الهجرة

الهجرة إلى سنغافورة – معلومات حول العمل والإقامة بجمهورية سنغافورة

حلم الهجرة يراورد جميع شباب الوطن العربي، لكن غالبا ما نجد صعوبة في الحصول على تأشيرة الدخول... لكن سنغافورة عكس ذلك تابع المقال لتعرف المزيد

أصبحت سنغافورة مقصداً للعديد من المهاجرين الأوروبيين والعرب منذ العصور القديمة، وقد تعرّضت للاحتلال البريطاني والتي أعلنت استقلالها عنه في العام 1963م، وأصبحت جزءاً من ماليزيا إلى أن قامت بالانفصال عنها في العام 1965م، ولكن من الجدير بالذكر بأن الهجرة إلى سنغافورة قد ارتفعت في السنوات الأخيرة، وهذا سيكون عنوان مقالنا هذا.

لماذا الهجرة إلى سنغافورة بالضبط ؟

العديد من الشباب الطامح للهجرة،قد يتساءل مع نفسه لماذا سأختار الوجهة الى سنغافورة، ومالذي يجعلها مكاني الأنسب لبناء مستقبلي ؟

هناك العديد من الأسباب التي قد تدفع الأشخاص إلى الهجرة لجمهورية سنغافورة فمثلا نجد:

  1. أنها تحتل المركز الرابع على مستوى العالم كأهم مركز مالي، وهي من أكثر الدول التي تؤثّر على اقتصاد العالم، خاصة بعد أن تمّ تصنيفها على أنها الدولة الأكثر عولمة في العالم للعام 2006م، ويشار إلى أنّ 42% من سكان سنغافورة هم من المهاجرين، كما وأنّها حصلت على المرتبة الأولى بين الدول الآسيوية والمرتبة الحادية عشرة على مستوى العالم، بما يخص جودة الحياة الاقتصادية، خاصّة وأنّها كانت أسرع دولة تتعافى من النكسة الاقتصادية في العام 2009م.
  2. تعتبر الرواتب التي تقدمها سنغافورة للعاملين فيها، هي أعلى بكثير من الرواتب التي من الممكن أن يحصل عليها أي شخص في بلده الأصلي.
  3. تعتبر دولة متطورة من ناحية الأمن والأمان، حيث إنّها تحتوي على أحدث المعدّات والأسلحة العسكرية على مستوى العالم.
  4. إن سنغافورة من البلدان المتطورة جدا، والحصول على الجنسية السنغافورية يجعلك حققت خطوة مهمة، حيث أن الجواز السنغافوري يخول لك الدخول الى عديد الدول بدون تأشيرة، ونذكر منها كندا والولايات المتحدة الأمريكية إضافة الى دول الإتحاد الأوروبي.

تأشيرة الدخول الى سنغافورة:

الحصول على تأشيرة دخول سنغافورة سهل جدا، حيث لا تتطلب شروطا تعجيزية مثل دول أوروبا و غيرها حيث يمكنك الذهاب لأي مكتب سياحي في بلدك والاستفسار عن اجراءات الحصول على التأشيرة.

تمنح سنغافورة إقامة لشهر واحد بالنسبة للدول التي يدخل شعوبها البلد بدون تأشيرة، أما الدول المعنية بالحصول على تأشيرة لدخول الدولة ونذكر العربية فقط فهي : الجزائر، العراق، لبنان، سوريا، الأردن، تونس واليمن إضافة الى من يحملون وثائق سفر اللاجئين الفلسطينيين.

الحصول على الجنسية السنغافورية:

من أجل الحصول على الجنسية في سنغافورة يتوجب عليك الإقامة لسنتين بشرط أن تقوم بـ الزواج بسنغافورية، ولا ننسى أنه يجب عليك أن تجد عملا هناك، فلا يمكنك العيش في سنغافورة من دونه.

إليكم  هدا الموقع الذي سيسهل عليكم العثور على عمل بسنغافورة

jobstreet

لمن لديه أي سؤال أو توضيح المرجو ترك تعليق أسفل المقال أو راسلونا عبر صفحتنا الرسمية

تنبيه : موقع أمجد يسمح بإعادة نسخ محتوياته بشكل كلي أو جزئي شريطة ذكر المصدر بشكل واضح مرفوقا برابط يحيل مباشرة الى المقال الأصلي، وفي حال عدم احترام هذا الشرط سنعتبر أي نسخ لمحتوياتنا انتهاكا لحقوق الملكية تعرض صاحبها للمتابعة القانونية.


متابعي موقع أمجد يمكنم الآن التواصل معنا على الفيسبوك على هدا الرابط أو الدخول الى منتدى أمجد وطرح جميع أسئلتكم المتعلقة بالهجرة ، وسنجيب عليها في أقرب وقت ، ماعليكم سوى الضغط على اسأل أمجد الذي سيحولكم الى المنتدى مباشرة ، حيث يمكنكم التواصل معنا بسهولة أكثر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock