عالم المشاهير

بيل غيتس يتبرع بـ $4.6 مليار دولار للجمعيات الخيرية، 5% من تروثه الإجمالية !

ذكرت صحيفة "بوسينيس إنزيدر-Business Insider" أن بيل غيتس قد تبرع بخمسة بالمائة من ثروته الضخمة لصالح الجمعيات الخيرية.

منح ملياردير مايكروسوفت بيل غيتس 4.6 مليار $ كتبرع لمؤسسة خيرية غير معروفة، وفقا لإيداع لجنة الأوراق المالية والبورصات. وهو أكبر تبرع له منذ عام 2000، عندما تبرع بمبلغ 5 مليارات دولار لإنشاء مؤسسة “بيل وميليندا غيتس-Bill & Melinda Gates“.

في حين أنه لا توجد أي أخبار أو تقارير تشير إلى المكان الدي دهبت إليه كل هده النقود، يعتقد أنه سوف يذهب إلى مؤسسته الخيرية الخاصة، والتي سوف تجلب مجموع ما قدمه من تبرعات تصل إلى أكثر من 18 مليار $.

الصورة من: PA Images
الصورة من: PA Images

وقد وضع الملياردير رفقة Warren Buffet”t” معاهدة تبرع ، وهو “التزام من أغنى الأفراد والأسر في العالم بتكريس أغلبية ثروتهم للتبرع”. ومن الواضح أن غيتس يمارس ما يبشر به.

يمثل التبرع الذي تبلغ قيمته 4.6 مليون دولار 38 في المئة من حيازات مايكروسوفت، ولكنه شيء صغير إلى حد ما بالنظر إلى ما يقدر ب 85 مليار دولار + ثروة.

وفي وقت سابق من العام، ادعى تقرير من منظمة “أوكسفام-Oxfam” أن غيتس من المحتمل أن يكون أول تريليونير في العالم.

واقترحت المؤسسة الخيرية أنه قد يحدث في السنوات ال 25 المقبلة، وذلك بفضل النمو الهائل لثروته الحالية. وبحلول ذلك الوقت، فإن مؤسس مايكروسوفت البالغ من العمر 61 عاما سيكون في 86 من العمر.

بيل غيتس رفقة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، "الصورة من: PA"
بيل غيتس رفقة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، “الصورة من: PA”

وجاء في التقرير: “بما أن النمو يعود بالفائدة على الأغنياء، فإن بقية المجتمع – وخاصة أشد الناس فقرا – تعاني”.

“إن تصميم اقتصاداتنا ومبادئ اقتصادنا أخذنا إلى هذه النقطة المتطرفة وغير المستدامة وغير العادلة”.

واضاف “ان اقتصادنا يجب ان يتوقف بشكل مفرط عن مكافأة اولئك الذين يتصدرون القمة ويبدأون العمل من اجل جميع الاشخاص”.

  تعرف على شخصيات عربية واسلامية بارزة أسماؤهم وألقابهم العائلية تعتبر كلاما فاحشا في المغرب

تتنبيه : موقع amjd هجرة يمنع منعا كليا إعادة نسخ محتوياته كليا أو جزئيا سواء في مواقع أخرى أو على منصات التواصل الاجتماعي (الصفحات والمجموعات). كما يمنع اعادة استعمال محتوياته في فيديوهات اليوتيوب. وكل من أراد اعادة نسخ بعض محتويات الموقع، يجب أن يذكر المصدر برابط نصي واضح يحيل مباشرة الى المقال الأصلي الذي تم نسخه وفي حال عدم احترام هذا الشرط سنعتبر أي نسخ لمحتوياتنا انتهاكا لحقوق الملكية تعرض صاحبها للمتابعة القانونية وكذا التبليغ عن المخالفة للشركة المستضيفة للموقع وشركة Google AdSense


متابعي موقع أمجد يمكنم الآن التواصل معنا على الفيسبوك على هدا الرابط أو الدخول الى منتدى أمجد وطرح جميع أسئلتكم المتعلقة بالهجرة ، وسنجيب عليها في أقرب وقت ، ماعليكم سوى الضغط على اسأل أمجد الذي سيحولكم الى المنتدى مباشرة ، حيث يمكنكم التواصل معنا بسهولة أكثر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock