اقتصادعالم السيارات

سيارات اطفال كهربائية للبيع في السعودية – دليل شامل

سيارات أطفال كهربائية للبيع في السعودية … من أحسن الهدايا التي يحبها الأطفال خاصة في وقتنا الحالي هي سيارات الأطفال الكهربائية، بحكم أن هذه الأخيرة هو نوع الألعاب الذي أضحى أكثر شعبية بفضل الإعلانات التلفزيونية، الإلكترونية و التي نجدها على العموم في كل مكان حتى على الملصقات الحائطية في الشوارع،

كل هذا لا يمكنه سوى أن يعزز رغبة الطفل على امتلاك واحدة من هذه السيارات الكهربائية،

لذلك و مع اقتراب كل مناسبة فأكيد سنجد أن العديد من الآباء يبحثون عن الهدية المناسبة ليعبروا لأطفالهم عن حبهم لهم و ليزرعوا قيم الحب و الاحترام في قلوب أولادهم منذ الصغر ليحس هؤلاء بقيمة الحب و أهمية التعبير عنه.

لهذا و كما العادة حاول موقعكم أمجد أن يبحث لكم في الموضوع، و بالضبط في : سيارات اطفال كهربائية للبيع في السعودية، فوجدنا ما يلي، أي ما سيتم ذكره في بقية المقال.

أنواع سيارات أطفال كهربائية

تعتبر السيارات الكهربائية نوع من السيارات ذات محرك كهربائي يوضع على مستوى العجلات و يستمد قوته من خلية الوقود، لهذا فهي تشتغل بنفس كيفية السيارات الخاصة،

هذا ما يمنح الطفل فضولا أكثر لاستعمالها و تجربتها خاصة إذا كان الطفل يشاهد آبائه و هم يقودون السيارة، فهذا أكيد سيجعل الطفل أكثر تشبثا بالسيارة الكهربائية، لهذا بدأنا نلاحظ أن هناك إقبال كبير من طرف الآباء على السيارات الكهربائية،

لهذا سنحاول في الفقرة التالية تعريفكم ب أنواع سيارات الأطفال الكهربائية الموجودة في السوق و التي يعتمد تصنيفها بالأساس على معيارين أساسيين هما :

  • وجود أو عدم وجود جهاز تحكم عن بعد
  • عدد المقاعد المتاحة في السيارة

لهذا نجد أن سوق السيارات الكهربائية للأطفال متنوع و يصنف إلى :

سيارات أطفال كهربائية بجهاز تحكم عن بعد

هذا النوع من السيارات الكهربائية تتوفر على جهاز تحكم عن بعد الشيء الذي يمكن الآباء من التحكم و السيطرة على الوضع وكذا التدخل في الوقت المناسب، لهذا نجد أن هذا النوع من السيارات مخصص للأطفال الصغار حتى يظلوا هؤلاء الأطفال على رقابة دائمة من طرف آبائهم.

سيارات أطفال كهربائية بدون جهاز تحكم عن بعد

هذا النوع الثاني من السيارات الكهربائية مخصص للأطفال ذوي أعمار متقدمة و للمراهقين خاصة، لتمنحه القوة الكاملة في التحكم المطلق في السيارة، هذا ما يمنحهم متعة اللعب بهذه السيارات الكهربائية، و لكن هذا لا يمنع من ضرورة المصاحبة الأبوية بشكل دائم تفاديا لتشكل أي خطر على الطفل.

سيارات أطفال كهربائية بمقعد واحد

النوع الثالث من السيارات الكهربائية من الممكن أن يتوفر على جهاز تحكم عن بعد أو لا و لكن ما تتميز به هو احتوائها على مقعد واحد و هو كافي ليجعل الطفل مغمور السعادة.

سيارات أطفال كهربائية بمقعدين

هذا النوع من السيارات من الأحسن أن تشتريه العائلة التي لها على الأقل طفلين، لأنها تصنف كا سيارة أطفال كهربائية كبيرة.

سيارات أطفال كهربائية للبيع في السعودية

من أجل تسهيل عملية البحث على العديد من المواطنين السعوديين الذين يرغبون في شراء سيارات أطفال كهربائية، حاولنا تخصيص الفقرة التالية من أجل التعرف على سيارات الأطفال الكهربائية المتاحة في بعض المدن السعودية كا :

سيارات أطفال كهربائية للبيع في الرياض

سيارة أطفال بورش 12 فولت : تتماشى مع الأطفال الذين أعمارهم تتراوح بين 3 و 8 سنوات، تعمل بطريقتين : أي باستعمال جهاز تحكم الذي يمكن أن يشتغل على بعد 20 إلى 24 متر أو بدون جهاز تحكم حسب الاختيار، تتوفر على محركين و بإمكانها أن تتحمل حوالي 35 كيلوغرام و سعرها يقدر ب 620 ريال سعودي.

  أفضل تطبيقات العقار في السعودية + كيفية الحصول على أفضل عروض العقارات

سيارة أطفال كهربائية : تتوفر على راديو موسيقى و إضاءات تم استعمالها فيما قبل أي أنها سيارة أطفال كهربائية مستعملة، بها مقعد واحد و ثمنها يقدر ب 400 ريال سعودي.

سيارة نوع لامبورجيني كهربائية : تتماشى مع الأطفال الذين أعمارهم تتراوح بين 2 و 8 سنوات، تعمل بجهاز تحكم عن بعد، تتوفر على بطارية ذات جودة عالية و حزام أمان و سعرها يقدر بحوالي 480 ريال سعودي.

سيارة أطفال سباق كهربائية : يستخدمها الأطفال الذين أعمارهم تتراوح بين سنة و 6 سنوات، طريقة الاستعمال تبقى اختيارية إما بجهاز التحكم أو لا، تتوفر على العديد من الأزرار منه من يشغل الموسيقى، محطة الأخبار و لتعديل الصوت و سعرها لا يتعدى 500 ريال سعودي و هي سيارة أطفال كهربائية مستعملة فيما سبق و بها مقعد واحد فقط.

سيارة أطفال شرطة كهربائية : تناسب الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من سنتين إلى 8 سنوات، تعمل بجهاز التحكم عن بعد، تتوفر على بطارية عالية الجودة، بها حزام أمان، مقعد مريح و مدخل USB لتعمل على اتصال مع الهاتف،

يصل سعرها إلى 535 ريال سعودي شاملة لرسوم الشحن في الرياض و باقي المدن السعودية ما عدا مكة التي يبلغ فيها سعر السيارة إلى 505 ريال سعودي بشكل شامل.

سيارة أطفال كهربائية ماكلارين : تتماشى مع الأطفال الذين أعمارهم تبدأ من 3 سنوات و إلى حدود 6 سنوات، متوفرة في عدة ألوان : أصفر، برتقالي، أحمر… و سعرها يبدأ من 710 ريال سعودي و بمقعد واحد.

سيارات أطفال كهربائية جدة

سيارة أطفال كهربائية كبيرة : هي سيارة أطفال كبيرة شحن بمقعدين، تتوفر على بطاريتين بجودة عالية، حزام أمان، سبق لها و أن استعملت لمدة شهرين و سعرها يقدر ب 700 ريال سعودي و هو قابل للتفاوض في حدود المعقول.

سيارة كهربائية للأطفال : يمكن أن يستعملها طفلين، تتوفر على مسجل به أغاني أطفال، تم استخدامها فيما قبل لمدة لا تزيد عن سنة و سعرها يقدر ب 800 ريال سعودي.

سيارة أطفال كهربائية : تستعمل بجهاز تحكم عن بعد، سرعتها تحد في 20 كيلومتر في الساعة، تم استخدامها فيما سبق لمدة ثلاث شهور و سعرها حاليا يقدر ب 700 ريال سعودي و بإمكانها أن تتحمل 40 كيلوغرام بمقعدين.

سيارة مرسيديس كهربائية : بمقعد واحد و سعرها لا يتعدى 300 ريال سعودي.

سيارات أطفال للبيع في الدمام

سيارة أطفال كبيرة للبيع : بقيمة 500 ريال سعودي، سبق و أن استعملت قبل سنة، ذات لون أبيض و تصلح لطفلين، و قد تم شراؤها من الحسين للألعاب في المرة الأولى، لذلك فهي من ضمن سيارات كهربائية للأطفال ألعاب الحسين.

سيارة ركوب للأطفال : تتماشى مع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 8 سنوات، متوفرة حاليا في اللون الأسود فقط و سعرها يقدر ب 1099 ريال سعودي،

و في حالة إذا كنت لا تقدر على دفع ثمنها دفعة واحدة بإمكانك الشراء بالتقسيط بدون أي فوائد و ستدفع 91,58 ريال سعودي في الشهر لمدة سنة كاملة مع بنك من اختياركم، إضافة إلى هذا سيستفيدون من شحن مجاني.

سيارة مرسيدس جي إل سي كهربائية للأطفال : سيارة ممتازة نظرا لتصميمها العالي الجودة، الذي يشبه بالفعل سيارة مرسيديس جي إل سي الأصلية، خاصة مع المقاعد الجلدية الممتازة التي تحسس الطفل و كأنه في سيارته الخاصة فتمنحه الثقة في النفس و القدرة على التحكم،

يبلغ سعرها إلى 810 ريال سعودي، إضافة إلى أسعار ضريبة القيمة المضافة الذي يتحدد في 115 ريال سعودي، لذلك يصبح سعرها بشكل إجمالي هو 997 ريال سعودي.

إذن كما لاحظتم أعزائي القراء هناك العديد من السيارات الكهربائية للأطفال في كافة أرجاء المملكة العربية السعودية و كل ما ذكرناه في هذه الفقرة مجرد القليل،

لذلك إذا أرتم توسيع دائرة بحثكم، ما عليكم سوى زيارة المواقع التالية :

كما أن هذه المواقع ستدلكم حتى على سيارات أطفال كهربائية رخيصة كذلك.

معايير شراء سيارات كهربائية للأطفال

من أكثر الأشياء التي يسأل عنها الآباء هي المعايير التي يمكن اعتمادها لشراء سيارة كهربائية لطفلهم من دون أن يؤثر استعمالها على الطفل و من أجل اختيار أفضل يرضي ذوق طفلك،

  سعر فورد رابتر 2022 في السعودية + المواصفات، المزايا و العيوب

لهذا حاولنا تلخيص كل ما يجب أخذه بعين الاعتبار من أجل أن يكون اختيار سيارة كهربائية لطفلك اختيارا سليما، لذلك سيكون من اللازم مراعاة ما يلي :

ميزانية شراء سيارة كهربائية

أول الأشياء التي يجب أخذها بعين الاعتبار هي ميزانية شراء السيارة، لأن مجال بيع أو شراء سيارة كهربائية جد واسع، و بالتالي إذا كنت ستخصص لها مبلغا مهما كا 1500 ريال، في هذه الحالة أكيد ستكون السيارة ذات جودة عالية و غالبا ما ستكون إما GLS مرسيديس أو Q7 أودي مثلا،

أما في حالة إذا كنت ستخصص مبلغا لا يتعدى 80 ريال ستحصل على سيارة مناسبة بشكل كبير للأطفال الصغار، لذلك إذا كان طفلك لا يتعدى سنتين فهي جد مناسبة له.

عمر الطفل

من الأشياء الضرورية التي يجب الانتباه لها هي توافق عمر الطفل مع السيارة الكهربائية، لأن كما سبق و قلنا على أن مجال السيارات الكهربائية جد واسع من حيث الأثمنة أي أنه واسع من حيث المعدات كذلك،

لذلك ينصح قبل شراء أي سيارة كهربائية يجب أن تقوم باستشارة البائع عن العمر الذي تناسبه هذه السيارة.

عدد مقاعد السيارة

هذا المعيار يعتمد على الآباء بالدرجة الأولى، لأنه إذا كانت العائلة صغيرة و تتوفر على طفل واحد ستكتفي بسيارة كهربائية بمقعد واحد، أما إذا كانت العائلة كبيرة ففي هذه الحالة من الأحسن أن يشتروا سيارة أطفال كهربائية بمقعدين أو أكثر بحسب عدد الأطفال الذين يستخدمونها.

عمر بطارية السيارة الكهربائية

من الضروري جدا هو التساؤل عن عمر بطارية سيارة الأطفال، لأنه يجب أن يكون هو الآخر متماشيا مع وزن الطفل لأنه كلما كبر وزن الطفل كلما تطلب الأمر سرعة شحن عالية،

علما أن مدة الشحن العادية تتراوح بين 8 و 10 ساعات من أجل استغلال يدوم إلى ساعتين على الأقل.

إمكانية طلب بطارية احتياطية

لابد أن تتذكر أنه في حالة إذا كنتم خارج المنزل في نزهة مثلا و نفذت البطارية الرئيسية للسيارة ستكونون أمام أمر دفع سيارة طفلك إلى غاية المنزل أو في حالة تعطل بطارية السيارة الكهربائية الأصلي،

في كلتا الحالتين ستحتاجون إلى بطارية احتياطية شريطة أن تكون بنفس معايير البطارية الرئيسية، لذلك ننصحكم بطلب بطارية ثانية تفاديا للوقوع في واحدة من الحالات التي ذكرناها.

تجربتي مع سيارات الأطفال الكهربائية

انطلاقا من تجارب العديد من الآباء مع أطفالهم بخصوص السيارات الكهربائية قالوا على أن السيارات الكهربائية للأطفال تعد :

  • من أفضل و أحسن الهدايا التي تسعد أغلبية الأطفال
  • مجال اختيارها واسع و في مستوى جميع الآباء
  • أغلبيتها تتوفر على حزام الأمان، الشيء الذي يطمئن الآباء بشكل كبير
  • يمكن استخدامها بالنهار و الليل كذلك، لأنها تتوفر على أضواء أمامية
  • السرعة قابلة للتعديل من طرف الآباء

و لكن هذا لا يمنع من وجود بعض النقط السلبية التي قد يتخوف منها الآباء في نفس الوقت و التي عادة ما ترتبط ب :

  • تسبب الإرهاق للأطفال في بعض الأحيان
  • نظرا لحجمها الكبير فتخزينها يعد صعبا خاصة في المنازل ذات المساحة الصغيرة
  • في بعض الأحيان تكون كابلاتها غير آمنة
  • في بعض الأحيان تنفذ البطارية قبل وقتها المحدد
  • من مخاطر شراء سيارة كهربائية أون لاين هو عدم توافق ما يوجد في الإعلان مع الأوصاف الحقيقية للسيارة
  • الكتيب الذي يرافق السيارات الكهربائية للأطفال غالبا ما يكون مترجما باللغة الإنجليزية أو الألمانية، الشيء الذي يجعل عملية الفهم صعبة على الآباء.

و لكن على العموم، يمكن القول على أن السيارة الكهربائية للأطفال لا تشكل أي خطر على الأطفال شريطة أن تكون هناك رقابة من طرف الآباء بشكل مستمر و دائم.

بعد التطرق إلى آخر نقطة من مقال اليوم بخصوص : سيارات اطفال كهربائية للبيع في السعودية أتمنى أن أكون قد أحطتكم علما من جميع جوانب موضوع اليوم الذي اهتم ب : السيارات الكهربائية للأطفال في السعودية و أنني قد ساعدتكم في اختيار السيارة الكهربائية المناسبة لطفلكم.

كيفية الحصول على أرخص تذاكر الطيران من خلال موقع Skyscanner

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *