الهجرة إلى النرويجللسعوديين

السفر إلى النرويج للسعوديين 2024 .. اجراءات الفيزا، تكلفة السياحة و أسعار التذاكر

السفر إلى النرويج للسعوديين 2024 .. تعتبر دولة النرويج من أحسن الأماكن السياحية التي يمكن للمواطن السعودي زيارتها في شمال أوروبا، بحكم أنها تزخر بمجموعة من المآثر التاريخية و المشاهد الطبيعية التي تخطف الأنفاس.

هذا و قد تعد مملكة النرويج من الدول التي يقبل عليها العديد من الشباب السعودي من أجل العمل، لأنها تحتل مراتب جد متقدمة بخصوص أحسن الوظائف التي تتيحها سنويا و أعلى الرواتب الممنوحة كذلك، حيث أنه من الممكن أن يصل متوسط الراتب الإجمالي السنوي إلى أكثر من 70 ألف دولار أمريكي.

و بالتالي فإن السفر إلى النرويج للسعوديين من الممكن أن يكون بأهداف مختلفة سواء للسياحة، العمل، الدراسة أو التجمع الأسري مثلا.

و لكن بحكم أن الفترة الحالية تشهد ارتفاعا ملحوظا في عدد طلبات السفر بهدف السياحة من المؤكد أن يكون تركيز موقعنا أمجد بالدرجة الأولى عن السياحة في النرويج.

لهذا سيكون من الضروري التطرق في هذا المقال إلى تأشيرة النرويج من السعودية بغرض السياحة و حتى تأشيرة عمل النرويج باعتبارهما أكثر أنواع تأشيرات النرويج المطلوبة.

لذلك إذا كنت عزيزي القارئ من السعوديين المهتمين بالسفر إلى النرويج ما عليك سوى قراءة هذا المقال من البداية إلى النهاية.

لأنه بعدما تتعرف عن كل ما يخص متطلبات تأشيرة النرويج سيكون من الضروري كذلك التحدث عن تكاليف السفر من السعودية إلى النرويج و أسعار تذاكر السفر إلى النرويج للسعوديين لتكون على دراية كاملة بكل ما يخص السفر إلى النرويج للسعوديين.

دول بدون فيزا للسعوديين 2024 .. تعرف على 79 دولة يمكن أن يدخلها السعودي بجواز السفر فقط

هل يحتاج السعودي فيزا النرويج ؟

هل النرويج من الدول التي تطلب فيزا للسعوديين ؟ تعد من أول الأسئلة التي نجدها على لسان أي مواطن سعودي يرغب في السفر إلى النرويج.

لذلك و في إطار الجواب عن هذا السؤال الذي يشغل بال أغلبية السعوديين نجد أن دولة النرويج من الدول التي تفرض على غالبية مواطني دول العالم إحضار وثيقة سماح الولوج إلى أراضيها.

و المملكة العربية السعودية واحدة من هؤلاء الدول المفروض عليها إحضار هذه الوثيقة أو كما تسمى تأشيرة النرويج، لذلك إذا قلنا هل النرويج بدون تأشيرة ؟ سنجيب بـ لا إلا في حالة إذا كان المواطن السعودي الذي يرغب في السفر إلى النرويج يحمل جواز سفر دبلوماسي غير عادي.

تأشيرة النرويج من السعودية

كما سبق و أشرت في الفقرة المنصرمة أن السفر إلى النرويج من السعودية يتطلب تحضير تأشيرة الدخول إلى النرويج الشيء الذي جعلنا كما العادة نخصص هذه الفقرة المصغرة للحديث عن هذه التأشيرة و لذكر كل الإجراءات الضرورية لاستخراج تأشيرة النرويج، و بالتالي سيكون من الضروري التطرق لما يلي:

كيف استخرج فيزا النرويج ؟

كما العادة من أجل استخراج فيزا النرويج سيكون من الضروري اتباع مجموعة من الخطوات التي تسمى بـ: اجراءات فيزا النرويج والتي تتمثل في:

  • يجب تحديد الغرض من فيزا النرويج من أجل تحديد نوع تأشيرة النرويج الذي ترغب في الحصول عليه
  • سيكون من الأحسن إذا قمت باستشارة القنصلية أو السفارة النرويجية عن متطلبات فيزا النرويج
  • تعبئة الاستمارة الإلكترونية الخاصة بطلب فيزا النرويج من السعودية
  • تحضير بقية الوثائق الضرورية لاستخراج تأشيرة النرويج من السعودية
  • بعد حجز الموعد و الإدلاء بالوثائق، يجب دفع رسوم الخدمة أيضا
  • بعد مرور 15 إلى 40 يوما من يوم تقديم طلب الحصول على فيزا النرويج من السعودية يمكن للفرد أن يحصل على تأشيرة النرويج من السعودية.

للإشارة في حالة عدم قبول طلب الحصول على تأشيرة النرويج من السعودية، يمكن لصاحب الطلب أن يقوم بتقديم طلب الطعن في القرار لدى المكتب المخصص لذلك في السفارة النرويجية خلال مدة شهرين من يوم رفض طلب الفيزا.

الوثائق المطلوبة لاستخراج تأشيرة النرويج من السعودية

يتطلب السفر إلى النرويج للسعوديين كما قلت سابقا التوفر على فيزا النرويج، هذه الأخيرة التي بدورها تتطلب الالتزام بمجموعة من الوثائق الضرورية و التي تتكون عادة مما يلي:

  • جواز سفر ساري المفعول خلال فترة تقديم طلب الحصول على فيزا النرويج من السعودية.
  • وثيقة التأمين الصحي محصل عليها من أحد الشركات المعتمدة في المملكة العربية السعودية. وسفارات النرويج، صالحة طيلة فترة الإقامة في النرويج و قيمتها تقدر على الأقل بـ 30 ألف يورو،
  • صورتين شخصيتين يحترمان المعايير الدولية، بمقاس صور جواز السفر و يجب أن تكون قد التقطت. حديثا أي خلال مدة لا تتجاوز 6 أشهر، أما بالنسبة للنساء فيجب عليهن عدم ارتداء النقاب أو البرقع أثناء التصوير لأنه غير مسموح به.
  • في حالة سفر الأطفال دون وجود أولياء أمورهم، سيكون من الواجب عليهم إحضار وثيقة مصادق عليها تثبت موافقتهم.
  • وصل حجز تذكرتي الذهاب والإياب.
  • وصل الحجز في أحد الفنادق النرويجية المعترف بها أو تقديم دليل عن مكان الإقامة القانونية في النرويج طيلة مدة الإقامة هناك.
  • تقديم وثيقة إثبات الفرد على تلقي كل جرعات التلقيح ضد كورونا.

إذن كما نلاحظ أن هذه الوثائق هي المستندات المطلوبة من أجل الحصول على فيزا النرويج للسعوديين في جميع الحالات، و لكن شيء أكيد أن تكون هناك وثائق إضافية أخرى حسب غرض السعوديين من السفر إلى النرويج حيث أننا نجد على سبيل المثال:

في حالة تأشيرة عمل النرويج يتطلب الأمر إضافة:

  • الإدلاء بعقد العمل للسفارة النرويجية.
  • وثيقة إثبات موافقة رب العمل على جلب ذلك العامل إلى النرويج.

في حالة تأشيرة النرويج للسياحة يتطلب الأمر إضافة:

  • كشف الحساب البنكي خلال 6 أشهر الأخيرة من أجل إثبات القدرة المادية للمتقدم على طلب فيزا النرويج على تحمل مصاريف السفر إلى النرويج للسعوديين من أجل السياحة.
  • تقديم وثيقة يشرح فيها صاحب الطلب خطة زيارة النرويج و مختلف الأماكن المرغوب في استكشافها.

رسوم تأشيرة النرويج للسعوديين

كم سعر فيزا النرويج للسعوديين ؟ هو الآخر يعد من أكثر الأسئلة التي تراود كل الراغبين في السفر إلى النرويج للسعوديين، حيث نجد أن سعر تأشيرة النرويج للسعوديين يتحدد في:

  • بالمجان بالنسبة للأطفال الذين أعمارهم أقل من 6 سنوات.
  • 158 ريال سعودي بالنسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 12 سنة.
  • بين 240 و 300 ريال سعودي بالنسبة للأشخاص الذين أعمارهم تفوق 12 سنة.
  • حوالي 60 ريال سعودي بالنسبة لرسوم تعبئة الاستمارة الإلكترونية الخاصة بتقديم طلب الحصول على فيزا النرويج للسعوديين.

ملاحظة في حالة رفض طلب الحصول على تأشيرة النرويج للسعوديين، لا يمكن للفرد المتقدم على الطلب استرجاع هذه الأسعار والرسوم المدفوعة كيفما كانت الأوضاع.

هل فيزا الشنغن تشمل النرويج ؟

بما أن مملكة النرويج هي أحد الدول الأعضاء في معاهدة شنغن الأوروبية فهذا لا يمكنه إلا أن يثبت أن فيزا الشنغن تشمل النرويج كذلك، و لكن هذا لا يعني أن دولة النرويج واحدة من دول الاتحاد الأوروبي بحكم أنها عضوة في معاهدة الشنغن فقط.

و بالتالي سنكون في نفس الوقت قد أجبنا على أحد الأسئلة الأخرى التي تروج في بال بعض الأشخاص و هي تلك التي تهم مسألة هل تعتبر النرويج من دول الاتحاد الأوروبي ؟ و حسب ما جاء في الفقرة نفسها فـ دولة النرويج لا تدخل ضمن قائمة دول الاتحاد الأوروبي.

شروط السفر من السعودية

كما سبق و أشرت أن السفر إلى النرويج للسعوديين يتطلب استيفاء مجموعة من الشروط اللازمة واستخراج فيزا النرويج بالدرجة الأولى.

و لكن قبل الانتقال إلى مرحلة استخراج تأشيرة النرويج لابد من الإشارة كذلك إلى المرحلة البدئية في الموضوع و هي التي تتعلق بالشروط الضرورية التي تفرضها المملكة العربية السعودية على مواطنيها الراغبين في السفر خارج السعودية بصفة عامة و هذه الشروط عادة ما تتمثل في العوارض التالية:

  • التوفر على جواز سفر ساري المفعول أي أن مدة صلاحيته تتجاوز ستة أشهر عند السفر إلى النرويج.
  • إحضار بطاقة الهوية الوطنية الأصلية للمواطن السعودي المسافر إلى النرويج.
  • إحضار سجل الأسرة في حالة سفر عائلة سعودية إلى النرويج.
  • معلومات عن السياحة في النرويج.

بما أننا قلنا على أن السفر إلى النرويج للسعوديين يكون في أغلب الأوقات بهدف السياحة، من الضروري أن يكون المواطن السعودي في حاجة ماسة إلى التعرف عن قطاع السياحة في النرويج الذي يعرف عليه أنه يزخر بمجموعة من المناظر الطبيعية الخلابة مثل:

  • منطقة سوغن فورد: أكثر المناطق شعبية في النرويج و أحسنها من حيث المناظر الطبيعية و الجبلية بالخصوص، كما أن سوغن فورد يعد أطول و أعمق مضيق بحري في النرويج إضافة إلى أنها تضم أزيد من 30 ألف نسمة تتوزع على طول المضايق و الوديان و كل هذه الساكنة تحاول وبقوة المحافظة على الطبيعة و الثقافة المحلية للمنطقة.
  • حديقة إيكبرج: من أحسن الحدائق الموجودة في مدينة أوسلو النرويجية، نظرا لأنها تتميز عن غيرها بالعديد من المناظر الجذابة و غاباتها الكثيفة والواسعة التي تزيد الحديقة جمالا، هذا بالإضافة إلى الإطلالة الرائعة التي تعرف بها هذه الحديقة على كافة مدينة أوسلو النرويجي.
  • منطقة بيرغن: أكبر المدن النرويجية العريقة التي تزخر بمعمار قديم يشهد على حقبة معينة، الشيء الذي يجعل كل الزائرين يرغبون في زيارة هذه المدينة المعروفة كذلك بجبل فلوين الذي يقصده السياح من أجل تناول قطعة الوافل النرويجي التقليدي على القمة و الاستمتاع بالنظرة البانورامية التي تميز هذه المنطقة بالأخص.
  • متحف سفينة الفايكنج: من أهم المتاحف الموجودة في مملكة النرويج على العموم و في مدينة أوسلو على الخصوص، حيث أن هذا المتحف هو ذلك المكان الذي يعبر وبقوة عن تاريخ شعوب الفايكنج من خلال مجموعة من الأعمال الأثرية، و بالتالي شيء أكيد أن يكون هذا المتحف هو الآخر من أحسن الأماكن التي يمكن للفرد أن يقصدها بعد السفر إلى النرويج.

السياحة في النرويج للسعوديين من الممكن أن تشمل العديد من الأماكن المتنوعة في مملكة النرويج، كما يمكنها أيضا أن تكون عبارة عن رحلة استكشافية سواء لهذه المناطق التي ذكرناها في الأعلى أو لمناطق أخرى غيرها، لذلك و من خلال هذا المنبر أنصح كل السعوديين بزيارة النرويج بحكم أنها تبقى من أحسن الدول في العالم.

السياحة في النرويج و الحجاب

بحكم أننا نتكلم عن سفر السعوديين إلى النرويج و بما أن أغلبية المواطنات السعوديات ترتدي الحجاب، من الطبيعي أن تكون هناك العديد من التساؤلات حول هذه المسألة بالضبط.

لهذا وجبت الإشارة إلى أن مملكة النرويج تعتبر واحدة من بين الدول التي تسمح لكافة المواطنات السعوديات أو النساء المحجبات بصفة عامة بارتداء حجابها داخل مختلف المؤسسات النرويجية و على كافة أراضيها، و لكن ارتداء النقاب يبقى غير مسموح به في النرويج كيفما كانت الظروف.

رحلتي الى النرويج

قبل اختيار الدولة التي يرغب الفرد في زيارتها يكون هذا الأخير في حيرة من أمره بخصوص اختيار الدولة الأنسب له من أجل زيارتها واستكشاف معالمها، وكي يقع الاختيار على أحد الدول يكون من الضروري الاستماع لمجموعة من الشهادات الحية التي يتشاركها الناس فيما بينهم.

و السفر إلى النرويج للسعوديين يبقى بفضل شهادات العديد من الناس من أحسن الرحلات الاستكشافية التي يمكن أن يقوم بها أي مواطن سعودي.

لأن جل الآراء أجمعت على أن مملكة النرويج هي أحسن وجهة قاموا بزيارتها خلال الآونة الأخيرة و أن زيارة هذه الدولة تسببت بالفعل في انبهار شديد و صدمة كبيرة لهم بفضل جمال طبيعتها و كذا السلاسة في التواصل التي يجدها أي فرد مع الشعب النرويجي نظرا للانفتاح الكبير الذي يتميز به مقارنة مع بقية الشعوب الأخرى.

كم تكلفة السفر الى النرويج للسعوديين ؟

قبل التطرق بالتفصيل لتكلفة السفر الى النرويج أقدم لك هذا الفيديو حول تكاليف المعيشة والحياة في النرويج:

تكاليف السفر من السعودية الى النرويج

شيء طبيعي أن تكون تكاليف السفر من السعودية إلى النرويج من النقاط المهمة التي يجب التحدث عليها، بالرغم من أن الأمر في الأصل لا يمكن تحديده بشكل دقيق بحكم أن تكاليف السفر إلى النرويج تختلف حسب إمكانية كل فرد.

و لكن مع ذلك يمكن أن نقربك أخي القارئ من هذه التكاليف التي عادة ما تتوزع على الشكل التالي:

تكلفة السكن في النرويج

  • الحجز الفندقي للشخص الواحد في أحد الفنادق المتوسطة و في الليلة الواحدة يصل إلى حوالي 230 ريال سعودي.
  • في حالة إذا كان الأمر يستدعي حجز غرفة مزدوجة سيكون من الواجب دفع ضعف المبلغ الأول أي حوالي 460 ريال سعودي في الليلة الواحدة.
  • في بعض الأحيان هناك من يفضل استئجار شقة في النرويج من أجل الإقامة فيها خلال المدة المحددة له في فيزا النرويج، لذلك يجب أن يعلم أن سعر استئجار الشقق في النرويج يختلف حسب المدينة التي ينوي الإقامة فيها.
  • و لكن على العموم نجد أن السعر يتراوح بين 3750 و 5600 ريال سعودي للشهر الواحد، علما أن مدينة أوسلو هي أغلى المدن في النرويج.

تكلفة الطعام في النرويج

تختلف أسعار الأكل في النرويج حسب إمكانية وشهية كل فرد، و لكن إذا أردنا تقريب تكلفة الطعام التي يمكن للفرد أن يحتاجها يوميا، سنجد أن مبلغ 100 إلى 150 ريال سعودي من الممكن أو يكون كافيا للأكل والشرب في النرويج يوميا بالنسبة لشخص واحد.

تكلفة النقل في النرويج

السفر إلى النرويج للسعوديين من أجل الاستكشاف يستدعي بطبيعة الحال التنقل من مكان لآخر، الشيء الذي سيتطلب أكيد استعمال وسائل النقل بمختلف أنواعها.

لذلك سيكون من الواجب على السائح السعودي تخصيص ما بين 70 و 100 ريال سعودي من أجل تكلفة التنقل في النرويج.

و بما أن مملكة النرويج من الدول التي تعمل دائما على إقامة العديد من المعارض الثقافية و تأسيس مجموعة كبيرة من المتاحف، هذا لا يمكنه سوى أن يشجع كل السائحين على زيارة هذه المرافق و بالتالي يحتاجون إلى حوالي 70 ريال سعودي كمبلغ إضافي خاص برسوم تذاكر الدخول.

أسعار تذاكر النرويج من السعودية

أسعار تذاكر السفر إلى النرويج للسعوديين تعتبر هي الأخرى من العوارض المهمة التي تدخل ضمن تكلفة السفر إلى النرويج للسعوديين حيث نجد مثلا أن:

  • سعر التذكرة من جدة إلى النرويج: يقدر بحوالي 4000 ريال سعودي بالنسبة لرحلة الذهاب و الإياب و في حالة استعمال الخطوط القطرية، أما في حالة استعمال خطوط مصر للطيران ينخفض السعر إلى حوالي 2600 ريال سعودي ولكن يستفيد السائح من رحلة الذهاب فقط.

و في حالة إذا كنت ترغب عزيزي القارئ في التعرف عن سعر تذكرة النرويج من الرياض أو غيرها بإمكانك الاستعانة بالموقع التالي الذي يمكنك من البحث عن أرخص أسعار رحلات الطيران من السعودية أو من مختلف دول العالم إلى النرويج.

و بما أننا بصدد الحديث عن رحلات الطيران من السعودية إلى النرويج فلابد من الإشارة كذلك إلى أحد الأسئلة التي تطرح بكثرة و هي تلك التي تتعلق بـ كم ساعة من جدة إلى النرويج بالطائرة ؟

و في إطار الإجابة عن هذا السؤال، نجد أن السعودية تبعد عن النرويج تقريبا بـ 4800 كيلومتر، وبالتالي تتطلب الرحلة حوالي 7 ساعات بالطائرة.

عيوب السياحة في النرويج 2024

على الرغم من جمال وتنوع الطبيعة والثقافة في النرويج، إلا أن هناك بعض العيوب والتحديات التي يمكن مواجهتها لدى السياح في هذا البلد:

  • تكاليف الحياة: النرويج تعتبر واحدة من الدول الأغلى في العالم من حيث تكاليف الحياة، لأن الأسعار عالية للإقامة والطعام والنقل قد تكون تحديا للزوار.
  • الطقس: الطقس في النرويج غالبا بارد ورطب وذلك قد يكون تحديا لبعض الزوار خاصة إذا كانوا غير معتادين على الطقس البارد.
  • قيود الكحول: تفرض النرويج قيودا صارمة على بيع الكحول وتحديدا فيما يتعلق بالأوقات التي يمكن فيها شراء الكحول والأماكن التي يمكن فيها تناوله.
  • قد تكون المسافات طويلة: النرويج بلد كبير وقد تكون المسافات بين المدن والمعالم السياحية طويلة مما يتطلب وسائل نقل جيدة وتخطيط جيد للرحلات.
  • الموسمية: بعض الأنشطة السياحية قد تكون متاحة فقط في فصل معين من السنة، مثل رؤية الشفق القطبي في فصل الشتاء أو ممارسة الرياضات الشتوية.
  • تحديات اللغة: اللغة الرسمية في النرويج هي النرويجية وقد يكون التفاعل مع السكان المحليين صعبا إذا لم يكن الزائر يتحدث اللغة، ومع ذلك يتحدث العديد من الناس الإنجليزية بشكل جيد.

رغم هذه التحديات إلا أن النرويج تظل واحدة من الوجهات السياحية الجميلة والمثيرة وغالبا ما يجد الزوار تجربة إيجابية في استكشاف هذا البلد الفريد.

في نهاية هذا المقال يمكن القول على أن النرويج تعتبر من أحسن الوجهات السياحية التي تشهد قبول عدد كبير من السياح عليها، خاصة السعوديين بحكم الأمان الذي يجيدونه داخل مملكة النرويج وكذا سيادة اللغة الإنجليزية فيها الشيء الذي يجعل التواصل مع الشعب النرويجي سهل للغاية.

أسئلة شائعة حول السفر إلى النرويج للسعوديين 2024

كم تكلفة السفر إلى النرويج لشخصين لمدة 10 أيام ؟

تتراوح تكلفة السفر إلى النرويج لشخصين لمدة 10 أيام حوالي 9300 ريال سعودي أو ما يعادل 2470 دولار أمريكي.

هل النرويج غالية أم رخيصة ؟

النرويج هي دولة غالية في تكلفة السياحة والمعيشة فتكلفة السياحة في النرويج لشخصين لمدة أسبوع يتراوح بين 5720 دولار أمريكي و 749 دولار أمريكي.

ماهي نسبة قبول فيزا النرويج ؟

تصل نسبة قبول فيزا النرويج ل %91.3.

هل السياحه في النرويج غاليه ام رخيصه ؟

وفقا لموقع dlileurope  تعتبر تكلفة السياحة في النرويج متوسطة، حيث يتفاوت سعر الإقامة والمطاعم والأنشطة السياحية بالإضافة إلى ذلك يشير موقع norwaylife إلى أن تكلفة السياحة إلى النرويج للعائلات تكون مرتفعة نوعا ما.

كم تقدر رسوم الطرق في النرويج ؟

بعض الطرق في النرويج تفرض رسوما لا تتجاوز 60 ريالا سعوديا.

كم ساعة طيران من مصر إلى النرويج ؟

تصل ساعة الطيران من النرويج إلى مصر ل 8 ساعات و 55 دقيقة في المتوسط.

مواضيع أخرى :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *