الهجرة الى كندا

الهجرة في نوفا سكوتيا 2024 .. أنواع برامج الهجرة + المتطلبات والخطوات الرئيسة المتخذة للتقديم

الهجرة في نوفا سكوتيا 2024 .. تعتبر كندا واحدة من الوجهات المفضلة للهجرة في العالم، ونوفا سكوتيا واحدة من الوجهات الشهيرة في هذا البلد حيث توفر العديد من برامج الهجرة للمهاجرين العرب من أجل العمل وتطوير مهاراتهم.

في مقال اليوم سنطلع على أنواع برامج الهجرة التي توفرها مقاطعة سكوشا للمهاجرين العرب بالإضافة إلى إجراءات التقديم والوثائق المطلوبة.

أنواع برامج الهجرة في نوفا سكوتيا 2024

إذا قمت بالبحث عن نوفا سكوشا الهجرة في google ستظهر أمامك العديد من المعلومات التي تشتت تركيزك أثناء البحث ومن الممكن أن تجد معلومات خاطئة أو مضللة.

لهذا السبب إرتأينا في موقع أمجد للهجرة أن نقلل عليك عناء البحث وأن نوصل لك المعلومة الصحيحة حول أنواع برامج الهجرة في مقاطعة نوفا سكوتيا والإجراءات المتخذة.

وفي مايلي بعض أنواع برامج الهجرة في نوفا سكوتيا 2024 المصممة خصيصا لجذب المهاجرين والمستثمرين والعائلات بهدف تعزيز الاقتصاد المحلي وتعزيز التنوع الثقافي في  هذه المقاطعة وهي على الشكل التالي:

برنامج العمال المهرة والمهن في نوفا سكوتيا 2024

يستهدف هذا البرنامج المهاجرين الذين يمتلكون مهارات وخبرات في مجالات معينة مثل الصحة والهندسة وتكنولوجيا المعلومات يجب على المتقدمين تلبية معايير القبول والحصول على عرض عمل في نوفا سكوتيا.

و إليك أهم متطلبات برنامج العمال المهرة والمهن وهي كالاتي:

  • العمر: أن يكون عمرك ماين 21 سنة و 55 سنة.
  • الخبرة والمهارات: يجب عليك كمتقدم لهذا البرنامج أن يكون لديك خبرة ومهارات كافية في المجال الذي تتخصص فيه وهذا يتطلب تقديم أدلة على الخبرة السابقة والمهارات المطلوبة عن طريق تقديم سيرتك الذاتية وشهادات عملك بالإضافة إلى بعض الصور لك أثناء العمل بهذه الطريقة ستعزز قبول طلبك في البرنامج للهجرة إلى نوفا سكوتيا.
  • الشهادات: أن تكون حاصل شهادة البكالوريا كأقل تقدير.
  • عرض عمل: يجب عليك الحصول على عرض عمل صالح من جهة عمل في نوفا سكوتيا سواء من طرف رب العمل أو إحدى المؤسسات الحكومية أو الخاصة.
  • اللغة: يتعين عليك تقديم إثبات إتقانك للغة الإنجليزية أو الفرنسية حيث يمكنك ان تحصل على شهادة تثبت ذلك سواء عن طريق اختبار TOEFL لإتقان اللغة الإنجليزية أو اختبار DELF/DALF لمن يرغب في إثبات مستوى اللغة الفرنسية لديه.
  • موارد مالية: يجب عليك تقديم إثبات مادي كافي من أجل استقرارك في نوفا سكوتيا.

بعد أن تعرفت على أهم متطلبات برنامج الهجرة للعمال المهرة والمهن سأطلعك الآن على أهم الخطوات الرئيسية للتقديم لهذا البرنامج وهي كالاتي:

  1. البحث عن عرض عمل: عليك البدء بالبحث عن عرض عمل صالح في نوفا سكوتيا في مجال مهارتك أو وتخصصك.
  2. تقديم الطلب: بمجرد حصولك على عرض عمل يمكنك تقديم طلب برنامج العمال المهرة والمهن في نوفا سكوتيا عن طريق التسجيل في رابط الموقع.
  3. مراجعة الطلب: ستقوم السلطات المختصة في نوفا سكوتيا بمراجعة الطلب والعرض الوظيفي لضمان تناسبهم.
  4. الحصول على رخصة العمل: بعد الموافقة على الطلب يمكن للمتقدمين الحصول على رخصة عمل تسمح لهم بالعمل في نوفا سكوتيا.
  5. الانتقال والاستقرار: بعد الحصول على رخصة العمل يمكن للمتقدمين الانتقال إلى نوفا سكوتيا والبدء في العمل والاستقرار في المقاطعة.

للإشارة تعطى الأولوية للطلبات المسجلة من قبل في نظام Express Entry  وأن تكون حاصل على 67 من 100 أو أكثر ولمعرفة المزيد حول هذا البرنامج نقدم لك رابط المقال التالي الذي سبق وأن ناقشنا فيه هذا الموضوع: شرح برنامج كندا للهجرة “express entry ” وكيفية التقديم له بشكل مفص.

برنامج العمال الموسميين في نوفا سكوتيا 2024

هذا البرنامج يهدف إلى جذب العمال الموسميين والعمل في مجموعة متنوعة من القطاعات في مقاطعة نوفا سكوتيا بما في ذلك الزراعة والصيد، الفنادق والضيافة، البناء وغيرها وعموما هذه الوظائف تكون متاحة خلال فصول معينة من السنة وتتطلب عادة مهارات معينة.

وإليك أهم متطلبات التي تدرج في ملف برنامج العمال الموسميين في نوفا سكوتيا:

  • يجب العمال الموسميين الامتثال للمتطلبات القانونية والإجرائية للحصول على تصريح عمل مؤقت في نوفا سكوتيا.
  • عادة يجب على المتقدمين البحث عن فرص عمل موسمية في نوفا سكوتيا والحصول على عرض عمل من جهة العمل وهذا العرض يجب أن يكون مرتبطا بالوظيفة الموسمية التي سيقومون بها.
  • يمكن أن يتطلب البرنامج اجتياز اختبارات اللغة الإنجليزية أو الفرنسية، حسب الحاجة والصناعة.

برنامج المستثمرين في نوفا سكوتيا 2024

إن برنامج الهجرة للمستثمرين في نوفا سكوتيا هو جزء من برامج الهجرة التي تسمح للأفراد الذين يرغبون في الاستثمار في مشاريع تجارية في هذه المقاطعة الكندية، بالانتقال إليها والاستقرار فيها.

فهذا البرنامج يهدف إلى جذب رأس المال والمستثمرين لدعم الاقتصاد المحلي وخلق فرص عمل جديدة وإليك أهم الشروط والمتطلبات حول برنامج الهجرة للمستثمرين في نوفا سكوتيا وهي كالاتي:

  • يجب أن تبلغ من العمر 21 سنة أو أكثر.
  • يجب أن تمتلك ثروة مالية تقدر بما لا يقل عن 600.000 دولار كندي.
  • يجب عليك كمستثمر أن تكون قادرا على استثمار مبلغ 150.000 ألف دولار كندي في مشروع تجاري داخل مقاطعة نوفا سكوتيا.
  • يجب أن تكون لديك خبرة بين مدة 3 سنوات و 5 سنوات في مجال إدارة الأعمال.
  • يجب على المشروع التجاري أن يكون دائمًا وأن يسهم في تعزيز الاقتصاد المحلي وخلق فرص عمل جديدة في نوفا سكوتيا.
  • المستثمرين يجب أن يقدموا خطة عمل مفصلة توضح كيفية تنفيذ المشروع وتحقيق الأهداف المالية والاقتصادية المرتبطة به.

و للإشارة هناك العديد من المزايا لبرنامج الهجرة للمستثمرين في نوفا سكوتيا حيث يوفر للمستثمرين الفرصة للعيش والعمل في هذه المقاطعة الكندية، ويساعدهم في الإستفادة من البنية التحتية الممتازة والبيئة المشجعة للعمل في نوفا سكوتيا.

بالإضافة إلى أنه بعد تنفيذ المشروع وتحقيق الأهداف المالية المحددة، يمكن للمستثمرين الحصول على إقامة دائمة في نوفا سكوتيا وبالتالي الاستقرار بشكل دائم في المقاطعة.

برنامج العائلات في نوفا سكوتيا 2024

يسمح هذا البرنامج للأفراد المقيمين الدائمين أو المواطنين في مقاطعة نوفا سكوشا بدعوة أفراد عائلتهم للانضمام إليهم والعيش معهه.

لأن هذا البرنامج يهدف إلى دعم الاندماج العائلي وفي هذه الفقرة سأطلعك على أهم متطلبات برنامج برنامج الهجرة للعائلات في نوفا سكوتيا وهي على الشكل التالي:

  •  يجب على الشخص القائم بالدعوة من نوفا سكوتيا تقديم دعوة رسمية للمدعوين للانضمام إليه في المقاطعة.
  • يجب على المدعوين يجب أن يكونوا من أفراد العائلة المعترف بها قانونا يمثل الزوج/الزوجة والأبناء الذين لم يتجاوزوا سن العشرين كما يمكن أيضا دعوة الأقارب المباشرين في بعض الحالات.
  • يجب أن يكون المدعو للانضمام إلى العائلة مقيما دائما في نوفا سكوتيا أو مواطنا كنديا يقيم في المقاطعة.
  • يجب أن يكون المدعو قادر على دعم نفسه وأفراد عائلته ماليا دون الحاجة إلى الدعم الحكومي.

ومن بين مزايا هذا البرنامج كونه يسمح للعائلات بالاجتماع والعيش سويا في المقاطعة مما يعزز الاندماج الاجتماعي والثقافي.

بالإضافة إلى أن الأفراد المدعوين يمكنهم الاستفادة من فرص العمل والتعليم والخدمات الصحية والاجتماعية المتاحة في نوفا سكوتيا، وبعد مرور فترة معينة يمكن للأفراد المدعوين التقديم للحصول على الإقامة الدائمة في نوفا سكوتيا.

العمل كممرض في كندا 2024 .. الشروط ، الرواتب ، و كيفية البحث عن عمل في مجال التمريض في كندا

كيف يمكنني التقديم للهجرة في نوفا سكوتيا عبر هذه البرامج؟

لتقديم طلبك من أدل الهجرة إلى مقاطعة نوفا سكوتيا يجب عليك تتبع الخطوات التالية:

الخطوة 1 : قم بملء ملف تعريف Express Entry الدخول السريع للهجرة في نوفا سكوتيا الخاص بك على الموقع الرسمي لـ IRCC،  وبتجميع جميع المستندات ذات الصلة وإرسالها إلى سلطات NSNP.

الخطوة 2: بعد الانتهاء من الخطوة الأولى يجب عليك تقديم المستندات المذكورة عبر الإنترنت.

الخطوة 3 : ستقوم في هذه الخطوة سلطات NSNP بإجراء تقييم محايد لطلبك وسترسل لك دعوة للتقدم بطلب للحصول على حالة Express Entry إذا كنت قادرا على تلبية جميع المعايير المحددة والتي سبق وأن أشرنا إليها سابقا.

وفي الفيديو التالي ستجد الشرح بالتفصيل مراحل التسجيل من أجل تقديم طلبك للهجرة في مقاطعة نوفا سكوتيا 2024:

إلى هنا قد وصلنا لنهاية مقال اليوم الذي عالجنا فيه موضوع الهجرة في نوفا سكوتيا 2024، في إنتظار تقديم أي استفسار حول الموضوع حتى نقدم لك الإجابة الشافية، إلى موعد اخر مع موضوع جديد.

مواضيع أخرى:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *