الهجرة الى كندا

الهجرة الى كندا 2018 … لماذا ترغب مقاطعة أونتاريو الكندية بجلب المغاربة والجزائريين في هاته السنة؟

سيكون التركيز على المغاربة والجزائريين أكثر، لذلك فيستحسن الاستعداد للتقديم الى هذا البرنامج

الهجرة الى كندا 2018  .. بالنسبة للمواطنين المغاربة والجزائرين ستكون الهجرة جد سهلة بحلول هاته السنة ، وذلك حسب ما جاء به اتفاق بين وزارة الهجرة الكندية مع وزارة الهجرة في مقاطعة أونتاريو .( انظر الموقع الرسمي لكندا )

في 24 نوفمبر 2017 صادق وزير الهجرة الكندي ” أحمد حسين ” مع وزيرة الهجرة في مقاطعة أونتاريو ” لورا ألبنيس ” على اتفاقية تفيد تعزيز الشراكة الطويلة الأمد بين أونتاريو وكندا للترحيب بالمهاجرين ومساعدتهم على الاستقرار، وتحفيز الاقتصاد والاضطلاع بمسؤوليات إنسانية مشتركة.

ويحدد الاتفاق أدوار ومسؤوليات كلا الطرفين فضلا عن الأولويات المشتركة لاختيار المهاجرين ومنع الغش وجذب المهاجرين الفرنكوفونية وتسوية اللاجئين والوافدين الجدد.

لماذا سيكون التركيز على المغرب والجزائر  أكثر ؟

مواطني هاته الدول يتكلمون اللغة الفرنسية بشكل جيد، ويُعتبرون من الدول الفرنكفونية لذلك فهاته الإتفاقية وكما جاء فيها تريد جلب الناطقين بالفرنسية ، ورغم أنه لم يتم ذكر المغرب والجزائر بالاسم في الاتفاقية، وذلك لضمان أن يبقى البرنامج متاحا لجميع الدول الفرنكفونية ، إلا أن وسائل الاعلام الحاضرة في اللقاء من بينها راديو كندا  أشاروا الى أن المغاربة والجزائرين سيكون لهم النصيب الأوفر في الاستفادة من هذا البرنامج، وهذا ما أشار اليه أيضا وزير الهجرة الكندي بأنهم سيركزون على هذين البلدين .

ويرجح أن سبب التركيز على المغرب والجزائر من غير اللغة هو كون أن مواطني هاته الدولتين يتوفرون على شواهد علمية متميزة ، كما يستطيعون التأقلم والاندماج بسرعة مع المجتمع الكندي، بحكم توغل الثقافة الفرنسية في مجتمعهما نتيجة الاستعمار .

هل هذا البرنامج يشمل دولا أخرى ؟

بطبيعة الحال نعم، فكل الدول الفرنكفونية سيكون بإمكان مواطنيها التقديم لهذا البرنامج بشرط اتقان اللغة الفرنسية، وهذا هو الجديد في هذا البرنامج لأن كندا تتكلم اللغة انجليزية في أغلب مقاطعاتها باستثناء مقاطعة “كيبيك ” لكن في مقاطعة أونتاريو وبالرغم من أنها تتكلم الانجليزية ، فهناك مناطق كبيرة فيها تتكلم الفرنسية

لكن كما أشرنا سيكون التركيز على المغاربة والجزائريين أكثر ، لذلك فيستحسن الاستعداد للتقديم الى هذا البرنامج في الربيع القادم 2018

كم مهاجر يدخل الى كندا سنويا :

يقدر عدد المهاجرين الذين يدخلون كندا كل سنة بـ 300 ألف مهاجر حيث يدخل الى مقاطعة أونتاريو وحدها 100 ألف ، وتتوقع وزارة الهجرة الكندية  الى رفع هذا الرقم ليصل الى 340 ألف بحلول سنة 2020 .

اقرأ أيضا بخصوص الهجرة الى كندا :

تتنبيه : موقع amjd هجرة يمنع منعا كليا إعادة نسخ محتوياته كليا أو جزئيا سواء في مواقع أخرى أو على منصات التواصل الاجتماعي (الصفحات والمجموعات). كما يمنع اعادة استعمال محتوياته في فيديوهات اليوتيوب. وكل من أراد اعادة نسخ بعض محتويات الموقع، يجب أن يذكر المصدر برابط نصي واضح يحيل مباشرة الى المقال الأصلي الذي تم نسخه وفي حال عدم احترام هذا الشرط سنعتبر أي نسخ لمحتوياتنا انتهاكا لحقوق الملكية تعرض صاحبها للمتابعة القانونية وكذا التبليغ عن المخالفة للشركة المستضيفة للموقع وشركة Google AdSense


متابعي موقع أمجد يمكنم الآن التواصل معنا على الفيسبوك على هدا الرابط أو الدخول الى منتدى أمجد وطرح جميع أسئلتكم المتعلقة بالهجرة ، وسنجيب عليها في أقرب وقت ، ماعليكم سوى الضغط على اسأل أمجد الذي سيحولكم الى المنتدى مباشرة ، حيث يمكنكم التواصل معنا بسهولة أكثر 

‫37 تعليقات

  1. ارغب في الهجرة الى كندا متحصل عل شهادة تقني في متابعة اشغال البناء والتعمير وابلغ من العمر 25 سنة

  2. غفصي عادل
    كهربائي لتوزيع 7سنوات خبرة متوسطة
    الجزائر ولاية المسيلة
    اريد الهجرة

  3. انا من الجزائر عمري 35 سنة متزوج وعني ولدى. احمل 2 شهادات مختص في النجارة و حرفي الرخام وزوجتي عندها شهادة في الحلويات الحضري وتقليدي..و عندي خبرة في مجال الرخام لمدة 17 سنة .وعندي خبرا كبيرا في البناء….
    نريد أن أذهب إلى كندا و نعمل في إختصاصنا.
    وشكرا.

  4. انا اسمي فاتن سالم عمري34سنة مطلقة ولدي بنت وولد عندي ليسانس قانون اعمال اريد العمل في اي دولة اوروبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock