سياحة وسفرللمغاربة

السياحة في البرازيل للمغاربة 2024 … تكلفة السياحة في البرازيل وأهم معالم البرازيل السياحية

السياحة في البرازيل للمغاربة 2024 … مع اقتراب فصل الصيف وبداية تفكير العديد منكم أعزائي القراء في الوجهة التي سيقع عليها الاختيار في سنة 2024 لقضاء عطلة الصيف والاستمتاع بها،

ظهر لنا من خلال الكثير من المصادر بأن البرازيل خلال السنة الماضية أي خلال سنة 2023، كانت واحدة من بين دول أمريكا الجنوبية التي استقبلت عددا مهما من السياح القادمين من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالخصوص،

حيث تبين من خلال تقرير وكالة الأنباء التابعة لغرفة التجارة العربية البرازيلية أن عدد السياح المغاربة في برازيليا زاد عن 4000 سائح مغربي خلال السنة الماضية،

الشيء الذي جعل المملكة المغربية تحتل المرتبة 53 في قائمة الجنسيات الأجنبية الوافدة على البرازيل والرتبة الأولى في قائمة الدول العربية التي زارت البرازيل خلال سنة 2023، و بالتالي كل هذا يزيد من تأكيد أن البرازيل هي واحدة من بين الوجهات المميزة لدى المغاربة،

لهذا سيكون من المهم طبعا إذا تعرفنا عن إجابة بعض الأسئلة المتداولة لدى بعض من المغاربة الذين لم يزوروا البرازيل إلى حدود الساعة كا : هل البرازيل بالفيزا للمغاربة ؟ ماهي شروط السفر إلى البرازيل من المغرب ؟ ماهي الاوراق المطلوبة للسفر الى البرازيل ؟

كم ثمن السفر من المغرب الى البرازيل ؟ ثم ما الذي تشتهر به البرازيل ؟ للتعرف طبعا عن أهم معالم البرازيل السياحية

و منه إذا كنت أنت أيضا واحدا من هؤلاء الذين لم يحددوا وجهتهم الصيفية لهذه السنة بعد، ما عليك سوى تتمة قراءة هذا المقال لتكتشف المزيد عن دولة البرازيل التي من الممكن أن تصبح وجهتك المفضلة بعد اليوم.

هل البرازيل بالفيزا للمغاربة ؟

كما العادة، نجد أن أول سؤال يتبادر لذهن السائح المغربي بحكم أننا نتكلم عن السياحة في البرازيل للمغاربة طبعا هو : هل البرازيل بالفيزا للمغاربة ؟ 

كإجابة عن السؤال المذكور في عنوان هذه الفقرة، يجب أن تعلم عزيزي القارئ بأن فيزا البرازيل 2024 تطلب للعديد من الدول العربية كالسعودية، مصر والجزائر مثلا و لكن المواطن المغربي الحامل لجواز سفر المغرب بإمكانه السفر والدخول إلى البرازيل بدون قيود و دون الحاجة إلى فيزا البرازيل منذ سنة 2018،

التي تم خلالها التعاقد على إمكانية العيش في البرازيل للمغاربة من دون أن تطلب منهم تأشيرة البرازيل عند الدخول، و كان قد جاء هذا القرار الحكومي بهدف الزيادة و الرفع من مؤشر السياحة في البرازيل،

و بالفعل تمكنت هذه الأخيرة من الوصول إلى هدفها خلال السنوات الماضية وخاصة خلال سنة 2023 كما سبق و قلت في بداية المقال.

إذن، إذا كنت لا تزال تتساءل بخصوص هل يمكن للمغاربة السفر الى البرازيل ؟ سأقول لك نعم و من دون فيزا كذلك و لن تحتاج سوى لبعض الأوراق العادية التي تحضر بسهولة.

ما هي شروط السفر إلى البرازيل من المغرب ؟

بشكل عام يمكن القول على أن السياحة في البرازيل للمغاربة ليست لها أية شروط سواء أن تكون معقدة أو بسيطة، لأنه كما سبق و قلت أن السفر من المغرب الى البرازيل يتطلب توفير مستندات معينة فقط،

لذلك، سأغير صيغة السؤال و سأقول ما هي الاوراق المطلوبة للسفر الى البرازيل ؟ 

متطلبات السفر إلى البرازيل من المغرب تتلخص عموما فيما يلي :

  • جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر و به ثلاث صفحات فارغة على الأقل،
  • نسخة من تذكرة الطيران الخاصة بالرجوع إلى المغرب أو أي وثيقة أخرى تثبت ذلك.

يجب الإشارة إلى أنه نحن بصدد الحديث عن السياحة في البرازيل للمغاربة أي أننا نتكلم عن فيزا البرازيل 2024 لغرض السياحة،

لذلك، يجب أن تكون على علم أخي القارئ بأن السفر من المغرب الى البرازيل بهدف السياحة ليس نفسه في حالة السفر إلى البرازيل من المغرب بهدف الدراسة أو العمل مثلا،

بحيث أن الإقامة في البرازيل للمغاربة لمدة تزيد عن 90 يوما من أجل العمل، الدراسة أو أي شيء آخر يتطلب الحصول على فيزا البرازيل 2024،

الشيء الذي سيتطلب طبعا تحضير وثائق مغايرة تماما على التي سبق و ذكرناها لكم و المرور أيضا من إجراءات و خطوات أخرى يمكنك اكتشافها من هنا.

لمزيد من التوضيحات حول شروط السفر الى البرازيل للمغاربة ، نقترح عليكم مشاهدة الفيديو التالي :

كيف احصل على فيزا سياحة البرازيل ؟

الحصول على فيزا سياحة البرازيل من المغرب يتطلب التواصل المباشر مع مكتب استخراج فيزا البرازيل 2024 المتواجد في السفارة البرازيلية في المغرب من أجل :

  • أولا : التأكد من قائمة الوثائق الضرورية لطلب فيزا سياحة البرازيل للمغاربة، لأنه من الممكن طبعا أن تحدث تغييرات مفاجئة على الوثائق والإجراءات،
  • ثانيا : أخذ موعد مع السفارة البرازيلية من أجل الإدلاء بالوثائق اللازمة للحصول على فيزا البرازيل 2024 للمغاربة.

مالذي تشتهر به البرازيل ؟

جميعنا نعلم جيدا أن البرازيل هي واحدة من أحسن دول أمريكا الجنوبية التي تضم الكثير من الاثارات القديمة الشاهدة عن التاريخ و الثقافة البرازيلية العريقة ناهيك عن الروائع الطبيعية التي تتميز بها هذه الدولة،

حيث نجد أن هذه الدولة تضم أجمل الأماكن السياحية في العالم أبرزها :

  • شلالات اجوازو :تقع في الحدود بين البرازيل و الأرجنتين و هي واحدة من المواقع التراثية العالمية التي تم الاعتراف بها من قبل اليونيسكو، لذلك إذا تمكنت من زيارة هذه الشلالات فمن المؤكد أن تكون قد خضت تجربة رائعة لا يمكنك أن تنساها.
  • مدينة ريو دي جانيرو : هي المدينة التي لا تنام و المشهورة بشواطئها المتميزة بالإضافة إلى أنها تعتبر منبع الثقافة البرازيلية التي تتجسد بالخصوص في مهرجان ريو الذي يقام كل سنة، تمثال المسيح الفادي المشهور و غيرها من الأماكن و الأحداث الثقافية التي تجذب الزوار من كافة بقاع العالم.
  • رئة الكوكب : هو الاسم الذي يطلق على نهر الأمازون في البرازيل، حيث نجد أن هذا الأخير واحدا من بين الأماكن التي تستحق الاكتشاف من قبل الأشخاص المحبين للطبيعة و الحياة البرية بالخصوص، بحكم أن هذا النهر يدعك تشاهد و تعيش أجواء الحياة البرية بجميع أنماطها المختلفة.
  • بانتانال : تعتبر من أكبر و أكثر الأراضي الرطبة على كوكب الأرض، حيث أنها تعرف بنظامها البيئي المتنوع الذي يجمع بين قائمة مهمة من النباتات النادرة و العديد من الحيوانات الاستوائية، الشيء الذي جعلها محطة سياحية يمكن للسائح اكتشافها من خلال استعمال القارب أو ركوبه على الخيل للمرور عبر سهول بانتانال للاستمتاع برؤية بانورامية للحياة البرية و هي في بيئتها الأصلية.

بما أننا في إطار الحديث عن كل ما تشتهر به البرازيل، فيجب أن تعلم عزيزي القارئ بأن البرازيل لا تشتهر فقط بأماكنها السياحية و إنما هناك :

  • المطبخ البرازيلي المعروف بمكانته العالمية الحسنة بفضل أطباق المشويات اللذيذة على وجه الخصوص.
  • طقس فصلي الشتاء والخريف الذي يضفي جمالية خاصة على البرازيل و يجعلها من أنسب الدول للسياحة في ذلك الوقت بالخصوص.
  • حسن معاملة الشعب البرازيلي مع السياح و تقديم لهم المساعدة اللازمة هي أيضا من النقاط التي تتميز بها البرازيل مقارنة مع دولة أخرى.
  • كثرة الاحتفالات والمهرجانات التي تقام على طول السنة تقريبا في مختلف مدن البرازيل تجعل هذه الأخيرة طبعا محطة اهتمام والتفات دائم من جميع دول العالم.

كم ثمن السفر من المغرب الى البرازيل ؟

إذا كنت قد تعرفت عن غالبية الأشياء التي تجعل البرازيل دولة سياحية مشهورة و ترغب الآن في التعرف عن تكلفة السفر إلى البرازيل،

فيجب أن تعلم أخي القارئ بأنه لحساب هذه التكلفة لابد من الإشارة إلى :

كم ثمن تذكرة الطائرة من المغرب إلى البرازيل بالدرهم 2024 ؟

كما هو معلوم أن ثمن تذكرة الطائرة من المغرب إلى البرازيل ليست بالشيء الذي يمكن تحديده بنفس الشكل دائما و إنما هو متغير وفقا لمجموعة من العوامل كا :

  • التاريخ الذي تنوي السفر فيه،
  • نقطتي الانطلاق و الوصول
  • عدد محطات التوقف في حالة وجودها
  • شركة الطيران

و لكن بشكل عام إذا نظرنا إلى أسعار حجز الطيران خلال الشهر الجاري و الأشهر القادمة نجد أنها تتراوح بين 5300 و 14000 درهم مغربي.

لهذا، إذا أردت اكتشاف ثمن تذكرة الطائرة من المغرب إلى البرازيل بالدرهم 2024 بشكل دقيق يمكنك الاستعانة بإحدى الموقعين التاليين :

تكلفة الإقامة في البرازيل

بالنسبة لتكلفة الاقامة في البرازيل نجد أنها تختلف هي الأخرى بحسب المكان الذي سيختاره السائح للإقامة فيه طيلة عطلته، بحيث أن :

  • التكلفة المتوسطة للإقامة في غرفة داخل فندق تتراوح بين 330 و 700 درهم في اليوم،
  • في حين أن تكلفة استئجار شقة يمكنها أن تبدأ من 2000 درهم إلى 14000 درهم حسب مساحة و موقع الشقة التي تنوي استئجارها.

تكلفة النقل و المواصلات في البرازيل

تختلف تكلفة التنقل في البرازيل باختلاف نوعية المواصلات التي سيختار السائح استعمالها، بحيث أن :

  • ثمن تذكرة حافلة المواصلات العامة ذات استعمال واحد يقدر بحوالي 10 دراهم مغربية،
  • ثمن التذكرة الشهرية لحافلة المواصلات العامة ذات الاستعمال المتعدد يصل تقريبا إلى 400 درهم مغربية،
  • ثمن ركوب التاكسي للكيلومتر الواحد هو 7 دراهم مغربية،
  • ثمن تذكرة الباص من المطار هو 12 درهم،
  • و هناك من يفضل استئجار سيارة للسياحة في البرازيل، في هذه الحالة ستتراوح التكلفة بين 3000 و 7500 درهم، علما أن ثمن اللتر الواحد من البنزين هو 14 درهم.

تكلفة الطعام في البرازيل

تعد واحدة من بين تكاليف السياحة في البرازيل للمغاربة التي تختلف هي الأخرى باختلاف الشخص، لأنه و بكل بساطة كل شخص له أطباقه الخاصة التي يحبها وكذا عدد الوجبات التي تكفيه يوميا،

لهذا لا يمكننا تحديد تكلفة الطعام في البرازيل للمغاربة بالضبط و لكن يمكننا أن نعطي صورة تقريبية عن هذه التكلفة ليقوم كل واحد منكم بحسابها تبعا لاحتياجاته اليومية من الأكل و الشرب.

  • يصل سعر وجبة واحدة في مطعم عادي و لشخص واحد إلى ما يقارب 50 درهم مغربي،
  • سعر وجبة واحدة لشخصين يقارب 235 درهم مغربية داخل أحد المطاعم البرازيلية المتوسطة،
  • سعر قنينة مشروبات غازية يقدر بـ دولار واحد أي ما يعادل تقريبا 10 درهم مغربية،
  • سعر قنينة زجاجية من الماء يقارب 6 درهم مغربية.

و منه إذا أردنا تقييم تكلفة الطعام في البرازيل للمغاربة بالنسبة للفرد الواحد، سنقول أن مبلغ 160 درهم من الممكن أن يكون كافيا خلال يوم واحد.

أما إذا أردنا الإجابة عن كم يكلف السفر للبرازيل ؟ بشكل عام و بشكل يجمع بين كافة التكاليف السابق ذكرها سنجد أن التكلفة يمكنها أن تبدأ من 10000 إلى 30000 درهم مغربية و أكثر في الشهر كل حسب مستواه بطبيعة الحال.

عيوب السياحة في البرازيل للمغاربة

منذ البداية ونحن نتكلم فقط عن إيجابيات السياحة في البرازيل للمغاربة،

و لكن كما جرت العادة و كما عودكم موقعكم أمجد فهو يعرفكم بجميع جوانب الهجرة أو السياحة في بلد معين،

لذلك سنحاول الآن كذلك ذكر بعض من سلبيات و عيوب السفر للبرازيل التي يمكن تلخيصها فيما يلي :

  • اللغة البرتغالية هي اللغة الرسمية لدولة البرازيل، لذلك و بالنسبة للمغاربة بالخصوص سيجدون صعوبة في الاندماج مع الشعب البرازيلي، لأن غالبيته يتحدث اللغة البرتغالية أو الإسبانية أما الإنجليزية فهي حاضرة في الفنادق و بعض المتاجر الكبرى فقط.
  • انتشار البطالة بشكل كبير يزيد من الازدحام الذي تعاني منه دولة البرازيل في الأصل.
  • بالرغم من أن وزارة الصحة البرازيلية تتيح للسياح الأجانب إمكانية طلب الخدمات الصحية بشكل مجاني من شبكة الرعاية الاجتماعية العاجلة إلا أن حالة القطاع الصحي في البرازيل تبقى متدهورة.
  • إذا كانت مساحة البرازيل الكبيرة تعتبر بمثابة نقطة إيجابية تتميز بها كدولة فإنها في المقابل أيضا تجعلها تعاني من كثرة المشاكل أولهما الازدحام وعرقلة المرور.

هل السياحة في البرازيل أمنة ؟

كإجابة عن هذا السؤال لا يمكننا أن ننكر بأن البرازيل من أشهر الدول في عالم الجريمة، العنف، القتل و غيرها.

و لكن هذا لا يعني بطبيعة الحال أنها منطقة محظورة لا يمكن السفر إليها، و إنما كل ما عليك فعله هو اتخاذ الحيطة و الحذر خاصة في المناطق الحضرية الرئيسية من السرقة أولا ثم أخذ المشورة أو المساعدة من السلطات الرسمية في حالة تطلب الأمر ذلك عوض الغرباء طبعا،

و الأهم في كل هذا هو عدم لفت انتباه الآخرين من خلال حمل نقود كثيرة أو لبس مجوهرات و ملابس فاخرة.

إلى هنا سنكون قد انتهينا من مناقشة موضوع اليوم : السياحة في البرازيل للمغاربة، نتمنى طبعا أن تكون قد تعرفت عن تكلفة السياحة في البرازيل و أهم معالم البرازيل السياحية بالإضافة أيضا إلى نقط الاحتياط التي يجب أخذها بعين الاعتبار.

يمكنكم الاطلاع أيضا على :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *