أخبار وباء كوروناالهجرة إلى أمريكا

ترامب يعلن عن تعليق الهجرة الى امريكا لمدة 60 يوما من أجل حماية الوظائف الأمريكية

تعليق الهجرة الى امريكا __  أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه سيقوم يوم الأربعاء (22 أبريل 2020) بتوقيع  أمرا تنفيذيا يعلق بموجبه الهجرة الى الولايات المتحدة الأمريكية بشكل مؤقت ولمدة 60 يوما قابلة للتمديد، بهدف حماية الوظائف الأمريكية في ظل تفشي وباء كورونا.

هذا وقد أعلن ترامب عن ذلك في تغريدة نشرها صباح الثلاثاء (21 أبريل ) على صفحته في تويتر قائلا:

في ضوء هجوم  العدو غير المرئي ، وكذلك في ظل الحاجة إلى حماية وظائف مواطنينا الأمريكيين العظماء ، سوف أوقع على أمر تنفيذي لتعليق الهجرة مؤقتًا إلى الولايات المتحدة!

تعليق الهجرة الى الولايات المتحدة الأمريكية لمدة 60 يوما:

في المؤتمر الصحفي اليومي الذي يعقده الرئيس الأمريكي حول تطورات فيروس كورونا، قال ترامب بأنه ينوي توقيع أمر تنفيذي بخصوص تعليق الهجرة يوم الأربعاء .

وقال ترامب أن الملايين من الأمريكيين ضحوا بوظائفهم من أجل محاربة فيروس كورونا ومن أجل إنقاذ أرواح المواطنين.

وأضاف بأن السماح باسترجاع الوظائف وحماية العمال الأمريكيين هو واجب عظيم على الدولة.

هذا وأشار ترامب الى أن هذا الاجراء يتعلق حصرا بالأشخاص الذين يرغبون في الحصول على الاقامة الدائمة في امريكا أو ما يعرف بالبطاقة الخضراءالكرين كارد“.

فيما استثنى الأشخاص الذين يرغبون في الهجرة الى امريكا بتأشيرة عمل مؤقتة.

وأشار ترامب الى أن فترة التعليق هي مؤقتة غير أنها قابلة للتمديد أو التغيير بناء على الوضع الاقتصادي.

هل سيتم تعليق جميع أنواع الهجرة الى أمريكا ؟

بحسب مصادر مطلعة على الموضوع فإن قرار الرئيس الأمريكي سيطبق على الأجانب الراغبين في الحصول على بطاقة الاقامة في امريكا على أساس العمل.

كما سيطبق على أقارب حاملي البطاقة الخضراء الذين يرغبون في التجمع العائلي.

فيما يستثني القرار المواطنين الأمريكيين الذين يرغبون في لم الشمل بأسرهم من خارج الولايات المتحدة.

كما أن القرار لن ينطبق على العمال المؤقتين الذين يدخلون لأمريكا بتأشيرات عمل مؤقتة.

حيث أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتمد بشكل كبير على آلاف العمال المؤقتين الذين يشتغلون في قطاعات مهمة كالفلاحة، وخدمات الصحة، والبرامج المعلوماتية...

  بسبب فيروس كورونا فرنسا تقوم بتمديد التأشيرات وبطاقات الاقامة للأجانب بشكل تلقائي

ما الغاية من إعلان ترامب عن تعليق الهجرة الى امريكا في هذا الوقت ؟

شكوك كثيرة أثارها قرار ترامب حول تعليق الهجرة الى امريكا في هذا الوقت الذي تعرف فيه الولايات المتحدة تعليقا شبه تام لكافة الرحلات القادمة من الصين وأوروبا وعدة دول في العالم.

فضلا عن أن جل دول العالم أغلقت حدودها وألغت جميع الرحلات، ما يعني أن طلبات الهجرة الى أمريكا منعدمة أو قليلة.

فلماذا اختار ترامب هذا الوقت بالضبط للاعلان عن هذا القرار رغم أنه يبدو غير مؤثر في الوقت الحالي؟

يرى خصوم ترامب أن الدوافع الحقيقية وراء إعلانه منع الهجرة الى امريكا هي دوافع متعلقة بتشتيت الانتباه عن موضوع كورونا والتغطية عن فشله في تدبير هذه الأزمة.

كما اتهم الديمقراطيون ترامب باستغلال حالة الهلع التي تعرفها البلاد بسبب تفشي وباء كورونا خصوصا بعد تجاوز عدد الوفيات في أمريكا أزيد من 45 ألف و600 شخص لفرض مزيد من القيود على الهجرة والمهاجرين.

ويعتقد معارضو الرئيس الأمريكي أن هذا الأخير التجأ إلى ملف الهجرة باعتبارها من أكثر القضايا التي ركز عليها في حملته الانتخابية السابقة، والتي سيراهن عليها مرة أخرى في الحملة الانتخابية المقبلة في نوفمبر القادم

معتبرين أن هذا القرار له دوافع انتخابية محضة ولا علاقة لها بما يحاول أن يروج له.

تتنبيه : موقع amjd هجرة يمنع منعا كليا إعادة نسخ محتوياته كليا أو جزئيا سواء في مواقع أخرى أو على منصات التواصل الاجتماعي (الصفحات والمجموعات). كما يمنع اعادة استعمال محتوياته في فيديوهات اليوتيوب. وكل من أراد اعادة نسخ بعض محتويات الموقع، يجب أن يذكر المصدر برابط نصي واضح يحيل مباشرة الى المقال الأصلي الذي تم نسخه وفي حال عدم احترام هذا الشرط سنعتبر أي نسخ لمحتوياتنا انتهاكا لحقوق الملكية تعرض صاحبها للمتابعة القانونية وكذا التبليغ عن المخالفة للشركة المستضيفة للموقع وشركة Google AdSense


متابعي موقع أمجد يمكنم الآن التواصل معنا على الفيسبوك على هدا الرابط أو الدخول الى منتدى أمجد وطرح جميع أسئلتكم المتعلقة بالهجرة ، وسنجيب عليها في أقرب وقت ، ماعليكم سوى الضغط على اسأل أمجد الذي سيحولكم الى المنتدى مباشرة ، حيث يمكنكم التواصل معنا بسهولة أكثر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock