سياحة وسفرعلى الهامشللمغاربةمواضيع مميزة

السياحة في ماديرا 2024 .. تكلفة السياحة و أفضل الأماكن السياحية في ماديرا

السياحة في ماديرا 2024 .. عندما تفكر كسائح عربي بالسفر إلى مقصد سياحي يجمع بين جمال الطبيعة وسحر الثقافة، فإن السفر إلى جزيرة ماديرا يعد من أفضل القرارات التي ستتخذ من أجل السياحة في واحدة من أروع الوجهات للسياحة في أوروبا والعالم.

وإذا قلت السياحة في ماديرا فأول شيئ يتبادر لذهنك هو العلامة التجارية CR7، اختزال لتاريخ مليء بالأمجاد والألقاب الفردية والجماعية التي دونت بأقدام كريستيانو رونالدو الذهبية أو الدون كما يلقب.

إذا كنت من عشاق السياحة والرياضة فأنت في المكان المناسب حيث ستجد في هذا المقال كل ما يتعلق بـ السياحة في ماديرا من تكلفة و إلى أفضل الأماكن التي يجب عليك زيارتها ومن أبرزها متحف CR7 في ماديرا لكن قبل كل شيء سأطلعك في الفقرة الموالية على بعض المعلومات الأساسية التي تخص ماديرا.

معلومات هامة عن جزيرة ماديرا

ما معنى كلمة ماديرا ؟

ماديرا تعني الخشب باللغة البرتغالية، تم إعطاؤها هذا الإسم من طرف البحارة البرتغاليين الذين لاحظوا وجود الخشب بكثرة في الجزيرة.

أين تقع جزيرة ماديرا ؟

أو بالأحرى أين تقع جزيرة رونالدو ؟ ماديرا هي مجموعة من الجزر البرتغالي ذات حكم ذاتي تقع في المحيط الأطلسي في الشمال الغربي للمغرب و الجنوب الغربي من البرتغال على بعد حوالي 700 كيلومتر، عاصمتها فنشال Funchal.

مناخ جزيرة ماديرا

تشتهر ماديرا بمناخها اللطيف والمعتدل على مدار السنة مما يجعلها وجهة شهيرة للسياحة طوال العام في الصيف يكون معتدلا والشتاء دافئا حيث يمكن زيارة ماديرا في أي وقت من السنة.

لغة جزيرة ماديرا

تعتبر اللغة البرتغالية هي الرسمية في جزيرة ماديرا بالإضافة إلى أن القليل من السكان يتحدثون الإسبانية والإنجليزية للتواصل مع السياح الأجانب.

الإسلام في ماديرا

إن الديانة الرئيسية في مدينة ماديرا هي المسيحية الكاثوليكية السائدة في المنطقة، إلا أن هناك بعض المسلمين والأقليات الدينية الأخرى في البرتغال و بشكل عام يوجد ما يقارب 30.000 مسلم في ماديرا أغلبيتهم تستقر في مدينة فنشال العاصمة لأنها هي الوحيدة التي تحتوي على مسجد.

مطار كريستيانو رونالدو

كان يسمى قديما مطار ماديرا الدولي،كان يلقب بـ أسوأ مطار في العالم بسبب التضاريس المحيطة به والتي تشكل عائقا كبيرة في هبوط الطائرات في المدرج، لكن في سنة 2016 بالضبط في شهر يوليو استكمل ترميمه بالكامل وسمي على إسم كريستيانو رونالدو اعترافا بفضله في احراز بطولة اليورو التي أقيمت في فرنسا.

نقترح عليكم الفيديو التالي على موقع يوتيوب و الذي يعرفنا أكثر على السياحة في ماديرا و أهم الأماكن السياحية في مديرا :

تكلفة السياحة في ماديرا 2024

يبلغ متوسط تكلفة رحلة سياحية في ماديرا لشخصين لمدة تقدر في أسبوع واحد حوالي 1124.26 يورو تشمل زيارة الأماكن السياحية والمواصلات بالإضافة إلى الإقامة والطعام وفي مالي شرح بالتفصيل تكلفة السياحة في جزيرة ماديرا:

تكلفة تذكرة الطيران

هناك أرخص طريقة للوصول لمطار كريستيانو رونالدو هي عن طريق مطار لشبونة أو مطار بورتو في البرتغال حيث يبدأ سعر تذكرة الطائرة من 20 يورو إذا قمت بالحجز مبكرا، لكن توجد عدة مدن أخرى في أوروبا تضع رهن إشارة رحلات مباشرة لجزيرة ماديرا على سبيل المثال: باريس ومدريد، لندن وبرلين.

تكلفة النقل والمواصلات

أفضل طريقة للتنقل أنصحك بها هي أن تستأجر سيارة لأنك لو أردت استعمال المواصلات العامة داخل ماديرة فستكون رحلتك صعبة جدا، لهذا أخصص لك رابط أرخص وأفضل موقع للاستئجار السيارات في البرتغال Rentalcars.com.

ستجد في هذا الموقع أسعار متنوعة وحسب احتياجاتك حيث من الممكن أن تجد سيارة صغيرة الحجم تستأجرها بحوالي 10 يورو في اليوم

تكلفة السكن والإيجار

أثناء وصولك لجزيرة ماديرا يمكن أن تستأجر غرفة في بيت مشترك داخل العاصمة فنشال Funchal على إطلالة جبلية ساحرة عن طريق الحجز في موقع Airbnd أو booking.

الأسعار يمكن أن تبدأ من 15 يورو ومن الممكن أن تصل من 80 إلى 150 يورو لليلة الواحدة إذا استأجرت بيت كامل ل 6 أشخاص مع مسبح بالإضافة للإطلالة على المحيط..

وإذا كنت تفضل الاستئجار في مكان بعيد عن العاصمة يمكن استئجار منزل صغير في القرى المجاورة فونشال، ومن بين هاته القرى rebera brava – ponta do sol.

لكن إذا كنت تفضل المبيت في فندق فخم مصنف من  5 نجوم يمكنك الحجز في الفندق الشهير في ماديرا Estalagem ponta do sol حيث يمكنك الحجز ابتداء من 300 إلى 1000 يورو لليلة الواحدة لشخصين.

تكلفة الأكل والشرب

يبلغ متوسط تكلفة الطعام والشراب في أغلب مطاعم جزر ماديرا  الشعبية حوالي 14.5 يورو للوجبة الواحدة ومن بين أشهر هاته الوجبات الشعبية:

  • اشتادا Espitada: هي وجبة عبارة عن قطع لحم متبلة ومشوية على الفحم تقريبا مثل الكباب التركي.
  • لاباس Lapas: هي وجبة عبارة عن مقبلات من المحار مطهوة على المقلاة تقدم مع الليمون.
  • إسبادا Espada: هي وجبة عبارة عن سمكة تسمى Espada معروفة فقط في جزيرة ماديرا تقدم مشوية مع الخضار.

أفضل الأماكن السياحية في ماديرا

سأقدم لك من خلال هذه الفقرة برنامج سياحي لمدة أسبوع إذا كنت تستأجر سيارة ومن خلال هذا البرنامج يمكنك زيارة والاستمتاع بأفضل الأماكن السياحية في جزيرة كريستيانو رونالدو ماديرا:

اليوم الأول: عند وصولك مطار ماديرا في اليوم الأول، لن يكون لديك الكثير من الوقت لذا من الأفضل أن تستقل سيارتك المستاجرة والذهاب إلى قرية صغيرة بجانب العاصمة فنشال Funchal تدعى ماشيكو Machico معروفة بشواطئها الذهبي حيث يمكنك الاستلقاء والسباحة ومن ثم يمكنك الذهاب لأشهر مطل في ماديرا وهو Miradoro daportella.

اليوم التاني: في هذا اليوم يمكنك الذهاب للقيام بمسار مشي يدعى Punta de San Lorenzo سيأخذ منك من الوقت تقريبا 4 ساعات من المشي بين الصخور والجبال.

اليوم الثالث: هذا اليوم يمكنك الذهاب للعاصمة فنشال حيث يمكنك زيارة متحف كريستيانو رونالدو، بالإضافة إلى المدينة القديمة والتجوال في أزقتها الضيقة التي توصلك  إلى منطقة مونتي التي كانت تعرف بنشاط شعبي قديما قبل وجود السيارات وهو عبارة عن عربة تتزحلق في الأزقة والشوارع يتم توجيهها من طرف شخصين.

اليوم الرابع: حيث يمكنك الذهاب لأعلى نقطة جبلية في ماديرا تسمى  pico do ruivo  على إرتفاع تقريبا 1150 متر فوق سطح البحر.

اليوم الخامس: في الصبح الباكر يمكنك الذهاب ل Cristo rei وهو نصب تذكاري في نهاية مسار جبلي مطل على المحيط الأطلسي، من ثم يمكنك الذهاب لحديقة Rebeiro frio الخضراء.

اليوم السادس: يمكنك قضاء هذا اليوم في الساحل الشمالي لجزيرة ماديرا في santana وهي عبارة عن قرى تتشكل من بيوت قديمة ملونة كان يقطنها سكان ماديرا منذ القدم قبل الإستعمار البرتغالي.

اليوم السابع: في هذا اليوم الأخير يمكنك مشاهدة غروب الشمس الساحر بالقرب من منارة Punta do bargo في الساحل الغربي لجزيرة ماديرا.

أسئلة شائعة حول السياحة في ماديرا 2024

كم تبعد جزيرة ماديرا عن المغرب ؟

تقع ماديرا على بعد حوالي 860 كيلومترا (أو 534 ميلا) إلى الشمال الغربي من المغرب.

كم تبعد جزيرة ماديرا عن البرتغال ؟

تبعد نحو 1.000 كيلومتر (أو حوالي 621 ميلا) في الجنوب الغربي للساحل البرتغالي القاري.

هل جزيرة ماديرا مغربية ؟

لا، جزيرة ماديرا ليست مغربية بل هي جزيرة تابعة للبرتغال.

يمكنكم الاطلاع أيضا على المواضيع التالية :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *