في ألمانيا 2024 .. برلين ، ميونخ ، فرانكفورت ، هامبورغ و بون

تعتبر السفارة السعودية في ألمانيا الممثل الدبلوماسي للمملكة العربية السعودية داخل التراب الألماني و قد تأسست في برلين سنة 1954 حيث تعد من أقدم السفارات العربية في ألمانيا.

تتولى السفارة السعودية المهام الدبلوماسية بين البلدين وتقديم الخدمات القنصلية للمواطنين السعوديين المقيمين في ألمانيا و السياح الزائرين للبلاد بالإضافة إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية و التجارية و الثقافية و العلمية بين البلدين و من بين أهم خدمات السفارة السعودية في ألمانيا نجد:

  • تسجيل المواطنين السعوديين المقيمين في ألمانيا و تقديم الدعم اللازم لهم في حالات الطوارئ أو الأزمات.
  • توفير الدعم و المساعدة للمواطنين السعوديين الذين يواجهون صعوبات في التعامل مع السلطات الألمانية.
  • تقديم الخدمات القنصلية السعوديين المتواجدين في المستشفيات أو السجون أو المراكز الاجتماعية.
  • تقديم المشورة والمساعدة اللازمة للشركات السعودية الراغبة في الاستثمار في ألمانيا.
  • إصدار تأشيرات الدخول إلى المملكة العربية السعودية للزيارة أو العمل أو الدراسة.

كما تضم السفارة السعودية في ألمانيا أيضًا عددا من القنصليات العامة في مدن عديدة مثل : فرانكفورت و ميونخ و توفر القنصليات العامة مجموعة من الخدمات المقررة في السفارة السعودية في برلين مثل إصدار جوازات السفر السعودية و التعريف بالشخصية و تسجيل الولادات و الوفيات ثم تقديم المشورة للمواطنين السعوديين في مختلف القضايا القانونية.

بالإضافة إلى ذلك تقوم السفارة السعودية بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين من خلال تنظيم الفعاليات الثقافية و الاقتصادية و العلمية و التعليمية و السياحية بالإضافة إلى تنظيم الحفلات للأعياد الوطنية السعودية من أجل التعريف بها كما تعمل على تعزيز التفاهم و التعاون بين الشعبين السعودي و الألماني على حد سواء.

من خلال هذا المقال سنقدم لك عزيزي المواطن السعودي كل المعلومات التي ستحتاج إليها بالإضافة إلى عناوين و أرقام القنصليات والسفارة السعودية في ألمانيا ، فل تتفضل بالبقاء معنا.

سفارة المانيا في مختلف الدول العربية + معلومات الاتصال والخدمات المقدمة

السفارات و القنصليات العامة السعودية في ألمانيا

السفارة السعودية في برلين

تعتبر السفارة السعودية في العاصمة الألمانية برلين واحدة من أهم المؤسسات الدبلوماسية المهمة التي تمثل المملكة العربية السعودية في جمهورية ألمانيا الإتحادية و تتولى السفارة مهمة تعزيز العلاقات الثنائية بين السعودية و نظيرتها الألمانية و تعمل على تطوير التعاون بين البلدين في مختلف المجالات بما في ذلك الاقتصادية و التجارية ، الثقافية و العلمية ، التقنية و العسكرية.

كما توفر السفارة العديد من الخدمات للمواطنين السعوديين المقيمين في ألمانيا و تقديم الدعم و المساعدة اللازمة لهم في حالات الطوارئ أو الأزمات و كذلك المواطنين الألمان الذين يرغبون في زيارة المملكة العربية السعودية بما في ذلك إصدار تأشيرات الدخول.

كما تعمل السفارة على توفير خدمات الدعم اللوجستيكي و الإداري للسعوديين الذين يزورون ألمانيا بما في ذلك الإرشادات و المشورة و المعلومات اللازمة للحصول على الخدمات و المساعدة اللازمة في حالات الطوارئ ، بشكل عام تلعب السفارة السعودية في برلين دورا مهمًا في توفير الدعم للمواطنين السعوديين المقيمين في برلين و كذلك المواطنين الألمان الذين يرغبون في زيارة المملكة.

كيف اتواصل مع السفارة السعودية في ألمانيا ؟

يمكن للمواطنين السعوديين الذين يواجهون مشاكل أو يحتاجون إلى المساعدة الإتصال بالسفارة السعودية في ألمانيا على مدار الساعة ، وذلك عن طريق  التواصل عبر العنوان و الأرقام التالية :

  • موقع السفارة السعودية في برلين.
  • رقم السفارة السعودية في برلين : 004930889250+ / 0049697680580+
  • رقم الفاكس: 00493088925179+
  • رقم هاتف شؤون السعوديين : 00493088925123+
  •  البريد الإلكتروني لشؤون السعوديين : [email protected]
  • البريد الإلكتروني للسفارة : [email protected]
  • حساب تويتر: للسفارة السعودية في ألمانيا
  • سفير السعودية في ألمانيا : السفير ، عصام بن إبراهيم بيت المال – سفير المملكة العربية السعودية في برلين.
  • ساعات العمل : من 9 صباحاً – 13 مساءً.
  • أيام العطلة : السبت والأحد.

القنصلية السعودية في ميونخ

لقد تم تأسيس القنصلية العامة السعودية في ميونخ عام 1966 لتمثيل المملكة العربية السعودية في جنوب ألمانيا و تقع القنصلية في مدينة ميونخ ، و هي إحدى أكبر مدن ألمانيا وتعد مركزًا للأعمال و الثقافة.

القنصلية السعودية في فرانكفورت

تعد القنصلية السعودية في ميونخ من البعثات الدبلوماسية التي تمثل المملكة العربية السعودية في الخارج ، و تهدف إلى تقديم الخدمات القنصلية و التجارية و الثقافية و السياحية للمواطنين السعوديين المقيمين أو المتواجدين في فرانكفورت و المناطق المجاورة.

القنصلية السعودية في هامبورغ

تأسست القنصلية العامة السعودية في هامبورغ في عام 1987 لتمثيل المملكة العربية السعودية في شمال ألمانيا و تقع القنصلية في مدينة هامبورغ و هي واحدة من أكبر مدن ألمانيا و أكثرها ازدحامًا في ميناء البحر الشمالي.

ملحقة القنصلية السعودية  في بون

تأسست ملحقية القنصلية السعودية في بون عام 1988 ، و تعتبر من البعثات الدبلوماسية التابعة للمملكة العربية السعودية في ألمانيا وتقع الملحقية في مدينة بون وهي عاصمة ولاية شمال الراين – وستفاليا الألمانية.

الملحق الصحي السعودي في ألمانيا

يوجد الملحق الصحي السعودي في ألمانيا لتقديم الرعاية الصحية للمواطنين السعوديين المقيمين أو الزائرين و يعمل الملحق الصحي السعودي كمكتب تمثيلي لوزارة الصحة السعودية في ألمانيا.

يتم تقديم خدمات صحية في عدة مدن ألمانية بما في ذلك برلين و فرانكفورت وهامبورغ و ميونخ و  يتضمن نطاق الخدمات التي يوفرها الملحق الصحي السعودي الكشف الطبي و العلاج و المشورة الطبية و توفير الأدوية و المستلزمات الطبية و يمكن العثور على الملحق الصحي السعودي في ألمانيا على العناوين التالية:

الملحق الصحي السعودي في برلين

الملحق الصحي السعودي في فرانكفورت

 الملحق الصحي السعودي في هامبورغ

  • عنوان : الملحق الصحي السعودي في هامبورغ
  • رقم الهاتف : +49 40 41 91 27 70

الملحق الصحي السعودي في ميونخ

شروط السفر إلى السعودية من ألمانيا

يجب على الزوار الأجانب الراغبين في السفر من ألمانيا إلى السعودية التوفر على الشروط التالية :

  1. التوفر على جواز السفر الخاص.
  2. التوفر على التأمين الصحي.
  3. التوفر على الحجز الفندقي.
  4. الحصول على تأشيرة دخول.
  5. يتعين على الزائرين الالتزام بالشروط الصحية و الأمنية.

و للحصول على معلومات أكثر حول السفر إلى المملكة العربية السعودية يمكنك زيارة موقع وزارة الخارجية السعودية.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقال اليوم و بصفة عامة يمكن القول إن دور السفارة السعودية و قنصلياتها في ألمانيا هو تقديم الخدمات والمساعدة للمواطنين السعوديين و الألمان الذين يرغبون بزيارة المملكة  العربية السعودية و كذلك العمل على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين و  هو دور حيوي و مهم يسهم في تحقيق الإستقرار  و التعاون بين السعودية وألمانيا.

نترككم مع هدا الفيديو والدي يتحدث حول كيفية الحصول على تأشيرة السعودية من أوروبا، أمريكا، بريطانيا

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *