الدراسة بالخارج

الدراسة في أندونيسيا 2024 .. منحة دراسية شاملة للتأشيرة وتذاكر الطائرة بالإضافة إلى راتب شهري

الدراسة في أندونيسيا 2024 .. تشكل أندونيسيا في السنوات الأخيرة، وجهة مستقطبة للطلاب الأجانب والعرب بالخصوص الطامحين إلى تحقيق درجات عليا في بيئة تعليمية متقدمة، ويعتبر نظام التعليم في إندونيسيا متنوعا ومبتكرا مما يجعله مكانا مثاليا للشباب العربي الطموح الذين يسعون لتطوير مهاراتهم.

لماذا الدراسة في اندونيسيا ؟ ما يجعل الدراسة في أندونيسيا أكثر جاذبية هو الفرص المتاحة للحصول على منح دراسية حيث تعتبر جسرا هاما يساعد الطلاب على تحقيق أحلامهم الأكاديمية دون أعباء مالية ثقيلة كما تتيح هذه المنح فرصا للطلاب الأجانب والعرب لاستكشاف ثقافة أندونيسيا الفريدة وتبادل الخبرات.

في هذا المقال، سنلقي نظرة  خاصة على إحدى الفرص التي تقدمها أندونيسيا للطلاب العرب وهي منحة دراسية شاملة للتأشيرة وتذاكر الطائرة بالإضافة إلى راتب شهري بالإضافة إلى الإجابة عن أغلب الأسئلة التي تردنا في موقع أمجد  الدراسة في اندونيسيا على غرار:

  • ما هي تكلفة دراسة الطب في اندونيسيا ؟
  • ما هي مميزات الدراسة في إندونيسيا ؟
  • ما هو ترتيب جامعات إندونيسيا عالميًا ؟
  • ماهي مشاكل التعليم في إندونيسيا ؟
  • كم تكلفة المعيشة في اندونيسيا؟
  • هل يوجد مسلمون في اندونيسيا؟
  • هل اندونيسيا غاليه ام رخيصه؟
  • لماذا الدراسة في اندونيسيا؟

الدراسة في أندونيسيا منحة 2024

سواء كنت تبحث عن الدراسة في إندونيسيا للسودانيين، للجزائريين، المغاربة أو السعوديين .. ف جامعة نوسا بوترا nusaputra  المصنفة من بين أفضل الجامعات في آسيا تفتح باب التقدم للطلاب الأجانب والعرب على منحة Genusienne 2024 بتمويل كامل يشمل مايلي:

  • تصريح الإقامة لمدة 4 سنوات.
  • الدراسة لمدة 4 سنوات.
  • تأمين على الحياة.
  • راتب شهري.
  • التأشيرة .

الدراسة في أندونيسيا 2024 معايير القبول في منحة Genusienne

تتجلى معايير القبول في منحة Genusienne 2024 في مايلي:

  • ألا يتجاوز عمرك 23 سنة.
  • أن يكون لديك مستوى متقدم في اللغة الإنجليزية.
  • أن تكون لديك توصية من قبل السفارة الإندونيسية في بلدك، لكن إذا لم تكن سفارة إندونيسيا في بلدك يمكنك أيضا تنزيل توصية من مدرستك أو جامعتك.

هذه هي أهم الأشياء التي يجب أن يعرفها الطالب العربي حول الدراسة في اندونيسيا

نقترح عليكم الفيديو التالي على موقع يوتيوب حيث يقدم لنا توضيحات حول منحة جامعة المحمدية في اندونيسيا UMS للراغبين في الدراسة في أندونيسيا :

الدراسة في أندونيسيا التخصصات المتاحة في Genusienne 2024 

تُعد أندونيسيا واحدة من الوجهات التعليمية المفضلة في جنوب شرق آسيا، حيث يتاح للطلاب الدوليين فرصا متعددة لاكتساب تعليم عالي في تخصصات متنوعة، حيث يتميز نظام التعليم العالي في البلاد بالتنوع والتطور، ما يجعلها مكانا مثاليا للباحثين عن فرص أكاديمية وتخصصات تلبي احتياجاتهم وتطلعاتهم المستقبلية.

ومن بين أهم التخصصات الأكاديمية في أندونيسيا والمتاحة في منحة Genusienne 2024 مايلي:

تخصص الهندسة والتكنولوجيا

يتم تقديم برامج متميزة في مجالات الهندسة والتكنولوجيا تشمل الهندسة الميكانيكية، والهندسة الكهربائية، وتكنولوجيا المعلومات، حيث يتم تزويد الطلاب بالمهارات اللازمة للمساهمة في التطور التكنولوجي والابتكار.

تخصص الطب والعلوم الصحية

تعتبر دراسة الطب في اندونيسيا والعلوم الصحية من التخصصات المرموقة حيث يتم تقديم برامج في الطب، وطب الأسنان، والصيدلة، والعلوم الطبية كما يحظى الطلاب بفرص تدريب عملي ممتازة في مستشفيات حديثة ومجهزة لمواكبة متطلبات المجتمع الطبي المتقدم.

وليكن في علمك أن تكلفة دراسة الطب في اندونيسيا قد تتراوح بين 5.000 إلى 15.000 دولار أمريكي سنويا في الجامعات الحكومية، في الجامعات الخاصة أو الدولية قد تكون الرسوم أعلى وتتراوح عادة بين 10.000 إلى 30.000 دولار أمريكي سنويا.

تخصص العلوم الاجتماعية وإدارة الأعمال

يتم توفير برامج في مجالات العلوم الاجتماعية وإدارة الأعمال، مثل إدارة الأعمال، والاقتصاد، والعلاقات الدولية كما يُمكن هذا الاختصاص الطلاب من فهم التحديات الاقتصادية والاجتماعية وتطوير مهارات القيادة والإدارة.

تخصص العلوم الطبيعية والبيئة

تعد البيئة الطبيعية الغنية في أندونيسيا خلفية مثالية لدراسة العلوم الطبيعية والبيئة حيث يشمل ذلك علم البيئة، وعلم الحياة، والكيمياء، كما يتاح للطلاب الاستكشاف والبحث في ثروات الطبيعة المحلية.

تخصص اللغات والدراسات الإنسانية

يتم تقديم برامج متنوعة في مجال اللغات والدراسات الإنسانية، مما يتيح للطلاب فهم التنوع الثقافي واللغوي والمشاركة في البحث حول قضايا إنسانية مهمة.

باختصار تقدم أندونيسيا فرصا لا حصر لها للطلاب الدوليين وبالخصوص العرب الطامحين، سواء كنت تتطلع إلى استكشاف العلوم والتكنولوجيا أو مجالات الصحة والإدارة أو حتى اللغات والدراسات الإنسانية، ستجد في أندونيسيا تخصصات تلبي اهتماماتك وتطلعاتك المستقبلية.

الدراسة في أندونيسيا كيفية التسجيل في منحة Genusienne 2024

يتطلب التقدم للتسجيل في منحة Genusienne 2024 مباشرة من خلال الدخول للموقع الإلكتروني admission.nusaputra.ac.id

  1. إدخال الاسم الكامل في الانة المخصصة له و يجب أن يكون بالأبجدية.
  2. إدخال عنوان بريدك الإلكتروني حيث يجب أن يكون صالحا ولم يستخدم أبدا في هذا القبول من قبل
  3. إدخال رقم الهاتف المحمول (Whatsapp) صالح مع رمز البلد الخاص بك  لكي يتصلوا مع على هذا الرقم.
  4. إدخال تاريخ الميلاد و البلد ونوع الجنس.
  5. إختيار برنامج الدراسة الخاص بك والذي تنوي دراسته في أندونيسيا.

في الأخير يجب عليك تأكيد قبول جميع الشروط والضغط على زر تطبيق التقديم لتتمة مراجعة طلبك قبل 25 من شهر مارس 2024.

مميزات الدراسة في أندونيسيا 2024

من أبرز مميزات الدراسة في أندونسيا 2024 نجد:

  • تنوع ثقافي
  • تكلفة المعيشة الرخيصة
  • بيئة طبيعية خلابة
  • تقنية التعليم المتقدمة
  • فرص البحث والابتكار
  • فرص العمل والتدريب

ترتيب جامعات إندونيسيا عالميًا 2024

من بين أبرز جامعات إندونيسيا الرائدة عالميا نجد:

  1. جامعة إندونيسيا (Universitas Indonesia): تعتبر واحدة من أقدم وأكبر الجامعات في إندونيسيا ولديها سمعة قوية في مجالات متعددة بما في ذلك الطب والهندسة.
  2. جامعة غادجا مادا (Gadjah Mada University) تُعد واحدة من الجامعات الرائدة في إندونيسيا وتتميز ببرامجها الأكاديمية المتنوعة والبحث العلمي.
  3. جامعة تكنولوجيا باندونغ (Institut Teknologi Bandung – ITB): متخصصة في مجالات الهندسة والتكنولوجيا وتعتبر واحدة من الجامعات التقنية الرائدة في المنطقة.
  4. جامعة ديبونج (Universitas Diponegoro): تتميز بتقديم مجموعة واسعة من البرامج الأكاديمية وتحتل مكانة مرموقة في مجالات مثل الطب والعلوم الطبيعية.

للإشارة  يمكن أن يتغير تصنيف الجامعات بمرور الوقت حيث يعتمد على المعايير التي تستخدمها كل جهة في تصنيف الجامعات الإندونيسية.

في الختام، تُعد إندونيسيا واحدة من الوجهات التعليمية المميزة، حيث تجمع بين التعليم المتميز والتنوع الثقافي لتقديم تجربة دراسية استثنائية للطلاب العرب والأجانب.

الحياة في إندونيسيا 2024 .. الايجار والسكن، تكاليف المعيشة، الأسعار، ايجابيات وسلبيات العيش

أسئلة شائعة حول الدراسة في أندونسيا 2024

هل يوجد مسلمون في اندونيسيا؟

نعم، إندونيسيا هي أكبر دولة إسلامية في العالم من حيث عدد السكان حيث تقدر نسبة المسلمين حوالي %90 من إجمالي السكان. الإسلام هو الديانة الرئيسية في البلاد، ويؤدي المسلمون في إندونيسيا العديد من الطقوس والشعائر الإسلامية في حياتهم اليومية.

هل اندونيسيا غاليه ام رخيصه؟

إجمالا، يُعتبر مستوى المعيشة في إندونيسيا معتدلا ومعقولا بالمقارنة مع العديد من الدول الأخرى.

كم تكلفة المعيشة في اندونيسيا؟

تعتمد تكاليف المعيشة على الموقع ونمط الحياة الشخصي ويمكن تقدير تكلفة المعيشة بين 6.000 إلى 12.000 دولار أمريكي سنويا.

مواضيع أخرى:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *