الهجرةالهجرة إلى أمريكا

قرعة الهجرة لأمريكا 2019 – معلومات، نصائح وشروط القرعة حتى لا تقع ضحية للنصب

حتى لا تقع فريسة لعمليات النصب تحت ذريعة إنهاء إجراءات الهجرة، نقدم لكم بعض المعلومات المتعلقة بهذه القرعة، والتي قد تساعدكم على فهم الخطوات المتبعة للتسجيل.

الهجرة، من منا لا يراوده هذا الحلم، في القديم كانت الهجرة فقط لتحسين الأوضاع المادية والإجتماعية لكن مؤخرا وفي ظل أوضاع أمنية وسياسية واقتصادية سيئة تعيشها أغلب بلدان المنطقة العربية باتت اليوم هاجسا يطارد الكثيرين من الشباب في العالم العربي.

دول عديدة تقدم فرصا للهجرة ضمن شروط وإجراءات تلائم احتياجاتها، وحتى لا تقع فريسة لعمليات النصب تحت ذريعة إنهاء إجراءات الهجرة، نقدم لكم بعض المعلومات المتعلقة بهذه القرعة، والتي قد تساعدكم على فهم الخطوات المتبعة للتسجيل، وفقاً للمعلومات التي تقدمها الدوائر الرسمية في وزارة الخارجية الأميركية.

ماذا تعرف عن قرعة الهجرة لأمريكا؟

برنامج تأشيرة هجرة التنوع أو الهجرة العشوائية هي قرعة سنوية للحصول على رخصة الإقامة الدائمة والمعروفة بإسم البطاقة الخضراء (بالإنجليزية: Green Card) في الولايات المتحدة الأمريكية بتفويض من الكونغرس وتديره وزارة الخارجية الأمريكية.

متى يبدأ التسجيل على قرعة الهجرة لأمريكا 2019 ؟

سيتم فتح باب التسجيل على القرعة بداية من يومي 1 أو 2 من شهر أكتوبر لعام 2017، وستبقى عملية التسجيل على القرعة ممتدة لمدة شهر كامل منذ فتح باب التسجيل.

تحذيرات وزارة الخارجية الأميركية:

وتحذر وزارة الخارجية الأميركية، المتقدمين من عمليات الاحتيال التي قد تنتهجها بعض المكاتب الاستشارية، التي تقدم المساعدة للراغبين في التسجيل بالقرعة مقابل مبالغ مالية من خلال رسائل عشوائية تصل إلى البريد الإلكتروني الخاص بهم، حيث تؤكد الوزارة مجانية التسجيل، كما تشير لضرورة الاحتفاظ برقم الطلب بعد تعبئته ليتسنى للمتقدمين الوصول من خلاله لبياناتهم الشخصية ومراجعة النتائج.

ويمكن للمتقدم تعبئة طلب الهجرة من أي مكان في العالم بما في ذلك الولايات المتحدة الأميركية مع ضمان تلبيتهم للشروط المطلوبة.

أين يتم التسجيل على قرعة الهجرة العشوائية ؟

من يرغب في التسجيل في قرعة الهجرة العشوائية لعام 2019 يجب عليه التوجه إلى موقع القرعة الرسمي على الإنترنت من خلال هذا الرابط

موقع القرعة الرسمي على الإنترنت

بالطبع التسجيل غير متاح الآن ، ولكن سيكون متاح في الموعد المحدد، وطريقة التسجيل سهلة جداً، عند فتح باب التسجيل سنتحدث عن خطوات التسجيل خطوة بخطوة.

هل هناك سن معين للتقديم؟

لا يوجد سن معين للتقدم للقرعة، ولكي يتسنى التسجيل ينبغي أن يلبي المتقدم كافة الشروط التي تتطلبها القرعة والمتمثلة في اجتياز مرحلة الثانوية العامة كحد أدنى (أنهى 12 عاماً دراسياً) ما يعني “باكلوريا في المملكة المغربية”، أو خبرة عملية في أحد المجالات لا تقل عن سنتين، خلال السنوات الخمس الأخيرة التي سبقت موعد تقديم الطلب، وأن يكون المتقدم كذلك قد ولد في إحدى البلدان المؤهلة للتقديم والمذكورة في قائمة خاصة أعدتها السلطات الأميركية والتي تشمل كل الدول العربية، ويحق لكل شخص التقديم لمرة واحدة فقط خلال العام.

ماذا ينتظر الفائز بالقرعة؟

على عكس ما يعتقد الكثيرون، فإن الفائز بالقرعة لن يحصل على عقد عمل من خلال الحكومة الأمريكية، لكنه يحصل في المقابل على تصريح للإقامة يمكنه من خلاله البحث عن فرصة عمل مناسبة، كما يمكنه التقدم للحصول على الجنسية الأمريكية بعد انقضاء خمس سنوات على دخوله إلى الأراضي الأمريكية، مع الإشارة لإمكانية احتفاظ الفائز بجنسيته الأصلية.

ويستفيد الفائز من نظام وخدمات الصحة والتعليم والضمان الاجتماعي التي توفرها الحكومة الأمريكية لمواطنيها، ويمكن للحاصلين على الإقامة الدائمة استضافة عائلاتهم.

 

لمن لديه أي سؤال أو توضيح المرجو ترك تعليق أسفل المقال أو راسلونا عبر صفحتنا الرسمية

 

تتنبيه : موقع amjd هجرة يمنع منعا كليا إعادة نسخ محتوياته كليا أو جزئيا سواء في مواقع أخرى أو على منصات التواصل الاجتماعي (الصفحات والمجموعات). كما يمنع اعادة استعمال محتوياته في فيديوهات اليوتيوب. وكل من أراد اعادة نسخ بعض محتويات الموقع، يجب أن يذكر المصدر برابط نصي واضح يحيل مباشرة الى المقال الأصلي الذي تم نسخه وفي حال عدم احترام هذا الشرط سنعتبر أي نسخ لمحتوياتنا انتهاكا لحقوق الملكية تعرض صاحبها للمتابعة القانونية وكذا التبليغ عن المخالفة للشركة المستضيفة للموقع وشركة Google AdSense


متابعي موقع أمجد يمكنم الآن التواصل معنا على الفيسبوك على هدا الرابط أو الدخول الى منتدى أمجد وطرح جميع أسئلتكم المتعلقة بالهجرة ، وسنجيب عليها في أقرب وقت ، ماعليكم سوى الضغط على اسأل أمجد الذي سيحولكم الى المنتدى مباشرة ، حيث يمكنكم التواصل معنا بسهولة أكثر 

‫2 تعليقات

  1. من فضلكم اريد الاستفسار حول تاريخ الاعلان عن النتائج وهل النتيجة المعلن عنها ثابتة أو يمكن أن تتغير فمثلا في اليوم الأول أعلن عن خسارة المترشح فهل فيه إمكانية الفوز لو يعيد الاطلاع عن النتائج بعد شهر مثلا شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock