الهجرة الى كندا

الهجرة إلى كندا 2020 _ “يوكون” تفتح أبوابها بدون شرط اللغة أو المستوى الدراسي أو الاثباتات المالية

الهجرة إلى كندا 2020 .. في اطار سعيها الى جذب المهاجرين، أعلنت حكومة مقاطعة يوكون الكندية عن برنامج التنقل الدولي والذي هو عبارة عن برنامج تجريبي يهم مجتمعات يوكون Yukon Community Pilot ويعرف اختصارا بـ (YCP)

يعد البرنامج التجريبي في يوكون (YCP) جزءًا من المكون الإقليمي الفيدرالي للإقامة الدائمة ولديه امكانية منح  تصريح عمل مفتوح للمهاجرين.

يتم تنفيذ البرنامج التجريبي من قبل حكومة يوكون منذ يناير 2020. حيث يهدف الى جذب المهاجرين إلى 6 مناطق في يوكون وإبقائهم هناك من خلال اختبار الأساليب المبتكرة في مسائل الهجرة الدائمة.

والجميل في هذا البرنامج أن أي شخص تمكن من الحصول على ترشيح من هذه المقاطعة للحصول على الاقامة الدائمة وتلقى من 2 الى 3 عروض عمل من أكثر من 3 أرباب عمل في منطقة مشاركة في إقليم يوكون سيكون مؤهلًا للحصول على عمل مفتوح مرتبط بمكان معين دون إجراء تقييم لأثر سوق العمل (LMIA).

معلومات عن الهجرة إلى كندا 2020 عن طريق البرنامج التجريبي في يوكون :

بحسب الموقع الرسمي للهجرة الى كندا فإن هذا البرنامج التجريبي (YCP) سيستمر  على مدى ثلاث سنوات ، من يناير 2020 إلى يونيو 2023.

وستشرف حكومة يوكون وإدارة الهجرة واللجوء والمواطنة الكندية IRCC بمراقبة وتقييم هذا البرنامج للوقوف على:

  • فعالية وكفاءة تنفيذه ؛
  • التأثير العام على سوق العمل في يوكون.

هذا وستنفذ حكومة مقاطعة يوكون التدابير المتعلقة بالنزاهة، لضمان استيفاء أصحاب العمل لشروط عروض العمل الخاصة بهم للأجانب (أي الراتب والواجبات و ظروف العمل).

كما ستقدم يوكون تقريراً عن استراتيجية قياس الأداء القائم على الاحتفاظ.

مناطق العمل المؤهلة لجلب المهاجرين الى كندا :

هناك 6 مناطق في يوكون مؤهلة بحسب هذا البرنامج التجريبي لجلب العمال الأجانب وهي:

  1. كاركروس – Carcross
  2. كارماكس – Carmacks
  3. داوسون سيتي – Dawson City
  4. مفرق هينز – Haines Junction
  5. بحيرة واتسون – Watson Lake
  6. وايت هورس – Whitehorse
الهجرة إلى كندا 2020 _ منطقة كاركروس في مقاطعة يوكون _ Pixabay

الأشخاص الذين يرغبون في الهجرة إلى كندا 2020 _ 2023 عن طريق هذا البرنامج سيكون عليهم الحصول على عروض العمل في واحدة من هذا المناطق.

إذا حصل الشخص على عرضين أو 3 عروض عمل فيجب أن تكون كلها في منطقة واحدة (مثلا كلها في كاركوس ، أو كارماكس..الخ) وليس من الضروري أن تكون عند رب عمل واحد.

يجب أن يتوافق كل عرض عمل مع نفس رمز التصنيف المهني الوطني (NOC).

على سبيل المثال ، يجب أن يكون لدى الشخص الذي يعمل بدوام جزئي كموظف استقبال في أحد الفنادق ودوام جزئي كنادل في مقهى الفندق عرضين للعمل ، حتى لو كان صاحب العمل هو نفسه في كلتا الحالتين.

يمكن للمسؤول استخدام سلطته التقديرية لتحديد ما إذا كانت أماكن العمل ضمن حدود المجتمع بشكل معقول.

شروط الهجرة الى كندا 2020 عن طريق هذا البرنامج التجريبي:

ستقدم يوكون الترشيح للمواطن الأجنبي الذي تلقى 2-3 عروض عمل بدوام جزئي من ما لا يزيد عن 3 أرباب عمل لضمان أن المواطن الأجنبي سيعمل 1560 ساعة في عام واحد (المكافئ السنوي لـ وظيفة بدوام كامل).

في حالة إجبار صاحب العمل على إنهاء الاتفاقية لأنه لم يعد بإمكانه تقديم عمل مناسب، فإن يوكون ستساعد الأجنبي في العثور على وظيفة جديدة حتى يتمكن الأجنبي من مواصلة العمل بدوام كامل. خلال العام بأكمله.

  اللجوء الى كندا للسودانيين 2019 .. هذا ما يجب عليك معرفته بخصوص هذا الموضوع

عموما ولكي تكون مؤهلاً للحصول على تصريح عمل بموجب هذا البرنامج يجب أن تتوفر فيك الشروط التالية

  • أن يكون الغرض من الهجرة الى كندا هو العمل في إحدى المناطق المشاركة في يوكون
  • أن تكون لديك 2الى3 وظائف شاغرة من ما لا يزيد عن 3 أرباب عمل بحيث يمكنك تجميع 1560 ساعة في عام واحد (المكافئ السنوي للعمل بدوام كامل) في نفس منطقة يوكون المشاركة ؛
  • أن تتقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة الكاملة بموجب برنامج الترشيح الإقليمي في يوكون ، وأن تجتاز اختبار اكتمال التحقق بموجب الفقرة R10 ، وتكون قد تلقيت خطاب إقرار .

المستندات المطلوبة في برنامج الهجرة الى كندا للعمل في يوكون :

يجب على الرعايا الأجانب الذين يتجهون للعمل في يوكون التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل عبر الإنترنت للحصول على تصريح عمل مفتوح صالح لمدة عامين في موقع مقيد بموجب a) R205)، مع رمز الإعفاء من LMIA المعروف بـ  A75 .

هذا ويجب أن تتضمن الطلبات الوثائق التالية:

♦ نسخة من خطاب تعيين يوكون يؤكد أن المواطن الأجنبي قد تم اختياره من قبل الإقليم ليصبح مقيمًا دائمًا.

ملاحظة: لا يلزم أن يكون هذا الخطاب ساريًا في وقت تقديم طلب تصريح العمل، ولكن إذا انتهت صلاحية التعيين ، فيجب أن يتضمن التطبيق نسخة من الإقرار الذي يؤكد أن IRCC قد تلقت طلب الحصول على الإقامة الدائمة في حين أن التعيين لا يزال ساريًا.

♦  تصريح من يوكون بأنه قد تم استيفاء جميع متطلبات إصدار تصريح العمل بموجب الفقرةa) R205) ، وفقًا لاتفاقها مع كندا ، ويشير إلى مهنة (مهن) العامل الأجنبي وكذلك معلومات عن أصحاب العمل.

تتضمن المتطلبات ما يلي:

  • أرباب العمل الذين قدموا عرض عمل في الخارج يحتاجون بشكل عاجل إلى خدمات الشخص المحدد داخل المنطقة المتواجدة في يوكون
  • يتم توفير قائمة بأسماء أصحاب العمل ، والوظيفة المقصودة مع كل صاحب عمل ، وعدد ساعات العمل لكل صاحب عمل ومكان عمل كل منهم.
  • عرض العمل حقيقي وسيؤدي إلى فوائد اقتصادية أو عوائد.
  • الراتب وظروف العمل كافية لجذب المواطنين الكنديين وتشجيعهم على البقاء.

وتجدر الإشارة الى أنه سيتم رفض الطلبات التي لا تحتوي على المعلومات المطلوبة.

يجب على الرعايا الأجانب الذين ينتظرون خطاب الإقرار باستلام طلب الإقامة الدائمة من IRCC تأخير طلب تصريح العمل وفقًا لهذا البند حتى الحصول على خطاب الإقرار.

تنبيه : يبقى ضابط الهجرة مسؤول عن تقييم متطلبات الأهلية وتحديد ما إذا كان مقدم الطلب يفي بجميع متطلبات هذا البرنامج وتصريح العمل بشكل عام.

فعلى الرغم من أن يوكون ستجري تقييمًا للطلبات، إلا أنه لا يزال يتعين على الموظف أن يقتنع بأن المتقدمين يستوفون متطلبات الأهلية لبرنامج الهجرة التجريبي قبل إصدار تصريح العمل.

لذلك  لا ينبغي الافتراض أن توصية يوكون تعني أن مقدم الطلب يفي بجميع متطلبات البرنامج التجريبي.

  الوثائق و الإجراءات المطلوبة من أجل التجمع العائلي في فرنسا (لم الشمل)

مدة تصريح العمل في يوكون الكندية :

يمكن للموظف إصدار تصريح عمل مفتوح ، مع قيد مشروط إلزامي على مكان العمل في المناطق المشاركة.

ويبقى هذا التصريح صالحا لمدة عامين من تاريخ القرار أو من تاريخ القبول في كندا ، أو حتى تاريخ انتهاء صلاحية وثيقة السفر ، أيهما يحدث أولاً.

إذا انتهت صلاحية جواز السفر قبل نهاية فترة السنتين ، مما يحد من صلاحية تصريح العمل الأولي لبرنامج YCP ، يجوز للمواطن الأجنبي التقدم بطلب للحصول على ما تبقى من عامين من خلال تقديم طلب لتمديد تصريح العمل بعد الحصول على جواز سفر جديد.

يجب على مقدم الطلب إثبات أنه ما زال يستوفي شروط الأهلية.

معالجة طلب تصريح العمل في كندا :

يجب تقديم طلب تصريح العمل عبر الإنترنت. لا يمكن للأجانب التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل PPCY في ميناء الدخول.

في حالات نادرة ، قد تستغرق معالجة طلب الحصول على الإقامة الدائمة أكثر من عامين.

المتقدمون لهذا البرنامج التجريبي غير مؤهلين للحصول على تصريح عمل انتقالي مفتوح (PTOT) .

يمكن للمتقدمين الذين يرغبون في البقاء في كندا لفترة أطول أثناء معالجة طلبهم للحصول على الإقامة الدائمة التقدم بطلب لتمديد تصريح عملهم .

إذا تم رفض طلب مقدم الطلب للحصول على الإقامة الدائمة أو تم سحب تعيينه ، فلا يمكنهم التقدم بطلب لتمديد تصريح عملهم.

تصريح عمل في كندا للأزواج ضمن البرنامج التجريبي في يوكون (YCP):

إذا كان مقدم الطلب الرئيسي موظفًا في نوع واحد على الأقل من مهارة شهادة عدم الممانعة من النوع 0 أو مستوى المهارة A أو B ، يجوز للضباط إصدار تصريح عمل مفتوح خاص بالموقع لزوجهم أو شريكهم في القانون العام بموجب رمز الإعفاء من LMIA C41.

يجب أن يتضمن تصريح العمل هذا قيودًا على الموقع للمجتمع حيث يعمل مقدم الطلب الرئيسي.

يجب أن يقتصر تصريح عمل الزوج أو الشريك في القانون العام دائمًا على نفس المنطقة في يوكون مثل موقع عمل مقدم الطلب الرئيسي ولا ينبغي تعديله.

يجب أن يتمتع تصريح العمل المفتوح بصلاحية مطابقة لمقدم الطلب الرئيسي ، بحد أقصى عامين أو حتى انتهاء صلاحية جواز السفر أو وثيقة السفر ، أيهما أسبق.

إذا لم يكن مقدم الطلب الرئيسي موظفًا في نوع مهارة شهادة عدم ممانعة من النوع 0 أو مستوى مهارة A أو B ، فلا يمكن للزوج / الزوجة الحصول على تصريح عمل مفتوح بموجب قانون الإعفاء من LMIA C41

إذن هذا كل ما يتعلق بموضوعنا اليوم حول الهجرة إلى كندا 2020 ضمن البرنامج التجريبي في يوكون.

وكما هو ملاحظ فإن شرط اللغة أو المستوى الدراسي أو الاثباتات المادية غير موجودة باستثناء شرط الحصول على عرض العمل والذي يمكن البحث عنه في المواقع الالكترونية التابعة لهاته المناطق الكندية.

تتنبيه : موقع amjd هجرة يمنع منعا كليا إعادة نسخ محتوياته كليا أو جزئيا سواء في مواقع أخرى أو على منصات التواصل الاجتماعي (الصفحات والمجموعات). كما يمنع اعادة استعمال محتوياته في فيديوهات اليوتيوب. وكل من أراد اعادة نسخ بعض محتويات الموقع، يجب أن يذكر المصدر برابط نصي واضح يحيل مباشرة الى المقال الأصلي الذي تم نسخه وفي حال عدم احترام هذا الشرط سنعتبر أي نسخ لمحتوياتنا انتهاكا لحقوق الملكية تعرض صاحبها للمتابعة القانونية وكذا التبليغ عن المخالفة للشركة المستضيفة للموقع وشركة Google AdSense


متابعي موقع أمجد يمكنم الآن التواصل معنا على الفيسبوك على هدا الرابط أو الدخول الى منتدى أمجد وطرح جميع أسئلتكم المتعلقة بالهجرة ، وسنجيب عليها في أقرب وقت ، ماعليكم سوى الضغط على اسأل أمجد الذي سيحولكم الى المنتدى مباشرة ، حيث يمكنكم التواصل معنا بسهولة أكثر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock