سياحة وسفر

فيزا كندا 2024 .. الوثائق و الاجراءات المطلوبة لإستخراج تأشيرة كندا السياحية لمختلف الدول العربية و أسباب رفضها

يعتبر الحصول على تأشيرة كندا السياحية ضروريا بالنسبة للمواطن العربي الذي يرغب في زيارة كندا من أجل مدة قصيرة الأجل سواء بهدف زيارة الأقرباء او السياحة او أي غاية أخرى بحيث لا تسمح فيزا كندا من هذا النوع بـ الإقامة لأكثر من 90 يوما.

لقد أصبحت كندا وجهة سياحية مشهورة بين مواطني البلدان العربية و لهذا فإن الطلب على فيزا كندا في ارتفاع متزايد و تتوفر كندا على العديد من المناظر و الأماكن التي تستحق الزيارة حيث الطبيعة و الحضارة يضفيان على السياحة في كندا طابعا فريدا من نوعه.

يُعرف عن الشعب الكندي صفات الود وتقبل الآخر بحيث يعد من أكثر شعوب العالم تنوعا في الثقافة و نمط العيش و يلعب هذا دورا كبيرا في تطور قطاع السياحة في كندا و من خلال هذه التدوينة سنحاول شرح أهم المعلومات المتعلقة بـ فيزا السياحة في كندا.

مواقع التعارف الكندية 2024 و مكاتب الزواج .. نساء و بنات كندا للزواج

ما الذي تحتاج أن تعرف عن فيزا سياحية لكندا 2024

يسمى هذا النوع من التأشيرة بـفيزا الزيارة أو السياحة في كندا و تدخل ضمن صنف فيزا كندا قصيرة الأجل بحيث لا تدوم صلاحيتها لأكثر من 6 أشهر حسب وضعية المتقدم و قوة ملفه و مدى رغبته في البقاء في كندا.

و غالبا ما يتم تحديد فترة فعالية تأشيرة كندا السياحية بالنظر إلى قدرة المتقدم على إعالة نفسه في كندا و الغاية من وراء زيارته لها و وضعيته الإجتماعية و قد تكون المدة المسموح بالبقاء فيها عن طريق فيزا كندا أقل من 6 أشهر بكثير.

أول شيء يجب معرفته لطلب فيزا سياحية لكندا بكل أنواعها هو ان عملية التسجيل و التقدم بالطلب تكون في الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الكندية و للقيام بذلك يجب إنشاء حساب في هذا الموقع و ملء استمارة طلب فيزا كندا بالمعلومات الصحيحة و الإجابة عن بعض الأسئلة المطروحة تم انتظار مدة دراسة ملف فيزا كندا.

و للقيام بهذه العملية بشكل صحيح و بدون مواجهة أي صعوبات فقد أعددنا لكم تدوينة خاصة بهذا الموضوع و فيها ستجدون كل المعلومات الضرورية حول الخطوات المتبعة لإنشاء حساب في موقع الهجرة الكندي عن طريق صور مرفقة بالشروحات المبسطة للعملية لتزيد حضوضكم في نسبة قبول فيزا كندا الخاصة بكم:

السفر الى كندا ..شرح بالصور لطريقة استخراج فيزا كندا 2024 بدون الذهاب الى مكاتب الهجرة

عند القيام بتقديم طلب الحصول على الفيزا و تسليم الأوراق الضرورية في مكتب استخراج فيزا كندا يجب على المتقدم أولا أن يُقنع مصلحة الفيزا بأن المدة التي ينوي بقاؤها في كندا لا تتعدى الأجل المحدد في فيزا كندا السياحية.

و يمكن إثبات ذلك عن طريق تقديم الوثائق و المستندات المثبتة لوجود النية في العودة مثل أوراق بنكية أو عقود ملكية ما أو التزامات مهنية معينة تبين ضرورة رجوع المتقدم الى بلده بعد انتهاء مدة بقائه في كندا.

الجنسيات التي تدخل كندا بدون فيزا من بين الدول العربية 2024

يرغب الكثير من مواطني الدول العربية في معرفة ما إذا كانوا بحاجة للحصول على تأشيرة كندا قبل السفر  إلى كندا و على العموم فإن معظم مواطني الدول العربية يحتاجون الحصول على فيزا كندا للدخول إلى هذا البلد باستثناء مواطني الإمارات العربية.

فمؤخرا قد تم إعفاء الإماراتيين من إجراءات و متطلبات الحصول على الفيزا الكندية فعوض ذلك يجب عليهم الحصول فقط على فيزا كندا الإلكترونية قبل السفر و يعتبر هذا الإجراء مجرد عملية روتينية يسهل إنجازها في ظرف وجيز من الوقت و يتم القيام بها عبر الإنترنت فقط.

و بإنتظار امكانية إعفاء السعوديين من تأشيرة كندا أيضا فإن أغلب المواطنين العرب إلى الآن تتفرض عليهم الفيزا للدخول سواء كانوا جزائريين و مغاربة ، تونسيين و سعوديين ، سوريين او يمنيين…

أما بالنسبة الى إعفاء الوافدين المقيمين في الإمارات من تأشيرة كندا فهو أمر غير صحيح و للأسف فمثل هذه المغالطات تروج لها بعض المواقع الإلكترونية و بدورنا نحن نقوم بمحاربتها بتقديم المعلومة الصحيحة لكم و المحدثة.

فالأمر الصحيح أن هذه الإجراءات تتم حسب جنسية المتقدم و يمكن للإقامة في السعودية أو الإمارات مثلا ان تساعد المتقدم في الإعفاء من الحصول على التصريح الأمني و الذي يعد ضروريا بالنسبة الى مواطني البلدان الغير مستقرة سياسيا مثل السوريين و اليمنيين و العراقيين.

الوثائق والأوراق المطلوبة للحصول على تأشيرة كندا السياحية 2024

من بين شروط السفر إلى كندا الحصول على التأشيرة مسبقا و يجب على الراغب في طلب فيزا كندا السياحية تسليم مجموعة من الأوراق و الوثائق المطلوبة من طرف المصالح الكندية المسؤولة عن إصدار التأشيرات حتى يتمكن من استكمال إجراءات طلب فيزا كندا.

و تجدر الإشارة الى أن الوثائق التي سنذكرها قد لا تكون شاملة لكل شيء بحيث أن التواصل و التراسل مع القنصلية أو السفارة الكندية في البلد الأصلي للمتقدم من أجل التأكد من الوثائق التي يتكون منها ملف فيزا كندا يعد شيئا ضروريا فهذه الوثائق تعتبر من بين أهم متطلبات فيزا كندا ، و فيما يلي أهم الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا كندا السياحية:

  • جواز سفر: صالح لمدة لا تقل عن 6 أشهر ويجب أن يتوفر الجواز على صفحتين فارغتين على الأقل بالإضافة إلى صورة من صفحة المعطيات البيومترية و التي عادة ما تكون في الصفحات الأولى لجواز السفر و صور جميع صفحات الجواز التي يوجد فيها أية أختام تأشيرات سابقة.
  • صورة شمسية حديثة: تحترم المعايير المطلوبة في فيزا كندا.
  • تعبئة الإستمارة: للحصول على فيزا كندا السياحية يجب ملء الإستمارة في الموقع الرسمي لتعزيز ملف فيزا سياحة كندا.
  • بطاقة الإقامة: في حالة تم التقديم من دولة خارج البلد الأصلي.
  • حجوزات تذاكر الطيران: للذهاب و الإياب.
  • شهادة حسن السيرة: وثيقة مسلمة من عند المحكمة في بلد المتقدم تثبت خلو سجله القضائي من أي إدانات سابقة.
  • شهادة الملكية: في حالة التوفر على أملاك مثل عقارات أو قطع أرضية أو مقاولة ما يجب الإدلاء بملكيتها.
  • خط سير الرحلة: أو الطيران الوهمي و هي عبارة عن وثيقة تشير فيها الى الخطط التي تنوي القيام بها خلال مدة التواجد في كندا.
  • الحجوزات الفندقية أو رسالة الدعوة: تبين مكان الإقامة أثناء التواجد في كندا.
  • في حالة السفر إلى كندا بغاية زيارة الأصدقاء يجب تقديم ما يثبت وجود العلاقة و ما يوضح الوضعية المدنية للمستضيف في كندا (هل مقيم ام مواطن كندي)
  • تسليم الشواهد البنكية: تثبت القدرة المالية على تحمل مصاريف السفر و المعيشة في كندا خلال مدة التواجد فيها.
  • رسالة موجهة الى الحكومة الكندية في محاولة لإقناعهم بأحقية المتقدم لاستخراج تأشيرة كندا.
  • ملخص في شكل سيرة ذاتية يتم توضيح المستوى التعليمي للمتقدم و الشواهد و الخبرات المحصل عليها.
  • السجل التجاري: إذا كان مجال الاشتغال يدخل في إطار التجارة.
  • شهادة العمل: هي رسالة مقدمة من طرف المشغل أو رب العمل اذا كانت الوظيفة هي مجال الاشتغال و يجب أن يوضح فيها السماح للمتقدم بالسفر الى كندا بالاضافة الى شرح نوع الوظيفة.

ينبغي أن نشير إلى ان جميع المعلومات المقدمة في هذا المقال لا تتعلق بـأنواع فيزا كندا الأخرى مثل تأشيرة العمل أو الدراسة في كندا و اللتان يتطلبان إجراءات و شروط مختلفة عن ما قمنا بذكره في هذه التدوينة.

كيفية استخراج فيزا كندا سياحة 2024

توجد عدة خطوات و متطلبات يجب على الراغب في الحصول على تأشيرة كندا للسياحة استكمالها حتى يتمكن من القيام بكل الإجراءات المتعلقة ب ملف فيزا كندا سياحة  و بعد معرفة الوثائق المطلوبة يجب على المتقدم فهم كيفية السفر الى كندا بالشكل الصحيح.

و على الرغم من أن جل العملية يكون عن طريق التسجيل أونلاين إلا أنه من الضروري الإطلاع على كيفية استخراج فيزا كندا سياحة 2023 و فيما يلي الخطوات التي يجب اتباعها :

  1. يجب على الراغب في الحصول على فيزا كندا السياحية التأكد من أهليته للحصول على التاشيرة حتى لا يضيع اي مجهود او اموال بدون فائدة.
  2. جمع الوثائق المطلوبة و تصويرها عبر الماسح الضوئي من أجل تحميلها على الموقع أثناء تقديم الطلب اونلاين من أسباب رفض تأشيرة كندا تقديم أوراق غير صحيحة أو الكذب والتزوير لهذا يجب أن المحافظة على الصراحة.
  3. الدخول الى الموقع الرسمي للهجرة الى كندا و القيام بعملية التسجيل كما تم توضيحها في الموضوع المذكور بالقسم الأول من التدوينة.
  4. دفع رسوم التأشيرة حيث يتراوح سعر فيزا كندا ما بين 150 و 230 دولار أمريكي أي ما يعادل سعر فيزا كندا من المغرب 1.500 و 2.400 درهم مغربي ، أو سعر فيزا كندا بالدينار الجزائري ز اللذي يعادل 20.500 و 31.400 دينار جزائري.
  5. تسليم الاستمارة الخاصة بطلب الحصول على فيزا كندا بعد مراجعة صحة البيانات المقدمة.
  6. الصبر و الإنتظار خلال مدة معالجة فيزا كندا و التي تأخذ بين 10 أيام و 45 يوم لذا يجب البقاء يقظا من أجل الاستجابة في حالة تم طلب اي معلومات اضافية من المصلحة الخاصة باصدار الفيزا خلال هذه المدة و هنا نكون قد قدمنا إجابة عن السؤال المطروح كم تستغرق المدة في سفارة كندا بعد التقدم لطلب الفيزا ؟
  7. إرسال جواز السفر للختم عليه عند الموافقة على الطلب.
  8. عند الدخول يجب على حامل فيزا كندا ان يكون هادئا و أن لا يقدم أي معلومات خاطئة لأن المسؤول في المطار او اي نقطة حدودية اخرى له صلاحية تحديد ما إذا كان من حقك الدخول أم لا.

عند تقديم ملف فيزا كندا يمكن التقديم بشكل مستقل عن طريق الموقع و تتبع الطلب بشكل شخصي كما يمكن الاعتماد على مركز طلبات التأشيرة الكندية و هو مكتب هجرة الى كندا يتكلف باستلام الطلبات و تتبعها وبالنسبة إلى المكتب الذي تقوم كندا بتفويضه بهذه العملية في الدول العربية هو مكتب vfs-global.

السفارات و القنصليات الكندية في بعض الدول العربية 2024

بالنسبة إلى الراغبين في معرفة طريقة استخراج تأشيرة كندا بواسطة التقدم ب ملف فيزا كندا للجزائريين أو المغرب أو فيزا كندا للمصريين او فيزا كندا للمقيمين في السعودية و غيرهم من الجنسيات العربية فإن طريقة الحصول عليها هي نفسها تقريبا بالنسبة لمعظم مواطني الدول العربية باستثناء الإماراتيين الذين يمكنهم السفر الى كندا بدون فيزا.

و قد يحتاج المتقدم لطلب تأشيرة كندا السياحية الاستفسار أو التواصل مع السفارة بشكل مباشر في القنصلية الكندية أو سفارة كندا في بلده الأصلي حول متطلبات السفر إلى كندا أو حجز موعد فيزا كندا سياحة على سبيل المثال.

تعتبر كندا من أكثر الدول إنشاء للعلاقات الدبلوماسية و بشكل خاص مع دول العالم العربي التي يهاجر منها الكثيرين من أجل العمل و الدراسة في كندا مثل الدول العربية في شمال أفريقيا ، المغرب الجزائر تونس موريتانيا و مصر و غيرهم.

و لهذا فانه من النادر ان لا تجد أي بعثة دبلوماسية لكندا في البلدان العربية فغالبا ما توجد قنصلية أو سفارة كندا تقوم بتمثيلها في الدول العربية ، و فيما يلي سنذكر بعض المعلومات التي قد يحتاجها الراغب في استخراج التأشيرة الكندية حول أبرز السفارات الكندية في الدول العربية :

سفارة كندا في المغرب الرباط

لمعرفة الوثائق المطلوبة و مدة استخراج فيزا كندا من المغرب للسياحة أو فيزا عمل كندا للمغاربة يرجى الإتصال بالعنوان أسفله عن طريق الأرقام التالية:

  • عنوان سفارة كندا في الرباط بالمغرب : السفارة الكندية في الرباط ، المغرب 13 مكرر جعفر الصادق س. 709 الرباط أكدال المغرب
  • سفيرة كندا بالمغرب: السيدة كارمن سيلفان
  • الموقع الإلكتروني لسفارة كندا في المغرب: canadainternational.gc.ca من أجل ملء demande visa canada maroc en ligne.
  • البريد الإلكتروني: [email protected]
  • رقم الهاتف: (+212) (0)537 54 49 49
  • أوقات العمل: من 8:30 الى 16:00

و للإشارة فكندا حاليا قد قدمت إعفاء للمغاربة من التأشيرة الكندية لكن وفق بعض الشروط وهذا ما سنوضحه لك عن طريق هذا الفيديو:

سفارة كندا في السعودية بالرياض

يرجى زيارة العنوان و الإتصال بأرقام السفارة الكندية في السعودية التالية:

قنصلية كندا بـ جدة في السعودية

سفارة كندا في تونس

سفارة كندا في مصر بـ القاهرة

  • عنوان مكتب السفارة الكندية في مصر بالقاهرة : السفارة الكندية بالقاهرة ، مصر – أبراج نايل سيتي – 2005 (أ) كورنيش النيل – البرج الجنوبي – الدور 18 11221 – القاهرة – مصر
  • سفير كندا في مصر : السيد جيس داتون
  • الموقع الرسمي للسفارة الكندية : international.gc.ca
  • ايميل السفارة الكندية : [email protected]
  • رقم الهاتف:(+20) 2 2461-2200
  • أوقات العمل: من 9:30 صباحا الى 16:30

سفارة كندا في الجزائر

لإستخراج فيزا كندا للجزائريين 2024 أو تعبئة ملف فيزا سياحية كندا للجزائريين يمكنكم الإتصال بالعنوان و الأرقام التالية:

تكاليف السياحة في كندا 2024

يعتبر معرفة تكاليف السياحة في كندا من بين أهم متطلبات السفر إلى كندا بالنسبة للسياح و تجدر الاشارة الى ان هذا البلد يتوفر على مجموعة من الاماكن و المناظر السياحية التي تستحق الزيارة.

لكن قبل ذلك يجب على الراغب في القيام بالسياحة في كندا معرفة قيمة مصاريف المعيشة في كندا و تكلفة السياحة فيها بحيث أن هذه المعلومات تبقى ضرورية من أجل التخطيط بشكل مسبق للرحلة و تخصيص الموارد المالية الكافية لها.

كما تجدر الإشارة لمن يريد السياحة في كندا توقعه لإنفاق قرابة 160 دولار كـ متوسط يومي لتغطية الحاجيات الأساسية مثل:

  • النزل و الفنادق: مابين 80 و 100 دولار امريكي للشخص الواحد.
  • كراء منزل أو شقة: ما بين 300 و 1400 دولار أمريكي لشهر الواحد.
  • الوجبات الأساسية: 40 دولار امريكي للشخص الواحد.
  • وسائل النقل المحلية: 20 دولار امريكي للشخص الواحد.

و تعد هذه المعلومات و الأرقام مجرد وسيلة لتقريب الصور أكثر حول القدر المالي الذي قد تحتاجه في كندا ويمكن أن ينفق الزوار السائحين في كندا أقل من ذلك أو أكثر بكثير حسب المقاطعات والمدن التي سيقومون بزيارتها و وفقا لنمط عيش كل واحد فيهم.

أسباب رفض فيزا كندا السياحية 2024

هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى رفض طلب فيزا كندا في عام 2023 و قد تختلف هذه الأسباب بناء على حالة كل فرد و ظروفه الشخصية و لكن هناك بعض الأسباب الشائعة التي قد تؤدي إلى رفض الطلب و منها:

  1. عدم توافر الوثائق اللازمة: إذا لم تقدم كافة الوثائق المطلوبة بشكل صحيح و كامل فقد يتم رفض طلب الفيزا من الأمور المهمة التي يجب تقديمها هي جواز السفر الصالح ، صورة حديثة ، دليل على الأهداف المالية و الشخصية للزيارة ، و غيرها من الوثائق المطلوبة.
  2. عدم التوافق مع شروط الاستحقاق: يجب أن يستوفي المتقدم للفيزا مجموعة محددة من الشروط و المعايير للحصول على الفيزا، مثل الدخل المالي الملائم و التزامه بالقانون و غيرها  و إذا لم يتوافق المتقدم مع هذه الشروط فقد يؤدي ذلك إلى رفض الطلب.
  3. قلق السلطات الكندية بشأن الهجرة غير الشرعية: إذا كان لديك سجل سفر غير مرض في الماضي، مثل التأشيرات المنتهية بشكل متكرر أو الدخول غير المشروع لدول أخرى  فقد يشعر السفارة الكندية بالقلق بشأن نية الشخص في الهجرة غير الشرعية إلى كندا مما يؤدي إلى رفض الفيزا.
  4. ضعف الدليل على الارتباطات الاجتماعية و الاقتصادية: قد يرغب المسؤولون في الهجرة في رؤية دليل قوي على ارتباطاتك الاجتماعية و الاقتصادية في بلدك إذا لم تقدم ما يكفي من الأدلة على وجود ارتباطات مؤكدة و قوية في بلدك فقد يتم رفض الفيزا.
  5. عدم وجود خطة واضحة للزيارة: يجب أن تكون لديك خطة واضحة للزيارة بما في ذلك الأنشطة التي تخطط لممارستها و مدة الإقامة المتوقعة إذا لم يكن لديك خطة محددة أو إذا كانت خطتك غير واقعية أو غير مقنعة فقد يتم رفض الفيزا.

مع العلم أن قرار رفض الفيزا يتوقف على تقييم السفارة الكندية أو الممثلية الدبلوماسية المعنية ، و قد تكون هناك أسباب أخرى قد تؤدي إلى رفض الفيزا و فقا لظروف الحالة الفردية إذا تم رفض طلب الفيزا يمكنك التقديم للمرة الثانية بعد معالجة القضايا التي أدت إلى الرفض و توفير المستندات اللازمة بشكل أفضل.

إلى هنا نكون قد وصلنا لختام مقال اليوم حول موضوع فيزا كندا 2024 و الوثائق و الإجراءات المطلوبة لإستخراج تأشيرة كندا السياحية لمختلف الدول العربية ، شكرا على حسن تتبعكم و انتباهكم و إلى موعد اخر و موضوع جديد.

كيفية الحصول على أرخص تذاكر الطيران من خلال موقع Skyscanner

إقرأ أيضا:

تعليق واحد

  1. سلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ابراهيم من المغرب 20 سنة اريد الذهاب الى اروبا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *