أخبار الهجرة

الهجرة الى اسرائيل تستهوي آلاف الإيرانيين والعرب الباحثين عن حياة أفضل

قال المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية عوفير غندلمان أن بلاده تتلقى سنويا آلاف الطلبات من الايرانيين والعرب الراغبين في الهجرة الى اسرائيل.

ففي تغريدة له على موقع تويتر أشار غنلدلمان الى أن آلاف الايرانيين يطلبون الهجرة الى اسرائل وعددهم في تزايد مستمر.

وأضاف المتحدث الى أن الجهود التي يبدلها النظام الايراني واصفا إياه بـ” نظام الملالي الطغياني” لغسل دماغ الشعب الايراني ضد اسرائيل فشلت كليا بحسب تعبيره.

وأشار عوفير أيضا الى أنه يتلقى طلبات كثيرة من مواطني دول عربية مختلفة يرغبون في الهجرة الى اسرائيل، معللا ذلك بكون الحياة في إسرائيل أفضل.

طلبات الهجرة الى اسرائيل ترِد من مواطني دول عربية مختلفة:

لم يقدم جندلمان أي توضيحات بخصوص الدول العربية التي يرغب مواطنهوا بالهجرة الى إسرائيل، كما أنه لم يقدم أية أرقام أو احصائيات بهذا الخصوص.

غير أنه أكد عبر موقع “الحرة” أن طلبات الهجرة الى اسرائيل ترد من مواطنين عرب من كل الدول العربية تقريبا.

وأشار الى أن هؤلاء المواطنين يرغبون في الهجرة إلى إسرائل من أجل البحث عن فرص عمل أو للحصول على منح دراسية جامعية أو تلقي العلاج أو الزواج…

وأضاف “من أجل الحفاظ على سلامة العرب الذين عبروا عن رغبتهم بالهجرة إلى إسرائيل، لا أستطيع إعطاء تفاصيل عنهم. هذه ظاهرة قديمة جدا ولم تبدأ اليوم”.

تزايد أعداد طلبات اللجوء في اسرائيل من طرف الإيرانيين خلال أزمة كورونا:

أعلنت وزارة الخارجية الاسرائلية أمس الثلاثاء (19 ماي 2020) أن عدد الإيرانيين الذين يسعون للحصول على مساعدة من اسرائيل، بمن فيهم الراغبين في الهجرة اليها، قد ازداد بشكل ملحوظ خلال أزمة وباء كورونا.

وبحسب صحيفة The Times of Israel فإنه حتى قبل أزمة فايروس كورنا التي أصابت ايران، فإن آلاف الايرانيين تواصلوا مع الحكومة الاسرائلية عبر حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

ووفقا لما صرح به رئيس قسم الدبلوماسية الرقمية بوزارة الخارجية Yiftah Curiel فإن الايرانيين يطلبون جميع أنواع المساعدة. حيث قال:

“إنهم يطلبون جميع أنواع المساعدة: نصيحة طبية ، معلومات حول الهجرة إلى إسرائيل أو دول أخرى. إنهم يريدون أن يعرفوا كيف يقومون بالأعمال التجارية أو يريدون ببساطة أن يخبرونا أنهم يأملون أن تقيم بلادهم علاقات دبلوماسية معنا في يوم من الأيام.

وأضاف: “منذ بدء الفيروس التاجي، ازداد عدد الإيرانيين الذين يتصلون بنا بشكل كبير”.

إن الإيرانيين الذين يتواصلون ليسوا بالضرورة يهوداً إيرانيين يمكنهم المطالبة بجنسية إسرائيلية بموجب قانون العودة ، ولكنهم يشملون المنشقين والباحثين عن عمل وغيرهم ممن يسعون للهروب من النظام.

آلاف السياح العرب يزورون اسرائيل سنويا :

وفقا لاحصائيات نشرتها وزارة السياحة الاسرائيلية في وقت سابق على موقعها “info.goisrael”

فإن أعداد السياح والزوار من بعض الدول العربية والاسلامية عرف ارتفاعا كبيرا خلال سنة 2019 مقارنة بالسنوات الماضية.

وكانت الأردن ومصر والمغرب من أكثر الدول العربية التي يفضل بعض مواطنيها اسرائيل كوجهة للسفر.

1_ الأردن :

بلغ عدد الأشخاص الذين زاروا اسرائيل من الأردن خلال عام 2019 ما مجموعه 19600 زائر بارتفاع قياسي ↑ بلغ 17% مقارنة بـ 2018 حيث كان قد بلغ عدد الزوار من الأردن 16400 زائر

2_ مصر :

بلغ الزوار في اسرائيل القادمين من مصر 8200 زائر سنة 2019 بزيادة صاروخية بلغت 27% مقارنة بالفترة نفسها من سنة 2018 التي كان قد بلغ فيها عدد السياح المصريين في اسرائيل 6300 زائر

3_ المغرب :

في العام الماضي بلغ عدد الأشخاص الذين زاروا اسرائيل من المغرب 3500 زائر بارتفاع ↑ بلغ 17% مقارنة بسنة 2018 التي بلغ فيها عدد القادمين من المغرب 3000 زائر.

المغرب بصفته بلدا يعترف بالديانة اليهودية كمكون ثقافي هوياتي وطني فلا عجب أن نجد العديد من اليهود المغاربة أو حتى المسلمين الذين يسافرون الى اسرائيل سواء للسياحة أو للزيارات العائلية أو لأغراض أخرى…

تتنبيه : موقع amjd هجرة يمنع منعا كليا إعادة نسخ محتوياته كليا أو جزئيا سواء في مواقع أخرى أو على منصات التواصل الاجتماعي (الصفحات والمجموعات). كما يمنع اعادة استعمال محتوياته في فيديوهات اليوتيوب. وكل من أراد اعادة نسخ بعض محتويات الموقع، يجب أن يذكر المصدر برابط نصي واضح يحيل مباشرة الى المقال الأصلي الذي تم نسخه وفي حال عدم احترام هذا الشرط سنعتبر أي نسخ لمحتوياتنا انتهاكا لحقوق الملكية تعرض صاحبها للمتابعة القانونية وكذا التبليغ عن المخالفة للشركة المستضيفة للموقع وشركة Google AdSense


متابعي موقع أمجد يمكنم الآن التواصل معنا على الفيسبوك على هدا الرابط أو الدخول الى منتدى أمجد وطرح جميع أسئلتكم المتعلقة بالهجرة ، وسنجيب عليها في أقرب وقت ، ماعليكم سوى الضغط على اسأل أمجد الذي سيحولكم الى المنتدى مباشرة ، حيث يمكنكم التواصل معنا بسهولة أكثر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock