الدراسة بالخارجالهجرة

الهجرة الى ايطاليا : تعرف على 5 طرق يستعملها المهاجرون للوصول الى هذه الدولة

ايطاليا لا تقوم بإرجاع المهاجرين الى بلدانهم ولو كانوا بلا أوراق الإقامة .

الهجرة الي ايطاليا هو مبتغى العديد من الشباب العربي الحالم بالوصول الى أوروبا ،خصوصا شباب منطقة شمال افريقيا ، وذلك كون ايطاليا قريبة جغرافيا من سكان المغرب الكبير كما أن لغتها سهلة التعلم مقارنة بلغات أخرى ، ومن جانب آخر فسياسة ايطاليا في ملف الهجرة جد لينة ولا تعتمد نفس التعقيدات التي تعتمدها دول أوروبية أخرى .

في هذا المقال سنتحدث عن أنواع الهجرة الى ايطاليا وشروط كل واحدة منها

1_ الهجرة الى ايطاليا عن طريق السياحة :

تعتبر الهجرة عن طريق السياحة من أحسن الطرق الممكنة المتبعة في الهجرة الى ايطاليا ، وذلك بسبب أن المهاجر يدخل الى ايطاليا بصفة قانونية و مبتعدا عن أي نوع من المخاطرة أو المغامرة ، غير أن هذه الطريقة تتطلب بعض المال المسبق حتى يمكنك تدبير أمورك قبل وبعد وصولك الى هذا البلد ، كثمن الطائرة ، وثمن حجز الفندق والمصاريف اليومية . وتصل مدة التأشيرة الى ثلاثة أشهر ، يكون المهاجر فيها حرا في التنقل بعيدا عن أية مضايقات ، ويمكنه في هاته الفترة أن يبحث عن عقد عمل يستطيع من خلاله المكوث في ايطاليا بعد انتهاء فترة السياحة ريثما يجد الوسيلة المناسبة للحصول على أوراق الإقامة .

وهنا نشير الى أن ايطاليا لا تقوم بإرجاع المهاجرين الى بلدانهم ولو كانوا بلا أوراق الإقامة ، ماداموا أنهم لا يرتكبون الجرائم أو يخالفون القوانين، لكنهم لا يستطيعون التمتع بالحقوق والامتيازات التي يتمتع بها المقيمون الشرعيون .

2_ الهجرة الى ايطاليا عن طريق الدراسة :

الدراسة في ايطاليا هي أيضا وسيلة سهلة جدا للوصول الى هذا البلد نظرا لكونها غير مكلفة مقارنة بالدول الأوروبية الأخرى ، وكذا أنها في متناول الجميع لعدة أسباب من بينها اللغة كما أسلفنا .

يمكن الاطلاع على كيفية الالتحاق والدراسة بإحدى الجامعات الايطالية من (هنا)

3_ الهجرة الى ايطاليا عن طريق عقد عمل

عقود العمل متوفرة في ايطاليا بكثرة وبشكل قانوني يسمح لصاحبه بدخول ايطاليا بصفة شرعية كونه وجد عملا مع شركة خاصة أو رسمية أو حتى حكومية ، وعقود العمل هاته تباع وتشترى وتختلف أثمانها حسب نوعية العمل الذي سيتعاقد عليه المهاجر ، لذا فإن بعض المال الموفر قد يساعد الكثير من الراغبين في الهجرة الى ايطاليا لتحقيق هدفهم ، ويمكن الاطلاع على أنواع عقود العمل في هذا المقال (هنا)

4_ الهجرة الى ايطاليا عن طريق الهجرة السرية :

كالعادة نحن لا نشجع على ذلك لما في هذه الطريقة من مخاطر وصعوبات قد يتعرض لها المهاجر ،تصل الى الموت غرقا و بالمئات في بعض الأحيان ، إلا أننا من باب المعلومة نقول أن أغلب المهاجرين لا يجدون غير هاته الوسيلة للهروب من مستنقع الحرب والفقر ، نظرا لكونها غير مكلفة ماديا ولا تتطلب أية تعقيدات ، باستثناء المغامرة بالنفس وهذه هي الطامة الكبرى ، لكن على العموم من ينجحون في الوصول الى ايطاليا ، يتم التعامل معهم بشيء من الليونة وأغلبهم يتم مساعدتهم للحصول على عمل ويتم ترحيلهم الى دول أوروبية أخرى ضمن اتفاقيات بين هذه الدول

5_ الهجرة الى ايطاليا عن طريق اللجوء :

اذا كانت ايطاليا تتساهل مع المهاجرين الذين يقيمون في اراضيها ولا تقوم بارجاعهم الى بلدانهم الأصلية ، فما بالك بطالبي اللجوء ؟ فإذا كنت من الدول التي تعاني الحروب وانعدام الأمن ، فما عليك هو الوصول الى ايطاليا ، ولا يهم الطريقة التي وصلت بها ( سائح ، مهاجر سري ، طالب …) يكفي أن تطأ قدماك أرض ايطاليا ، ثم تتقدم لطلب اللجوء الانساني بإحدى المراكز المخصصة لذلك أو في مراكز الشرطة ، ثم تقدم بعض الإثباتات التي تدل على أنك بالفعل تنتمي لهذه الدول ، وسيتم قبول طلبك باللجوء الانساني ، الذي ستمنح بموجبه عدة امتيازات وحقوق ، كالتعليم والصحة والسكن ، وحتى منحة شهرية ريثما تجد عملا.

تتنبيه : موقع amjd هجرة يمنع منعا كليا إعادة نسخ محتوياته كليا أو جزئيا سواء في مواقع أخرى أو على منصات التواصل الاجتماعي (الصفحات والمجموعات). كما يمنع اعادة استعمال محتوياته في فيديوهات اليوتيوب. وكل من أراد اعادة نسخ بعض محتويات الموقع، يجب أن يذكر المصدر برابط نصي واضح يحيل مباشرة الى المقال الأصلي الذي تم نسخه وفي حال عدم احترام هذا الشرط سنعتبر أي نسخ لمحتوياتنا انتهاكا لحقوق الملكية تعرض صاحبها للمتابعة القانونية وكذا التبليغ عن المخالفة للشركة المستضيفة للموقع وشركة Google AdSense


متابعي موقع أمجد يمكنم الآن التواصل معنا على الفيسبوك على هدا الرابط أو الدخول الى منتدى أمجد وطرح جميع أسئلتكم المتعلقة بالهجرة ، وسنجيب عليها في أقرب وقت ، ماعليكم سوى الضغط على اسأل أمجد الذي سيحولكم الى المنتدى مباشرة ، حيث يمكنكم التواصل معنا بسهولة أكثر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock