العمل في الخارجالوظائف والمهن المطلوبةجديد الوظائفللسعوديين

افضل تطبيقات الوظائف في السعودية 2024 .. طرق البحث عن وظيفة اون لاين

يعتبر العمل في السعودية هدفا للكثير من المغتربين الاجانب وليس العرب فقط او المواطنين السعوديين ، في موضوعنا لليوم سنقوم بعرض افضل تطبيقات الوظائف في السعودية والتي أصبح يعتمد عليها معظم أرباب العمل والشركات الكبرى في السعودية من اجل ايجاد الموظفين الذين يشغلون المناصب الشاغرة في مقاولاتهم وتقوم مواقع التوظيف في السعودية هذه بربط البروفايلات المعروضة بالجهة المسؤولة عن التوظيف. تُصنف السعودية من بين أفضل 30 وجهة للعمل فيها عبر العالم ويتجه عدد كبير من الباحثين عن عمل في السعودية الى الانترنت من اجل البحث عن فرص شغل تناسب مهاراتهم وكفاءاتهم.

افضل تطبيقات الوظائف في السعودية للبحث عن عمل

لقد أصبحت طرق البحث عن وظيفة في السعودية سهلة جدا يكفي التوفر على هاتف أو حاسوب مزود بالانترنت فقط

لكن يجد العديد من الباحثين عن عمل في السعودية صعوبة في اختيار الموقع الموثوق حيث يمكنهم البحث عن عروض العمل التي تلائم بروفايلاتهم المتنوعة حسب مؤهلات كل احد فيهم.

وفيما يلي لائحة بعض أفضل مواقع افضل تطبيقات الوظائف في السعودية والتي تم اختيارها حسب اراء المستخدمين لها :

ملحوظة : ان اغلب هذه الروابط هب لـ مواقع توظيف مجانية ومعتمدة من طرف كبرى الشركات وجهات التوظيف في السعودية.

افضل تطبيقات الوظائف في السعودية

في هذا القسم من موضوعنا لليوم والذي يتحدث عن مواقع البحث عن عمل في السعودية سنقوم بالحديث عن افضل مواقع وتطبيقات البحث عن وظيفة في السعودية بالنسبة للباحثين عن عمل بدوام كامل والذي يتطلب الحضور الى مقر العمل.

قد يبدو البحث عن وظائف في المملكة العربية السعودية مملاً ومرهقًا لكن عند التوفر على الموارد والمعلومات المناسبة يمكن أن يصبح أسهل بكثير.

توجد العديد من مواقع البحث عن الوظائف في السعودية المحلية والعالمية والتي يمكنك عن طريقها الوصول إلى صاحب العمل المثالي.

افضل مواقع البحث عن عمل في السعودية بالعالم خارجي هي كالتالي :

موقع وظيفة wadhefa للبحث عن عمل في السعودية

موقع وظيفة هو موقع محلي نشأ داخل السعودية وتوجد فيه عروض العمل داخل السعودية خاصة ويمكن البحث فيه عن مختلف أنواع الوظائف مثل :

  • وظائف في مجال الصحة والتمريض والفحص الطبي
  • وظائف التسويق وادارة الاعمال
  • وظائف الحرف اليدوية
  • وظائف حكومية

موقع وظائف wadhaef للبحث عن عمل في السعودية

يعتبر موقع وظائف من افضل محركات البحث عن عمل في السعودية نظرا لأنه يسمح لمستخدميه بتحديد الخصائص الذين يريدونها في عروض العمل التي يقومون بالتقدم إليها مثل المنطقة التخصص وغيرها.

ويقوم أصحاب العمل بعرض المناصب الشاغرة لديهم وتحديد المؤهلات والشروط المطلوبة في المتقدمين مرفوقة بالايميل حيث يمكن للمتقدمين التواصل معهم.

موقع أخطبوط للتوظيف السعودية

أخطبوط هو موقع إلكتروني يقوم بمساعدة الباحثين عن عمل في السعودية عن إيجاد مرادهم ويمكن إيجاد فرص عمل على هذا الموقع تخص منطقة الشرق الأوسط و شمال إفريقيا كلها ويتم الإعلان عن أكثر من 400 وظيفة شاغرة في المنطقة.

يعتبر موقع أخطبوط منصة مهمة للبحث عن الوظائف خاصة للمبتدئين ومن أهم الشركات التي تعلن عن المناصب الشاغرة فيها على هذا المنتدى هي مجموعة الدار وشركة شاورمر وشركة الغالية.

يتم عرض العديد من فرص العمل في السعودية على موقع أخطبوط مثل :

  • فرص العمل في الحكومة
  • والقطاع العام
  • العديد من معارض التوظيف والفعاليات المهنية.

تدير البوابة برنامج تدريب مرن يتراوح من شهر إلى ثلاثة أشهر مصمم خصيصًا للطلاب لتمكينهم من اكتساب المهارات المهنية والخبرة الواقعية.

موقع مهنتي للبحث عن عمل في السعودية Mihnati

يعتبر موقع مهنتي منصة رائدة في مجال التوظيف في المملكة العربية السعودية بحيث يستخدمها أكثر من 55,000 صاحب عمل و 720 ألف باحث عن عمل.

ومنذ إنشاء موقع مهنتي تمت معالجة أكثر من 1.7 مليون طلب عمل فيه ويشتهر القائمين على هذه المنصة بتقديم حلول محلية مبتكرة لسوق العمل في السعودية.

الوظائف الشاغرة المعلن عنها على المنصة تهم كلا القطاعين العام والخاص ومن أبرز أرباب العمل الذين يقومون بالتوظيف من خلال مهنتي هم :

مجموعة راشد الراشد وأولاده

طيران أديل

السلام لصناعة الطيران.

يمكن لمستخدمي الموقع البحث عن الوظائف بناء على الخصائص التي يرغبون توفرها في العمل الذي يبحثون عنه مثل المدينة والشركة والصناعة والراتب والحقل الوظيفي.

كما يخصص الموقع وظائف خاصة لفئات معينة مثل الإناث أو الوافدين المغتربين في السعودية.

إلى جانب البحث عن عمل ، يقدم موقع مهنتي ميزات مثل مراجعة السيرة الذاتية المجانية وخدمة كتابة السيرة الذاتية وترقية السيرة الذاتية لأفضل الشركات.

افضل تطبيقات الوظائف في السعودية اونلاين

لقد باتت السعودية قبلة اقتصادية جذابة ليست لكونها دولة غنية فقط بل لأنه تهتم بالاستثمار في قطاع الانترنت بحيث توجد فيها شركات تسويق عبر الانترنت عملاقة كما يوجد فيها زبناء في كل المجالات بالنسبة للذين يبحثون عن بيع منتجاتهم عبر الانترنت مثل التصميم وتطوير البرامج وصناعة المحتوى.

وفيما يلي سنقوم بعرض افضل مواقع توظيف اون لاين في السعودية وأكثرها استخداما :

موقع بعيد لفرص العمل عن بعد في السعودية baaeed.com

يعتبر موقع بعيد من افضل تطبيقات الوظائف في السعودية اونلاين بحيث ان اكبر الشركات في السعودية تعتمد على خدمات هذا الموقع لإيجاد عملاء يوكلون لهم مهام إنجاز المشاريع التي يكونون بحاجة إليها.

الغاية من وراء هذا الموقع هو توفير فرصة عمل للشباب الذي يتقن القيام بمهارة ما عبر ربطهم بأصحاب المشاريع الذين يكونون في الحاجة الى هذه المهارة ويكون الاجر مرضيا في الكثير من الأحيان ويضمن الاستقلالية أيضا لهؤلاء الشباب.

من أجل الاستفادة من خدمات موقع بعيد للبحث عن عمل اونلاين :

  • يجب التسجيل في الموقع
  • إيجاد عرض العمل الذي يناسب المؤهلات التي يتوفر عليها الباحث عن عمل
  • يتم استلام مرتب العمل عبر موقع بعيد في حساب الفيزا او الباي بال

موقع خمسات للبحث عن عمل اونلاين khamsat

لقد اصبح موقع خمسات من المنصات الرائدة في مجال العمل الحر عبر الإنترنت في السعودية ويوفر لمستخدميه عروض عمل كثيرة ومتنوعة تناسب مختلف المهارات والكفاءات يكفي القيام ببعض البحث فقط من اجل ايجاد عروض العمل المناسبة.

ويستهدف موقع خمسات إيجاد طاقات وكفاءات تكون قادرة على انجاز عروض العمل المتوفر عليها ولا يهم اذا كان المستخدم مقيما أو مواطنا المهم ان يكون قادرا على القيام بالمهمة المطلوبة بحيث توجد فيه وظائف في السعودية لغير السعوديين ايضا.

ويختص موقع خمسات فيما يلي من مجالات العمل عبر الانترنت :

  • الكتابة والترجمة
  • التحرير والتدقيق اللغوي في المقالات
  • الإشراف على إدارة وتسيير مواقع الكترونية وصفحات في التواصل الاجتماعي
  • تصميم الصور والفيديوهات
  • الاستشارة القانونية
  • تصميم السيرة الذاتية للبحث عن عمل
  • ادارة المشاريع والإشراف على التسويق و الاشهار

موقع مستقل للبحث عن عمل عن بعد في السعودية mostaql

من خلال النظر إلى اسم الموقع فقط يمكن معرفة ان هنا قد يجد عشاق العمل المستقل والحر عبر الانترنت فرص العمل التي يبحثون عنها وفعلا يتخصص موقع مستقل للعمل عن بعد في توفير فرص عمل اونلاين للراغبين في العمل من المنزل بشكل مستقل في المجالات التي يبدعون ويتقنون العمل فيها.

ويقوم المشغلين في السعودية بالاعتماد على موقع مستقل في إيجاد الكفاءات التي يبحثون عنها ويوفر موقع مستقل عروض عمل متنوعة في مجالات عدة نذكر منها ما يلي :

  • تصميم الاعلانات
  • كتابة وصناعة المحتوى
  • الكتابة والتحرير
  • التسويق الالكتروني
  • برمجة وتطوير المواقع والتطبيقات….

أفضل مواقع التوظيف في الخليج

بعد عرض أهم المواقع التي تساعد الباحثين عن فرص شغل سواء لإيجاد عمل عن بعد أو عمل بدوام ملزم قد يرغب الباحث عن العمل تكوين فكرة عن العمل في دول الخليج بصفة عامة ولهذا الغرض سنقوم بعرض أفضل مواقع التوظيف في الخليج فيما يلي.

فعلى سبيل المثال الكثير من الشباب في باقي الدول خارج الخليج يفكر في التحول الى احد الدول الخليجية لإيجاد فرص عمل أفضل وهذه المواقع قد تساعده على تحديد الوجهة التي يريدها.

موقع نوكري غولف لإيجاد عمل في دول الخليج Naukrigulf

كانت بداية موقع نوكري غولف في عام 2006 ويشتهر بسرعة نموه ليصبح أفضل موقع للبحث عن الوظائف في المنطقة بحيث يستقبل أكثر من 150.000 تسجيل جديد كل شهر.

ويهدف موقع نوكري غولف لسد الفجوة بين جهات التوظيف والباحثين عن عمل من خلال تسهيل تبادل المعلومات ويعرض أكثر من 7000 فرصة عمل في المملكة العربية السعودية ، ومعظم هذه الوظائف الشاغرة في مجالات :

  • الاستشارات
  • والنفط والغاز
  • والبناء
  • وتكنولوجيا المعلومات

موقع غولف تالنت للبحث عن عمل في الخليج Gulf Talent

تأسس موقع غولف تالنت في عام 2015 وقد أصبح واحد من المنصات الرائدة في مجال التوظيف عبر الإنترنت في الشرق الأوسط ومنذ ذلك الوقت ساهم موقع غولف تالنت بالاتصال بحوالي 60.000 باحث عن عمل من طرف مشغلين كل شهر ويتوفر غولف تالنت على أكثر من 1000 وظيفة شاغرة في المملكة العربية السعودية.

ويضمن موقع غولف تالنت أن جميع الوظائف الشاغرة المعروضة موثوق في أمرها كما يقدم العديد من الخدمات للباحثين عن عمل مثل انشاء سيرة ذاتية إلى جانب خدمات التوظيف الأساسية ، يوفر موقع غولف تالنت الحصول على دورات تكوينية عبر الإنترنت.

أكثر القطاعات المطلوب التوظيف فيها على الموقع على المنصة هي :

  • البناء
  • والهندسة
  • ومضيفي الطيران

في هذا الموضوع حاولنا تسليط الضوء على مواقع البحث عن عمل في السعودية والتي تشتغل في أغلبها في منطقة الخليج فقط حيث يمكن إيجاد أكبر عدد من عروض العمل التي تناسب المغتربين والمواطنين أيضا حسب كفاءات كل منهم.

الفيدو التالي يقربنا من افضل تطبيقات الوظائف في السعودية :

ويوجد مواقع عالمية اخرى لم نرد ادراجها لشهرتها الكبير وسهولة الولوج اليها من طرف الجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *