مواضيع مميزة

توم هانكس : الممثل الذي كرهه المدرسون والتلاميذ

لعلكم تعرفون هذا الممثل الذي يعتبر واحدا من أعظم نجوم السينما في التاريخ وأكثرهم موهبة ، بل من أكثرهم تحقيقا للارباح من ايرادات الشباك في السينما .

ولد هانكس في كليفورنيا ، فالرجل الثري الذي احتفل بعيد ميلاده 61 يوم الاحد 9 يوليوز كان طفل لأبوين فقيرين ، يعملان في مهن بسيطة ، فالاب كان يعمل طاه متجول والام عاملة في المستشفى .

انفصل والداه وهو في طفل صغير ، لينتقل مع شقيقيه لاري وسندرا ليقيموا مع أبيهم بينما انتقل شقيقهم الرابع ليقيم مع والدتهم .

غريب الاطوار وخجول هكذا كان المدرسون والتلاميذ يرون في طوم هانكس حيث اعترف أنه لم يكن محبوبا ولكن لم يكن يتورط في المشاكل .

شارك هانكس في عدة عروض مسرحية أثناء دراساته الثانوية ليلتحق بعدها الى احدى الجامعات بكليفورنيا ليدرس المسرح لمدة عامين

 

في تلك الفترة قابل الشاب الطموح رئيس أحد المسارح الشهيرة في أوهايو وعينه كمتدرب ، ليعمل هناك لمدة 3 سنوات تقريبا ليكتسب بعدها خبرة في اعمال المسرح كالديكور والاضاءة وغيرهما .

في عام 1979 انتقل هانكس الى نيويورك حيث بدأ مسيرته السنمائية بفلم بسيط The Knows You’re Allone ومنه نال شهرة أهلته لدور ثان في فلم تلفزي بعنوان Mazes and Monsters ، وخلا نفس الفترة نال الدور الرئيسي  في احدى المسرحيات على احد مسارح برودواي وهو الامر الذي جعله يعثر على وكيل أعمال ليبحث له عن الادوار التي تناسبه

في العام الموالي سينتقل هانكس الى لوس أنجلس ليلعب دورا رئيسيا في مسلسل Bosom Buddies والذي انتد عرضه لموسين ، الشيء الذي جلب له اعجاب المشاهدين وحتى النقاد رغم تقييماتهم المتدنية .

النقلة النوعية كانت عندما اختاره المخرج رون هاوارد للمشاركة في دور البطولة لفلم رومانسي خيالي بعنوان splash رغم أنه كان مرشح لدور مساعد ، غير أن المخرج غير رأيه واعطاه دور البطولة ، ليحقق الفلم نجاحا كبيرا ، لينتقل بعد الى فلم آخر كوميدي هاته المرة بعنوان Bachelor .

على العموم كان المسار متواضعا الى أن جاء فلم Big الذي تحول منه هانكس الى أحد النجوم القادمين بقوة في هليوود ، بعد أن ترشح للأوسكار . غير أن السنوات العجاف عادت بعد عدة أعمال غير ناجحة ، لكن في بداية التسعينات عاد هانكس بقوة بعد عدة اعمال مثل Sleepless in Seattle سنة 1993 وفلم Pheladelphia  الذي حقق نجاحا تجاريا كبيرا وحقق فيه الاوسكار وبعد سنة سينال الاوسكار مرة أخرى في فلم Forrest Gump ليتوج مع القلائل الذين فازوا بالاوسكار في عامين متتاليين

  الحصول على أوراق الإقامة في لاتفيا عن طريق الإستثمار أو شراء عقارات

في العام التالي سيعود النجم للعمل مع هاوارد في فلم Appollo 13 الذي أشاد به عدد كبير من النقاد وفي نفس العام شارك في بطولة فلم الانيميشن الشهير Toy Story معززا مكانته بين أحسن النجوم في هوليوود الى الان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.