الطلاق والزواجالهجرة الى تايلند

الزواج في تايلاند 2024 .. الشروط والاجراءات، مكاتب، مواقع وتطبيقات الزواج من تايلاندية

الزواج في تايلاند 2024 .. العالم صار قرية صغيرة بحيث انه من الشائع الآن سماع الزواج في تايلاند 2024 بحيث يقوم العديد من العرب بـ الزواج في بانكوك وأصبح زواج السعوديين من تايلند أمرا عاديا لا يدعو للغرابة وهو ما ينطبق على الكثير من مواطني الدول العربية الاخرى ايضا.

ناهيك عن لطافة بنات تايلاند و جمال نساء تايلاند فإن هناك العديد من الامتيازات التي تجعل من الراغبين في البحث عن شريك للحياة اختيار الزواج في تايلاند 2024.

فيزا تايلند للسعوديين 2024 .. الشروط + الوثائق المطلوبة وكيفية الحصول على تأشيرة تايلند الإلكترونية

معلومات حول زواج الأجانب في تايلاند 2024

لقد أصبح الزواج في تايلاند شائعا بين مواطني الدول العربية والمواطنين التايلنديين وخاصة مواطني دول الخليج مثل السعوديين والقطريين والكويتيين وغيرهم من العرب ولهذا سيتم تخصيص هذه القسم من موضوع اليوم الى تقديم معلومات حول زواج الأجانب في تايلاند.

وفيما يلي بعض الأسباب التي قد تجذب العرب إلى اختيار الزواج في تايلاند 2024 والزواج من تايلندية :

  • التنوع الثقافي في تايلاند : تشتهر تايلاند بتنوعها الثقافي وطبيعة شعبها المضياف وهو ما يجذب بعض مواطني الدول العربية للقيام بـ الزواج في تايلاند بحيث أن نسبة مهمة من سكان البلد هم من المسلمين ولهذا من الممكن الزواج من مسلمات تايلاند.
  • السياحة والأماكن الجذابة : بغض النظر عن جمال نساء تايلاند المثير للإعجاب تعد تايلاند وجهة سياحية شهيرة، بحيث تتوفر على مناظر خلابة وأماكن جميلة لإجراء حفلات الزفاف وتضفي المناظر الطبيعية الخلابة في البلاد قيمة إضافية تجعل من زواج الأجانب في تايلاند أكثر جاذبية.
  • السهولة القانونية : تعتبر عملية تسجيل الزواج في تايلاند أقل بيروقراطية بشكل عام مقارنة ببعض الدول العربية وهو ما يعتبر عامل جذب إضافي لاختيار العرب ومنهم لتايلاند كمكان للزواج بالاضافة الى ان ينات تايلاند لا يقمن بالمغالاة في شروط الزواج مثل المهر والذي يكون متطلبا كثيرا في الدول العربية.
  • الاتصالات الدولية : لدى بعض العرب علاقات تجارية و علاقات اجتماعية قوية في تايلاند، مما يجعلها مكانًا مناسبًا للزواج من تايلندية والاستمتاع بالاستقرار هناك أثناء زيارات العمل بحيث يقوم العديد من العرب بـ زواج مسيار في تايلاند.
  • احترام الخصوصية : تقدم تايلاند خيارات متنوعة للاحتفالات، بدءًا من المناسبات الرسمية وحتى التجمعات الأكثر حميمية بالنسبة لبعض الأزواج، فإن الخصوصية والسهولة في ترتيب الحفل حسب رغبة الزوجين هو عامل مهم.
  • إجراءات الزواج للأجانب في تايلاند : تتضمن العملية العامة إعداد وتقديم المستندات اللازمة، بما في ذلك جوازات السفر والإفادات والاجتماع مع أمفور (مكتب المنطقة المحلية) للتسجيل وقد تختلف المتطلبات المحددة بناءً على جنسية الفرد والمنطقة في تايلاند التي يتم فيها الزواج.
  • الاعتبارات القانونية : يُسمح للأجانب بـ الزواج في تايلاند من مواطنين تايلانديين، لكن من الضروري فهم المتطلبات القانونية وشروط الزواج في تايلند من تايلندية بالنسبة للمواطنين العرب.

كيفية وشروط الزواج في تايلاند 2024

لا يعتبر الزواج في تايلاند أمرا صعب المنال بحيث ان العديد من المواطنين العرب لم يواجهوا صعوبة كبيرة في توفير شروط الزواج من تايلاندية لكن مع ذلك فلابد من فهم كيفية وشروط الزواج في تايلاند والإجراءات القانونية الواجب الالتزام بها.

شروط الزواج في تايلاند

  • السن القانوني : يجب أن يكون عمر كلا الطرفين 17 عامًا على الأقل من أجل تسجيل الزواج في تايلاند.
  • التحقق من المستندات المطلوبة للزواج في تايلاند : يجب التأكد من أن جميع المستندات، مثل جواز السفر وشهادة الميلاد وأي وثائق تخص الطلاق أو الوفاة (إن وجدت)، صالحة ومترجمة إلى التايلاندية أو الإنجليزية إذا لم يتم اصدارها باحد هذه اللغات.

تصريح السماح بالزواج في الخارج

يجب الحصول على تصريح السماح بالزواج في الخارج أو أي وثيقة مماثلة تثبت التوفر على حرية الزواج من سفارة أو قنصلية البلد الأم في تايلاند.

تشهد هذه الوثيقة على أن حاملها مؤهل قانونًيا للزواج وغالبًا ما تكون مطلوبًة من قبل السلطات التايلاندية لتمام شروط الزواج في تايلاند.

التسجيل في أحد مكاتب الزواج في تايلاند المحلية (أمفور)

يجب على كلا الطرفين زيارة مكتب المنطقة المحلي (أمفور) في تايلاند لتسجيل زواجهما وتقديم المستندات المطلوبة، بما في ذلك تأكيد شهادة التصريح بـ الزواج في تايلاند والوثائق المترجمة والهوية.

يجب على الزوج الحامل للجنسية التايلاندية تقديم بطاقة الهوية الوطنية الخاصة به ايضا.

إجراء مراسم الزواج في تايلاند

يمكن إجراء حفل الزواج وفقًا للذوق الشخصي، سواء كان حفلًا مدنيًا في أحد مكاتب الزواج في تايلاند مكتب أمفور أو حفلًا تقليديًا في مكان آخر.

إحضار الشهود على الزواج في تايلاند

يتطلب القانون في التايلاند حضور شاهدين أثناء تسجيل الزواج ويجب أن يكون هؤلاء الشهود في السن القانونية ويمتلكون بطاقة هوية صالحة.

إجراءات ما بعد الزواج في تايلاند

بعد تسجيل الزواج في تايلاند، يتم اصدار شهادة الزواج عن مكتب أمفور الذي تم به التسجيل وقد يكون ضروريا ترجمة شهادة الزواج إلى والتصديق عليها لاستخدامها في البلد الأم.

تحترم تايلاند مختلف الاحتفالات الدينية، ويمكن للأزواج ترتيب الاحتفالات وفقًا لمعتقداتهم الثقافية أو الدينية شريطة الامتثال الى شروط الزواج في تايلند والتسجيل القانوني.

يعد فهم هذه الخطوات القانونية والامتثال لها أمرًا ضروريًا للقيام بـ الزواج في تايلاند بين فرد عربي ومواطن تايلاندي بشكل معترف به في تايلاند.

نقترح عليكم الفيديو أسفله على موقع يوتيوب و الذي يقدم توضيحات حول شروط الزواج في تايلاند :

مواقع الزواج في تايلاند و تطبيقات الزواج في تايلاند

من أجل العثور بنات تايلند للزواج فيما يلي سنقوم باقتراح بعض مواقع الزواج في تايلاند و تطبيقات الزواج في تايلاند.

وهي في الأصل مواقع مواعدة يتم استخدامها بشكل كبير في تايلاند ويستعملها مواطنين عرب كثر من اجل البحث عن بنات تايلند مما يُسفر عن علاقات زواج بين العرب وبنات من التايلاند في الكثير من الأحيان :

موقع ThaiCupid هو موقع مواعدة شهير يربط الأفراد في جميع أنحاء العالم بالعزاب التايلانديين ويتميز بسهولة الاستخدام و والتوفر على أدوات بحث و اتصال مع النساء التايلنديات من اجل تسهيل العلاقات الجادة والتعارف.

  • موقع التعارف مع بنات تايلاند ThaiFriendly :

ThaiFriendly هو عبارة عن منصة اجتماعية حيث يمكن للمستخدمين التواصل مع النساء التايلنديات وتكوين صداقات أو العثور على شركاء رومانسيين و يوفر ميزة الدردشة والمراسلة للتواصل وبناء الاتصالات وهو معروف بقاعدة المستخدمين المتنوعة والاتصالات غير الرسمية.

TrulyThai هو عبارة عن منصة للمواعدة عبر الإنترنت تربط الأجانب بالعزاب التايلانديين ويوفر بيئة آمنة وتفاعلية للتواصل وبناء العلاقات ويحرص على الآمان والتواصل الحقيقي.

على الرغم من أن Tinder لا يقتصر على التواصل مع نساء التايلاند فقط، الا انه تطبيق مواعدة مستخدم على نطاق واسع في تايلاند ويسمح للمستخدمين بمطابقة الأفراد والتواصل معهم بناءً على الاهتمامات المشتركة والموقع.

من الضروري التعامل مع هذه المنصات سواء تطبيقات الزواج في تايلاند أو مواقع الزواج في تايلاند باحترام، مع إعطاء الأولوية للتأكد من أن البروفايلات التي يتم التواصل معها هي بروفايلات حقيقية.

كيفية وشروط السفر إلى تايلاند 2024

السفر الى تايلاند من دولة عربية يتطلب القيام ببعض الخطوات وفيما يلي أهم الخطوات الضرورية من اجل السفر الى تايلاند بدون مشاكل :

شروط جواز السفر وتأشيرة تايلاند

  • جواز السفر التايلندي : يجب التأكد من أن جواز السفر صالح لمدة ستة أشهر على الأقل بعد الإقامة المخطط لها في تايلاند.
  • تأشيرة تايلاند : التحقق من متطلبات التأشيرة التي تفرضها تايلند على مواطني بلدك الأم بحيث ان بعض الدول العربية تتمتع بإعفاء من التأشيرة أو الحصول على تأشيرة عند الوصول بالنسبة الى السفر الى تايلند لغاية السياحة ويجب التحقق من متطلبات التأشيرة المحددة ومدة الإقامة المسموح بها.

حجز الطيران والتأمين على السفر

  • تذاكر الطيران : يجب حجز الرحلة إلى تايلاند مسبقًا والتفكير في الخيارات المناسبة لميزانية السفر.
  • التأمين على السفر : يجب الحصول على تأمين سفر شامل يغطي حالات الطوارئ الطبية وإلغاء الرحلات وغيرها من الأحداث غير المتوقعة أثناء الإقامة المقصودة في تايلاند.

ترتيبات السكن والتنقل إلى تايلاند

  • ترتيب السكن في تايلاند : من الأفضل حجز السكن مقدما واختيار الفنادق أو المنتجعات أو دور الضيافة بناءً على الذوق الشخصي و الميزانية المتوفرة.
  • التنقل المحلي : يُنصح بالتخطيط للتنقلات داخل تايلاند قبل السفر والتفكير في استخدام وسائل النقل العام أو سيارات الأجرة أو خدمات نقل الركاب أو استئجار السيارات بناءً على مسار الرحلة والوسائل المتوفرة

تدبير الموارد المالية الكافية للسفر الى تايلاند

  • صرف الاموال الى العملة المحلية : يجب صرف بعض العملات الى البات التايلندي (THB) قبل الوصول إلى تايلاند لتغطية النفقات الأولى بعد الوصول.
  • أجهزة الصراف الآلي وبطاقات الائتمان : يتم استعمال أجهزة الصراف الآلي على نطاق واسع في تايلاند يجب إبلاغ البنك الذي تتعامل معه عن عزمك على السفر إلى تايلاند لتجنب مشكلات البطاقة البنكية في الخارج.

التعرف على العادات الثقافية في تايلاند

  • احترام العادات المحلية : يجب التعرف على العادات والأعراف الثقافية التايلاندية لإظهار الاحترام للسكان المحليين.
  • قواعد اللباس : من الافضل التوفر على الملابس المناسبة والتي تحترم الأعراف الثقافية التايلاندية، خاصة عند زيارة المعابد أو المواقع الدينية.

التأكد من السلامة أثناء السفر إلى تايلاند

  • تنبيهات السفر : التحقق من إرشادات السفر أو تنبيهات السلامة من سفارة أو قنصلية البلد الأم في تايلاند.
  • ارقام الطوارئ : يجب الحصول والحفاظ على أرقام الطوارئ،مثل رقم هاتف أقرب سفارة أو قنصلية في تايلاند.

هل يمكن السفر إلى تايلاند بدون فيزا 2024

يعتبر بعض مواطني الدول العربية التالية من بين الأشخاص الذين يمكنهم الدخول إلى تايلاند بدون فيزا او الحصول على فيزا تايلند عند الوصول وهي ايضا بمثابة إعفاء من التأشيرة لدخول تايلند لغاية السياحة، وعادةً ما تصل الإقامة المسموح بها إلى 30 يومًا :

  • الإمارات العربية المتحدة (الإمارات العربية المتحدة)
  • دولة قطر
  • الكويت
  • البحرين
  • سلطنة عمان
  • المملكة العربية السعودية

كيفية الحصول على فيزا تايلاند 2024

على الرغم من انه يُسمح للكثير من مواطني الدول العربية بالدخول الى تايلاند بدون فيزا بالحصول على فيزا عند الوصول إلا أنه يبقى من الضروري للعديد من مواطني الدول العربية الأخرى الحصول على فيزا تايلند ولو لغاية السياحة فقط.

تختلف عملية الحصول على تأشيرة تايلاند السياحية حسب جنسية مقدم الطلب، وهو ما يشمل مختلف الدول العربية لكن الخطوات الأكثر اهمية لا تختلف كثيرا وفيما يلي الخطوات الضرورية للحصول على تأشيرة السياحة في تايلاند :

شروط والوثائق المطلوبة في فيزا تايلاند

  • استمارة تقديم طلب فيزا تايلاند : يجب الحصول على استمارة تقديم طلب فيزا تايلند و تعبئته بالمعلومات المطلوبة ومن الممكن الحصول على الاستمارة في السفارة أو القنصلية الملكية التايلاندية في البلد الأم.
  • جواز السفر : يجب التأكد من أن جواز السفر صالح لمدة ستة أشهر على الأقل بعد الإقامة المخطط لها في تايلاند، مع صفحات تأشيرة فارغة لختم التأشيرة.
  • صور جواز السفر : إعداد صور حديثة بحجم صور جواز السفر حسب المتطلبات المحددة.
  • إثبات نية السفر : تقديم مسار الرحلة حجوزات الطيران مؤكدة ذهابًا وإيابًا أو تذاكر سفر توضح تواريخ الدخول والخروج من تايلاند.
  • دليل التوفر على السكن : تقديم حجوزات فندقية او رسالة دعوة من مقيم في تايلاند توضح عنوان سكن المستضيف في تايلاند.
  • الامكانيات المالية : إظهار دليل على وجود أموال كافية لتغطية النفقات أثناء الإقامة في تايلاند.

تقديم طلب الحصول على تأشيرة تايلاند

  • تحديد السفارة أو القنصلية : إرسال طلب التأشيرة مرفقة بالمستندات المطلوبة إلى سفارة أو قنصلية تايلاند الملكية في البلد الأم.
  • وقت المعالجة : يمكن أن تختلف أوقات المعالجة، لذا يُنصح بالتقدم بطلب الحصول على التأشيرة قبل تواريخ السفر المخطط لها بوقت طويل.

دفع رسوم تأشيرة تايلاند

  • رسوم تأشيرة تايلاند : دفع رسوم التأشيرة حسب ما تطلبه السفارة أو القنصلية التايلندية.
  • استلام تأشيرة تايلاند : بمجرد معالجتها، يتم استلام جواز السفر مع ختم التأشيرة من السفارة أو القنصلية.

يجب اتباع الإرشادات المقدمة من السفارة أو القنصلية الملكية التايلاندية بخصوص إجراءات طلب فيزا تايلاند والمستندات المطلوبة كما يجب التحقق جيدًا من طلب التأشيرة للتأكد من أن جميع المعلومات دقيقة وكاملة.

اقرأ أيضا :

الحياة في تايلاند .. تكاليف المعيشة، الأسعار، سلبيات وايجابيات العيش

فيزا الصين 2024 .. معلومات هامة لكل العرب الذين يريدون السفر الى الصين

فيزا تايلند 2024 .. الوثائق والاجراءات، سعر الفيزا، مكتب استخراج فيزا تايلند في مختلف الدول العربية

الزواج في اندونيسيا 2024 .. الأنواع ، الاجراءات ، مميزات الزواج في اندونيسيا

الزواج في كوريا الجنوبية 2024 .. الإيجابيات و السلبيات و مواقع الزواج في كوريا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *