الهجرة الى ايطاليا

ومصيبة هادي عاوتاني!! وزير الداخلية الإيطالي “خرج ليها نيشان” ويريد انهاء مخيم اللاجئين في صقلية

مخيم اللاجئين في صقلية .. يبدوا أن هذا الوزير الجديد المدعو ماتيو سالفيني الذي يشغل في الحكومة الجديدة منصب وزير الداخلية داخل سخون الراس.

وكما يقول المثل المغربي “سخونية الراس كترجع على مولاها بالبرودة

وهذا ما سيحصل لهذا الوزير الذي يحمل فكرا عنصريا معاديا للمهاجرين واللاجئين.

مخيم اللاجئين في صقلية تحت نيران الحكومة:

وزير الداخلية سالفيني قال إن جزيرة صقلية هي واحدة من أكبر مخيمات اللاجئين في أوروبا ويجب انهاء هذا المخيم.

وخلال حديث له للصحافة اليوم الأحد 03 يونيو 2018 في ميناء كاتانيا الصقلي قال سالفيني:

“يكفي أن تكون صقلية هي مخيم اللاجئين في أوروبا، سوف أقف مكتوف اليد وآلاف المهاجرين يتدفقون علينا، يجب أن نقيم مراكز للترحيل”

هذا وقد زار وزير الداخلية ميناء بوزالو رست سفينة تحمل أكثر من 150 مهاجرا من أفريقيا جنوب الصحراء يوم الجمعة المنصرم وقد أنقذتها مجموعة انسانية.

وخلال مسيرة في شمال إيطاليا أمس السبت قال زعيم حزب الرابطة اليميني المتطرف ماتيو سالفيني:

“إن الأوقات الجيدة للمهاجرين غير الشرعيين قد انتهت”

وأضاف مخاطبا كل مهاجر سري “استعد لحزم حقائبك”.

كل من يساعد المهاجرين قد يعاقب قانونيا:

مثل هؤلاء الأشخاص لا يسلم من شرهم أي أحد فحتى المنظمات الحقوقية التي تدعم المهاجرين مهددة بالمتابعة القانونية.

حيث قال أنه يفكر في اتخاذ اجراءات قانونية لكل المنظمات التي تساعد المهاجرين في البحر.

بمعنى أنه يقول لهم خليهوم يموتوا.

هذا وقد سبق له أن وصف الجمعيات والمنظمات الإنسانية التي تنقذ المهاجرين في البحر بأنهم تجار بشر.

التضييق على المهاجرين واغلاق مخيمات اللجوء بما فيها مخيم اللاجئين في صقلية من الأولويات التي وضعتها الحكومة الجديدة.

من نهارو الأول بغى يزرب على القوم:

بدخول الفاتح من يونيو 2018 وبعد ساعات من موافقة الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلاّ على التشكيلة الحكومية الجديدة.

قال ماتيو سالفيني وزير الداخلية ونائب رئيس الوزراء في تصريح له بخصوص قضية الهجرة

“أن إعادة المهاجرين السريين في ايطاليا إلى بلدانهم ستكون واحدة من أولوياتنا ”

وأضاف سالفيني قائلا:

“لقد تحادثت مع رئيس الوزراء الجديد وطلبت منه أن ينتبه إلى تلك الخمسة مليارات يورو، التي تنفقها الحكومة حتى في هذا العام على المهاجرين وطالبي اللجوء. يبدو لي أنه مبلغ ضخم وأود تقليصه لحد كبير”.

مار أيكم في حملة العنصرية ضد المهاجرين في أوروبا، شاركونا بآرائكم.

قد يهمك:

تتنبيه : موقع amjd هجرة يمنع منعا كليا إعادة نسخ محتوياته كليا أو جزئيا سواء في مواقع أخرى أو على منصات التواصل الاجتماعي (الصفحات والمجموعات). كما يمنع اعادة استعمال محتوياته في فيديوهات اليوتيوب. وكل من أراد اعادة نسخ بعض محتويات الموقع، يجب أن يذكر المصدر برابط نصي واضح يحيل مباشرة الى المقال الأصلي الذي تم نسخه وفي حال عدم احترام هذا الشرط سنعتبر أي نسخ لمحتوياتنا انتهاكا لحقوق الملكية تعرض صاحبها للمتابعة القانونية وكذا التبليغ عن المخالفة للشركة المستضيفة للموقع وشركة Google AdSense


متابعي موقع أمجد يمكنم الآن التواصل معنا على الفيسبوك على هدا الرابط أو الدخول الى منتدى أمجد وطرح جميع أسئلتكم المتعلقة بالهجرة ، وسنجيب عليها في أقرب وقت ، ماعليكم سوى الضغط على اسأل أمجد الذي سيحولكم الى المنتدى مباشرة ، حيث يمكنكم التواصل معنا بسهولة أكثر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock