الهجرة إلى إسبانيا

حصريا .. عناوين الجمعيات الخيرية بإسبانيا التي تقدم مساعدات للمهاجرين السريين (الحراقة)

اذا دخلت الى إسبانيا كلاجئ أو كمهاجر سري ، فأول شيء ننصحك به هو التواصل مع هاته المنطمات

الجمعيات الخيرية بإسبانيا .. إذا كنت مهاجرا سريا أو مهاجرا شرعيا أو طالبا للجوء في إسبانيا أو في وضع عديم الجنسية فننصحك بالتوجه الى هاته الجمعيات .

كيفما كانت وضعيتك القانونية في إسبانيا، واحتجت الى مساعدات قانونية أو اجتماعية فعليك بهاته الجمعيات الخيرية التي سنقدم لك عناوينها في هذا المقال .

لنتعرف على أهم الجمعيات الخيرية التي تقدم الدعم والمساعدة للمهاجرين في إسبانيا :

هاته المنظمات أو الجمعيات الخيرية موجودة في عدة مناطق وهي في خدمة المهاجرين الذين قد يتعرضون الى العنصرية أو الى مشاكل قانونية أو الى المرض …

1_ منظمة هاريسياك أبورتوز – Harresiak Apurtuz :

هاته المنظمة تهدف الى تعريف المهاجرين السريين و المهاجرين الشرعيين بحقوقهم الأساسية ، وتسعى الى تحقيق المساواة بين الناس بغض النظر على أصولهم وجنسياتهم .

منطمة هاريسياك أبورتوز تأسس في تسعينيات القرن الماضي و لها 37 فرع في إقليم الباسك وهدفها الوحيد هو خلق التعايش بين المواطنين الإسبان والمهاجرين من مختلف الجنسيات .

يمكن التواصل مع هاته المنظمة من خلال العناوين التالية :

2_ جمعية محاربة العنصرية – SOS Racismo Bizkaia :

إذا تعرضت الى العنصرية من طرف الشرطة أو من طرف أي مؤسسة إسبانية أو من طرف أي شخص بسبب لونك أو عرقك أو جنسيتك أو دينك ، فيمكن الإلتجاء الى هاته الجمعية .

مهام هاته الجمعية هو العمل على تحقيق المساواة بين الأعراق ، وهي مستقلة أي غير تابعة لأي جهة حكومية وهدفها الوحيد هو مكافحة العنصرية وكراهية الأجانب .

إذا تعرضت الى العنصرية يمكن الإتصال بهاته الجمعية من خلال هاته العناوين :

3_ جمعية محاربة التشرد – Rais Euskadi :

إذا كنت مهاجرا سريا وصلت لتوك الى إسبانيا ، ولا أهل لك ولا تعرف أي شخص هناك ، وليس لك بيت لتقطن فيه ، وليس لك مال فننصحك بالتوجه الى هاته الجمعية .

جمعية Rais تعمل لضمان عدم وجود أي شخص يعيش في الشارع ، وهي جمعية غير ربحية تأسست سنة 1998 يمكن لأي شخص أن يتواصل مع أعضائها من خلال العناوين التالية :

  • الهاتف : 984 108 911
  • الفاكس : 943467967
  • البريد الإلكتروني : [email protected]
  • الموقع الإلكتروني : Rais Euskadi

4_ جمعية دعم اللاجئين والمهاجرين-  CEAR :

هاته الجمعية التي تأسست سنة 1979 يمكن أن نقول عليها، هي سند اللاجئين والمهاجرين ، حيث توفر لهم المأوى والدعم النفسي والدعم القانوني ، وكذا مساعدتهم في المحاكم  .

كما تدين أية أحكام قضائية في حق المهاجرين واللاجئين ، بخصوص قضية إقامتهم في إسبانيا في حالة لم يكونوا قد ارتكبوا أي جرم .

يمكن التواصل مع هاته الجمعية عبر العناوين التالية :

  • الهاتف : 944248844
  • الفاكس : 944245938
  • البريد الإلكتروني :   [email protected]
  • الموقع الإلكتروني : CEAR 

5_ الجمعية الخيرية كاريتاس – Cáritas  :

كاريتاس هي جمعية خيرية تابعة للكنيسة تمارس أعمال اجتماعية ، حيث تساعد الأشخاص في أوضاع صعبة كالمهاجرين واللاجئين في الحصول على بعض الحقوق .

هاته الحقوق التي قد تهضم باسم القانون مثل حق البقاء ، وحق اختيار المكان الذي يعيش فيه الإنسان .

هاته الجمعية تهدف الى مساعدة الإنسان المنسي أو المهاجر المعرض للترحيل أو الذي اللاجئ الذي لم يتم الرد على طلبه في الحصول على كافة حقوقه كإنسان .

إذا أرد التواصل مع هاته الجمعية فيمكنك الإتصال بهم من خلال هاته العناوين :

  • الهاتف :  944020099
  • الفاكس : 944020098
  • البريد الإلكتروني :  [email protected]
  • الموقع الإلكتروني : Cáritas

6_ جميعية أطباء العالم – medicosdelmundo :

هاته الجمعية أو المنظمة المنتشرة في أكثر من 20 دولة في العالم أسيا وافريقيا وأمريكا والشرق الأوسط طبعا في اسبانيا ، تسعى الى تحقيق هدف رئيسي وهو :

تحقيق حق الصحة للجميع ، خصوصا للأشخاص الذين يعانون ظروف اقتصادية واجتماعية صعبة ومن بينهم المهاجرين واللاجئين .

لذلك إذا كنت في إسبانيا وأردت الحصول على المساعدة الطبية فيمكنك التواصل مع هاته الجمعية من خلال العناوين التالية :

مواضيع ذات صلة :

للتواصل معنا المرجو زيارتنا عبر صفحتنا الرسمية على الفيسبوك : amjd.org

تنبيه : موقع أمجد يسمح بإعادة نسخ محتوياته بشكل كلي أو جزئي شريطة ذكر المصدر بشكل واضح مرفوقا برابط يحيل مباشرة الى المقال الأصلي، وفي حال عدم احترام هذا الشرط سنعتبر أي نسخ لمحتوياتنا انتهاكا لحقوق الملكية تعرض صاحبها للمتابعة القانونية.


متابعي موقع أمجد يمكنم الآن التواصل معنا على الفيسبوك على هدا الرابط أو الدخول الى منتدى أمجد وطرح جميع أسئلتكم المتعلقة بالهجرة ، وسنجيب عليها في أقرب وقت ، ماعليكم سوى الضغط على اسأل أمجد الذي سيحولكم الى المنتدى مباشرة ، حيث يمكنكم التواصل معنا بسهولة أكثر 

‫3 تعليقات

  1. La pace sia su di voi il nome di Mohammed 45 anni, sposata 12 anni che vivono in Marocco che è disoccupato a causa di problemi di udito, nessuno vuole lavorare con lui non si sa Madha vecchio custode nato io mio padre Karim tutte le porte chiuse in faccia, perché l’udienza per favore, il mio caro padre di aiutarmi in un processo Sono molto grato, amore e longevità e il popolo italiano. Grazie

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock