علوم وتكنولوجيامواضيع مميزة

جوجل تطور إمكانية التّحكم بسرعة مشاهدة الفيديوهات على موقعها يوتيوب

سوف يتمكن المستخدمون من التحكم في سرعة تشغيل مقاطع الفيديو لبعض الوقت

على مر السنين، كان من المعروف عن العملاق غوغل-Google استخدامه لمجموعة صغيرة من المستعملين لاختبار بعض الميزات الجديدة داخل منتجاتها قبل اتخاذ قرار بشأن أو عدم تعميمها إلى الجمهور. لم يكن تطبيق يوتيوب استثناء لهذه القاعدة، ولعل أحدث ميزة تختبرها غوغل هده الأيام هي عناصر التحكم في سرعة تشغيل الفيديو ضمن تطبيق يوتوب لنظام التشغيل أندرويد

على سطح موقع يوتيوب، سوف يتمكن المستخدمون من التحكم في سرعة تشغيل مقاطع الفيديو لبعض الوقت. حيث تسمح هذه الميزة بتشغيل الفيديو بشكل أسرع أو أبطأ من سرعة تحميله الأصلية، ولم تكن هذه الإعدادات متاحة من قبل على تطبيق يوتيوب للهواتف الذكية.

ولتشغيل الميزة يكفي النقر على القائمة الفرعية الموجودة بأعلى شاشة الفيديو ومن ثم النقر على خيار “Speed” الجديد، والذي يمكنك من تبطيء الفيديو أو تسريعه وذلك بنسبٍ مختلفة، بحيث يمكن إبطاء الفيديو إلى 0.75x أو 0.5x أو 0.25x سرعة عادية، أو مرتفعة تصل إلى 1.25x أو 1.5x أو 2x.

ملاحظة: لن يؤثر تغيير السرعة على مدة الفيديو التي تشاهدها، ولكن ذلك سيؤدي إلى تقليل أو زيادة التشغيل بالمعدل الذي حددته.

لا يبدو أن غوغل بدأت بإرسال التحديث على صعيدٍ كبير حيث من المحتمل أنه لا يزال بالفترة التجريبية قبل أن يتم إطلاقه لكل المستخدمين. من ناحيةٍ أخرى، ستوفر مثل هكذا ميزة أريحيةً إضافية عند استخدام يوتيوب، بحالات مثل عدم الرغبة بمشاهدة أجزاء معينة من الفيديوهات أو ربما عرضها بشكلٍ بطيء للتدقيق ببعض التفاصيل الخاصة بها.

هل قمتم بالتوصل بميزة التحكم بسرعة فديوهات يوتيوب على تطبيقكم ؟ شاركونا أراءكم

  توم هانكس : الممثل الذي كرهه المدرسون والتلاميذ
المصدر
9to5google

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.