الهجرةالهجرة الى كنداعقود العمل الموسمية

عقود العمل الموسمية في كندا 2018 ..ماهي الإجراءات المطلوبة في ذلك بالنسبة للراغبين في الهجرة

موضوع عقود العمل الموسمية في كندا 2018 لا يختلف عن إجراءات الهجرة الى كندا بصفة عامة

عقود العمل الموسمية في كندا 2018 – العديد من المواقع تتحدث في الآونة الأخيرة عن هذا الخبر وتخصص له عنوان فضفاض مثل”كيفية التقدم للتسجيل في العقود الموسمية في كندا ؟ أو “خبر سار لكل الراغبين في الهجرة.. كندا تستقطب العمال الموسميين ” .

كل هاته العناوين الفضفاضة عندما تدخل إليها لا تجد إلا معلومات مغلوطة الهدف منها استقطاب أكبر عدد من القراء دون مراعاة للشروط المهنية التي تستوجب الالتزام بتقديم الخبر الصحيح من دون الكذب على الناس .

إذا ما صحة الأخبار التي تتحدث عن عقود العمل الموسمية في كندا 2018 ؟

هذا النوع من الأخبار يسمى الكلمة الحق التي يراد بها الباطل ، بمعنى أن الخبر صحيح ، ولكن تم الإلتواء عليه ليصبح بمعنى آخر .. كيف ذلك ؟

كندا فعلا تحتاج الى العمال من الخارج ، خصوصا في المجال الفلاحي، لكن هي عكس إسبانيا ، التي تفتح سنويا عقود العمل الموسمية لاستقطاب المزارعين لجني الفواكه ، ولحد الساعة لم يتم الإعلان عن وقت بداية ونهاية التسجيل في هاته العقود .

لكن الأمر وما فيه ، أن بعض المنتجين الزراعيين ، يطالبون باستقطاب اليد العاملة من الخارج على شاكلة إيطاليا، أي أنه يجب على المزارع أن يكون متوفرا على عدة شروط تؤهله لإستقطاب مزارعين من الخارج ، سنتطرق اليها فيما يلي .

وعلى الراغبين في الهجرة عن طريق عقود العمل الموسمية في كندا 2018  أن تتوفر فيهم بعض الشروط أيضا وهي ليست بتلك السهولة التي يتحدث عنها الجميع .

ماهي الشروط المطلوبة في المشغل لإستقطاب العمال الى كندا ؟

1_ يجب على رب العمل الدخول الى موقع التوظيف والتنمية الإجتماعية في كندا للحصول على أحدث التغيرات في مجال تشغيل عامل أجنبي ثم عليه اتباع الخطوات التالية :

2_ يجب أن يتأكد المشغل أن العامل الذي يريده غير موجود في كندا ، بمعنى أنه يجب أن يشغل المواطن الكندي أولا ، ثم من بعد ذلك إن لم يجد فعليه آنذاك أن يجلب عاملا من الخارج .

3_ العثور على العامل من الخارج الذي يناسب العمل الذي يريده .

4_ يجب أن يكون هذا العامل الأجنبي معفى من شرط الحصول على شهادة القبول من المنطقة التي تستقطب العمال ( منطقة كيبيك مثلا )  للعمل الموسمي .

5_ تقديم التماس الى الحكومة الكندية عن طريق تقديم الوثائق المطلوبة للإستقطاب العمال الموسميين الى كندا

6_ تقديم بيانات لحكومة المنطقة التي يتواجد بها رب العمل ( منطقة الكبيك على الخصوص ) عن طريق إرسال بعض الوثائق الى فرع التسجيل والإدارة الكندي :

  • صورة عن برنامج العمالة لهذه السنة أي ( عقود العمل الموسمية في كندا 2018 ) .
  • استمارة طلب دراسة أثر سوق العمل (EMP5389) معبأة وموقعة من رب العمل .
  • تقديم شكل الإعلان الذاتي الذي سيقدمه رب العمل  (A-700-CF) ويجب أن يكون موقعا .
  • دفع الرسوم المطلوبة لدراسة الطلب .
  • صورة عن عقد العمل الموحد الذي وقع صاحب العمل .
  • صورة من بطاقة التسجيل صالحة من طرف وزارة الفلاحة الكندية .

هذه أهم الشروط المطلوبة في رب العمل . إذن كما رأيتم لا علاقة للباحث عن عمل في كندا بها وللأسف فأغلب المواقع تضع رابطا فيه هاته المعلومات الذي ذكرناها ، ولكن بصيغة أخرى حيث يطلبون من القارئ الضغط عليه للتسجيل ، ولكن هذه مغالطة لأن هذا الموقع مخصص لأصحاب العمل وليس لطالبي العمل .

يمكنكم التأكد بأنفسكم مما نقول والدخول الى الموقع لتتعرفوا على محتواه من هنـــــــــا .

ماهي الشروط المطلوبة في الباحث عن عمل في العقود الموسمية الكندية ؟

إن كنتم تذكرون مقالا تحدثنا فيه عن عقود العمل الموسمية في إيطاليا فكنا قد تحدثنا عن الشروط المطلوبة في العامل لكي يستفيد من هذه العقود . هاته الشروط يمكن أن نقول عليها نفس الشيء ، وهي :

  • أن يجد العامل من مشغله في كندا .
  • أن يكون رب العمل الذي سيشتغل عنده العامل مستوفيا لكل الشروط التي ذكرناها سابقا .
  • أن يكون العامل مستعدا للدخول الى كندا في الفترة المحددة للعمل الموسمي بعد اجراء العقد ويجب أن يلتزم بالعودة الى بلده بعد الإنتهاء .
  • أن يراجع رب العمل الأمور المتعلقة بالسفر الى كندا حتي يساعد المهاجر في استخراج الفيزا .

على العموم فموضوع عقود العمل الموسمية في كندا 2018 لا يختلف عن إجراءات الهجرة الى كندا بصفة عامة حيث يبقى عليك انتظار الحصول على عقد عمل من بلدك وانتظار الرد الذي قد يطول ، ولكن للأمانة فلحد الساعة ، ليست هناك أي مواعيد لهاته العقود ، وهذا المقال قدمناه لنشرح المغالطات التي تضعها بعض المواقع.

أما في حالة أطلقت كندا التسجيل في العقود الموسمية بشكل رسمي على شاكلة إيطاليا أو إسبانيا فسنكون أول من ينشر الخبر ونشرحه بشكل مبسط للجميع .

قد يهمك أيضا :

تتنبيه : موقع amjd هجرة يمنع منعا كليا إعادة نسخ محتوياته كليا أو جزئيا سواء في مواقع أخرى أو على منصات التواصل الاجتماعي (الصفحات والمجموعات). كما يمنع اعادة استعمال محتوياته في فيديوهات اليوتيوب. وكل من أراد اعادة نسخ بعض محتويات الموقع، يجب أن يذكر المصدر برابط نصي واضح يحيل مباشرة الى المقال الأصلي الذي تم نسخه وفي حال عدم احترام هذا الشرط سنعتبر أي نسخ لمحتوياتنا انتهاكا لحقوق الملكية تعرض صاحبها للمتابعة القانونية وكذا التبليغ عن المخالفة للشركة المستضيفة للموقع وشركة Google AdSense


متابعي موقع أمجد يمكنم الآن التواصل معنا على الفيسبوك على هدا الرابط أو الدخول الى منتدى أمجد وطرح جميع أسئلتكم المتعلقة بالهجرة ، وسنجيب عليها في أقرب وقت ، ماعليكم سوى الضغط على اسأل أمجد الذي سيحولكم الى المنتدى مباشرة ، حيث يمكنكم التواصل معنا بسهولة أكثر 

‫10 تعليقات

  1. Je m’appelle Oussama, j’ai 22 ans, je veux travailler et j’ai de l’expérience dans ce domaine de l’agriculture et j’espère que mes prières seront réduites

  2. Je m,appelle anis j,ai 23ans je veut travailler et j,,ai un diplome dans le froid
    Et je fait lagriage de les prouduit que sont vien du champ et jespaire que mes prieresseront reduit

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock