شؤون عامة

انتخاب مغربي رئيسا لحزب العمل في اسرائيل

غاباي الاسرائيلي المغربي الأصل البالغ من العمر 50 عاما تغلب على منافسه "عمير بريس" ذو الاصول المغربية أيضا

انتُخب وزير البيئة السابق في عهد حكومة نتانياهو خلال عامي 2015 و 2016 ” آفي غاباي ” رئيسا جديدا للحزب المعارض في إسرائيل ” حزب العمل ” .

كان هذا التعيين بمثابة ضخ دماء جديدة في الحزب بعد انسحاب مؤيدين منه والاتجاه نحو أحزاب يمينية ووسطية

غاباي المغربي الأصل البالغ من العمر 50 عاما تغلب على منافسه “عمير بريس” ذو الاصول المغربية أيضا والاكبر منه سنا 65 عاما في الجولة الثانية الاخير ة بعد تغلبهما على 5 مرشحين أخرين خرجوا من الادوار الاولى.

وعلى اثر هذا الفوز نشر غاباي على صفحته في فيسبوك يقول إنه يجسد “الأمل والتغيير”، وسيبذل جهودا من أجل “إعادة الحياة” إلى حزب العمل.

و كان  يعد غاباي – رجل الاعمال السابق المولود في القدس أقل شهرة من منافسه  حيث يعتبر وجها جديدا نسبيا على الساحة السياسية الإسرائيلية،  كما أنه حديث العهد بهذا الحزب  حيث انضم إلى حزب العمل قبل أشهر فقط بعد انسحابه من حزب كولانو (كلنا) من اليمين الوسط .

  الشيخ الفيزازي غاضب من الزيارة المرتقبة للدكتورة نوال السعداوي الى المغرب

تتنبيه : موقع amjd هجرة يمنع منعا كليا إعادة نسخ محتوياته كليا أو جزئيا سواء في مواقع أخرى أو على منصات التواصل الاجتماعي (الصفحات والمجموعات). كما يمنع اعادة استعمال محتوياته في فيديوهات اليوتيوب. وكل من أراد اعادة نسخ بعض محتويات الموقع، يجب أن يذكر المصدر برابط نصي واضح يحيل مباشرة الى المقال الأصلي الذي تم نسخه وفي حال عدم احترام هذا الشرط سنعتبر أي نسخ لمحتوياتنا انتهاكا لحقوق الملكية تعرض صاحبها للمتابعة القانونية وكذا التبليغ عن المخالفة للشركة المستضيفة للموقع وشركة Google AdSense


متابعي موقع أمجد يمكنم الآن التواصل معنا على الفيسبوك على هدا الرابط أو الدخول الى منتدى أمجد وطرح جميع أسئلتكم المتعلقة بالهجرة ، وسنجيب عليها في أقرب وقت ، ماعليكم سوى الضغط على اسأل أمجد الذي سيحولكم الى المنتدى مباشرة ، حيث يمكنكم التواصل معنا بسهولة أكثر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock