فضول

ماذا لو حكمت النساء في العالم؟

محرر الشؤون الفنية في بي بي سي، إيان يانغز، يرصد عرضا فنيا ضمن مهرجان مانشستر الدولي يلقي الضوء حول ما يمكن أن يصبح عليه العالم إذا حكمته النساء.

ماذا لو حكمت النساء العالم؟.. كان هذا هو عنوان معرض جمع فنانات وخبراء لاستكشاف ما إذا كان يمكن للمرأة تقديم حلول لمشاكل العالم بصورة أفضل من الرجال، ضمن فعاليات مهرجان مانشستر الدولي. وتُظهر هذه الصورة سيطرة زعماء العالم الرجال، خلال احتجاج ارتدى فيه المتظاهرون أوجه عدد من الرؤساء.

فيكي فيثرستون، مديرة مسرح “رويال كورت”، وهو المعرض الرئيسي الذي يهتم بالعروض الجديدة في العاصمة البريطانية، لندن، تقول:”أتصور أن العالم سيكون مكانا أفضل إذا سيطرت النساء على مقاليد الحكم فيه.”

القضية ستطرح على مدار أربع ليالٍ، بينما تنضم خمسة ممثلات “إلى خمس سيدات حقيقات، ممن يمثلن سلطات هامة في مجالات عدة، بداية من الهجرة، إلى الاقتصاد، إلى الأسلحة النووية.” وفي الصورة فيكي فيثرستون (يسارا) والكاتبة أبي مورغان التي ساهمت مع آخرين في كتابة سيناريو الحوار

فكرة المعرض جاءت بأكملها من وحي الفنانة الإسرائيلية يائيل بارتانا، التي طرأت الفكرة لها بعدما شعرت بالضيق الشديد بسبب النتائج المخيبة للآمال لعملية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

ارتانا تقول إنها خاضت صراعا استمر لسنوات في البحث عن سؤال ما إذا كان العالم سيكون في وضع أفضل إذا تحكمت فيه النساء. والصورة توضح تفوق الرجال في العدد على النساء بين زعماء العالم العالم، وذلك خلال قمة الناتو في مايو/آيار الماضي.

هل تفكر النساء بشكل مختلف؟ تقول بارتانا إنه سؤال “لا يمكنني الإجابة عنه. يمكنني أن أقول إنني أعتقد بأنه سيكون عالما أفضل، لكن ربما ستتكرر نفس الأزمات، ولن يجرى التوصل إلى حل لنفس المشاكل.” وفي الصورة ملصق لرواية “ذا باور” للكاتبة نعومي ألدرمان، التي صورت فيها مجتمعا تتمتع فيه المرأة باليد العليا.

المصدر : بي بي سي عربي

  ماذا ترى في هذه الصورة ؟ هل ترى فيها وجه امرأة عجوز أم وجه فتاة شابة ؟

تتنبيه : موقع amjd هجرة يمنع منعا كليا إعادة نسخ محتوياته كليا أو جزئيا سواء في مواقع أخرى أو على منصات التواصل الاجتماعي (الصفحات والمجموعات). كما يمنع اعادة استعمال محتوياته في فيديوهات اليوتيوب. وكل من أراد اعادة نسخ بعض محتويات الموقع، يجب أن يذكر المصدر برابط نصي واضح يحيل مباشرة الى المقال الأصلي الذي تم نسخه وفي حال عدم احترام هذا الشرط سنعتبر أي نسخ لمحتوياتنا انتهاكا لحقوق الملكية تعرض صاحبها للمتابعة القانونية وكذا التبليغ عن المخالفة للشركة المستضيفة للموقع وشركة Google AdSense


متابعي موقع أمجد يمكنم الآن التواصل معنا على الفيسبوك على هدا الرابط أو الدخول الى منتدى أمجد وطرح جميع أسئلتكم المتعلقة بالهجرة ، وسنجيب عليها في أقرب وقت ، ماعليكم سوى الضغط على اسأل أمجد الذي سيحولكم الى المنتدى مباشرة ، حيث يمكنكم التواصل معنا بسهولة أكثر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock