الهجرة الى فنلندا

متطلبات الفيزا الفنلندية 2024 .. الإجراءات و الوثائق المطلوبة

الفيزا الفنلندية 2024 .. فنلندا هي دولة في شمال أوروبا يحدها السويد من الغرب و روسيا من الشرق، والنرويج من الشمال، و خليج بوثنيا من الجنوب كما تعتبر فنلندا دولة صغيرة نسبيا مع مساحة إجمالية تبلغ حوالي 338.000 كيلومتر مربع و عدد سكان يصل إلى حوالي 5.5 مليون نسمة.

لمن يريد الهجرة الى فنلندا فإن مواطنين من بعض الدول يحتاجون إلى الحصول على تأشيرة دخول فنلندا لأنها من دول شنغن في للإتحاد الأوروبي وتشارك في اتفاق شنغن للحرية الداخلية في أوروبا.

هذا يعني أنه بحصولك على تأشيرة شنغن لفنلندا يمكنك الهجرة الي فنلندا والدخول إلى جميع الدول الأخرى في منطقة شنغن دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرات إضافية.

كما أنه يسمح للمواطنين الأوروبيين بالتنقل بحرية بين الدول الأعضاء في المنطقة، عكس حاملي الجنسيات التالية غير مطلوب منهم الحصول على تأشيرة دخول فنلندا للزيارة لمدة تصل إلى 90 يوما و هم كالتالي:

  • الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.
  • الولايات المتحدة الأمريكية.
  • المملكة المتحدة.
  • كوريا الجنوبية.
  • أستراليا.
  • نيوزيلندا.
  • اليابان.
  • كندا.

كما يمكن للمواطنين من جنسيات عربية كذلك الحصول على الفيزا الفنلندية، ومن بين الأمثلة نجد: فيزا فنلندا للسوريين، فيزا فنلندا لليمنيين و فيزا فنلندا للعراقيين وكذلك فيزا فنلندا من مصر و فيزا فنلندا للمغاربة ثم فيزا فنلندا للمقيمين في السعودية.

و غيرهم من الجنسيات العربية و لكن تختلف الإجراءات والوثائق المطلوبة للحصول على التأشيرة ل الهجرة إلى فنلندا وفقا لجنسية المتقدم للحصول على التأشيرة وغرض الزيارة ويمكن للمتقدمين العرب الحصول على المعلومات اللازمة من سفارة فنلندا في بلدهم ف ماهي الأوراق المطلوبة لفيزا فنلندا ؟

الحياة في فنلندا .. تكاليف المعيشة، الرواتب، المهن والوظائف المطلوبة

الإجراءات و الوثائق المطلوبة للحصول على الفيزا الفنلندية

تختلف متطلبات الفيزا الفنلندية 2024 حسب نوع الإجراءات و الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة الدخول إلى فنلندا حسب نوع الزيارة وجنسية المسافر و الغرض من الزيارة.

لذلك سأقدم لك عزيزي القارئ معلومات عامة عن الإجراءات و الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة الزيارة السياحية إلى فنلندا، ولكن يجب عليك التحقق من المتطلبات الدقيقة عند التقدم بطلب للسفارة الفنلندية في بلدك.

  1. تعبئة طلب التأشيرة: يجب على المسافر تعبئة طلب التأشيرة الإلكتروني عبر الإنترنت على موقع وزارة الخارجية الفنلندية، يجب تعبئة النموذج بشكل كامل و دقيق وإرفاق جميع المستندات المطلوبة.
  2. جواز السفر: يجب أن يكون جواز السفر صالحا لمدة لا تقل عن 3 أشهر من تاريخ العودة المحتملة. يجب أن يحتوي جواز السفر على الصفحات الفارغة الكافية لتأشيرة الدخول و ختم الخروج.
  3. صورة شخصية: يجب تقديم صورة شخصية ملونة مقاس 35 × 45 ملم كما يجب أن تكون الصورة حديثة و الوجه واضح.
  4. حجز التذاكر: يجب تقديم حجز السفر الذي يشمل تفاصيل الرحلة الذهاب والعودة.
  5. تأمين السفر: يجب تقديم شهادة تأمين صالحة تغطي فترة الإقامة المحتملة في فنلندا ويجب أن تشمل تأمين السفر التغطية للأمراض والحوادث والإصابات و الاسترداد الطبي والإجلاء الطبي.
  6. إثبات الوظيفة و الدخل: يجب تقديم إثبات الوظيفة و الدخل الخاص بالمسافر و يمكن استخدام الوثائق التالية كإثبات للوظيفة و الدخل:
  • كشف حساب بنكي يوضح حركة الحسابات و الرصيد.
  • رسالة تأييد من جهة العمل تفيد بالوظيفة و الدخل و فترة العمل.
  • الإقرار الضريبي أو شهادة الدخل الأخيرة.

7. حجوزات الفنادق: يجب تقديم حجوزات الفنادق أو شهادات الإقامة الأخرى التي تثبت الإقامة المحتملة في فنلندا.

8. إثبات الغرض من الزيارة: يجب تقديم إثبات الغرض من الزيارة، سواء كان ذلك للسياحة أو الدراسة أو العمل أو الزيارة العائلية، ويمكن استخدام الوثائق التالية كإثبات:

  • خطاب دعوة من شركة في فنلندا أو من مضيف في فنلندا.
  • تأييد المدرسة أو الجامعة إذا كان الغرض من الزيارة هو الدراسة.
  • تذاكر للحدث الثقافي إذا كان الغرض من الزيارة هو الحضور إلى حدث ثقافي.
  • أي وثائق أخرى تثبت الغرض من الزيارة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تتطلب بعض الحالات إجراءات إضافية أو وثائق إضافية، مثل إثبات علاقة الزواج إذا كان الغرض من الزيارة هو زيارة أفراد العائلة أو يجب على المسافرين الاطلاع على متطلبات التأشيرة الدقيقة لفنلندا من السفارة الفنلندية في بلدهم.

للإشارة إذا توفرت كل هذه الوثائق المذكورة بدون أي خطأ وفي الوقت المحدد يمكن أن ترتفع نسبة قبول فيزا فنلندا ويسمح لك بولوج حدود هذا البلد، وللإطلاع على نسبة قبول فيزا فنلندا للعرب ونسبة قبول فيزا فنلندا للجزائريين خصوصا، يمكنكم الدخول إلى رابط المقال التالي:

الهجرة الى فنلندا 2024 .. معلومات هامة لكل من يريد الحصول على تاشيرة فنلندا للجزائريين

كما يمكنكم الإطلاع على عنوان سفارة أو قنصلية فنلندا في الجزائر في نفس الرابط أعلاه.

ونقدم لكم هذا الفيديو من قناة سافر مع أسامة حيث يشرح الإجراءات لطلب الفيزا الفنلندية و يبرز مزايا دولة فنلندا كأفضل دولة في العالم:

أنواع فيزا فنلندا

توفر فنلندا عدة أنواع من التأشيرات، وفقا لأغراض السفر و مدة الإقامة وهي كالاتي:

  • تأشيرة الزيارة القصيرة Short-Stay Visa و هي تأشيرة سياحية لمدة تصل إلى 90 يوما، وتستخدم للسفر لأغراض السياحة أو الزيارة العائلية أو الأعمال البسيطة.
  • تأشيرة الدراسة Study Visa و تعد تأشيرة للطلاب الذين يرغبون في الدراسة في فنلندا لفترة طويلة قد تصل إلى 180 يوما ويجب أن تكون الدراسة في مؤسسة معتمدة من قبل وكالة التعليم العالي في فنلندا.
  • تأشيرة العمل Work Visa وهي للمسافرين الذين يعتزمون العمل في فنلندا، و تصدر لفترة تصل إلى عامين كما يجب على المسافرين العمل في وظيفة تمتلك تصريح عمل و صادرة من وكالة التأمين الاجتماعي في فنلندا.
  • تأشيرة العائلة Family Visa و تمنح لأفراد العائلة، مثل الزوج أو الزوجة أو الأبناء الذين يودون الانضمام إلى أفراد الأسرة الذين يعيشون في فنلندا و يمكن أن تصدر لفترة تصل إلى عام.
  • تأشيرة الإقامة الدائمة Permanent Residence Visa وتعتبر تأشيرة للمسافرين الذين يرغبون في الاستقرار في فنلندا و تصدر لفترة طويلة تصل إلى خمس سنوات ويتم تحويلها إلى إقامة دائمة بعد انتهاء صلاحية التأشيرة.

و تتطلب كل نوع من هذه التأشيرات مجموعة من المستندات و الشروط المحددة و التي يجب الالتزام بها للحصول على التأشيرة.

في حالة تم رفض الفيزا الفنلندية ماذا يجب علي القيام به ؟

في حالة رفض طلب التأشيرة الفنلندية يمكن الاستئناف ضد القرار ويجب التحقق من المهل المتاحة لتقديم الاستئناف والإجراءات المطلوبة لذلك، حيث تختلف هذه الإجراءات من بلد إلى آخر.

كما يجب أن يتم تقديم الاستئناف في أقرب وقت ممكن و يجب كذلك تزويد سلطات التأشيرة بمزيد من المعلومات أو الوثائق التي تدعم طلب الإعفاء، و للإشارة يمكن أن يحتاج المسافر إلى الاستعانة بمحام لتقديم الاستئناف.

مع ذلك يجب على المسافرين الحرص على تقديم طلب فيزا فنلندا للجزائريين دقيق و صحيح وفقا للمتطلبات المحددة و توفير كافة الوثائق والمعلومات المطلوبة، حتى يتمكنوا من تفادي رفض طلب التأشيرة و ضمان الحصول على تأشيرة الدخول إلى فنلندا بدون مشاكل.

في الفقرة القادمة سنقدم إجابة عن تساؤل حول كيفية الحصول على عقد عمل في فنلندا ؟ وسنقدم الإجابة عن طريق تطرقنا ل مواقع البحث عن عمل في فنلندا من اجل التقديم على فيزا البحث عن عمل في فنلندا.

نقترح عليكم مشاهدة مشاهدة الفيديو التالي حيث يوضح جديد الفيزا الفنلندية 2024 للعرب :

مواقع البحث عن عمل في فنلندا 2024

كيفية الحصول على عقد عمل في فنلندا ؟ هنا بعض المواقع التي يمكنك استخدامها للبحث عن فرص عمل في فنلندا وهي كالاتي:

إن استخدام هذه المواقع من أجل تصفح الوظائف المتاحة وتقديم طلباتكم، فلا تترددوا في تخصيص ملفكم الشخصي وتحديثه بشكل منتظم لزيادة فرص العثور على الوظيفة المناسبة لكم.

مواضيع أخرى للقراء:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *