سياحة وسفر

ماذا لو أخبرناك عن وجود 5 أماكن سياحية ولا في الأحلام بدون فيزا ولا كثرة أوراق ؟

5 أماكن سياحية تسمح للسياح من كافة دول العالم بدخول أراضيها من دون تأشيرة تعرف عليها

أماكن سياحية : هاته العبارة تصيب العديد من الناس بالقشعريرة بمجرد سماعها، نظرا لإرتباطها في أذهانهم، بالتعقيدات وكثرة الأوراق والذهاب والإياب الى القنصليات والسفارات من أجل الحصول على فيزا، هاته الأخيرة التي تبقى في محل شك، هل سيحصل عليها الشخص أم لا ؟ مما يجعل العديد من الراغبين في السفر والسياحة الى بعض الجزر أو البلدان، يتراجع عن قراره، وبالتالي يقضي عطلته في بلده أو في مكان لم يكن يرغب فيه في البداية .

لذلك في هذا المقال أردنا أن نعرفك على 5 أماكن سياحية أقل ما يقال عنها أنها بلدان الأحلام ، تسمح للسياح من كافة دول العالم بدخول أراضيها من دون تأشيرة ومن دون كثرة أوراق، لذا اجمعوا أمتعتكم واستعدوا للسفر بعد قراءة هذا المقال.

1_جزر المالديف

جزر المالديف أو ” الجنة المفقودة ” هي أرض مفتوحة على مصراعيها لجميع المواطنين في العالم حيث يمكن لأي مواطن يرغب في السياحة  بهاته الجزر أن يحجز عن طريق الأنترنت فندقا أو مكان للإقامة ، ثم يقتني تذكرة الطائرة ذهابا وأيابا الى جزر المالديف ، ثم يحمل جواز سفره ويجب أن يكون ساري المفعول ، ثم يتوجه الى المطار .

ثم ماذا بعد ؟

ماذا تريد أن تعرف أكثر ؟ هل اعتدت كثرة التعقيدات ؟ احزم أمتعتك واستمتع بالجزر الخلابة والأكواخ التي تشبه عالم الخيال التي تطفو فوق الماء طيلة 30 يوما بدون تأشيرة فلا اجراءات اضافية ستطلبها منك سلطات المالديف

2_ جزر السيشل :

” خيرو حيرو” مثال شعبي مغربي يعني عندما يخير الإنسان بين عدة أشياء ،فإنه سيصبح حائرا ، خصوصا إذا كانت هاته الأشياء رائعة ، والروعة هنا تتحقق في جزر السيشل ، أو عالم البرية العذراء .

هاته الجزيرة هي أيضا تسمح لجميع السياح من مختلف الجنسيات أن يدخلوا أراضيها بدون تأشيرة ولمدة شهر كامل قابلة للتجديد لثلاثة أشهر أخرى.

نذكر أن هاته الجزيرة يمكن الدخول اليها بجواز السفر فقط جواز السفر ، أتفهم ، إذن ماذا تنتظر للاستمتاع برؤية السلاحف النادرة والمحميات الطبيعية والغوص في المياه النقية ؟

تمهل قليلا لتتعرف على الجزيرة التالية فقد تحتار في اختيارك كما احترنا نحن.

3_ اندونيسيا

لعلك سمعت عن اندونيسيا من قبل ،عن معابدها و مآثرها التاريخية و مأكولاتها الشعبية التي تشد اليها السياح شدا ، ومناظرها الطبيعية التي تشاهدها في الوثائقيات، وتظن أن السياحة والسفر اليها أمر مستحيل .

  السياحة في المغرب .. أفضل الأماكن السياحية بالمغرب

المستحيل يا صديقي موجود في تفكيرك فقط ، لأن اندونيسيا هي أيضا من الدول التي يمكن الدخول اليها بدون تأشيرة ، وقد قامت مؤخرا بتوسيع عدد الدول التي يمكن لرعايها الدخول الى اندونيسيا بدون تأشيرة ليبلغ العدد 160 دولة ،وما يهمنا هم المواطنون العرب ، وهاته الدولة تسمح لهم بالدخول الى أراضيها بجواز السفر فقط باستثناء للأسف سوريا وليبيا واليمن بسبب الأوضاع الأمنية.

المكوث في اندونيسيا مسموح به لمدة شهر بالكامل غير قابل للتمديد ويشترط أن ينزل السائح في أحد المطارات الرئيسية في إندونيسيا مثل مطارا جاكرتا أو جزيرة بالي أو ميدان أو باتام أو سورابايا.

4_ هونغ كونغ

هونغ كونغ مدينة الحداثة والتكنولوجيا والأضواء والتسوق ، وكل مايخطر على بالك ، هذه المدينة التي لا يعرف الليل لها طريق .

فإن كنت من عشاق الصخب والحركة والترفيه فعليك بهذه المدينة الصينية التي تتمتع بحكم ذاتي

هونغ كونغ تعتمد على تشجيع قطاع السياحة، اذ تتساهل في الحصول على التأشيرة بشكل كبير وتوفر على السائح الوقت والمال في صداع الأوراق في القنصليات ، اذ يكفي لمن يريد الذهاب اليها أن يأخذ تأشيرة سياحية عند وصوله وتتراوح هذه التأشيرة بين أسبوع و3 أشهر ، ويمكن للمواطنين العرب (ماعدا الدول التي بها حروب ) الذهاب بدون تأشيرة ، لكن عند وصولهم الى المطار يمكنهم الحصول عليها مع تحديد المدة التي يرغبون في المكوث بهونغ كونغ.

إذن فالذين يتخوفون من مثل هاته المدن الكبرى لم يصبح لهم أي مبرر لذلك مع العلم أنها تمتاز بتكلفة رخيصة مقارنة مع أماكن سياحية آسيوية أخرى ، لكن عند زيارة ديزني لاند مثلا أو حديقة أوشن بارك وزيارة الآثار والمعابد التاريخية ، ستجعل السائح يشعر بأن اليوم يمر عليه كالثانية والأسبوع مثل الساعة ، الى تنتهي مدة التأشيرة وهو لم  يكتشف كل محاسن هاته المنطقة الرائعة من العالم

5_ جورجيا :

اذا كنت رومنسيا وتحب قضاء ليالي الحب والغرام كتلك التي تشاهدها في الأفلام الهندية فعليك بجورجيا ، واذا كنت من الذين تكلل هذا الحب عندهم بالزواج ، فعليك بجورجيا لقضاء شهر العسل ، واذا كنت من الذين رزقوا بأطفال وكانوا شغوفين بالاكتشاف فعليك بجورجيا ، واذا كنت من الذين قضوا حياتهم في العمل واستراحوا مؤخرا بتقاعد وأردت السفر للترويح عن النفس فعليك بجورجيا  ولا زلت أوصي كل سائح  بجورجيا حتى تقولوا يا ليته سكت .

  عودة السياحة الى مصر مع الغاء التأشيرة للسياح ..وشركة مصر للطيران تستأنف رحلاتها بهاته التدابير

لا يعرف الكثير من السياح الكنوز السياحية التي تتمتع بها هذه الدولة الكائنة عند ملتقى أوروبا الشرقية مع غرب آسيا، والتي يحدها من الغرب البحر الأسود، و من الشمال روسيا، ومن الجنوب تركيا وأرمينيا، وأذربيجان من الشرق.

فإذن هي دولة أوروبية آسيوية اختلطت فيها الثقافات الشرقية والغربية لتعطينا مآثر عمرانية تاريخية ورقصات فلكلورية تسحر الجماهير ، بالاضافة الى المناظر الطبيعية الخلابة في اقليم أبخازيا …

المهم حتى لا نطيل في الوصف الشيق الفيزا غير مطلوبة لكافة مواطني دول الخليج ، أما مواطني المغرب العربي ومصر فلا يمكنهم أن يدخلوها بدون تأشيرة ، لكن اجراءاتها بسيطة وغير معقدة ويمكن عملها من خلال الانترنت على الموقع التابع لوزارة الخارجية الجورجية ، كما يمكن للعديد من مواطني العالم التقدم لطلب التأشيرة الكترونيا عبر الأنترنت من دون المرور عبر السفارات وما يصاحب ذلك من متاعب .

اذن في المرة المقبلة حين تأخذ اجازة عمل فيمكنك التفكير بالسياحة خارج البلاد، لأن ذلك ليس حكرا على الأثرياء فقط .

تتنبيه : موقع amjd هجرة يمنع منعا كليا إعادة نسخ محتوياته كليا أو جزئيا سواء في مواقع أخرى أو على منصات التواصل الاجتماعي (الصفحات والمجموعات). كما يمنع اعادة استعمال محتوياته في فيديوهات اليوتيوب. وكل من أراد اعادة نسخ بعض محتويات الموقع، يجب أن يذكر المصدر برابط نصي واضح يحيل مباشرة الى المقال الأصلي الذي تم نسخه وفي حال عدم احترام هذا الشرط سنعتبر أي نسخ لمحتوياتنا انتهاكا لحقوق الملكية تعرض صاحبها للمتابعة القانونية وكذا التبليغ عن المخالفة للشركة المستضيفة للموقع وشركة Google AdSense


متابعي موقع أمجد يمكنم الآن التواصل معنا على الفيسبوك على هدا الرابط أو الدخول الى منتدى أمجد وطرح جميع أسئلتكم المتعلقة بالهجرة ، وسنجيب عليها في أقرب وقت ، ماعليكم سوى الضغط على اسأل أمجد الذي سيحولكم الى المنتدى مباشرة ، حيث يمكنكم التواصل معنا بسهولة أكثر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock