الهجرة الى ليتوانيا

فيزا ليتوانيا 2024 .. المتطلبات، نسبة القبول، سعر الفيزا و تكاليف السفر

فيزا ليتوانيا 2024 .. ربما قد تظن أن عنوان المقال مبالغ فيه، فالحديث عن فيزا ليتوانيا على أنها أكثر الدول منحا لتأشيرة شنغن وبنسبة قبول تتجاوز 98% أمر يثير الريبة.

لكن من يتابع موقع امجد ويعرف خطه التحريري يعلم جيدا أنه موقع لا ينشر الإشاعات أو الأخبار الكاذبة والمضللة – Fake news ، وإنما أي خبر أو معلومة ينشرها إلا وتكون بالدليل ومن مصادر موثوقة.

لذلك عندما نقول أن ليتوانيا من أكثر الدول الأوروبية منحا للتأشيرة فإننا نعني ما نقول وسنقدم للقارئ الكريم مصدر هاته المعلومات، حتى يتأكد بنفسه من صدق ما نقول. إذن هل تأشيرة ليتوانيا سهلة ؟ و ما هي أسهل فيزا شنغن ؟ ما هي متطلبات فيزا ليتوانيا للمصريين ؟ ما هي شروط فيزا ليتوانيا للمغاربة ؟ كيف تحصل على فيزا ليتوانيا من المغرب ؟ … تابعوا معنا هذا المقال إلى الأخير من أجل الإجابة على جميع أسئلتكم حول فيزا ليتوانيا.

معلومات عن ليتوانيا :

تقع جمهورية ليتوانيا على طول الساحل الجنوبي الشرقي لبحر البلطيق شمال أوروبا، من الشمال تحدها لاتفيا، من الشرق روسيا البيضاء، من الجنوب بولندا ومن الغرب روسيا وبحر البلطيق، وهي عضو في الاتحاد الاوربي. عملة ليتوانيا هي ليتا عاصمة ليتوانيا هي فيلنيوس حيث ، نجد جمهورية اوزبيس التي تأسست يوم كذبة أبريل، وهو حي شعبي صغير يعرف بالطرافة والفكر الحر.

ليتوانيا أكثر الدول الأوروبية منحا لفيزا شنغن :

بحسب الإحصائيات الني نشرتها المفوضية الأوروبية في 16 أبريل 2019 فإنه في سنة 2018 تلقت السفارات والقنصليات الليتوانية عبر العالم 353,059 طلب للحصول على تأشيرتها. وقد وافقت على منح 346,476 تأشيرة لطالبيها بما في ذلك تأشيرة الدخول المتعددة ورفضت فقط 4701 طلب.

ما يعني أن السلطات الليتوانية لديها معدل رفض لا يتجاوز 1,33% و نسبة قبول فيزا ليتوانيا 2023 بـ 98,67%. وبذلك تصبح ليتوانيا أسهل دولة للحصول على فيزا شينغن ليتوانيا بدل ايسلندا التي كانت تحتل المرتبة الأولى عالميا في سنة 2017.

لكن حتى في سنة 2017 تلقت السفارات والقنصليات الليتوانية حول العالم 413,666 طلب تأشيرة، حيث قبلت جل الطلبات تقريبا  بنسبة قبول 98,81% ، فمن  أصل 413,666 طلب تأشيرة تم قبول 406,872 طلب، مايعني أن السلطات الليتوانية رفضت 1,19 % من عدد الطلبات فقط.

هاته الأرقام تدل على أن الشخص الذي يتقدم بطلب الحصول على ليتوانيا فيزا تكون حظوظه مرتفعة أكثر من الشخص الذي يتقدم بطلب الحصول على فيزا فرنسا مثلا أو فيزا مالطا أو بلجيكا …

مصدر المعلومات: موقع المفوضية الأوربية ec.europa.eu _ احصائيات فيزا شنغن 2018

ويمكن العودة الى هذا المقال للاطلاع على أكثر 5 دول منحا للتأشيرة مقابل أكثر 5 دولا رفضا للتأشيرة

حصريا وبالأرقام.. أسهل 5 دول للحصول على فيزا شنغن بنسبة تتجاوز 98% وفق احصائيات 2019

شروط الحصول على فيزا ليتوانيا القصيرة الأجل :

من شروط فيزا ليتوانيا القصيرة الأجل هو القيام بإحدى هاته الأنشطة :

  • قضاء عطلة سياحية في ليتوانيا؛
  • زيارة الأقارب أو الأصدقاء؛
  • المشاركة في تظاهرة فنية أو رياضية في؛
  • المشاركة في تدريب أو تكوين مهني في؛
  •  المشاركة في تظاهرة ثقافية أو علمية؛
  • تلقي العلاج؛
  • رحلات العمل (زيارة الشركاء المحترفين، والتفاوض وإبرام العقود، وما إلى ذلك)؛
  • المشاركة في مجالس الإدارة والاجتماعات العامة.

على العموم أي سفرة لا تتجاوز مدتها 90 يوما تدخل في اطار فيزا شنغن ويمكن من خلالها الحصول على فيزا لتوانيا.

ما هي الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة ليتوانيا ؟

  • استمارة تأشيرة ليتوانيا معبأة بعناية ومؤرخة وموقعة من صاحب الطلب (يمكن تحميلها من هنــــا)
  • 2صور شخصية بنفس معايير الصورة الموجودة في جواز السفر ويجب أن تكونا بخلفية بيضاء وحديثة.
  • جواز السفر صالح لمدة لا تقل عن 3 أشهر بعد العودة من السفر. ويجب أن يحتوي هذا الجواز على صفحتين فارغتين على الاقل .
  • نسخ من تأشيرات الدخول السابقة إن سبق للشخص السفر بهذا الجواز .
  • تأمين طبي لطول مدة السفر الى ليتوانيا الى حين العودة ويجب أن يغطي 30 ألف يورو على الأقل (لست أنت من يدفع 30 ألف يورو يمكنك العودة الى هذا المقال لفهم المسألة جيدا من هـنـــــــــا).
  • رسالة تشرح فيها الغرض من السفر الى ليتوانيا ، ويجب أن تشرح ماتنوي القيام به بالتفصيل .
  • حجز تذاكر الطيران ذهابا وايابا .
  • حجز مبدئي للفندق أو تقديم رسالة الدعوة في حال كنت ستزور صديق أو قريب.
  • إثبات الحالة المدنية ( عقد الزواج ، شهادة ميلاد الأطفال إن كنت متزوجا … )
  • إثباتات مادية تبين قدرتك على الإنفاق على نفسك بشكل جيد طول مدة السفر .(في بعض الحالات ، قد يتم استبدال هذا الدليل بالتزامه بتقديم الرعاية القانونية لشخص مرجعي في ليتوانيا.
  • إثبات الهوية المهنية أو الأنشطة التي تدر على صاحبها دخل مادي
  • خطاب من جهة العمل بالنسبة للموظفين واثبا الانخراط في الضمان الاجتماعي
  • دفع تكاليف السفر إلى ليتوانيا  (دفع رسوم التأشيرة ) وهي في حدود 60 يورو.
  • ترجمة جميع الوثائق الى اللغة الليتوانية أو الانجليزية

نفس هذه الوثائق هي الأوراق المطلوبة لسفارة ليتوانيا في مصر ، من أجل فيزا ليتوانيا للمغاربة ، فيزا ليتوانيا للجزائريين ، فيزا ليتوانيا للعراقيين ، فيزا ليتوانيا للسودانيين ، فيزا ليتوانيا للسوريين ، فيزا ليتوانيا للمصريين 2024 وغيرهم.

ماذا بعد تقديم طلب الفيزا ليتوانيا ؟

بعد حجز موعد فيزا ليتوانيا و تقديم الطلب ، ما هي مدة الرد بعد تقديم طلب الفيزا ليتوانيا ؟ يتم اتخاذ القرار خلال 15 يومًا تقويميًا من تاريخ تقديمه . و في حالات خاصة، لا سيما عندما تكون هناك حاجة لمزيد من المراجعة قد يتأخر القرار الى 30 يوما.

وكحد أقصى قد يتم اتخاد القرار في 60 يوما وبعدها اذا لم يصل الرد فإن طلب الفيزا يكون مرفوضا تلقائيا. عندما يتم منح التأشيرة، فإنه يتم وضعها في جواز السفر على شكل ملصق.

إذن هذا كل ما يلزم لتقديم طلب الحصول على فيزا ليتوانيا وللإشارة فهناك عامل ايجابي آخر يجب الانتباه اليه، هو أن عدد الأشخاص الذين تقدموا بطلب الحصول على تأشيرة ليتوانيا لسنة 2024 – 2022 من الدول العربية والشمال افريقية جد ضعيف أو منعدم خصوصا من المغرب والجزائر.

لذلك فهذا الأمر يجعل من المنافسة على تأشيرة ليتوانيا ضعيفة ما يعطي حظوظا أكثر لطالبيها.

فرص تطوع ممولة بالكامل 2024 :

سواء في دولة ليتوانيا ، فرنسا والبرتغال ، فإنه تتم تغطية كافة التكاليف المتعلقة بـ فرص التطوع بالكامل، كما يأتي معها خطاب يدعم الحصول على فيزا شنغن ، النقل والسكن.

الفيديو أسفله يشرح لنا تفاصيل عقد تطوع في ليتوانيا لمدة 12 شهر :

بعض عناوين السفارات أو القنصليات الليتوانية في بعض الدول العربية :

  • قنصلية ليتوانيا في المغرب : يمكن التقديم لطلب تأشيرة ليتوانيا للمغاربة في القنصلية الليتوانية في الدار البيضاء، المغرب – 74، زاوية شارع أولاد زيان ومحمد سميحة – 20000 الدار البيضاء – المغرب
  • قنصلية ليتوانيا في الجزائر : نسبة قبول فيزا ليتوانيا للجزائريين كذلك مرتفعة ويمكن تقديم الطلب في الجزائر :  165 ، شارع سفيندجا (لابرلييه سابقا) – الجزائر العاصمة – الجزائر

يمكن العودة إلى هذه المقالات لفهم المسألة أكثر :

‫11 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. شكرا لكم موقع أمجد. انا مدرس انجليزي سوري مقيم في السعودية. كيف أتقدم بتأشيرة إلى ليتوانيا؟ و هل الأفضل أن اتقدم بتأشيرة لي انا فقط؟ ان للعائلة كلها؟

  2. اخذت رفض تاشيرة لكسمبورج هل ممكن اقدم لفيزا استونيا بعد اسبوعين مع العلم ان كل أوراقي سليمه عندي حساب بنكي وسجل تجاري وبطاقه ضريبيه وسني 47عام

  3. نعم يمكنك ذلك لكن احرص على معالجة السبب الذي تم على اثره رفض تأشيرتك

  4. في حل تم قبولي وسافرت الي ليتوانيا كيف يمكنني السفر الي المانيا من هناك حيث ان هذا الغرض هو المطلوب من الرحله ارجو ردود بكل التفاصيل

  5. اذا حصلت على فيزا ليتوانيا فهذا يعني أنك حصلت على فيزا شنغن وبالتالي يمكنك السفر الى ألمانيا بهذه التأشيرة من دون مشاكل

  6. سوري مقيم في اللاذقية اريد السفر مع زوجتي وأولادي للحصول للفيزا كيفية التقديم والسفر من سوريا إلى ليتوانيا ومن ثم إلى السويد

  7. شكرا لموقعكم على المعلومات القيمه التي تبذلوها وتقدموها بالمجان انا من الجزائر لا اعرف اين ادفع ملف طلب التأشيرة لدولة لتوانيا في الجزائر من هي الدولة التي تمثلها وشكرا لكم

  8. انا متزوج لتوانيه وانا سودانى مقيم بل مصر وتم رفض .مع العلم أن السفارة قد قامت بختم عقد زواجنا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *