الهجرة إلى أمريكا

قرعة امريكا 2023 .. الشروط وطريقة التسجيل في قرعة أمريكا 2022 2023

مع فتح موعد التسجيل في قرعة أمريكا 2022 2023 والتي أصبحت تعد من أبرز الفرص التي ينتظرها الراغب في الهجرة الى امريكا وعيش الحلم الامريكي بحيث ان القرعة او ما يطلق عليها بـdv lottery 2023 قد غيرت حياة الكثيرين من الفائزين فيها الى الافضل.

وفي كل سنة تجد العديد من مواطني بلدان العالم العربي ينتظرون هذه الفرصة بفارغ الصبر ويرجع السبب في ذلك بشكل اساسي الى ان قرعة امريكا بالكاد تعتمد على مبدأ المنافسة او الاحقية فهي لعبة حظ وحسب بالطبع هناك بعض الشروط البسيطة الواجب توفرها في الراغب بـ التسجيل في قرعة امريكا لكن اختيار الفائزين يكون عشوائياً بدون أي معايير محددة.

موعد التسجيل في قرعة أمريكا 2022 2023

بالنسبة الى قرعة امريكا سنة 2022 فقد انتهت بالفعل في العام الفائت بحيث أن الفائزين تم الاعلان عنهم واغلبهم اجرو المقابلة مع مسؤولي السفارة الامريكية من اجل الحصول على فيزا امريكا.

وفي الشهور الاولى من سنة 2022 سيبدأون في السفر الى امريكا وبعدها سيكون من حقهم الحصول على الجرين كارد.

اما بالنسبة الى موعد قرعة أمريكا المقبلة أي قرعة امريكا 2023 فقد صارت على الأبواب بحيث ان التسجيل في اللوتري من أجل الهجرة إلى أمريكا عادة ما يُفتح في بداية شهر أكتوبر في كل سنة وتمتد فترة التسجيل في قرعة امريكا الى شهر على الأقل.

وسيكون اسم قرعة أمريكا المقبلة “DV lottery 2023 – قرعة امريكا 2023 أو اللوتري الأمريكي” على الرغم من أن عملية التسجيل ستقام في أكتوبر من سنة 2021 الا ان الاعلان عن النتائج واختيار الفائزين سيكون في شهر ابريل او ماي في 2022 وفي الشهور الأولى من سنة 2023 سيبدأون في السفر الى امريكا.

بحيث يتم التراسل مع المختارين من أجل إجتياز مقابلة الحصول على فيزا امريكا بحدود شهر سبتمبر من سنة 2022 ويمكن استخراج الفيزا بعدها الا ان فترة ما بين إجراء المقابلة والحصول على الفيزا قد تأخذ بعض الوقت.

و آنذاك يمكن للفائز في قرعة أمريكا السفر متى كان جاهزا شريطة أن لا يتجاوز 6 أشهر من موعد الحصول على فيزا امريكا.

تأخذ العملية قرابة 18 شهر من موعد التسجيل في اللوتري الى تاريخ الحصول على فيزا الاقامة الدائمة في أمريكا والتي تخول لحاملها السفر الى امريكا والعيش قانونيا وبشكل دائم في بلاد “العم سام”.

شروط التسجيل في قرعة أمريكا 2022 2023

ويُمكن ترجمة الاسم الرسمي للقرعة في الشكل التالي “برنامج قرعة فيزا أمريكا المتنوعة” وقد يتساءل البعض أين يتجلى هذا التنوع.

فبكل بساطة تعد أمريكا بلد المهاجرين بامتياز منذ نشأتها لكن هناك بعض الجنسيات التي تهاجر إلى أمريكا بأعداد أكثر من باقي دول العالم الأخرى وقد تم إنشاء هذا البرنامج سنة 2003 من أجل القيام بالموازنة قليلا والرفع من تنوع المهاجرين.

بالإضافة إلى أن قرعة امريكا تهدف لمنح فرص الهجرة الى امريكا لكل الجنسيات بشكل ديمقراطي أكثر بحيث يتم إقصاء مواطني الدول الذين يدخلون أمريكا بكثرة خارج برنامج القرعة مثل كندا والصين والبرازيل …

ومن حسن حظ مواطني الدول العربية أنهم من بين الدول التي تعد مرشحة للتسجيل في القرعة الامريكية بحيث أن جميع البلدان العربية تدخل ضمن قسم الدول التي لم تتعدى حاجز الـ 50,000 مهاجر إلى أمريكا في آخر 5 سنوات.

  وثائق جواز السفر المغربي لمن يريد التسجيل في قرعة امريكا 2021 بالمغرب (شرح بالصور)

ويعد هذا الشرط أساسيا في تحديد الدول التي يمكن لمواطنيها التسجيل في اللوتري الأمريكي.

يُفرض على الراغبين في تجربة حظهم في التقديم إلى اللوتري التوفر على بعض شروط التسجيل في القرعة الامريكية فمنها من يمكن الحصول عليه في غضون فترة فتح التسجيل مثل الباسبور ومنها من لا يمكن الحصول عليه بسهولة ويؤدي الى الإقصاء من قرعة امريكا مثل الباكالوريا.

وفيما يلي شروط التسجيل في قرعة أمريكا 2023 أو اللوتري الأمريكي 2023:

  • التوفر على جواز السفر
  • يجب أن يكون البلد المزداد فيه مؤهلا للتسجيل في القرعة وهو الأمر الذي يتوفر عليه معظم مواطني الدول العربية
  • شهادة النجاح في 12 سنة من الدراسة وتسمى بشهادة النجاح في الباكالوريا او الثانوية العامة في اغلب الدول العربية ولا يهم تاريخ الحصول على الشهادة سواء قديما او حديثا
  • يمكن تعويض الباكالوريا بالاشتغال في مهنة من المهن المؤهلة في أمريكا لمدة سنتين على الأقل في آخر 5 سنوات
  • توفير معلومات صحيحة حول أفراد الأسرة ونقصد هنا الزوج أو الزوجة والأبناء أقل من 21 سنة ويكون ذلك عن طريق تقديم أسمائهم ،عددهم وصورهم الشخصية
  • القيام بخطوات التسجيل في قرعة امريكا بدون أخطاء بحيث ان هامش الخطأ في النسخة الحالية من الموقع يعد ضيقا جدا وهو الأمر الذي سنوضحه تاليا

يجب ان تتوفر الصورة الشخصية للمتقدم على شروط خاصة:

    • خلفية الصورة : فاتحة اللون بدون اي مؤثرات
    • حجم الرأس : يجب أن يمثل الوجه (من الذقن إلى الشعر) ما بين 50٪ -69٪ من إجمالي طول الصورة
    • وضعية الرأس : أمام الكاميرا مباشرة لا يجب إمالة الرأس للأعلى أو للأسفل أو للجانب
    • مكشوف وواضح : يجب أن يكون مستوى الإضاءة معتدلا ولا يجب ألا تكون الظلال مرئية
    • تعديلات على الصورة الرقمية : يجب اجتناب هذا الأمر بحيث يمكن أن يؤثر على شكل الرأس
    • وضع الوجه : يجب ألا يغطيه الشعر كما يجب أن تكون تعبيرات الوجه محايدة
    • تغطية الرأس : لا يجوز الأمر إلا لأسباب دينية
    • ارتداء النظارات في الصورة : غير مسموح
    • مستوى الألوان : صور ملونة عالية الجودة فقط لا يسمح بصور الأبيض والأسود
    • حجم الصورة : 51x51 ملم
    • الدقة والجودة : 600 × 600 بكسل / 300 نقطة في البوصة
    • حجم الملف : 240 كيلوبايت كحد أقصى
    • عمر الصورة : يجب ألا يزيد عمر الصورة عن 6 أشهر بحيث يجب أن تعكس المظهر الحالي ولا يُمكن استخدام صور DV lottery السابقة.

طريقة التسجيل في قرعة أمريكا

من أجل التسجيل في قرعة أمريكا 2023 والتي ستفتح أبوابها في أكتوبر 2021 يجب على الراغب في التقديم القيام بعملية التسجيل بـ الطريقة الصحيحة وعدم ارتكاب أي خطأ سواء أثناء عملية التسجيل في القرعة الامريكية او بعد الفوز فيها ان شاء الله.

كيفية التسجيل في موقع القرعة الأمريكية

وفيما يلي سنحاول توضيح جميع خطوات طريقة التسجيل في قرعة أمريكا بشكل صحيح :

  • الدخول الى الموقع الرسمي للتسجيل في القرعة وملء الاستمارة الالكترونية بالمعلومات الشخصية المطلوبة بعد فتح باب التقديم
  • بعد استكمال الخطوة السابقة يتم ارسال رقم تأكيد خاص بكل متقدم على حدة من أجل تتبع الطلب او تعديله فيما بعد
  • سيحتاج المسجلين رقم التأكيد أيضا في اليوم الذي سيعلن فيه عن نتائج قرعة أمريكا من أجل التحقق من فوزهم ام لا
  • وقد اعددنا لكم موضوعا مفصلا فيه جميع الخطوات التي يجب القيام بها من أجل التسجيل في القرعة :
  قرعة أمريكا 2021 .. شرح بالصور لطريقة التسجيل في القرعة الأمريكية وفق آخر التعديلات

قرعة أمريكا.. شرح بالصور لطريقة التسجيل في القرعة الأمريكية وفق آخر التعديلات

ملحوظة : يجب على المتقدم أن يضع في الحسبان ان العملية لا يجب أن تأخذ أكثر من 30 دقيقة للتسجيل في الموقع المخصص للقرعة الامريكية.

وفي حالة كان المتقدم يرغب في الحصول على المتابعة خطوة بخطوة للعملية عن طريق فيديو يشرح كيفية و طريقة التسجيل في قرعة أمريكا لن يجد افضل من هذا الفيديو الشامل لجميع الخطوات :

شرح الطريقة الصحيحة للتسجيل في قرعة أمريكا DV-Lottery 2023

الخطوات المتبعة بعد الفوز في قرعة أمريكا DV Lottery

بعد الفوز في القرعة توجد بعض الخطوات التي يجب القيام بها قبل الحصول على بطاقة الاقامة الدائمة في أمريكا وهي :

  • يجب إرسال جميع الأوراق المطلوبة الى عنوان المركز القنصلي “كينتوكي”
  • بعد ذلك يتم إرسال رسالة عن طريق الايميل الى المتقدم وتكون بمثابة استدعاء للفائز بالقرعة لاجتياز مقابلة الحصول على الفيزا في السفارة
  • في موعد إجراء المقابلة مع موظفي السفارة او القنصلية الأمريكية يجب على المتقدم الحضور مرفوقا بجميع المستندات والوثائق الضرورية للحصول على فيزا امريكا
  • تقديم ما يثبت الفوز في قرعة امريكا و يمكن القيام بذلك عن طريق الحفاظ على الرسالة التي يتم إرسالها للفائزين
  • ونظرا لأن المدة بين موعد التسجيل في القرعة وبين موعد الحصول على فيزا الاقامة الدائمة في أمريكا تصل إلى قرابة السنتين فقد تحدث بعض التغييرات في الحالة الاجتماعية للفائز والتي يجب توضيحها عن طريق الوثائق اللازمة
  • التحقق من عدم فرض أي شروط سلامة من اجل الدخول الى أمريكا مثل ضرورة الحصول على التصريح الأمني والذي يتم فرضه على مواطني الدول التي تكون في حالة أمنية غير مستقرة
  • بعد الحصول على تأشيرة أمريكا لا يمكن للحاصل عليها أن يتعدى فترة 6 أشهر للقيام بالترتيبات اللازمة والانتقال الى امريكا

في السنة الفائتة عند الاعلان عن نتائج قرعة أمريكا 2021 2022 لاحظت أن عدد الفائزين في القرعة الأمريكية كان كبيرا في البلدان العربية لكن توجد ظاهرة أثارت جدلا واسعا وهي الفائزين الغير الحاصلين على الباكالوريا أو شهادة النجاح في الثانوية العامة الأمر الذي اعتبره الكثيرين إضاعة الفرصة على الآخرين في الفوز.

يجب على المتقدم للتسجيل في القرعة ان يعلم انه لا توجد اي حظوظ للسفر الى أمريكا بدون باكالوريا ولو تم اختياره بين الفائزين ولهذا أنصح التلاميذ الذين يدرسون في السنة الاخيرة من الثانوية العامة أن لا يقوم بالتسجيل في القرعة إلى بعد التأكد من الحصول على الباكالوريا.

ندعوك لقراءة المقال التالي: القرعة الامريكية 2023 لدي خطأ في شهادة الباكلوريا او الثانوية العامة هل سيؤثر ذلك في الحصول على الفيزا؟

إذن هذا كل ما يتعلق بموضوعنا اليوم حول طريقة التسجيل في قرعة امريكا 2023. أتمنى لكم أنا شخصيا كاتب المقال الذي لم يوفق في القرعة الأمريكة منذ عدة سنوات التوفيق لكم ولي أيضا ;)

تتنبيه : موقع amjd هجرة يمنع منعا كليا إعادة نسخ محتوياته كليا أو جزئيا سواء في مواقع أخرى أو على منصات التواصل الاجتماعي (الصفحات والمجموعات). كما يمنع اعادة استعمال محتوياته في فيديوهات اليوتيوب. وكل من أراد اعادة نسخ بعض محتويات الموقع، يجب أن يذكر المصدر برابط نصي واضح يحيل مباشرة الى المقال الأصلي الذي تم نسخه وفي حال عدم احترام هذا الشرط سنعتبر أي نسخ لمحتوياتنا انتهاكا لحقوق الملكية تعرض صاحبها للمتابعة القانونية وكذا التبليغ عن المخالفة للشركة المستضيفة للموقع وشركة Google AdSense


متابعي موقع أمجد يمكنم الآن التواصل معنا على الفيسبوك على هدا الرابط أو الدخول الى منتدى أمجد وطرح جميع أسئلتكم المتعلقة بالهجرة ، وسنجيب عليها في أقرب وقت ، ماعليكم سوى الضغط على اسأل أمجد الذي سيحولكم الى المنتدى مباشرة ، حيث يمكنكم التواصل معنا بسهولة أكثر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *