تأشيرة شنغن (Schengen visa)

تغيير جديد في ملصق تأشيرة شنغن ابتداءََ من 21 كانون الأول/ ديسمبر المقبل

ملصق تأشيرة شنغن جديد .. الأشخاص الذين سيحصلون على تأشيرة السفر الى إحدى دول الشنعن بعد 21 ديسمبر المقبل سيحصلون على ملصق تأشيرة جديد ومختلف عن ملصق التأشيرة الحالي الذي تضعه معظم دول شنغن على جواز سفر رعايا الدول الثالثة الغير معفيون من تأشيرة شنغن.

فوفقا للائحة المجلس الأوروبي (Council Regulation (EC رقم 1683/95 فإنه يتعين على كافة الدول الأعضاء اعتماد شكل موحد في تصميم ملصق التأشيرة.

هاته اللائحة التي توصي بتوحيد شكل ملصق التأشيرة والتي تم اعتمادها منذ 20 سنة، لم تعد صالحة الآن.

فبعد التعديل الذي عرفته هاته اللائحة في 04 يوليو 2017 بات على جميع أعضاء شنغن الشروع بمنح ملصقات تأشيرات جديدة ابتداء من 21 ديسمبر 2019

فمجلس الاتحاد الأوروبي، بات أكثر حرصا على ضمان عدم قابلية التأشيرة للتزوير أو الاحتيال وهي تلك الأمور الخطيرة التي تحدث في التأشيرة الحالية بسبب تصميمها الغير آمن.

وقد أكد المجلس منذ التعديلات التي عرفتها اللائحة عن وجوب الشروع في وضع تصميم مشترك جديد مع ميزات أمنية أكثر حداثة لجعل ملصق التأشيرة أكثر أمانًا ولمنع التزوير.

فنلندا أول دولة عضو في شنغن تبدأ العمل بـ ملصق تأشيرة شنغن الجديد :

في 11 نونبر 2019 انتقلت فنلندا للعمل بمنح التأشيرات وفق الملصق الجديد، لتكون بذلك أو دولة من دول الشنغن تعمل بهذا النظام الجديد.

فلقد بدأت جميع البعثات القنصلية التابعة لفنلندا في الخارج والمنظمات التي تصدر التأشيرات، بما في ذلك حرس الحدود والجمارك الفنلندية والشرطة باستخدام ملصق فيزا شنغن الجديد منذ 11 نوفمبر الماضي.

وفي بيان صحفي للشركة العالمية لمعالجة التأشيرات VFS GLOBAL التي تستعين بها الحكومة الفنلندية للحصول على تأشيرة شنغن فنلندا جاء فيه:

بحلول 21 ديسمير/كانون الأول 2019 فإنه سيتعين على جميع دول الشنغن البدء باستخدام الملصقات الجديدة في التأشيرة.

هام للمغاربة .. المفوضية الأوروبية تقر تغييرات جديدة من شأنها تسهيل استخراج فيزا شنغن من المغرب

هل هناك أي تدابير جديدة على مقدمي طلبات تاشيرة شنغن ؟

بخصوص ملصق تأشيرة شنغن الجديدة والتدابير المرافقة لها،  فإن ذلك عمل تختص به الجهات المسؤولة عن اصدار التأشيرة.

لذلك فمقدمي الطلبات لن يقوموا بأية تدابير أو اجراءات بهذا الخصوص.

كما أن التأشيرات المحصل عليها قبل 11 نوفمبر ستبقى صالحة للفترة المشار اليها.

تغييرات كبيرة ستعرفها فيزا شنغن خلال عام 2020 :

في بداية شهر يونيو من هذا العام ، اعتمد مجلس الاتحاد الأوروبي التعديلات المقترحة على قانون تأشيرة شنغن والتي تميل إلى توفير إجراءات أسرع وأكثر وضوحًا للمسافرين الشرعيين.

ويشمل ذلك السماح لمقدمي الطلبات:

تقديم طلبات التأشيرة خلال 6 أشهر بدلا من 3 أشهر حاليا و15 يوما قبل موعد السفر، باستثناء البحارة الذين سيسمح لهم بتقديم الطلبات قبل 9 أشهر ”

أيضا من أبرز التعديلات التي ستعرفها فيزا شنغن هو الزيادة في ثمن رسومها، حيث سيصبح ثمن فيزا شنغن هو 80 يورو بدل 60 يورو بالنسبة للكبار.

فيما سيكون على الأطفال بين 6 و12 دفع رسوم للتأشيرة يبلغ ثمنها 40 يورو بدل 35 الحالية.

أما بالنسبة للأطفال الأقل من 6 سنوات فإنه لن يكون هناك تغيير حيث ستبقى التأشيرة مجانية لهاته الفئة العمرية.

بالنسبة للدول التي لا توجد لديها تمثيليات قنصلية لدول الشنغن

أيضا من المشاكل التي تواجه الراغبين في الحصول على تأشيرة شنغن هو عدم وجود تمثيليات قنصلية لبلد أوربي داخل بلدهم.

وكمثال على ذلك نجد أن دولة ليتوانيا لا توجد لديها تمثيليات لا في المغرب ولا في الجزائر ولا في تونس…

فالشخص الذي يرغب في الحصول على فيزا ليتوانيا من هاته الدول سيجد صعوبة في تقديم طلبه.

لذلك فمجلس الاتحاد الأوروبي اهتم بهذه النقطة، وحث الدول الأعضاء في الاتحاد الاوروبي على العمل مع مزودي الخدمات الخارجيين حتى يمكن تسهيل عملية تقديم الطلب من كافة الدول.

هذا وسيكون بامكان مقدمي الطلبات ملء نموذج تأشيرة شنغن وتوقيعها الكترونيا.

ويهدف الاتحاد الأوروبي من خلال تبسيط اصدار التأشيرة الى تسهيل السفر الى منطقة شنغن للسياحة والتجارة والأعمال.وفي الوقت نفسه المساهمة في الأمن الداخلي.

تتنبيه : موقع amjd هجرة يمنع منعا كليا إعادة نسخ محتوياته كليا أو جزئيا سواء في مواقع أخرى أو على منصات التواصل الاجتماعي (الصفحات والمجموعات). كما يمنع اعادة استعمال محتوياته في فيديوهات اليوتيوب. وكل من أراد اعادة نسخ بعض محتويات الموقع، يجب أن يذكر المصدر برابط نصي واضح يحيل مباشرة الى المقال الأصلي الذي تم نسخه وفي حال عدم احترام هذا الشرط سنعتبر أي نسخ لمحتوياتنا انتهاكا لحقوق الملكية تعرض صاحبها للمتابعة القانونية وكذا التبليغ عن المخالفة للشركة المستضيفة للموقع وشركة Google AdSense


متابعي موقع أمجد يمكنم الآن التواصل معنا على الفيسبوك على هدا الرابط أو الدخول الى منتدى أمجد وطرح جميع أسئلتكم المتعلقة بالهجرة ، وسنجيب عليها في أقرب وقت ، ماعليكم سوى الضغط على اسأل أمجد الذي سيحولكم الى المنتدى مباشرة ، حيث يمكنكم التواصل معنا بسهولة أكثر 

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock