الهجرةالهجرة إلى هولندا

كيف يمكنك الهجرة الى هولندا عن طريق عقد عمل أو ” كونطرا” ؟

هولندا في حاجة ملحة الى اليد العاملة للحفاظ على هذه الوثيرة المتنامية في الاقتصاد

الهجرة الى هولندا من الأمور التي أثارت انتباهي ، حيث أن عددا من الشباب العربي ، يبحثون عن الهجرة الى عدة دول أوروبية ك ( الهجرة الى ألمانيا أو الهجرة الى ايطاليا ، أو الهجرة الى فرنسا …) لكن قلما نجد من يوجه بحثه نحو هولندا ، هاته الدولة الاوربية الساحرة بطبيعتها الخلابة

يبلغ الناتج المحلي الإجمالي في هولندا  660 مليار دولار و يشكل قطاع الخدمات 73.1% منه ثم قطاع الصناعة بنسبة 24.6% منه وأخيراً قطاع الزراعة بـ 2.3% منه وهكذا يكون نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي أكثر من 40 ألف دولار أمريكي مما يعطي المواطن الهولندي واحداً من أعلى مستويات المعيشة في العالم.

وبذلك يمكن القول أن هولندا في حاجة ملحة الى اليد العاملة للحفاظ على هذه الوثيرة المتنامية في الاقتصاد.

في هذا المقال سنتحدث عن الطرق الممكنة لــ الهجرة الى هولندا من أجل العمل للأشخاص الغير أوروبيين ، وسنركز على فرص الحصول على عقد عمل في هولندا للشباب العربي ، خاصة سكان منطقة شمال افريقيا .

كيفية الهجرة الى هولندا من أجل العمل :

كخطوة أولية ، يجب على الراغب في الهجرة الى هولندا من أجل العمل أن يجد عقد عمل من مشغل هولندي ، الذي يكون عبارة عن معمل أو شركة خاصة ، أو حتى حكومية ، ويبدي هذا المشغل رغبته في توظيف هذا الشخص للعمل عنده.

هاته الطريقة تعتمد في الأساس على أن يكون لك صديق أو قريب مقيم في هولندا يبحث لك عن عقد عمل هناك ، كما أن يمكن البحث عن عمل في هولندا من خلال الأنترنت ، حيث توجد عدة مواقع متخصصة في ذلك يمكنك من خلالها اختيار العمل المناسب لك ومراسلتهم بواسطة البريد الالكتروني وتقديم سيرتك الذاتية والمؤهلات التي تتوفر عليها

نحن هنا سنقدم لكم موقعين مشهورين يمكنك الاطلاع عليهما لمعرفة كيف تسير الأمور:

نشير الى أن الحصول على عمل في هولندا عبر الأنترنت ليس بالأمر السهل لأن أغلب أرباب العمل يرغبون في تشغيل العمال والموظفين الذين يتواجدون في داخل الأراضي الهولندية، لكن ذلك لا يعني استحالة ايجاد عمل من الأنترنت ، لأن هناك وظائف تظهر بين الحين والآخر موجهة لأناس خارج هولندا حسب كفاءتهم المهنية ومستواهم المعرفي والمهاري.

عند ايجاد صاحب العمل وموافقته على تشغيلك يصدر لك تصريحا بالعمل داخل هولندا من طرف السلطات ، ومن تم يصبح عليك انهاء بعض الإجراءات التي تتعلق بعقد العمل في السفارة الهولندية ببلدك أو البلد الذي تقيم فيه ، وبعد ذلك يمكنك الهجرة والإستقرار في هولندا.

فرص حصول العرب على عقود العمل والهجرة الى هولندا

المواطنين العرب الذين لهم فرص كبيرة للهجرة الى هولندا عن طريق العمل ، هم المغاربة ،نظرا لكون الجالية المغربية من أكبر الجاليات المتواجدة بهذا البلد ، وهذا يجعلهم يتبوؤن مناصب كبيرة في عدة شركات هولندية وحتى في مناصب حكومية ، الشيء الذي يعود بالإيجاب على كل المهاجرين الجدد الذين يستطيعون ايجاد عقود عمل مع أبناء بلدهم أو يساعدونهم في ذلك .

تنبيه : موقع أمجد يسمح بإعادة نسخ محتوياته بشكل كلي أو جزئي شريطة ذكر المصدر بشكل واضح مرفوقا برابط يحيل مباشرة الى المقال الأصلي، وفي حال عدم احترام هذا الشرط سنعتبر أي نسخ لمحتوياتنا انتهاكا لحقوق الملكية تعرض صاحبها للمتابعة القانونية.


متابعي موقع أمجد يمكنم الآن التواصل معنا على الفيسبوك على هدا الرابط أو الدخول الى منتدى أمجد وطرح جميع أسئلتكم المتعلقة بالهجرة ، وسنجيب عليها في أقرب وقت ، ماعليكم سوى الضغط على اسأل أمجد الذي سيحولكم الى المنتدى مباشرة ، حيث يمكنكم التواصل معنا بسهولة أكثر 

‫20 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock